Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ألا نحس بالذنب؟

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

المشاركة الأصلية بواسطة donjwan88 مشاهدة المشاركة
    يا شباب انا معاكم في كل اللي انتم قلتوه ولكن هنيجي بقى لو اتكلمنا يبقى اصلا نبدأ من البداية خالص اولا الويندوز اللي احنا شغالين علية مقرصن ثانيا معظم البرامج اللي بنشتغل عليها مقرصنة بل كلها مع العلم انا مقصدش برامج الالعاب بس انا اقصد جميع البرامج وبالاخص برامج الثري دي التي يزيد سعر بعضها فوق 2000 دولار ممكن تقولي واحد طال ونفسة يتعلم المجال هيجيب 2000 او دولار منين بلاش دي لو اتخرج من الكلية طبعا هيقعد فترة كبيرة لما يلاقي شغل ولو لقى شغل تقدر تقولي في ظروف المعيشة اللي احنا فيها هنقدر نوفر 2000 دولار منينن وحتى لو وفرتهم طبعا مش هتشتري البرنامج لية لانك هتفكر هتقول انا لسة هاشتري البرنامج واتعلم علية طيب ما اخالي الفلوس دي لحاجة تانية لاني تعبت في توفيرها 3 سنين على الاقل

اخي العزيز العيب مش علينا احنا العيب على الدولة من الاخر هي لو بتوفر معاهد وكليات لتعليمك الثري دي وتعليمك البرمجه بكافة انواعها على اصولها مكنش هيكون في قرصنة خالص لان كنت تقدر تاخد نسخة من البرنامج اللي انت شغال عليها في المعهد او الكلية اللي بتدرس فيها

اما بالنسبة للالعاب فالموضوع هين شويا وممكن نوفر فلوس شراء اللعبة بسهلوة
    شكراً على ردك اخي الكريم، انت كبّرت الموضوع ودخلت فيه الدولة والحكومة.
    الموضوع واضح، دعوة لتغيير هذا السلوك بشكل جذري ونبدأ شيئاً فشيئاً وليس دفعة واحدة.

سأعطيك مثال:

استبدل البرنامج الغالي الثمن مثلاً.... بسيارة فيراري أو أي سيارة فارهة... هل نسرقها لانه ليس لدينا ثمنها؟
    أترك الإجابة لك.
    قس عل ذلك أشياء كثيرة غالية ولا نستطيع اقتنائها..

سنة الحياة وجود ناس أثرياء وناس بسطاء وناس من ذوي الدخل المحدود.. ليس كل مانشتهيه ونريده ندركه، هذه هي الحقيقة المرّة.

راجع ردي على الأخ absiso.

وتقبل أجمل تحية.

الموضوع ذو شجون ، فليست الألعاب وحدها من يجب أن ننتبه لها .
      على كل حال رب العالمين يغفر لنا على ما نفعله .

يابني دا مش ذنبنا لان احنا مش عارفين نشتري ودي حاجات بسيطة يعني الدنيا كلها اكيد بتسرق ويندوز وكمان الكراكات دي من اختراع الاجانب اصلا واذا كان عليهم فهما حرمية أكتر مننا +ان احنا لا بنعمل خير ولاشر بالحجات اللي بنكراكها دي وهما دايما سابقينا اذا كان بكراك ولا من غير ليه لان بيتوفر اي حاجة هما عايزنها بالانجليزي لكن احنا فين وفين عبال مايطلع شرح لحاجة ..........حاجة نكد
        مع احترامي لك
        ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
        التعديل الأخير تم بواسطة zebra; 10 / 09 / 2010, 02:43 AM.
        3Ds Max Student
        قناة Mzeid تهتم بالتقنية والتصميم

رابط القناة من اليوتيوب من هنا :https://www.youtube.com/user/MzeidCh
        رابط القناة علي الفيس بوك:
        https://www.facebook.com/MzeidCh
        mohamed ayman zeid

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم لا إله إلا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهو علي كل شئ قدير

احيييك عالموضوع
          حتى انا والله اتخيلت نفسي مكان المبرمج يتعب بعدين يجي واحد هكر بكل سهوله يهكرها ويبيعها وهو الي يكسب المبلغ والمبرج والمصمم...إلخ يروح تعبهم
          وشكرا تقبلوا مروري

نعم أخي كلامك صحبح, أنا أفضل النسخة الأصلية لكن بعض النسخ مع الكراكات أشعر انها تعمل أفضل لكنني لا أفضل هذة الطريقة, فبعض الألعاب الأصلية تطلب الدسيدي عند كل تشغيل, أما عند الكراك لا حاجة لذلك..
            -------
            وبالنسبة للـUbiSoft نعم أعتقد انة تم افتتاح فرع لها في المغرب.
            3D Game Level Designer - 3D Max Modeler Within
            AGD TEAM - MY3DH (Rababa Games) - FrostVAS
            Web (Photoshop) Designer
            HorizonsWay Web Solutions

استغرب فعلا الخلاف في هذة المسألة مع اني اراها واضحة وضوح الشمس
              مالانملكة الا بثمن فلا يجوز سرقتة !!!
              MINOLTA Dynax 7000
              Minolta 35-70mm 4 macro _ sigma 18mm 4 _ sigma 400mm 5.6 _ achiever 300
              Nikon D100
              nikon 24-85mm 2.8/4 macro _ Nikon SB28 _ Velbon tripod CX-640

أخي الكريم أنا من أشد مؤيدي ما ذهبت إليه وطرحت هذا الموضوع في عدة منتديات سابقا. لكن دعني أخلفك في عدة نقاط، ليس بهدف الخلاف بل لنوسع على أنفسنا قليلا.

