Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

GMT vs MECCA

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

المشاركة الأصلية بواسطة Riyad_3d مشاهدة المشاركة
    قدرات الانسان العقلية واحدة .. سواء كان عربيا او كافرا او نصرانياً
    الغرب وصل الى ماوصل بعد ان نظم نفسه وتعلم جيدا ....
    فكرتي من هذا الكلام ان الامم ترتقي بنظامها وقوانينها ......

طيب الجاهل بوجود الله غبي ليه ؟
    الغباء مطلح والجهل مصطلع آخر بمعنى ان الجاهل ممكن يتعلم .. وبالمناسبة العلماء والبروفيسورات في كل انحاء العالم يجهلون التخصصات الاخرى .. لاتتوقع ان يكون الانسان عالما بكل تفاصيل الحياة .......

----------------------
    ان غير مهتم ان كنت استعمل التاريخ الهجري او الميلادي والموزنبيقي ان كنت سوف اصل في النهاية الى نفس اليوم
    يعني بصراحة ان غير مؤيد توقيت مكة !! لانه المهم بالنسبة لي انني اوصل في الوقت لاكثر !!
    مرحبا بك أخي Riyad_3d أطرقت في ردك الله يبارك فيك لعدة أمور

بالفعل القدرات العقلية والموهبة والمهارات هذه هبة من الله عز وجل والله هو وحده من يملك الهداية

للناس ...حتى نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ما كان يمتلك الهداية لأحد وقد أوتي ما أوتي

من فضل من الله في سبيل الدعوة للإسلام ..قال عز وجل (انك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء)

بس جعل لكل انسان عقل يستطيع يتوصل به للحق ولنور وهو بذالك محاسب اذا ما

أستطاع التوصل لنور ولمعرفة الخالق عز وجل وعبادته ..وان كان متخصص في علم من العلوم

عليه البحث في سر هذا الكون ..يا أخي والله الأنسان خلق للعبادة وهو لو ما أهتدى لعبادة

الله فهو يعبد أي شي آخر ..يعني الكل ينبغي ان يفكر بهذا العقل للوصل الى نور الحقيقية

والحقيقة من الحق والحق هو الله عز وجل

يعني في اغبياء ومغفلين وما يريدوا يوصلوا لنور وضلوا في الضلال

طيب حضرتك الله يبارك فيك ذكرت

الغرب وصل الى ماوصل بعد ان نظم نفسه وتعلم جيدا ....
    فكرتي من هذا الكلام ان الامم ترتقي بنظامها وقوانينها ......

هل بتعتقد الله يبارك فيك اي نظام او قوانيين خير من النظام الرباني

المنزل من لدن عليم خبير بعبادة وحكم شؤون جميع حياتهم بقوانيين وشرع

لا خطأ فيه ولا ظلم لا لبشر ولا حجر حتى ...هونظام شامل لا ظلم فيه ولا بهتان

هم بالفعل عندهم قوانيين ونظام وناس يحترموا هذا النظام ويتقيدوا به

لكن للأسف نحنا عندنا حق منزل من السماء من رب خلقنا وعالم بنا

لكن ما أتبعناه وأتبعنا الأهواء وما كلفنا أنفسنا تعلم هذا الحق والتقيد به

في أقوالنا وأفعالنا وأخلصنا العمل لله وحده وكانت لنا هذه العزة وهذه الأفضلية

بين الأمم

أنا وأنت والكل لا يخدع بالمظاهر الكاذبة للغرب والله أنهم منخورين من الداخل
    وفي عذاب نفسي مقيت ...الدنيا ليست فقط أنجازات الدنيا تعامل متكامل وعلاقات
    أنسانية .. فلا ننبهر كثير ..فكندا الشخص المعدم ياكل يده من الجوع وما بيلقى
    مساعده من أحد هو هذا النظام الرأس مالي عندهم

و أنا بأنصحك وأنصح نفسي أنه يهمنا التأريخ الهجري ..يا أخي الأمة بتأريخها
    واذا ضاع تأريخها ضاعت

