Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تـــعـــــــبــــت مــــن تــعــــــلـــم الــمــــاكــــس ..........

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• تـــعـــــــبــــت مــــن تــعــــــلـــم الــمــــاكــــس ..........

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

إخواني الأعزاء ....

لقد دخلت مجال تعلم برنامج الماكس منذ كان إصداره السادس أي حوالي قبل 6 سنوات تقريبا ً ولقد حاولت تعلم الماكس بشتى الطرق إلا أن مستواي لازال متوسطا ً حيث إن الماكس يحتوي على خيارات وإعدادات كثيرة ،، جعلتني أترك تعلمه لفتره ومن ثم عدت وأستكملت تعلمه لحاجتي له الآن في الديكورات الخارجية
    للمباني .......

النقطة المهمه التي كانت تجعلني لا أفهم الماكس هو أنني كنت أعتقد أن الماكس مثل الفوتوشوب ،، يعني أضع الذي أريده ثم أضغط على زر ريندر فأجد ماأريده ،، يعني كنت أعتقد أنني أضع مثلا ً أشكال معينه وبعدين أضع لها ألوان أو كساء معين ومن أحصل على ماأريد كان هذا إعتقادي في الماكس لفترة ليست
    قصيرة ،، ومن ثم فهمت أن الماكس له طريقة معينه كي تخرج عملا ً واقعيا ً ...... يجب أولا ً معرفة البرنامج والأدوات التي يحتويها ومن ثم يجب معرفة مفاهيم الإضاءة والخامات والإكساء
    بشكل دقيق وليس مجرد وضعها في الكائنات وإنما يجب معرفة الإعدادات بشكل صحيح حتى تحصل على إخراج عمل واقعي ............. للأسف أغلب شروحات البرنامج الموجودة شرح ممل بدون شرح واضح وسهل ،،، كما أن هناك نقطة مهمة وهي حتى تخرج بعمل مميز يجب أن تبدأ عمل كل شيء من الصفر
    كنت في السابق أعتقد أنني أضع الأشياء في المشهد ومن ثم يخرج لي عملا ً واقعيا ً ،، طبعا ً هذا إعتقاد أي شخص مبتدأ ........ للأسف لازالت مصادر التعليم العربية ضعيفة في مجال الماكس وإن وجدت فهي لاتوصل المعلومة بشكل سهل وواضح للفهم ....

حضرتك والله الحال من بعضة بس ممكن شوف الموضوع ده
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=174914

http://www.maxforums.net/showthread.php?t=181905

اخي العزيز ما في حلاوة من غير نار ومشوار الالف ميل يبدأ بخطوة والاحتراف طريق طويل لا بد ان تسير في كل مراحله وفي النهاية تصل . 6 سنوات اعتقد انها اكثر من كافية لتعلم الماكس اذا اتبعت الخطوات السليمة يعني مثلا في الاول اتقن المودلينغ ثم انتقل للاضاءة ثم انتقل للاكساء ثم الاخراج ثم التحريك ...... والافضل ان تحدد فترة زمنية لاتقان كل منها ام بالنسبة للدروس فهناك الكثير من المواقع اقرب مثال اليوتيوب... لغة الدرس غير مهمة لانه يمكنك مشاهدة الفيديو من غير صوت وتطبيقه وبالتوفيق
        سيد الإستغفار
        اللهم أنت ربي, لاإله الا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت, أعوذ بك من شر ما صنعت, أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فأغفر لي فأنه لا يغفر الذنوب إلا أنت
        اللهم فرج هم المسلمين
        اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
        [CENTER]

المشاركة الأصلية بواسطة ba7med مشاهدة المشاركة
          اخي العزيز ما في حلاوة من غير نار ومشوار الالف ميل يبدأ بخطوة والاحتراف طريق طويل لا بد ان تسير في كل مراحله وفي النهاية تصل . 6 سنوات اعتقد انها اكثر من كافية لتعلم الماكس اذا اتبعت الخطوات السليمة يعني مثلا في الاول اتقن المودلينغ ثم انتقل للاضاءة ثم انتقل للاكساء ثم الاخراج ثم التحريك ...... والافضل ان تحدد فترة زمنية لاتقان كل منها ام بالنسبة للدروس فهناك الكثير من المواقع اقرب مثال اليوتيوب... لغة الدرس غير مهمة لانه يمكنك مشاهدة الفيديو من غير صوت وتطبيقه وبالتوفيق
          طب ممكن الروابط من اليوتيوب وله بلبحث نجد الدروس

طب ممكن الروابط من اليوتيوب وله بلبحث نجد الدروس
            انا لا اقصد درس معين الذي اقصده ان اليوتيوب يحتوي على الكثير من الدروس مثلا اكتب كلمة modeling تجد الكثير من دروس المودلينغ المعمارية وغيرها...
            سيد الإستغفار
            اللهم أنت ربي, لاإله الا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت, أعوذ بك من شر ما صنعت, أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فأغفر لي فأنه لا يغفر الذنوب إلا أنت
            اللهم فرج هم المسلمين
            [CENTER]

