Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

________________ ؟

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ________________ ؟

السلام عليكم
    أريد تغيير نظام التشغيل windows xp sp3 الذي أستخذمه من 32 bit إلى 64 bit
    و بحثت كثيرا عن النسخة windows xp sp3 x64 و لم أجدها و علمت من موقع الشركة
    أنها لم تقم بترقية النسخة windows xp sp3 إلى 64 bit

مواصفات جهازي. .

بالمواصفات هذه التي عندي هل يمكنني تنصيب windows 7 ultimate x64
    و العمل على مايا و أفتر إفكت معا (مثلا) بدون أن ينهار أحد البرنامجين ؟ أعني هنا الثبات
    لأنني قرأت أن هذا النظام يأخذ من الرام و جزاكم الله كل خير

على حد علمي مع ال64 الجهاز يتعرف على الرام اذا كانت ازيد من 4 ق .

وال32 فقط يتعرف على اقل من الاربعه قيقا حتى لو كان في جهازك 8 ق ....

هذه نقطه اولا ...

ثانيا الافتر به اعدادات من خلالها تستطيع تحديد الحجم الذي تريد البرنامج ان يستهلكه من الرام وكم يترك

للنضام والبرامج الاخرى .....طبعا لكي تعمل مرتاح مع هذه البرامج العملاقه الافضل العمل على واحد فقط

سلامة عيونك من الشاشه

المشاركة الأصلية بواسطة والدفيصل مشاهدة المشاركة
      على حد علمي مع ال64 الجهاز يتعرف على الرام اذا كانت ازيد من 4 ق .

وال32 فقط يتعرف على اقل من الاربعه قيقا حتى لو كان في جهازك 8 ق ....

هذه نقطه اولا ...

ثانيا الافتر به اعدادات من خلالها تستطيع تحديد الحجم الذي تريد البرنامج ان يستهلكه من الرام وكم يترك

للنضام والبرامج الاخرى .....طبعا لكي تعمل مرتاح مع هذه البرامج العملاقه الافضل العمل على واحد فقط
      شكرا لك والد فيصل
      فعلا بالتجربة أنظمة الـ 32 bit لا تتعرف على أكثر من 2 جيجا في أغلب الأحيان و كما ذكرت فمن الأفضل
      العمل على برنامج واحد على هذه البيئة و في وجود 2 جيجا فقط من الرام

الـ windows xp sp3 fr 32 bit هو أحسن و أخف نظام عملت عليه لحد الآن و بدأت
      من مدة في تجميع البرامج التي تعمل على أنظمة نواة 64 bit تحضيرا للإنتقال للعمل عليها
      لأنني أنوي إضافة 2 جيجا رام مستقبلا و لهذا سألت إذا كان windows 7 ultimate x64
      يستهلك جزء من موارد الجهاز فهذا يعني في وجود 4 جيجا من الرام كأنني لا زلت على نظام
      windows xp sp3 fr 32 bit في وجود 2 جيجا رام بينما العكس واضح لو كان هناك
      windows xp sp3 fr 64 bit موجود فعلا

شكرا لك أخي والد فيصل مرة أخرى و بارك الله فيك

اخى الكريم ubuntu

لو انت بتشتغل على ال ubuntu فى طريقة لتحويل المايا من ال rpm ل debian .......... انا معرفهاش صراحة .... بس شوفت انها موجودة ....... و بتشتغل مع المايا ........... او ممكن تتحل ببرامج زى ال wine ............و ال Ubuntu فيه منه .64 bit

اما بالنسبة للويندوز ..... نظم ال 32 تشوف ال 4 جيجا رامات ........... لكن ما تشوفش اكبر من كده ..........لانى انا عندى 4 جيجا رامات ........ و كان نظام ال 32 شايفهم ........... و لكنى حدثت ل 64 عشان المايا ال 32 اخره يسحب جيجا و نص فقط من الرامات ............ و انا كنت محتاج اكبر من كده ............

وقد يكون كلامك صحيحا مع ال XP .....لا يرى سوى 2 جيجا فقط.....و لكنى لا اظن فكنت اعمل على XP و عندى رارمات 3 جيجا و مكانش فيه مشاكل ........ هناك XP 64 bit و لكن بالنسبة لSP3 لا اعلم .............

واذا كان ال xp لا يرى سوى 2 جيجا فقط رامات ........... فانصحك باستخدام ويندوز 7 .......... فمن ضمن تطوراته .... سرعة التعامل مع الرامات ......... و ذلك عن تجربه و مقارنة ..........