ولا يوجد أمة من الأمم لها معرفة بالتأريخ منذ بدأ الخليقة حتى قيام الساعة

وأحوال الأخرة مثل الأمة الأسلامية

فكيف تريد نعتبر أي تأريخ وما يكون لنا تأريخنا

وشكرا
    اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بِكَ أنْ أُشْرِكَ بِكَ وأنَا أعْلَمُ، وأسْتَغْفِرُكَ لِـمَا لا أعْلَمُ

ربي اغفر لى ولوالدى وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات

المشاركة الأصلية بواسطة alienblues مشاهدة المشاركة
      من كثرة التهميش أصبحنا نميل الى أتفه الأشياء نشير بها الى وجودنا.
      وليس الوقت هو المهم, بل مروره.
      الله يحفظكم التهميش هذا نحنا صنعنا ونحن من همش نفسه ..والله يا أخي هم يعملوا

لنا ألف حساب وفي خوف من الأسلام والمسلمين

ونحنا نعظم ونكبر توافهم ونصدق أكاذيبهم

الوقت مهم والأهم ماذا نعمل في هذا الوقت

وَالْعَصْرِ(1) إِنَّ الإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ(2) إِلاَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ(3)

وشكرا
      اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بِكَ أنْ أُشْرِكَ بِكَ وأنَا أعْلَمُ، وأسْتَغْفِرُكَ لِـمَا لا أعْلَمُ

ربي اغفر لى ولوالدى وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات

المشاركة الأصلية بواسطة abdoubb مشاهدة المشاركة
        إذن بالجزائر يجب أيضا إتباع التاريخ الامازيغي إن أردنا حقا تغيير كل شيء!
        أظن أنه لم يتبق وقت لتضييعه أمام اختيار مبدأ للزمن!
        أذا أنا مسلم واذا أنت مسلم الله يبارك فيك لنا الحق والفخر بتأريخنا الإسلامي التأريخ الهجري

الإسلام وحدنا لا فرق بين عربي وعجمي الا بالتقوى ..وهو تأريخ صحيح لا كذب فيه

ولا تزوير..بس حقيقي أنا ما أعرف التاريخ الامازيغي وما قرأت عنه

وشكرا

نحن الآن في عام 2960 حسب التقويم الأمازيغي
          http://fr.wikipedia.org/wiki/Yennayer
          http://fr.wikipedia.org/wiki/Calendrier_berb%C3%A8re
          بعض الدروس
          http://abdelouahab.4shared.com

.... à la mémoire de Kazouz

نحن الآن في عام 2960 حسب التقويم الأمازيغي
            http://fr.wikipedia.org/wiki/yennayer
            http://fr.wikipedia.org/wiki/calendrier_berb%c3%a8re
            طيب جزاك الله خير راح أعمل بحث وأقرأ عنه

والله يجعلنا وإياكم على الخير وعلى هدى الإسلام

وشكرا

المشاركة الأصلية بواسطة منبر الخير مشاهدة المشاركة
              طيب جزاك الله خير راح أعمل بحث وأقرأ عنه

والله يجعلنا وإياكم على الخير وعلى هدى الإسلام

وشكرا
              شكرا لك أخي
              بعض الدروس

ياجماعة انا لاحاول الانتقاص من العرب والمسلمين لكن هذه حقائهم ان النظام الذي في القرآن هو افضل الانظمة لكنهم لايتبعونه جيدا ، والغرب وقد وضع انظمته بنفسه و كان الافضل في العالم .. انظروا حال العلماء المسلمين في السابق وحالهم الان ياترى ماسبب النكسة ؟

لو قارنت العربي بنفسه فهو انسان يسبب الاحراج ، يعتمد على الخدم والسائقين ، كلامه في اكثر الحالات قد يكون اشبه بالاعجمي !! ..... ملابسه من صناعة الغرب الطعام الذي ياكله ايضا يعتمد اعتمادا كاملا على كل ماهو خارج البلد ، يعني لو رفض الغرب التجارة مع العرب بالله كيف تكون الاسواق وكيف يكون الناس ؟ (لاوجود للهواتق لاسيارات لا قطارات لاطعام ماعدا المحلي السيط لايوجد افران لايوجد مكيفات او حتى لا توجد ملابس وبالطبع لن تجدوا حتى ورق الطباعة !!)