إولا أنا ضد بيع البرامج المقرصنة والتكسب بها لأنني مقتنع بحرمة هذا الأمر. فليس من حقي أن أحمل برنامجا يبلغ ثمنه مئات وربما آلاف الدولارات وأبيعها بثمن 5 أو 6 دولارات وهي في الحقيقة لم تكلفني ربع دولار أو أقل وهو ثمن القرص الفارغ.

ثانيا بالنسبة لتعلم البرامج خاصة للطلاب الجامعيين: إذا عجزت الجامعه عن توفير البرنامج لي وأنا بحاجة لأتعلمه وليس بوسعي توفير ثمنه. فلا بأس من نسخة مقرصنة بهدف التعلم فقط وليس للكسب المادي وليس لبيعها أو بيع ما أنتجه منها.

ثالثا أود أن أنوه إلى أن البديل دائما موجود، والبرامج المجانية مفتوحة المصدر موجودة بكثرة فلماذا لا نلجأ إليها؟ ومعظمها لا يقل كفاءة بل وربما يزيد عن البرامج التجارية. فقد قرأت منذ فترة قريبة تقريرا يفيد بأن شعبية برنامج blender في ارتفاع مقابل 3ds max والسبب الرئيس ورائ ذلك هو الارتفاع الجنوني في قيمة الأخير. كما أن blender ليس سيئا أو صعبا أو أضعف من 3ds max بل بالعكس يعتبر ندا قويا له. كما أن مصادره التعليمية متوفرة بالمجان وبآلاف الدروس على يوتيوب.

وهنا قائمة صغيرة بما يمكنك الحصول عليه مجانا:

1. نظام التشغيل: يمكن استخدام لينوكس مع أنه عادة لا يصلح لبرمجة الألعاب ، لذا أنصح بشراء الوندوز الأصلي وعادة ما يمكن الحصول عليه مع جهاز كمبيوتر جديد.

2. التصميم ثلاثي وثنائي الأبعاد يمكن استخدام blender و GIMP وأنا أستخدمهما وهما يكفيان وزيادة

3. محرك الألعاب: يمكن استخدام النسخة المجانية مني Unity أو XNA أو غيرها من المحركات حرة المصدر

أما بالنسبة للألعاب فأنا أصلا متوجس من جواز إنفاق المال عليها أصلا، فهذا المال أولى بالإنفاق في أماكن أخرى. فنحن لا نتعلم من الألعاب عمليا أي شيء ولا تفيدنا بعد شرائها بأي طريقة مادية، إلا إذا أعدنا بيعها بعد الانتهاء منها. لذلك أفضل تحميل الألعاب المقرصنة. لأستمتع بها فقط ولكن لا أبيعها ولا أربح منها بأي شكل

حبيبي
                  هل تعلم أن شرائي لقرص أصلي يكلفني مثل ما يكلفني شراء mobile phone
                  x.x

حسبة حالة مستخدم لو كان سيشتري نسخة مقرصة فهاد ليس مشروعا قانونيا وهو يسما صرقة او شريك صارق

لكن لو حصلت عل نسخة مقرصنة مجانا من حاسب فهده تفتح بابين
                    في باب الاول فهي لن تعد صرقة لان صاحب العب اصلن لم يكن يستهدفكة لشرائها بل شركة قبل ان تخرج العبة تكون عارفة
                    ومستهدفة طبقة معينة وهي طبقة راقية اما لمفحالوش فهية اصلا لا تحسبه في ارباحها قبل اخراج العبة

وهد يعن ليسة مسموح لك قانونيا لكن لا عيب في ستعمالها دون ان تتاجرة بها يعن تستفيد وحدك وتفيد الاخر دون ان تربح معه
                    وفي بابا اخر
                    وهي ادا تاجرت بها فهد يعني انك تصرق شركة وتصرق ارباحها
                    فمتلا لو كان احد معروضة عليه لعبة اصلية ونفسها مقرصنة فهو وبدون تفكير يختار مقرصنة ليربح لكن لو كان عند ضمير لن يفكر ابدا في مقرصنة
                    ارجو اكون افدة وفكرة العامة هي ان تحميل لعبة مقرصة ولعب بها وعدم متاجرة بها فهد ليس عيبا
                    بل عيب هي قرصنة العبة وبيعها باتمان بخصة وتحطيم شركة
                    الثورة الاسلامية الكبرى لاعادة الخلافة الراشدة
                    بسم الله الرحمان الرحيم... انما النصر صبر ساعة فلا هوان ولا ستكان حت يعود الضلم تحت الاقدام ويعاقب الخونة وانجاس وترفع الرايات سود و لترتاع يهود لقرب الوعود فالتكن هته الثورة يا اهل مصر و سورية ويا اخواني في العالم اجمع ثورة غضب ثورة غضب خالصة لوجه الله فالتكن بداية النهاية ليعلم اليهود ان الامة اصبحت على فجر النصر وليكن اول بشارات النصر الانتقام من الخونة هم من بني جلدتنا وما هم منا...
                    امة واحدة راية واحد حرب واحدة

