صفحة 1 من 3 123 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 43

موضوع: احذروا مسلسل القعقاع بن عمرو التميمي

ردود: 43 | زيارات: 8680
  1. #1
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المنطقة
    مصر
    ردود
    37

    احذروا مسلسل القعقاع بن عمرو التميمي

    أرجوا أخذ الأمر بجديه تامه والتنبه

    بعد مسلسل خالد بن الوليد بدأت تظهر خططهم الإعلاميه وأفكارهم جليه

    الشيعه بدأوا يروجون أفكارهم عبر المسلسلات التاريخيه لأنها خير وسيله لأقناع الكثير والتاثير عليهم دون الحوار المباشر

    وحتى يتم التأثير على الجيل الحالي من النشأ عبر تأثرهم بأحداث المسلسلات

    الرافضه السوريون يؤلفون مسلسلا باسم القعقاع ( التميمي ) ركز على التميمي ليموله القطريين ( حكام قطر من بني تميم) ..والمسلسل ليس فيه من القعقاع الا مشاهد بسيطه .. وجله يتحدث عن الفتنه وكيف بايع الرسول علي ليتولى الخلافه بعده وقصة توريثه لفاطمة مزرعة فدك .. كل هذه مسلمات رافضيه وهذا نقد لبعض مشاهد المسلسل من أحد النقاد الذين سرحوا لما أعترضوا على المسلسل ....

    يعرض على الأم بي سي في رمضان

    - بدأ المسلسل بالعرض التاريخي السليم ؛ رغم عيوبه الفنية الهائلة ، حسب الروايات التاريخية الصافية حتى المشهد - 19- لنرى بعده ، وبشكل مقحم على السياق الدرامي - الإمام علي بن أبي طالب في حجة الوداع، يركب ناقة الرسول العظباء في مشعر مِنى و يحجُّ بالناس !ثم يغيب الإمام لنراه في المشهد – 84 – في بيعة الغدير، والرسول يرفع يدَ علي مبايعاً إياه على خلافته قبل وفاته ! وقد جرى هذا الحدث بعد حجة الوداع ، وهم في طريقهم إلى المدينة المنورة !كما نرى فإنًّ المشهد الأول مكذوب ، والثاني مقحم على السياق الدرامي ، وهو موضوع خلافي بين الشيعة والسنة ، ويثير الدفائن والضغائن ! وفوق هذا وذاك

    يجسد الإمام علي عيانياً
    ، وموضوع تجسيد الخلفاء لم تجزه المرجعيات السنية حتى تاريخه ؛ وتعتبره من المحرمات ،وهذه القضية تضيف إلى عبء التلفيق ، عبء التحريم ؟!

    - وفي المشهد- 114 – الرسول الكريم على فراش الموت ؛ وقصرات الموت متتابعة ، وهو يردد : أين أنا غداً ..أين أنا غداً؟ فيذهب المؤلف بأنَّ الرسول يقصد، عند أي الزوجات سينام ، وهو يخفي رغبته بالنوم عند عائشة! هذا المشهد إساءة للرسول وتدليس عليه ؛ لأنَّ غداً التي يقصدها ، وقد مات بعدها- هي عند " الله !


    - المشاهد 139- 140 - بدءاً منها يأخذ الكاتب بتجسيد الصحابة بالصوت ، والأيدي والهيئات والأدوات : أبوبكر،عمر،علي ،عثمان ، وبعد هذه المشاهد يُفتحُ باب التجسيد مسحوباً على الجميع حتى نهاية المسلسل ! إذ يظهر في المشاهد152- 157- صوت فاطمة الزهراء وهي تتفجع على الرسول، ثم نراها ناحبة ؛ ناعية ، مظلومة ، مقهورة ، دون شفيع أو مغيث بعد وفاة الرسول !
    - المشهد 153- وفيه صوت عائشة زوج الرسول وهي ترقيه بنص مُدرج ، ثم تعلنُ موته بنفسها ، ثم يفتح المؤلف الباب على ظهورها الكبير في موقعة الجمل وهي تقود حزب المعارضة على الخليفة الرابع ؟!
    - المشاهد158-159-161- الخاصة بالسقيفة، واختلاف المهاجرين والانصار على أحقية الخلافة، تم تصويرها بطريقة ملفقة ! إذ أحضر المؤلف من أحضر ، وغيّبَ من غيّبَ بجهل يثير الحفيظة، لأنَّ الموضوع خلافي بين المذاهب ؛ وخاصة بين الشيعة والسنة ! ولاأدري مافائدة ذكر هذه الأحداث درامياً ، ومسلسلنا يتحدث عن القعقاع بن عمرو التميمي ؟!
    - من المشهد 171- تبدأ توابع البيعة ، ويبدأ التلفيق العالي باحضار علي- بموادعة- لمبايعة أبي بكر ،وقبله تم احضار العباس وابنه عبد الله بن عباس، بتسوية سياسية قائمة على الإكراه، مغلفة بالتقيه!
    - المشهد 262- مقحم على السياق الدرامي ، يصور أبا بكر وهو يمنع عن فاطمة ابنة الرسول - ميراثها، ويسوق المؤلف التبريرات بدرامية فجة ، يُرادُ من طرحها بث الحمية المذهبية ! إذ لم أجد تفسيراً ألطف من إثارة الحميات والضغائن من جديد ، والمسلسل يعيد غزلها من جديد ؟!