اكبر نسب امراض ، اكبر نسب جهل ، المناطق العشوائية تسود انحاء العالم الاسلامي ، نسب الفقر إلخ ....

في كل مره اتطرق لهذا الكلام ياتيتي الرد باننا مسلمون واننا خير امة ، وانه نزل علينا القرآن ويحاول الذي يرد مهماً كان افحامي بالايات والحجج .. (الان سوف يكتب لي احدهم آية ومن اعرض عن ذكري ........... !) انا اتحدث عن وضع المسلمين ذاتهم فهم لديهم افضل نظام وافضل شريعة لكنني اتحدث عن افراد ولا تحدث عن دين الاسلام ، ان محاولتا تناسي الوضع تفاقم الوضع ، بالله كيف لكم تخيل كون العالم الاسلامي هو الافضل في وقتنا الحالي ؟ ارجو ان لاينكر احد ان في العالم الاسلامي مشاكله التي يجب ان تعالج فالانكار لايفيد احد منا .. انا لا اطلب منك ان تخترع لي ذرة لكن لو تخرج كل
                طالب من الجامعة على الاقل لكنا في عالم افضل ....................

عذرا على تغيير مسار الموضوع

لماذا كل انجازاتنا مبنيه على الفلوس مش العلم ؟!!!!!!!!!!!
                  my beast
                  CPU: Amd phenome ii x4 955 black edtion 3.2
                  MotherBoard:giga 790x ud4p
                  RAM :2 GHZ kingstone 800mhz
                  VGA: sapphire 4890 vapour x 870/1050 mhz
                  HDD: 640 Gb western digital green
                  PSU: Ocz stealth 600 watt

عن أبي عبد السلام ، عن ثوبان ، قال قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- :
                    " يوشك الأمم أن تداعى عليكم كما تداعى الأكلة إلى قصعتها " ، فقال قائل : ومن قلة نحن يومئذ ؟ قال : " بل أنتم يومئذ كثير ، ولكنكم غثاء كغثاء السيل ، ولينزعن الله من صدور عدوكم المهابة منكم وليقذفن في قلوبكم الوهن " ، فقال قائل : يا رسول الله وما الوهن ؟ قال : " حب الدنيا ، وكراهية الموت " .

لا قول بعد قول رسول الله
                    أخرجه أبو داود في سننه (2/10 2) والروياني في مسنده (ج 25/134/2)
                    لتحميل درس نمذجة الأناناس ,,,
                    لتحميل كتاب تعليم برنامجBricks'n'Tiles لصناعة الإكساء
                    لتحميل برنامجBricks'n'Tiles
                    http://rappelz.gamepower7.com/registeruser?ref=211058

لماذا كل انجازاتنا مبنيه على الفلوس مش العلم ؟!!!!!!!!!!!
                      لو كان لديك كل فلوس الدينا لفجرت مثلا اسرائيل و محيتها من الخارطة و صفقت لك امريكا!
                      اكبر نسب امراض ، اكبر نسب جهل ، المناطق العشوائية تسود انحاء العالم الاسلامي ، نسب الفقر إلخ ....
                      هذا لأن الغرب عندما استعمروا المنطقة تركوها تتخبط...حتى أنها كلما حاولت أن تتدارك جروحها قام الغرب بابتكار شيء يقوم بزيادة فوهة الجرح
                      بعض الدروس

المشاركة الأصلية بواسطة riyad_3d مشاهدة المشاركة
                        ياجماعة انا لاحاول الانتقاص من العرب والمسلمين لكن هذه حقائهم ان النظام الذي في القرآن هو افضل الانظمة لكنهم لايتبعونه جيدا ، والغرب وقد وضع انظمته بنفسه و كان الافضل في العالم .. انظروا حال العلماء المسلمين في السابق وحالهم الان ياترى ماسبب النكسة ؟
                        _بنتفق معك الله يبارك فيك في مقدمة حديثك ..هم لم يتعلموا أمور دينهم ولم يعملوا به الا من رحم الله

