Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تحضر يا رجل !!!

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

http://www.islamweb.net/ver2/fatwa/S...ang=A&Id=60438

وجزاك الله خيراً أخي عبد الوهاب
    (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

الرد على من قال بحل المعازف

http://www.abumishari.com/

المشاركة الأصلية بواسطة mmnoor مشاهدة المشاركة
      http://www.islamweb.net/ver2/fatwa/s...ang=a&id=60438

وجزاك الله خيراً أخي عبد الوهاب
      هذا تماما ما كنت اقوله
      ان تتقن عملك هي وحدها رسالة

المشاركة الأصلية بواسطة تهراقا مشاهدة المشاركة
        هذا تماما ما كنت اقوله
        كلامك أعلاه يناقض ردك الأخير كلياً
        (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

المشاركة الأصلية بواسطة بــ3dــدر مشاهدة المشاركة
          احيى فيك غيرتك ..

لم افهم صراحة بالنسبة لجزئية الطبيب ... يعني لو مثلا زوجتك لا سمح الله مريضة ومحتاجة تمشي لدكتور ما تخليها لانه دكتور وليس دكتوره ( ولو ما في نساء )
          أخي الكريم ما انعدموا يعني الأطباء النساء

المشاركة الأصلية بواسطة تهراقا مشاهدة المشاركة
            التحضر ليس التطور .....التحضر ليس في الالة .......... التخضر في الفكر وطريقة الفكر
            .............. مارائيك ان لا تسمح لزوجتك ان تذهب للجامعة لان المرسون رجال ولا تسمح لبنتك الذهاب للمدرسة لات المدرسين رجال

الاختلاط (( بحدود )) ليس حرام الحرام هو الخلوة
            المشاركة الأصلية بواسطة mmnoor مشاهدة المشاركة
            كلامك أعلاه يناقض ردك الأخير كلياً

كيف يناقض وانا قلت :::: الاختلاط (( بحدود )) ليس حرام الحرام هو الخلوة ::: وهذا ما قالته الفتوي لا اعرف رجا اشرح لي ......... لو عدت وقرائت ماكتبته يتمعن ما قلت هذا انا تكلمت عن الفرق بين التحضر والتطور ثم بقية الكلام كان عن دفاعا عن الاطباء فكفي اتهاما
            ان تتقن عملك هي وحدها رسالة

مانعرف بصح ريحة النيف الدزيري ،،
              احييك اخي الحبيب فقط كما وضح الاخ بدر ،،
              مسألة الطبيب هذي اجازها أهل العلم للضرورة ،،
              واذكر تابعت مرة احدى دروس والشيخ قال هذا الكلام
              فأحد الاخوة كأنه انصطدم ولكن الشيخ وضح له ان هذه غيرة
              زائدة ،، وان هذا اجازه العلماء ...

ولكن مسألة الجامعات راجع نفسك ؟؟
              هل اجازها الشرع اصلا ...الاختلاط ؟
              انصحك بسماع هذا الشريط ولو المقدمة :
              http://www.salemalajmi.com/main/play-170.html

اذا المرء لم يدنس من اللؤم عرضه فكل رداء يرتديه جميل
              وان انت لم تحمل على النفس ضيمها فليس الى حسن الثناء سبيل

يعنى دائما ما يخلط الناس بين الضروره والامور العادية
                الطبيب الرجل لا يكون الا فى حالة الضروره والضروره تقدر بقدرها
                اما ان نتكلم عن الاطباء وكانهم اجناس مختلفه فانا اعلم ان معظمهم بارك الله فيهم اناس جيدون ولا ينظرون الى تلك الامور نظرة الشهوه ولكن الم تسمع بحوادث الاطباء مع مرضاهم ؟؟؟
                أما عن التعليم فليس الامر هكذا
                لا تخلوا مجتمعاتنا من التعليم الخاص بالبنات فى مصر مثلا الازهر يفرق بينهم من الاعدادى الى الجامعه ولكل مكانه الخاص وحتى فى التعليم العادى هناك كليات خاصه بالبنات فلماذا الاختلاط ؟؟؟ رحمنا الله وهدى مجتمعاتنا الى ما فيه رضا الله