    - المشاهد 207-311- تعرض لموضوع قتل مالك بن نويرة، وزواج خالد بن الوليد من زوجة مالك ، وشهادة أبي قتادة عليه. وبالرغم من أنَّ المؤلف سلّمَ بردة مالك التي توجبُ قتله ، إلاًّ انَّ هذا لايمنع من أنَّ الموضوع خلافي بين الشيعة والسنة إلى يومنا هذا ، ويُطرحُ دائما للنيل من إسلام خالد بن الوليد،ولا أدري ما الحاجة للخوض في تفاصيله ، في مسلسل القعقاع بن عمرو التميمي ؟!

    - المشهد 264- يصور زيد بن ثابت وهويدّون القرآن الكريم . وقد ورد في المشهد نصاً وفعلا أنًّ القرآن يُكتبُ على الواح الحجارة! وهذا ابتداع وتلفيق ، والصحيح أنَّ القرآن كتب على : العُسبِ واللخافِ والأكتاف . والحجارة عادة قديمة تعود إلى الحضارة الفرعونية والرافدية ، والسورية القديمة !

    - المشهد 390- حديث زيد بن ثابت عن تدوين القرآن ، فيه جهل تام بالأمر من قبل المؤلف ؟!
    - المشهد 434- خالد بن الوليد يحاور القائد باهان الرومي ، ويقول :غيرَ أنَّا قوم ٌ نشربُ الدماء ،ولا دمَ أطيبُ من دم الروم " حتى لو كانت العبارة مجازية ، إلاَّ أنها حسيَّة ، وتسيئ إلى صورة هذا البطل في نظر المشاهد المعاصر ؛ وكأنه مصاص دماء ، أو قاتل متعطش لسفك الدماء ؟!

    - المشهد 439- وفيه يبايع الصحابة الخليفة عمر مصافحة بالإيدي على طريقة أيامنا هذه. والثابت أنَّ المبايعة كانت باللسان والقول المجهور علانية ، وعلى رؤوس الاشهاد في مسجد الرسول !( يقصد مبايعه غصبا عنهم )-

    المشهد 456- وفي خطبة المثنى بن حارثة الشيباني ترد عبارة : قد منحنا ريف فارس من أرض العراق ! هل يعقل أنَّ أرض العراق ريفٌ لفارس ، ويأتي هذا الطرح في ظل احتلال العراق الآن ؟!
    - المشهد 415- حديث أبي بن كعب عن : التراويح ، وفضل صلاة أول الليل ، عن آخره،على لسان عمر بن الخطاب منسوب إليه ؛ ومدسوس عليه !

    - المشهد 422 - سلمان الفارسي في المدائن يكلّم حراس إيوان كسرى بالفارسية قائلاً : إني منكم بالأصل..! لا أدري ما قيمة هذه الإشارة في حقِّ سلمان ، لاسيما أننا لن نراه بعد هذا المشهد في فتح العراق أبداً !ومن الملاحظات القيمة على العمل، أنَّ سير الفتح في العراق و فارس ،جرى على هوى المؤلف.إذ حذف مواقع كثيرة بدءاً من : الولجة ، وأليّس ، والفرات بادقلي . وتجاهل شخصيات هامة ، كعبد المسيح ، وكرَّامة؟! ( حبهم لفارس أعمى بصائرهم)


    - وبعد هذه الجردة المتعبة سأذكر ملاحظات مهمة مررها المؤلف علينا تمريرا، مثال :

    - جعل شهود صلح إيلياء أربعة والخليفة عمر بن خطاب، وهم : خالد وأبوعبيدة ، وعمرو بن العاص، ومعاوية . وحقيقة الامر هم أكثر من ذلك وفيهم أهم قادة فتح الشام وفلسطين !-
    بلال الحبشي يؤذن بطلب من عمر بن الخطاب بعد انقطاعه عنه بعد وفاةالنبي ، والثابت أنَّ بلالاً لم يؤذن في زيارة عمر بن الخطاب الأولى للشام، بل بعد وصوله الشام بعد طاعون عامواس عام 18 هـ .