_بالفعل هو وضع أنظمة ولكن ليس هو الأفضل في العالم بالكلية بل هو الأفضل في أشياء

_لا تعمل مقارنة المقارنة لا تأتي بخير في أغلب الأحيان ..والمسلمين مروا بأنتكاسات أسوء

مما هم عليه الآن ...ولكن أين من يقرأ التأريخ ؟؟؟؟

لو قارنت العربي بنفسه فهو انسان يسبب الاحراج ، يعتمد على الخدم والسائقين ، كلامه في اكثر الحالات قد يكون اشبه بالاعجمي !! ..... ملابسه من صناعة الغرب الطعام الذي ياكله ايضا يعتمد اعتمادا كاملا على كل ماهو خارج البلد ، يعني لو رفض الغرب التجارة مع العرب بالله كيف تكون الاسواق وكيف يكون الناس ؟ (لاوجود للهواتق لاسيارات لا قطارات لاطعام ماعدا المحلي السيط لايوجد افران لايوجد مكيفات او حتى لا توجد ملابس وبالطبع لن تجدوا حتى ورق الطباعة !!)
                        أخي ما عاد التصنيع في الغرب بل الدول الفقيرة تقوم بالتصنيع ..هم الآن في طور (تصنيع المعرفة)
                        فلا نفرح كثير لو فتحنا مصنع ...وكل دولة لها ثرواتها ومقدرتها في التصنيع والزراعة والأنتاج المعرفي

ويجب على كل دولة تثتثمر ثرواتها ...فلا تطلب مصانع بخسارة على دولها

في كل مره اتطرق لهذا الكلام ياتيتي الرد باننا مسلمون واننا خير امة ، وانه نزل علينا القرآن ويحاول الذي يرد مهماً كان افحامي بالايات والحجج .. (الان سوف يكتب لي احدهم آية ومن اعرض عن ذكري ........... !) انا اتحدث عن وضع المسلمين ذاتهم فهم لديهم افضل نظام وافضل شريعة لكنني اتحدث عن افراد ولا تحدث عن دين الاسلام ، ان محاولتا تناسي الوضع تفاقم الوضع ، بالله كيف لكم تخيل كون العالم الاسلامي هو الافضل في وقتنا الحالي ؟ ارجو ان لاينكر احد ان في العالم الاسلامي مشاكله التي يجب ان تعالج فالانكار لايفيد احد منا .. انا لا اطلب منك ان تخترع لي ذرة لكن لو تخرج كل
                        طالب من الجامعة على الاقل لكنا في عالم افضل ....................

عذرا على تغيير مسار الموضوع
                        بسبب الفساد الأداري وحب الثروة والمال والجشع وتضيع الأمانة

نعم خير أمة الى قيام الساعة وذلك بالعودة الى الدين والعمل به في القول والعمل

ولا ننكر حال المسلمين الآن ولا صلاح لهم الا بالتمسك بكتاب الله وهدي نبينا محمد صلى الله عليه وسلم

وأخلاص العبادة لله والإحسان في كل عمل

بالفعل طلعنا من أصل الموضوع وهو التوقيت ونسأل الله أن يعود لأمتنا الإسلامية

أزمان وأوقات عزتها حين كانت معتصمة مستمسكة بحبل الله لا حبل الغرب ولا الشرق

وشكرا

هذا لأن الغرب عندما استعمروا المنطقة تركوها تتخبط...حتى أنها كلما حاولت أن تتدارك جروحها قام الغرب بابتكار شيء يقوم بزيادة فوهة الجرح
                          والله صدقت أخي هذا هو الأستعمار وهذا ما خلف ..ممكن أتحررت الأرض من الأستعمار

بس فضلت بعض العقول مستعمرة وتعمل ضد الإسلام والمسلمين

وأمس أتصفحت كثير مواضيع عن الأمازيغ أو التأريخ الأمازيغي والله يا أخي ما تتصور كم غمرتني