اخى صاحب الموضوع احييك على تفريقك بين التحضر والتمسك بالدين والقيم فكل احد لما يتمسك بدينه فى يومنا يقولون عليه متخلف ويسخرون منه
                ولكن إن الذين أجرموا كانوا من الذين آمنوا يضحكون
                اللهم آمنا فى اوطاننا وأصلح أئمتنا وأولات أمورنا

المنظور هذا جميل جدا بان يفكر منه الانسان وان يحرص للحفاظ على عرض عائلته .. لكنني اجد ان بعض الناس تفكر بنفس هذه الطريقة في امور قد تعود عليها بالسلب فعلى سبيل المثال بعض النساء يفضلن الموت من المرض على الذهاب الى طبيب نسائي (ذكر) يعني هذا يعتبر انتحار، الاعِراض عن العلاج لاسبباب قد لاتبدو مقنعة .. بنفس المنظور ايضا كيف نستطيع ان نحضر طبيبات للكشف على النساء في حالة كان اغلب من في المجتمع يرفض ان تذهب ابنته للكلية بحجة انها قد تتخاطب مع اطباء !!

يعني النقطة التي انت ذكرتها اغلب الناس اما متمسكون بها او مفرطون تماما فيها ...

والله يا جماعة انا بحي الاخ abdoubb وبقول للاخ *تهراقا*مالك يا رجال دايما متعصب في المواضيع المشابهة بهاذه الامور يا اخي افهم شو مغزى كلام الاخabdoubb لاتتسرع.
                    وبقول للاخmmnoor الاختلاط بجميع انواعه حرام.....
                    (قل هو الله احد)
                    لاتحسبن المجد تمرا انت آكله
                    لا تبلغن المجد حتى تلعق الصبرا

رمضان كريم على الجميع

omar w bas

المشاركة الأصلية بواسطة بــ3dــدر مشاهدة المشاركة
                      احيى فيك غيرتك ..

لم افهم صراحة بالنسبة لجزئية الطبيب ... يعني لو مثلا زوجتك لا سمح الله مريضة ومحتاجة تمشي لدكتور ما تخليها لانه دكتور وليس دكتوره ( ولو ما في نساء )
                      اعتقد عبد الوهاب يتحدث عن الاطباء المتخصصين في الامور النسائية وانا اؤيده في هذه النقطة ايضا الافضل ان تبحث عن طبيبة
                      اما الطب بشكل عام لا يحتاج للكشف عن المرأة كثيرا ..وايضا هناك رخصة فيه..
                      الحكمة هي أن تعرف أنك لا تعرف وأن لا تكابر أمام ما تجهل وأن تتواضع في ما تعرف

المشاركة الأصلية بواسطة ? ? ? ? ? مشاهدة المشاركة
                        والله يا جماعة انا بحي الاخ abdoubb وبقول للاخ *تهراقا*مالك يا رجال دايما متعصب في المواضيع المشابهة بهاذه الامور يا اخي افهم شو مغزى كلام الاخabdoubb لاتتسرع.
                        وبقول للاخmmnoor الاختلاط بجميع انواعه حرام.....
                        أنا قلت الاختلاط حلال ؟؟

اتقي الله، أنا نقلت الفتوى عشان الحديث بتاع ما اجتمع رجل وامرأة، وبعدين من الفتوى كلها اللي فهمته إنه ما اتكلمش عن الاختلاط بس ذهاب البنت للجامعة، طبعاً لو في جامعة مش مختلطة يبقى أفضل وأحسن وأضمن

وياريت بلاش المثالية اللي عايش فيها البعض، ويقول إنها معتمدة على أخلاق البنت، أنا مر علي بشر إبليس نفسه بيتعلّم منهم، الواحد فيهم يفسد أخلاق بلد مش بنت

بالنسبة لي دا آخر رد في الموضوع عشان أنا ما بحبش أفتكر الحاجات اللي مرّت على الواحد زمان

ربنا يغفر لنا ولجميع المسلمين ويتوب علينا جميعاً

من الآخر كده يعنى .. نمنع ابنات إنهم يروحوا يتعلموا ؟؟
                          لو مافيش بنات هتتعلم .. يبقى مافيش طبيبات ..