    - أبو الدرداء يخبر خالد بن الوليد عن مقتل أربعين من أولاده في المعركة ! وهذا الأمر لم أجد له سنداً في أي مصدر ؟!

    - الصلاة على عمر بن الخطاب فقيرة ، إذ حصرها المؤلف في ثلاثة من المسلين فقط ! (اسقاطه خطيرة) ههه عمر يارجل يصلي عليه ثلاث انفار؟ هههه- أحضر المؤلف عمرو بن العاص بيعة عثمان وهو والٍ على مصر ؟!
    - أحضر معاوية بيعة عثمان وهو والٍ على الشام؟! وهذا الإحضار لتأكيد اغتصاب الخلافة من قبل بني أمية، من وجهة نظر كاتب المسلسل !
    - جعل أبو موسى الأشعري في جيش الشام ، والثابت أنه كان في البصرة !
    - غلام عثمان بن عفان يشدُّ أذنَ سيده حتى يورمها ، كنوع من الاعتذار منه لأنه أخطأ في حقه، هل يعقل ؟!
    - صور المسلسل أبا ذر الغفاري في أسوأ حال مزرية، وهو خشن الثياب ،خشن الشعر ، حاسر الرأس، وسخ الهيئة ! لا ادري لمَ رسم هذه الصورة القبيحة لأجّـلِ ِ صحابة رسول الله الأخيار ؟!


    وبعد كل الذي ذكرتُ فقد أفرد المؤلف الحلقة 26- والحلقة 27- لمقتل عثمان بن عفان ، وعرض للفتنة الكبرى في الإسلام بسرد كل الوقائع، واستخدم شتى الروايات ، دون تمحيص ؛ مع تجسيد قتل عثمان بن عفان ، وحشد كل الروايات المتواترة في النص ؟! وزجَّ بصحابة رسول الله في الفتنة ؛ بصرف النظرعن قربهم؛ أوبعدهم عن مقتل عثمان، وانقسام الأمة إلى فريقين ؟!
    - كما أفرد المؤلف الحلقات : 28- 29- 30- لخلافة علي بن أبي طالب، وخروج الأمويين عليه ! وخروج عائشة وطلحة والزبير عليه ؛ ووقعة الجمل التي أودت بحياة عشرة آلاف مسلم من كلا الطرفين ؟! وخروج معاوية بن أبي سفيان على علي بن أبي طالب ؛ ومعركة صفين التي انتهت بمقتلة عظيمة بين العرب المسلمين! والتحكيم ، وثورة الخوارج ، ومقتل علي بن أبي طالب ،وخلافة الحسن بن علي ، ثم تنازله عن الخلافة لمعاوية بن أبي سفيان ؟! كل هذه الأحداث العظيمة التي غطتْ فترة الرسول ، وصدر الإسلام


    ومازلنا نقول : مسلسل القعقاع بن عمرو التميمي ؟!!!


    - ولعل الملاحظة الأبرز- عدا التجسيد - فإن المؤلف يغيّبُ ؛ ويُحضرُمن يشاء من الصحابة الاوائل في مواقف معلومة اعتماداً على ذاكرته؛ أو من أية رواية تقع بين يديه، إّ يقول في النص صراحة : يحضر هذا المجلس / عبدالله بن مسعود مثلاً / وذلك دون تدقيق ، أو توثيق !

    - جعل بوادر الردة في حياة رسول الله، وعرض لتنكرهم للإسلام قبل وفاته، وكذلك إدعاء مسيلمة النبوة قبل لقاء الرسول ! والثابت أنَّ مسيلمة بن حبيب ادّعى النبوة بعد لقاء الرسول ، وعند العودة إلى قومه بني حنيفة.

    وتصوير الأمر من قبل المؤلف بهذا الشكل الذي جاء عليه، ليعطي انطباعاً عن فوضى عارمة! وهذا برأيي خلط، وعدم فهم ، وتلفيق !