المشاركة الأصلية بواسطة ba7med مشاهدة المشاركة
              أخي الكريم ،، قبل 6 سنوات لم تكن سرعات الإنترنت كما هي اليوم حتى يستطيع الشخص أن يجمع مصادر التعليم أيضا ً تجد أن شرح خاصية معينة تحتاج أن تطبق نفس إعدادات الملف وكانت أغلب الشروحات في السابق لاتأخذ بعين الإعتبار الملف حتى يتدرب الشخص المتعلم على نفس الإعدادات وبالتالي يحصل على النتيجة المطلوبة أهم شيء في شرح الماكس هو أن يكون الملف الذي يشرحه الشخص مرفق بنفس الدرس وهذه في السابق لم تكن موجودة ،،، حاليا ً هناك بعض الدروس يكون فيها ملفات مرفقة للدرس ..... الماكس ليس كأي برنامج فأي إختلاف ولو بسيط في الإعدادات تجد نتيجة مختلفة في الريندر النهائي .... أرجو أن تكون وصلة الفكرة .

يا أخي
                ماذا أقول لك 6 سنوات ولم تحترف الماكس بعني الخطأ فيك انت اخي
                أنا مبتدأ بالماكس وقبل دخولي الى موديلينج أنا حاليا ادرس مبادئ ومفاهيم الماكس
                يعني قبل أي شيئ يجب ان تعرف أمور سرية عن الماكس لكي تحترفه
                يا اخي 6 سنوات راحت في الهواء
                اذا ادرت ان تتعلم الماكس تابع الدروس الاكاديمية أو تعلم من الأسطوانات الاجنبية

أما بخصوص العربية فلا تعتمد عليها يعني لاحظ الدروس العربية لتاخد فكرة عمل طرق أخرى
                ولكن ستجد ان العرب لا يقدمون عملا احترافي
                على سبيل المثال الاجنبي عندما يريد ان يصمم مجسم يختار الطريق القصير
                أما العربي يطول الطريق على نفسه

وشكرا لك
                اللهم صلي وسلم على محمد رسول الله

حملة عالمية لنصرة خير البرية
                حان الوقت ليكون لك دور

يلا الكل يشارك

بعض الدروس تميل للتطويل حتى يتعرف الدارس على ادوات ومهارات اكثر
                  سيد الإستغفار
                  اللهم فرج هم المسلمين
                  [CENTER]

المشاركة الأصلية بواسطة mafia-dz مشاهدة المشاركة
                    يا أخي
                    ماذا أقول لك 6 سنوات ولم تحترف الماكس بعني الخطأ فيك انت اخي
                    أنا مبتدأ بالماكس وقبل دخولي الى موديلينج أنا حاليا ادرس مبادئ ومفاهيم الماكس
                    يعني قبل أي شيئ يجب ان تعرف أمور سرية عن الماكس لكي تحترفه
                    يا اخي 6 سنوات راحت في الهواء
                    اذا ادرت ان تتعلم الماكس تابع الدروس الاكاديمية أو تعلم من الأسطوانات الاجنبية

أما بخصوص العربية فلا تعتمد عليها يعني لاحظ الدروس العربية لتاخد فكرة عمل طرق أخرى
                    ولكن ستجد ان العرب لا يقدمون عملا احترافي
                    على سبيل المثال الاجنبي عندما يريد ان يصمم مجسم يختار الطريق القصير
                    أما العربي يطول الطريق على نفسه

وشكرا لك
                    صحيح أخي الكريم 6 سنوات كثيرة ولاكن الدراسة لم تكن متواصلة فقد بدأت قليلا ً ومن ثم تركته والآن رجعت وكما ذكرت أنت الدروس العربية لايعتمد عليها .... وأنا كانت إنجليزيتي ضعيفة وبالتالي كنت مضطرا ً للتعلم من خلال المصادر العربية ،، على العموم لايهم عدد السنوات التي تتعلم فيها وإنما أهم شيء أن يسير الشخص في الطريق الصحيح .... شاكر لك مرورك الكريم ............

مش مهم اللغة الانجليزية في التعلم علي فكرة بس ركز والمدرب بيشرح

http://www.maxforums.net/showthread.php?t=174914

اخي الكريم لا تيأس انت لو تخصص لك ساعتين على الاقل لتعلم الماكس وكرس فترة البداية للمودلينج فقط بعد مرور اقل من سنة حتشوف فرق كبير بين اعمالك السابقة والحالية واتبع اسطوانات التعليمية الانجليزية فهي افضل مثل ديجتل توترز فهي جدا ممتازة عن تجربتي بالرغم من معلوماتي البسيطة عن الموديلنج الا اني استفدت من هذه الاسطوانة استفادة كبيرة
                          واتمنلا لك التوفيق ان شاء الله

يعمل...
                          X