و لكن النسخ ال 64 ........هى المستقبل ....... فمثلا لا يوجد الان من ال MAC OS X نسخة 32 ...... كلها 64 .....
        و ال 64 هى الافضل بالنسبة للمصممين ............

أتمنى ان اكون افدتك فى شئ.........

شكرا جزيلا لك أخي nebibomani و أرى أنه لك علم لا بأس به في مجال أنظمة التشغيل
          اخى الكريم ubuntu
          لو انت بتشتغل على ال ubuntu فى طريقة لتحويل المايا من ال rpm ل debian .......... انا معرفهاش صراحة .... بس شوفت انها موجودة ....... و بتشتغل مع المايا ........... او ممكن تتحل ببرامج زى ال wine ............و ال Ubuntu فيه منه .64 bit
          حاولت كثيرا في هذا الموضوع و لكن البرامج لا تقتصر على مايا وحده من ذات الملفات ذات التنفيذ exe بل أيضا برامج أدوبي و nextLimit و الملتيميديا و غيرها و البرنامج الوسيط wine يؤدي الغرض بنسبة كبيرة و لكن الأداء يختلف بين بيئة windows و linux عموما فمثلا لو أخذت الـ photoshop فالأداء يختلف بشكل ملاحظ
          من أربع طبقات فأكثر. .

وقد يكون كلامك صحيحا مع ال XP .....لا يرى سوى 2 جيجا فقط.....و لكنى لا اظن فكنت اعمل على XP و عندى رارمات 3 جيجا و مكانش فيه مشاكل ........ هناك XP 64 bit و لكن بالنسبة لSP3 لا اعلم .............
          نعم أخي هناك إصدار windows xp sp2 64 bit و لكنه لا يدعم الكتابة باللغة العربية على برنامج
          after effects cs4 التي يدعمها windows xp sp3 64 bit الذي بحثت عنه أو على
          windows 7 ultimate الذي اعتقد أنه كذلك نفس الشيئ. .

واذا كان ال xp لا يرى سوى 2 جيجا فقط رامات ........... فانصحك باستخدام ويندوز 7 .......... فمن ضمن تطوراته .... سرعة التعامل مع الرامات ......... و ذلك عن تجربه و مقارنة ..........
          هذا الذي أسأل عنه (عن أداء مايا و أفتر إفكت عليه في ظل وجود 2 جيجا رام فقط) و جزاكم الله خيرا

جزاك الله خير ubuntu
            فى ظل ال 2 جيجا رامات فقط ........ بيشتغل كويس ......... بس لو شغلك تقيل عامة هتحتاج رامات عالية سواء اكس بى او 7 ............ انا شايف انه خفيف ........... الفيستا بقى اللى هو من اسوا نظم التشغل على الارض كان مقرف فى الموضوع ده .....بس ال 7 مع الرامات محترم ...... و كما قلت .... من مميزاته سرعة التعامل مع الرامات ........

المشاركة الأصلية بواسطة nebibomani مشاهدة المشاركة
              جزاك الله خير ubuntu
              فى ظل ال 2 جيجا رامات فقط ........ بيشتغل كويس ......... بس لو شغلك تقيل عامة هتحتاج رامات عالية سواء اكس بى او 7 ............ انا شايف انه خفيف ........... الفيستا بقى اللى هو من اسوا نظم التشغل على الارض كان مقرف فى الموضوع ده .....بس ال 7 مع الرامات محترم ...... و كما قلت .... من مميزاته سرعة التعامل مع الرامات ........
              إن شاء الله أحصل على نسخة منه و أجربه في أقرب وقت ممكن. . بارك الله فيك أخي

هو انت ليه مش كاتب عنوان للموضوع ؟؟؟!!!

مش كده مخالف ولا ايه ؟؟!

المشاركة الأصلية بواسطة bedotop مشاهدة المشاركة
                  هو انت ليه مش كاتب عنوان للموضوع ؟؟؟!!!

مش كده مخالف ولا ايه ؟؟!
                  عذرا أخي كنت في عجلة و أنا أكتب و لم أكن أعرف أنه مخالف. . أرجو أن يتفضل الأخ المشرف بوضع
                  عنوان مناسب إن أراد ذلك و شكرا على التنويه للموضوع

يعمل...
                  X