    - ولعل الانتقائية سمة بارزة في النص ،لاسبابٍ معلومة ؛ وأخرى تعود لجهل المؤلف بعيوب المصادر التاريخية ، والروايات التاريخية المختلفة، مثال : غيَّبَ المؤلف كثير من قادة فتح العراق والشام لصالح القعقاع بن عمرو التميمي؛ وتعصبه لبني تميم لاسبابٍ باتت معلومة لكم ؟! وقد غاب نهائياً : عدي بن حاتم الطائي ، ضرار بن الأزور، إلاَّ في مشهدين- خالد بن سعيد ، وأبان بن سعيد وإخوته، وشرحبيل بن حسنة ،

    أبو الدرداء قاضي الجيش ، المقداد بن الاسود قاريء الجيش....ولو كان المؤلف يعلم أنَّ في جيش الشام -1000- ألف من صحابة رسول الله ، و-100-ومائة من البدريين لكتبَ نصاً مختلفاً يراعي الدقة والتوثيق!

    - وحين عرض المسلسل لمشاركة النساء في فتح الشام ، أشاد بدور زوجة عمرو بن العاص، ولا أدري ما دورها؟! ونسي أو تناسى دور جويرية بنت أبي سفيان التي قاتلتْ كالرجال ، وسط دهشة أبطال فتح الشام؟!

    - قدم المؤلف عبد الله بن عمر ،وعبد الله بن عباس، كشخصين عاديين- سنيدة - يدوران في فلك الخلفاء، دون تأثير لهما على دولة المدينة، ونسي أنهما قطبا الأمة ، ويمثلان تيارين في الفقه والأحكام إلى يومنا هذا ؟!

    للأهمية تم نقله

    لتعم الفائدة

    دمتم بوافر الوّد والمحبة


    ...منقول ...


  2. #2
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المنطقة
    مصر
    ردود
    37
    لا يجوز التمثيل عن الصحابة رضي الله عنهم في المسلسلات والافلام وغيرها

    لأنه باب لتمثيل الرسول صلى الله عليه وآله وسلم

    ولم يتطاول على رسولنا الغرب إلا حين تطاول من ينتسب إلى الإسلام كذبا ً وزورا على الصحابة ودرع محمد صلى الله عليه وآله وسلم


    وأما المسلسلات المدعومة من الشيعة وتحتضنها قناة الإم بي سي فهي مصادرها رافضية أو سنيـّة غير صحيحه

    كبعض التواريخ والمغازي المبيـّن فيها أن هذه القصة لا تصح والأخرى تصح

    فتجدهم يأخذون من مصادر الرافضة

    ومن مصادر السنة ما لا يصح

    http://www.islamqa.com/ar/ref/14488

    والخذلان والسفه

    أن يأتي درزي أو رافضي أو مسيحي ويتمثل بشخصية صحابي

    والأدهى والأمر أن تأتي ساقطة عاهرة حليلة لملايين البشر يتمتعون بالنظر إلى مفاتنها

    تأتي وتمثل دور صحابية أو زوجة صحابي !

  3. #3
    عضو نشيط
    صور رمزية legend 1
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المنطقة
    سورية & قطر
    ردود
    453
    بس بجد مسلسل متعوب عليه
    التمثيل فيه رهيب ما شاء الله
    والجرافيك غير شكل

  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية ::حامل المسك::
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المنطقة
    مصر
    ردود
    3,869
    السلام عليكم

    جزاكم الله خيرا وزادكم حرصا فعلا مؤامرات الشيعة لا تنتهي وكيدهم لاهل السنة وبهذه المناسبة احب ان انوه ان عموم

    التمثيل لا يجوز و الاغاني والموسيقى ايضا لا تجوز فضلا اننا مأمورون بغض البصر


    جزاكم الله خيرا وزادكم حرصا
    لا عزة إلا بالكتاب و السنة
    :: والله ماغشيت إمرآة في اليقظة او المنام إلا أم عبدالله زوجتي
    وأني لأرى المرآة في المنام مما لاتحل لي فأصرف بصري عنها ::ابن سيرين::
    :: إن الحق لا يعرف بالرجال، اعرف الحق تعرف أهله ::علي ابن ابي طالب
    ::

    ::موقعي::
    لا انسى فضل الله ثم المنابر من مشرفين و اعضاء في التعلم


  5. #5
    عضو نشيط
    صور رمزية tarekmax
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    العمر
    33
    ردود
    512
    كل شئ لا يجوز لهذا سبب الغرب عندما يعرف الإسلام عن طريق المسلمين يهرب منه لكن التمثيل إن كان حرام كيف ستتم الدعوة الإسلامية علينا ان نغتنم الفرصة مادام وسائل الإعلام متوفرة حتي نوصل صورة الإسلام لا المسلمين في أحسن تصوير لأننا دائما نتفدى عجزنا بكلمة حرام

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية المصورجي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المنطقة
    الكويت
    العمر
    26
    ردود
    1,162
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة conceptor معاينة الرد

    ...منقول ...
    لا تكررها .. أرجوك .