السعادة وأجد أن لهم أدوار مشرفة في الإسلام وكان منهم القائد طارق بن زياد وبعض العلماء

واتبين لي كيف بدأ يأرخوا بالتقويم الأمازيغي من أنتصار الزعيم (شيشنق)

على فرعون مصر وكان في أختلاف في صدق هل هو بالسلم حكم مصر أو عن طريق

الحرب ..وحقيقي اسمه مميز (شيشنق) أطلقتة أسم على بعض أشيائي

ونفس الشي في أخطاء في التقويم الأمازيغي لأن حتى في الموضوع مكتوب يحتاج

مصدر صحيح

المهم الحمد الله على نعمة الإسلام والخير فينا بإذن الله باقي نحن المسلمين

وشكرا

طيب انا حاس بالفعل طلعنا من صلب الموضوع

لكن هذا الشي اللي راح اذكره جزء من ناحية التوسعة والبناء في المسجد الحرام والمسجد النبوي

و أريد أسأل سؤال وبكل أمانة كم واحد يعرف هذا الشخص

وقبل ما نعرّف به وممكن البعض يعرفة

نسأل من هو العبقري الذي عمل بإبداعه في توسعة الحرمين الشريفين

بل وجعل أساسات لمن يعمل من بعده في هذين الحرمين الشريفين

هو شيخ المعمارين محمد كمال إسماعيل صاحب القباب المتحركة لتهوية

الحرم النبوي الشريف ...

أحد عظماء العمارة والإبداع في مصر وهو من الإسكندرية

فليش البعض يستحقر الإنجازات وأهل الإبتكار

والإبداع فينا

لأ وألف لأ نحن ما بس أصحاب أموال وفلوس بل أصحاب علم وإبداع وفكر

وبناء وأخلاق وأهل دين وتقى

طيب خلاص نبطل ننظر للغرب وننظر لأنفسنا ولقدراتنا وإبداعاتنا وثرواتنا

ونتعلم ديننا ونصلح من أمرنا ..محد يملك صلاح أحد بس نبدأ بأنفسنا

كل واحد يبدأ بنفسه وبمن يعول ومن في محيطه

وشكرا

والله صدقت أخي هذا هو الأستعمار وهذا ما خلف ..ممكن أتحررت الأرض من الأستعمار

بس فضلت بعض العقول مستعمرة وتعمل ضد الإسلام والمسلمين

وأمس أتصفحت كثير مواضيع عن الأمازيغ أو التأريخ الأمازيغي والله يا أخي ما تتصور كم غمرتني

السعادة وأجد أن لهم أدوار مشرفة في الإسلام وكان منهم القائد طارق بن زياد وبعض العلماء

واتبين لي كيف بدأ يأرخوا بالتقويم الأمازيغي من أنتصار الزعيم (شيشنق)

على فرعون مصر وكان في أختلاف في صدق هل هو بالسلم حكم مصر أو عن طريق

الحرب ..وحقيقي اسمه مميز (شيشنق) أطلقتة أسم على بعض أشيائي

ونفس الشي في أخطاء في التقويم الأمازيغي لأن حتى في الموضوع مكتوب يحتاج

مصدر صحيح

المهم الحمد الله على نعمة الإسلام والخير فينا بإذن الله باقي نحن المسلمين

وشكرا
                              شكرا لك أخي
                              و كم سعادتي كبيرة لمعرفتك بثقافة الأمازيغ و مدى مساهمتهم في نشر الإسلام
                              لكن للأسف ترك الإستعمال ما يخذف كل ما قام به الأمازيغ فعوضوه فأفكارهم الإستعمارية التي يتداولها الكثيرون الآن حولنا
                              طيب انا حاس بالفعل طلعنا من صلب الموضوع

لكن هذا الشي اللي راح اذكره جزء من ناحية التوسعة والبناء في المسجد الحرام والمسجد النبوي

و أريد أسأل سؤال وبكل أمانة كم واحد يعرف هذا الشخص

وقبل ما نعرّف به وممكن البعض يعرفة

نسأل من هو العبقري الذي عمل بإبداعه في توسعة الحرمين الشريفين

بل وجعل أساسات لمن يعمل من بعده في هذين الحرمين الشريفين

هو شيخ المعمارين محمد كمال إسماعيل صاحب القباب المتحركة لتهوية

الحرم النبوي الشريف ...