طبعا لو أنا حاكم البلاد .. هعمل جامعات للنساء فقط

المشاركة الأصلية بواسطة إبن يس مشاهدة المشاركة

اقرأ الموضوع سيبك من الردود

المشاركة الأصلية بواسطة إبن يس مشاهدة المشاركة

mission impossible

مستحيل تعمل كده .. يبقى في عين شمس بنين وعين شمس بنات .. والزقازيق بنين والزقازيق بنات هههههههه

يعني ده هيحتاج منك تضاعف كل حاجه

اذا كان هما مش مهتمين بالجامعات اللي موجوده امال لما يتضاعف عددهم ...

هقولك على حل حلو .. اربطوا حبل غسيل في نص الكليه وحطوا عليه ملايه .. ده الحل الوحيد هههههه

انا مش قصدي اني ضد منع الاخطلات .. بس جامعات بنين وبنات لو حصل اما يكون من عجاب الدنيا الـ 15 في مصر

انا شايف فعلا ان في مشاكل كتيره بسبب الاختلاط في الجامعات .. لكن نقدر نعالج ده بشكل احسن من نواة المشكله ..

----------------------------------------------------------------------------------------------------

عبد الوهاب : .. ارفع لك القبعه ... فعلا معك حق .. حتى بالنسبه لمشكله الطبيب اراك على صواب ولكن ساضطر اليه في الضروره القصوى ان لم يكن هناك اطباء سيدات ...

اما بقيه المجالات صراحه لا ارى ان هذا يعتبر مشكله .. كالجامعات وغيرها

شكرا جزيلا على ردودكم و أعتذر عن بطئي في الرد لأنه ليس لدي النت في المنزل...
                                المهم...
                                بخصوص الأطباء....لا يهمني كيف سيحدث ذلك لكن طبيب مختص في النساء هذا لن يقبله ضميري! رأيت أنه في أوربا أصبح الآن يمكن للرجل أيضا أن يعمل كـــــ.....ممممم....هل تم إدراجه في قاموس العربية...لأنه بالفرنسية وجدوا صعوبة! العمل هو ...."قابل" يعني sage homme ....يعني عندما الزوجة على فراش المستشفي لتلد ينتظر المولود....رجل....هل هذا معقول? إذن...هل معقول أن تذهب الزوجة ليدقق فيها رجل ما بغض النظر عن مهنته...لأنه لو كان طهورا صافيا أظن أنه ما يحتاج لأنه يعمل كطبيب نساء لو لم يكن دافعه ينتمي لحادث ما....لا يهمني ما به...المهم...زوجتي لن و لن ترى رجلا ليداويها في أماكن حتى زوجها يستحي أن يراها! ماهذا...هل جننتم? تخيلوا أزواجكم مع هذا الطبيب.....يعني هذا الطبيب من شدة إيمانه الشيطان يخاف منه و لا يستطيع أن يوسوس له....معصوم من الخطأ هذا!
                                فإن كتب لها الموت لأنه لا يوجد طبيبة فلتمت على شرف!
                                أما الإختلاط فأرجو التوضيح أنني لم أتطرق إليه...أن تدرس أو تعمل لا يهمني فيها...المهم...ألا يحدث لي ما أراه كل يوم في "السوبر ماركت" عندما يقوم الرجل بوضع ابنه على شكل الكنغر و أظن أن هذه الكلمة تطلق على المرأة فقط باسم femme canguro و لم أسمع في حياتي homme canguro بينما المرأة تقوم بالتجول و اختيار السلع التي يتم شراؤها....ماهذا? و الرجل إذن...أين هو في هذه القصة? ربما هو الرضيع و لم نعرف
                                الله يستر!
                                المثل يقول...وراء كل رجل عظيم امرأة....so stay behind
                                بعض الدروس
                                http://abdelouahab.4shared.com

.... à la mémoire de Kazouz

يعمل...
                                X