  7. #7
    التمثيل لا يجوز و الاغاني والموسيقى ايضا لا تجوز فضلا اننا مأمورون بغض البصر
    في الإسلام فسحة أكبر يا أخي.. لا تضيق على نفسك و على الناس

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية ::حامل المسك::
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المنطقة
    مصر
    ردود
    3,869
    السلام عليكم

    عندما قلت لا يجوز كان نقلا عن علماء المسلمين بالاجماع ومن اراد الادلة موجودة لكن هذا دين لا عجز لما تمسكنا بالدين

    اخرجنا علماء في شتى المجالات وتفوقنا في مختلف العلوم ولما اخذنا الغرب قدوتنا ضاع كل ذلك ولي ملحوظة هامة لماذا

    الدين بذات كل من هب ودب يفتي على مزاجة اخواني الدين له قرأن وسنة وادلة مش بطيخ هو اللي عايز يتكلم ينقل عن

    علماء بلاش يجتهد لانه مش اهل للاجتهاد وعدم جواز الغناء والموسيقى في ادله من القرآن و السنه وعليه اجماع الامة

    الاربعة احمد ابن حنبل و الشافعي و مالك وابي حنيفة وقبلهم الصحابة و جمهور العلماء اما موضوع الدين في سعة ولا تضيقها

    انا لا اضيق انا اريد اتباع النبي لاني احبة لا ااخذ الغرب هم قدوتي واتبعهم وعدم الجواز او السعة لابد من دليل عندك دليل

    على ان التمثيل و الاغاني والموسيقى حلال انا عندي ادلة عدم الجواز

    وارجو من الاخوة الاعضاء ان لا يكون شغلهم الشاغل الغرب وتقليده اجعلوا قدوتكم النبي والصحابة تفلحوا في الدنيا والاخرة

    وفقنا الله و اياكم لما يحبه ويرضاه

    ملاحظة عايزين نغير حياتنا كل شئ يرجع لاهل التخصص الا الدين وانا لا ازكي نفسي انا لست من اهل التخصص في الدين

    ولكن اقصد ان اي مسألة قبل ان نفتي او نرد فيها نبحث الاول ونرجع لاهل التخصص
    لا عزة إلا بالكتاب و السنة
    :: والله ماغشيت إمرآة في اليقظة او المنام إلا أم عبدالله زوجتي
    وأني لأرى المرآة في المنام مما لاتحل لي فأصرف بصري عنها ::ابن سيرين::
    :: إن الحق لا يعرف بالرجال، اعرف الحق تعرف أهله ::علي ابن ابي طالب
    ::

    ::موقعي::
    لا انسى فضل الله ثم المنابر من مشرفين و اعضاء في التعلم


  9. #9
    Blender&Sculptris
    صور رمزية BaGheEra
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المنطقة
    KSA
    ردود
    4,051
    الموضوع صحيح 100% دخلت على غرفة انصار آل محمد وسمعتهم يتكلمون عن المسلسل انه مسلسل مدلس واحيانا يجعلون الصحابة

    يشربون ويأكلون باليد اليسرى ويجعلونهم مخطئين في قراءة القرآن ....
    ان واجهتك صعوبة في اتقان التصميم اصمد وحاول وان حاولت وفشلت فلا بأس اعد المحاولة وان لم تفلح
    فحاول وان فلحت تكون نجحت وسر نجاحك هو اصرارك

  10. #10
    عضو متميز
    صور رمزية A.yousf
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    ردود
    3,301
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة السالك معاينة الرد
    في الإسلام فسحة أكبر يا أخي.. لا تضيق على نفسك و على الناس
    ده علي اساس يسلك نفسه يعني ؟؟!!

    غريبه والله فيه حاجه في الدين اسمها فسحة اكبر ولا الواحد لما يتبع الدين يضيق علي نفسه ؟؟
    ايه الكلام الفاضي ده
    www.DEEPEFFECTS.COM

    أخوكم عبد الرحمن يوسف

  11. #11
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    ردود
    1,664

    Unhappy

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة tarekmax معاينة الرد
    كل شئ لا يجوز لهذا سبب الغرب عندما يعرف الإسلام عن طريق المسلمين يهرب منه لكن التمثيل إن كان حرام كيف ستتم الدعوة الإسلامية علينا ان نغتنم الفرصة مادام وسائل الإعلام متوفرة حتي نوصل صورة الإسلام لا المسلمين في أحسن تصوير لأننا دائما نتفدى عجزنا بكلمة حرام
    الاخ لم يقل ان كل شئ لا يجوز ولكنة قال كذا وكذا لا يجوز
    غير ان لو الغرب عايز الاسلام يبيح المعازف فالماذا يتحولوا الى الاسلام طالما دينهم مكفيهم ويعطيهم حرية من شرب الخمر والمعازف

    هل عدم عزفى للموسيقى عجز ؟؟ هل عدم شربى للخمر عجز ؟؟ هل ...... إلخ عجز ؟
    ما أسهل المعازف والخمر والربا والفاحشة ..
    ما اصعب العفة ...
    حاجة اخيرة
    كثر المتساهلين فى الدين فظهر الملتزمون بصورة المتشددين

  12. #12
    عضو نشيط
    صور رمزية Vi-master
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المنطقة
    Syria
    ردود
    534
    لن أعلق على الموضوع لكن أعجبتني هذه الجملة
    كثر المتساهلين فى الدين فظهر الملتزمون بصورة المتشددين
    ||القدس لن تضيع||

  13. #13
    Quality Manager
    صور رمزية medo3d
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    بلاد الاسلام
    العمر
    34
    ردود
    4,720
    بارك الله فى صاحب الموضوع وجزاه الله خيرا وجزاكم وزادكم حرصا على الاسلام

    الاخ سلفى ربنا يبارك فيك ويزيدك التزام وحرص على الدين
    لكن فى التمثيل رأيان فلا تنكر على من اباحه
    من اباحوه استلدوا بحديث الرسول مع سيدنا جبريل لما نزل عليه وساله عن الايمان والاسلام فى الحديث الطويل المعروف
    ورغم ان الرسول كان يعرفه ويعرف الاساله وكما ان جبريل كان يعرف ان الرسول يعرف الاجابات ولكنهم ارادوا تعليم الصحابه
    وهناك من لم يجيز التمثيل ايضا فلا تتشدد فى هذا الامر بارك الله فيك

    اما عن الاخ اللى بيقول لذلك الغرب يهرب من الاسلام يعنى انت بتحسسنى ان احنا ولا بنعمل افلام ومسلسلات ولا بنغنى ونعمل كليبات ماحنا اسوا منهم
    ولا انت رايك ان هو ده الللى بيخليهم يدخلوا الاسلام ؟؟ اتقوا الله

  14. #14
    عضو متميز
    صور رمزية HX6
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المنطقة
    سوريا\حلب
    العمر
    30
    ردود
    2,375
    اما عن الاخ اللى بيقول لذلك الغرب يهرب من الاسلام يعنى انت بتحسسنى ان احنا ولا بنعمل افلام ومسلسلات ولا بنغنى ونعمل كليبات ماحنا اسوا منهم
    ولا انت رايك ان هو ده الللى بيخليهم يدخلوا الاسلام ؟؟ اتقوا الله
    صح لسانك...
    الاعلام بشكل عام وسيلة يجب ان نستغلها نحن المسلمين.. في مرضاة الله..
    و لكن الاعلام الحالي العربي(( الاسلامي)) هو اعلام منحط اكثر من الاعلام الغربي..
    الغرب يعترفون علنا نحن علمانين و لا نؤمن بالله.. و هذه هي طريقتنا بالحياة.. اي على الاقل هم صادقون
    بينما نحن بالاضافة الى الكبائر في عالمنا الاسلامي (( الاعلامي)).. نكذب على نفسنا ايضا..

  15. #15
    Quality Manager
    صور رمزية medo3d
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    بلاد الاسلام
    العمر
    34
    ردود
    4,720
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة hx6 معاينة الرد
    صح لسانك...
    الاعلام بشكل عام وسيلة يجب ان نستغلها نحن المسلمين.. في مرضاة الله..
    و لكن الاعلام الحالي العربي(( الاسلامي)) هو اعلام منحط اكثر من الاعلام الغربي..
    الغرب يعترفون علنا نحن علمانين و لا نؤمن بالله.. و هذه هي طريقتنا بالحياة.. اي على الاقل هم صادقون
    بينما نحن بالاضافة الى الكبائر في عالمنا الاسلامي (( الاعلامي)).. نكذب على نفسنا ايضا..
    نعم اخى الكريم عندك حق والله من اكبر المشاكل التى تواجهك لما تدعوا احد المشركين للاسلام ان يسالك مثل هذه الاسأله
    يقولك انت تقول ان الاسلام يحرم الخلوه بالمراه ويحرم ان تكشف عورتها حفاظا عليها وهكذا ولكن انا ارى فى الشوارع كذا وكذا وفى التليفزيون ونحن نعرف ان هناك امثله من الشباب الاسلام منهم براء

  16. #16
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المنطقة
    • من الأرض
    ردود
    899
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة medo3d معاينة الرد
    نعم اخى الكريم عندك حق والله من اكبر المشاكل التى تواجهك لما تدعوا احد المشركين للاسلام ان يسالك مثل هذه الاسأله
    يقولك انت تقول ان الاسلام يحرم الخلوه بالمراه ويحرم ان تكشف عورتها حفاظا عليها وهكذا ولكن انا ارى فى الشوارع كذا وكذا وفى التليفزيون ونحن نعرف ان هناك امثله من الشباب الاسلام منهم براء
    نعم صحيح و لكن نوضح له أن الإسلام ليس بالأشخاص

    و أن تريه الأمثلة الحسنة
    سبحان الله و بحمده . سبحان الله العظيم

  17. #17
    عضو متميز
    صور رمزية youssef_23
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    ارض الله
    العمر
    35
    ردود
    7,047
    المشكله اننا ماشيين عاوجين راسنا وعايزين الدنيا تتعدل علشان الرؤية تتظبط
    ما الى نريدة منهم ان يعرضوا المسلسل طبقا للروايات السنية ولا طبقا لروياتهم هم
    كل فئة تعبر عن ثقافتها كما يحلوا لها الامريكان غزوا شاشاتنا بافلام تروج لمعتقداتهم الشيطانية علنا ونحن نتفرج ونضحك
    ولا اعتراض ؟؟؟؟
    بل لا اعتراض اطلاقا على كل المسلسلات الهابطة التى تعرض على قنواتنا المحلية والعربية

    انا لا ادرى ما وجه الاعتراض على مسلسل لم اعرف اسمة الا من المنتدى ولم اراه على اى قناة

    هم عندهم روايات وفى وجهه نظرهم انها صحيحة ومقتنعين بيها اية المشكلة

  18. #18
    عضو متميز
    صور رمزية ::حامل المسك::
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المنطقة
    مصر
    ردود
    3,869
    جزاكم الله خيرا اخوتي في الله وزادكم الله حرصا وايمانا وتقوى واني اسعد كثيرا لوجود من همه الدعوه الي الله

    وتصحيح المفاهيم الخاطئة واسعد ايضا لما اجد ناس مسلمين عقيدتهم سليمة الله اكبر اللهم اهدنا واهدي المسلمين

    ردودكم جدا طيبة ويا اخي الكريم بخصوص التمثيل طبعا احترم من قال بالجواز ولكن من قال بالجواز قيده بالضوابط

    الشرعية مثلا لا للاختلاط ولا الغناء ولا الموسيقى ولا الكذب وهذه امور لا نجدها في المسلسلات والافلام الدينية

    بمعنى ان الوضع الحالي للتمثيل مخالف لشروط من اجاز التمثيل

    واحب انوه ايضا و بشده على خطر الشيعة على اهل السنة

    الششيعة ((الرافضة )) في كلمات

    اسس دينهم عبدالله ابن سبأ ( اليهودي )

    التعاون مع اليهود و الجميع ملل الكفر ضد السنة

    الولاء لايران

    سب وتكفير الصحابة

    سب والطعن في امهات المؤمنين

    الكذب اي ( التقية ) اظهار بعكس ما في قلوبهم

    يستبيحون اموال ونساء اهل السنة لان اهل السنة عندهم كفار ونواصب

    يشركون بالله ومنهم من يؤله علي ابن ابي طالب رضي الله عنه

    يحجون لقبر ابو لؤلؤه المجوسي قاتل عمر ابن الخطاب رضي الله عنه

    جميع الساده عندهم يعلمون الغيب

    وكثير من الامور ولكني قلت بإيجاز لعدم الملل ومن اراد المزيد امده ان شاء الله بأقوال اهل العلم و الدروس و المحاضرات و المراجع
    لا عزة إلا بالكتاب و السنة
    :: والله ماغشيت إمرآة في اليقظة او المنام إلا أم عبدالله زوجتي
    وأني لأرى المرآة في المنام مما لاتحل لي فأصرف بصري عنها ::ابن سيرين::
    :: إن الحق لا يعرف بالرجال، اعرف الحق تعرف أهله ::علي ابن ابي طالب
    ::

    ::موقعي::
    لا انسى فضل الله ثم المنابر من مشرفين و اعضاء في التعلم


  19. #19
    3D Animator
    صور رمزية Awira
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المنطقة
    Turkey, Istanbul
    ردود
    2,112
    اولا

    انا لم اتابع المسلسل ! لذلك لن اقل نعم او لا

    و اريد ان اقول للذي نقل الموضوع !!! هل تأكدت من الكلام الي نقلته ؟ ام انك مثل 90% من المجتمع فقط تنقل الكلام بدون ان تتحقق منه !!!!