أحد عظماء العمارة والإبداع في مصر وهو من الإسكندرية

فليش البعض يستحقر الإنجازات وأهل الإبتكار

والإبداع فينا

لأ وألف لأ نحن ما بس أصحاب أموال وفلوس بل أصحاب علم وإبداع وفكر

وبناء وأخلاق وأهل دين وتقى

طيب خلاص نبطل ننظر للغرب وننظر لأنفسنا ولقدراتنا وإبداعاتنا وثرواتنا

ونتعلم ديننا ونصلح من أمرنا ..محد يملك صلاح أحد بس نبدأ بأنفسنا

كل واحد يبدأ بنفسه وبمن يعول ومن في محيطه

وشكرا
                              لكن يا أخي نحن تكلمنا أنه أظن الوقت قد فات لعمل مبادئ زمن أخرى....ستتسبب بخسائر!
                              بعض الدروس

لكن يا أخي نحن تكلمنا أنه أظن الوقت قد فات لعمل مبادئ زمن أخرى....ستتسبب بخسائر!
                                طالبت دراسة علمية حديثة، تحمل عنوان "إثبات توسط مكة المكرمة لليابسة"، باعتماد توقيت "مكة" بدلًا من توقيت "جرينتش".
                                وأكدت الدراسة، التي أعدها المجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة في مصر، على ضرورة استخدام خط الطول الخاص بمكة المكرمة والمدينة المنورة، في حساب التوقيت العالمي، بدلًا من خط جرينتش المار في لندن.
                                وقال المدير العام للمجلس، الدكتور يحيي وزيري: إن الدراسة اعتمدت على حقائق وأبحاث علمية تؤكد أن مكة المكرمة تتوسط الجزء اليابس من سطح الكرة الأرضية.
                                "مكة" الوحيدة التي يمكن أن تحقق تلك القياسات:
                                وأوضح أن الهدف من هذا البحث، هو إثبات توسط مكة المكرمة لحدود اليابسة، من خلال القياسات الدقيقة التي تحدد المسافات الصحيحة ما بين مكة المكرمة، ونقاط معينة مختارة على حدود قارات العالمين القديم، "آسيا وافريقيا وأوروبا"، والجديد "الأمريكتان وأستراليا والقارة الجنوبية المتجمدة".
                                وأضاف وزيري أن أحدث الدراسات العلمية التي أجراها عن طريق القياسات الدقيقة، وصور الأقمار الصناعية، باستخدام برامج معروفة، يتم الاعتماد على نتائجها في الأبحاث العلمية، أثبتت أن مكة المكرمة تتوسط اليابسة، ويظهر ذلك من خلال توسطها لأربع دوائر تمر بحدود اليابسة لقارات العالم السبع، وكذلك المراكز الجغرافية لقارات العالم الجديد.
                                وأكد وزيري أن مكة المكرمة هي الموقع الوحيد على الكرة الأرضية، الذي يمكن أن يحقق تلك القياسات والنتائج، مضيفا أنها تحتل موقعا فريدا ومتميزا لا ينافسها في ذلك موقع أو مدينة أخرى.
                                "مكة" مركز الكون كله:
                                وعلى صعيدٍ آخر، قال وزيري، في ندوة نظمتها جمعية البيئة العربية، إن الدراسة رفضت استخدام النظام المعتاد وخط جرينتش، في حساب التوقيت العالمي، موضحًا أن هذا الاستخدام لا يعتمد على أسباب علمية قوية.
                                وأكد على أهمية نشر ثقافة الإعجاز العلمي في القرآن والسنة، مشيرًا إلى أن جميع الحقائق العلمية تثبت أن "مكة المكرمة هي مركز الكون كله".

وشكرا

يعمل...
                                X