كلام صحيح 100%

رغم أنني لا اشتري الألعاب المقرصنه بل احملها ولكن حتا لو اردت أن اشتري لعبه أو برنامج
                        مقرصن فلم ادفع به أكثر من دولارين لأنه لا يستحق اكثر من ذلك لهذه الأسباب
                        1/لا يكون له علبه محترمه-بل أن بعض الناس يبيعونها في اكياس
                        2/لا تستطيع تحميل updateأو باتش بطريقه شرعيه
                        3/لا تستطيع أن تلعب online بطريقه شرعيه
                        4/هنالك احتماليه كبيره أن لايعمل أو أن يسبب الأذى لكمبيوترك
                        5/بلنسبه لنا كعرب الألعاب لا تدعم لغتنا الأم
                        ولهذه الأسباب لا اظن أن شراء الألعاب المقرصنه حرام لأنها لا تستحق اكثر من السعر القليل ...
                        ولكن اللوم على من يلعب online أو يحمل update بطريقه غير شرعيه!
                        وشكراً
                        متى اراك يوماُ حراُ يا وطني....

My First 2D Xna Game
                        http://www.maxforums.net/showthread.php?t=186226
                        First Part Of My 3d Game In Xna
                        http://www.maxforums.net/showthread.php?t=188705

Programming New 3d Car Game in Xna Game Engine
                        My Project
                        http://www.maxforums.net/showthread.php?t=202529

ما في حد حرم ول حلل بس نقول ما هو من منضور بشري لاننا لسنا علماء دين لنحرم او نحلل
                          ولكن شرائ لعبة مقرصنة هي مشاركة في جريمة حيت انك تشجعه عل بيع الهاب مقرصنة
                          الثورة الاسلامية الكبرى لاعادة الخلافة الراشدة
                          بسم الله الرحمان الرحيم... انما النصر صبر ساعة فلا هوان ولا ستكان حت يعود الضلم تحت الاقدام ويعاقب الخونة وانجاس وترفع الرايات سود و لترتاع يهود لقرب الوعود فالتكن هته الثورة يا اهل مصر و سورية ويا اخواني في العالم اجمع ثورة غضب ثورة غضب خالصة لوجه الله فالتكن بداية النهاية ليعلم اليهود ان الامة اصبحت على فجر النصر وليكن اول بشارات النصر الانتقام من الخونة هم من بني جلدتنا وما هم منا...
                          امة واحدة راية واحد حرب واحدة

المشاركة الأصلية بواسطة kimoz مشاهدة المشاركة
                            1/لا يكون له علبه محترمه-بل أن بعض الناس يبيعونها في اكياس
                            2/لا تستطيع تحميل updateأو باتش بطريقه شرعيه
                            3/لا تستطيع أن تلعب online بطريقه شرعيه
                            4/هنالك احتماليه كبيره أن لايعمل أو أن يسبب الأذى لكمبيوترك
                            5/بلنسبه لنا كعرب الألعاب لا تدعم لغتنا الأم
                            ولهذه الأسباب لا اظن أن شراء الألعاب المقرصنه حرام لأنها لا تستحق اكثر من السعر القليل ...
                            ولكن اللوم على من يلعب online أو يحمل update بطريقه غير شرعيه!
                            وشكراً
                            كلام سليم وهو خلاصة للجواب المثالي للموضوع

والله انه موضوع شيق ولفت انتباهي
                              يا اخي الكريم هم يسلبون منا كل شيء الفكر والحدود والبترول وحتى في بعض الدول يسرقون الانسانيه
                              لا تشد على حالك في هذا الموضوع كثير فمهما سرقت لن تسرق سوى القليل
                              تحياتي لك

المشاركة الأصلية بواسطة بسيط جدا مشاهدة المشاركة
                                والله انه موضوع شيق ولفت انتباهي
                                يا اخي الكريم هم يسلبون منا كل شيء الفكر والحدود والبترول وحتى في بعض الدول يسرقون الانسانيه
                                لا تشد على حالك في هذا الموضوع كثير فمهما سرقت لن تسرق سوى القليل
                                تحياتي لك
                                لكن السرقة حرام ... انت تشوف انها صح ؟
                                MINOLTA Dynax 7000
                                Minolta 35-70mm 4 macro _ sigma 18mm 4 _ sigma 400mm 5.6 _ achiever 300
                                Nikon D100
                                nikon 24-85mm 2.8/4 macro _ Nikon SB28 _ Velbon tripod CX-640

يعمل...
                                X