    ثانيا

    من وووووين بدكن يطلع ممثل محترم وابن حلال إذا كان اغلب المسلمين ما زالو متخلفين ولا يعرفون ما هو الفن وما فائدته ((((( وياريت تبحث في القاموس عن معنى كلمة متخلف , ولا تعتقد انها مسبه , فكلمة متخلف تعني متأخر عن شيئ ما )))))

    هل تعلمون ان اغلب المسلمين يعتقدون ان الفنان داااائما يكون انسان فاسد وغير اخلاقي ؟؟؟؟؟؟

    وهل تعرفون ما هي معاناة الممثل المحترم والملتزم عندما يبدأ مشواره في هذا الفن !!!

    اول من يحاول إيقافه هم اقرب الناس اليه ومن ثم المجتمع الذي سوف يحتقره و ويذمه ويحاول إبعاده خشية ان ينقل العدوى لشبابه


    هذا فقط لانه اصبح ممثل

    وهاد الكلام بينطبق على المخرجين والمنتجين وووووو وحتى الكومبارس الي يمكن دوبهن رح يطلعو بالعمل



    لذلك لا تجدون ممثل ملتزم , لانهم من البداية يهدمهم مجتمعهم .... لانه منغلق !!! فعلا المجتمع الملتزم في الغالب يكون منغلق على نفسه , والسبب ليس إلتزامه بالدين , لأن الدين علمنا ان نكتشف كل ما حولنا ونختار الصحيح ونبتعد عن الخطأ , ولكن السبب هو خوف المجتمع من المجهول , وتقاليده البائسه الممله

    فدعونا ننشر التوعيه في المجتمع ونعرفه بأن الفن ليس كله حرام

    ونعرفه انه هناك فنان محترم وملتزم

    هكذا سوف نصنع جيل جديد يؤمن بأن الفن رسالة , إما تكون جيده أو سيئه , وهذا يعتمد على الرسول الذي ارسلها ( الفنان )

    ثالثا

    في نقطه حبيت انبه عليها :
    وهي انو في ناس عم تلمح بكلامها , ان سوريا شيعيه !!! وهل ناس لازم تفهم , ان سوريا هي سوريا وبس , ولازم يعرفو انو هل بلد بتحتضن كل مين بصونها وبيحترمها وبحبها وبحب اهلها وناسها, إن كان سني او شيعي او مسيحي او يهودي ( وليس صهيوني ) او درزي او علوي او شيوعي او علماني او كردي او ارمني او او او او

    نحنا ما عندنا اقليات ولا اكثريات , وكلنا منتوحد بإسم سوريا , فلا تحاولوا تفرقونا



    اسف على الإطالة , ولكن التوضيح واجب

  20. #20
    عضو نشيط
    صور رمزية Vi-master
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المنطقة
    Syria
    ردود
    534
    لششيعة ((الرافضة )) في كلمات

    اسس دينهم عبدالله ابن سبأ ( اليهودي )

    التعاون مع اليهود و الجميع ملل الكفر ضد السنة

    الولاء لايران

    سب وتكفير الصحابة

    سب والطعن في امهات المؤمنين

    الكذب اي ( التقية ) اظهار بعكس ما في قلوبهم

    يستبيحون اموال ونساء اهل السنة لان اهل السنة عندهم كفار ونواصب

    يشركون بالله ومنهم من يؤله علي ابن ابي طالب رضي الله عنه

    يحجون لقبر ابو لؤلؤه المجوسي قاتل عمر ابن الخطاب رضي الله عنه

    جميع الساده عندهم يعلمون الغيب
    سبحان الله
    أريد أن أعرف من أين تأتون بهذه المعلومات العجيبة
    أخي العزيز سلفي مع احترامي الكبير لك لكن لا شيء مما ذكرته صحيح
    إلا التقية فهي موجودة عند كل المسلمين
    ||القدس لن تضيع||

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل