موضوع: سؤال بسيط جدا جدا

ردود: 10 | زيارات: 834
  1. #1
    عضو
    صور رمزية max mania
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    egypt
    العمر
    38
    ردود
    114

    سؤال بسيط جدا جدا

    السلام عليكم جميعا..عندي سؤال بسيط جدا لكن معقدني
    لو عندي كائن البوكس و اريد ان ادور او الف احد اركانه مع بقاء باقي الاركان كما هي
    يا ريت تدلوني على انسب طريقه مع العلم ان البوكس معمول لهboolen مع كائن اخر


  2. #2
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    المنطقة
    Syrian in UAE
    العمر
    39
    ردود
    350
    الى الأخ العزيز maxmania
    سأحاول الإجابة على حسب ما فهمت من السؤال
    على فرض وجود صندوقين ملتحمين معمول لهم twist
    من تعديلات ال twist أدخل التالي:
    Angle=273
    bias=0
    twist Axis=x
    نفعل limit effect
    upper limit=45
    lowerlimit=0
    المسألة كلها هي بتعديل limit
    انشاء الله بتظبط معك
    موقعي الشخصي : www.dubai3dmax.com .
    دروس فيديو احترافية مجانية :
    Advanced video tutorials

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
    ( إن أولى الناس بي يوم القيامة أكثرهم علي صلاة)
    صلي على النبي ...

  3. #3
    عضو
    صور رمزية max mania
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    egypt
    العمر
    38
    ردود
    114

    smoothing لاحد زوايا البوكس

    شكرا اخي curt copain.. بس انا كان قصدي ان البوكس اريد ان اجعل احد اركانه الاصليه تاخد شكل 4\1 دائره اي بمعنى اخر اريد عمل smoothing لاحد زوايا البوكس بحيث تاخد شكل 2\1 او 4\1 دائره في المقطع

  4. #4
    للأسف الـ mesh smooth أنا ضعيف فيه و ما بيجيبش معايا نتايج حلوة..
    في الحالة اللي زي دي باكون عامل حسابي من الأول و أخليه Chamfer Box .

  5. #5
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2002
    المنطقة
    مصر
    العمر
    33
    ردود
    697
    بص لو عاوز تاثر بالmesh smooth علي جزيء معين من الصندوق علم علي الجزيء ده وبعد كده حط الmesh smooth ومن اعدادات الmesh smooth شيل علامه صح من امام apply to waole mesh من ال input parameters

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية محمد قزه
    تاريخ التسجيل
    Feb 2002
    المنطقة
    Sarmada, Syria
    العمر
    33
    ردود
    1,056

    أخي العزيز

    يمكنك عمل ذلك كما قال لك الأخ alaa ahmed ولكن كما فهمت أنك قد قمت بعمل boolen للمجسم ففي هذه الحالة قبل أن تقوم بتطبيق كلام الأخ alaa ahmed قم بإضافة معدل Edit mesh أو أنقر بالزر اليمين على المجسم ومن القائمة انتقي Convert to ومنها Editablemesh ومن ثم حدد مستوى الإختيار polaygon ومن ثم حدد الالزاوية المراد تطبيق النعومة عليها وتابع كما قال الأخ
    تحياتي...

    http://m-kezze.abobadr.net
    محمد قزه \ سورية
    إذا سألت فاسأل الله وإذا استعنت فاستعن بالله

    http://www.facebook.com/kazzeh.3D

  7. #7
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    المنطقة
    فلسطين
    العمر
    44
    ردود
    480
    هل تقصد مثل هذا الشكل

  8. #8
    عضو
    صور رمزية max mania
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    egypt
    العمر
    38
    ردود
    114
    نعم اخي ابو يحيى..هدا هو المقصود تماما
    يا ريت تتكرم علينا و تحط اقتراحاتك
    و شكرا جزيلا لكل الاخوه اللي نورونا باراءهم و اقتراحاتهم

  9. #9
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    المنطقة
    فلسطين
    العمر
    44
    ردود
    480
    السلام عليكم :
    بترسم صندوق segments 3x3x3 و بتعمله editmesh وبعد ذلك بتعمل أزاحة vertex عند حواف المكعب باستثناء الخطين عند الحاف المرغوب عمل الدوران لها بيصير شكاها مثل المكعب الأيسر.... بعدين بتطبق meshsmooth بتاخذ من subdivision method ..nurms , بتحط من subdivision amount ال aterations القيمة 2 لانها بتضع الخطوط الإضافية الفتراضية لعمل المنحنيات و لايفضل زيادة العدد عن 2 لانها يتثقل المجسم بالخطوط ..هذا والله أعلم..
    أعذرني وأنا ضعيف في صف الحروف ..و لكان أسهبت..
    بالتوفيق

  10. #10
    عضو
    صور رمزية max mania
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    egypt
    العمر
    38
    ردود
    114
    1000 شكر يا اخ ابو يحيى على اهتمامك..و الطريقة ناجحه 100%

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل