Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف اقوم بعمل animation وما هي البرامج الافضل لذلك ؟

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• كيف اقوم بعمل animation وما هي البرامج الافضل لذلك ؟

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ،

اخوان انا جديد على الجرافيكس ال 3D واريد تعلم احد البرامج 3D Max , Maya , Cenma4D ان شاء الله قريبا

لكنني متحير فيما اختار ، اريد ان اقوم بعمل اعمال بنايات مثلا او شخصيات واقوم بتحريكهم ، او سيارات تتحرك وتقف ، وعمل شرح للافكار كما في الفيديو التالي .

http://www.youtube.com/watch?v=4A6elot0F_E

والكثير من هذه الاعمال
    واتمنى مساعدتي يا اخواني في اختيار برنامج جيد ، وشكرا لكم مقدما .

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

عليك بالمايا يا أخي , الله يوفقك.
    The Unknown Person

فنان جيد باى أداة سيخرج تحفه فنيه
      فنان سىء ومعه افضل أداة لن يخرج اى شىء

تكرر الموضوع هذا كثيرا اخى الحبيب لا تبحث عن البرنامج فمعظم البرامج الان اصبحت متشابهه الى حد كبير
      ابحث عن الربنامج الذى تجد راحتك فيه

والباقى يعتمد عليك انت
      بالتوفيق

المشاركة الأصلية بواسطة medo3d مشاهدة المشاركة

فنان سىء ومعه افضل أداة لن يخرج اى شىء
        سؤال للكل.

فلنقل أنه فنان سئ , ما هو أفضل برنامج.

لإنه فنان سئ مع أفضل برنامج يكون أفضل من فنان سئ مع أسوأ برنامج.

ممكن نعرف الآن ما هو أفضل برنامج.
        The Unknown Person

اخى كمل الكلام اللى انا كتبته
          كل البرامج الان تدور فى فلك واحد الامكانيات متقاربه جدا جدا بيختلف اماكن الوصول للاوامر وطريقة الوصول ليها وبس
          وكل واحد واللى يريحه

انت شايف ان المايا هو افضل برنامج اوك المايا برنامج رهيب جدا وبيستخدم فى معظم الاعمال السينمائية
          بس ماتقللشى من امكانيات البرامج التانية الماكس ايضا قوى اتعمل بيه كذا حاجه جامده
          كذلك السينما مميز فى مجال الكومبيزتنج بحيث انه بيتفاعل اكثر مع برامج الكومبوزيت 3d
          وهكذا

مرحبا أخي , أنا تعمدت أن أكتب سؤال للكل حتى لا تظن أني أتكلم عنك.

أنا كأني أرى هذه الكلمة أصبحت شائعة عندما يسأل أحد يجيبونه بهذه العبارة.

الآن أنا أسأل كل شخص أوليس أفضل برنامج مع فنان سئ أفضل من أسوأ برنامج مع فنان سئ.

أوليس كلامي كلاما منطقيا.
            The Unknown Person

المشاركة الأصلية بواسطة gemologist مشاهدة المشاركة
              مرحبا أخي , أنا تعمدت أن أكتب سؤال للكل حتى لا تظن أني أتكلم عنك.

أنا كأني أرى هذه الكلمة أصبحت شائعة عندما يسأل أحد يجيبونه بهذه العبارة.

الآن أنا أسأل كل شخص أوليس أفضل برنامج مع فنان سئ أفضل من أسوأ برنامج مع فنان سئ.

أوليس كلامي كلاما منطقيا.
              ليس تماماً..

سأسألك سؤال.. ماهي أفضل سيارة؟
              لا تسألني ماهي متطلباتي، أو ماهو عدد الراكبين المحتمل ركوبهم معي، أو هل أفضل سيدان أو جيب أو سوبر، أو ماهي ميزانيتي... إلخ
              أريد تجاوب على السؤال كما طرحته.. ماهي أفضل سيارة؟
              Culture is your operating system

يا اخوان بارك الله فيكم ، لكن انا ارى مع قلة خبرتي في هذه البرامج ، كل شيء ومميزاته .

وبالنسبة لسؤالي هو كيفية عمل مثل هذا الفيديو ؟ هل هو بالمايا ام 3D Max ام غيره ، فقط لا غير ، وارجو للذين يعملون بالثري دي ماكس ان يقولوا ما اذا كانوا يستطيعون عمل مثل هذا الفيديو بسهولة ، وكذلك الذين يعملون بالمايا يخبروني ماذا اذا كانوا يستطيعون عمل مثل هذا الفيديو بسهولة ، وبالنهاية شكرا لكم جميعا

تحياتي

اذا كنت تريد ان تقوم بما هو موجود في الفيديو فانا انصحك بالماكس خصوصا 3ds max design لان به ادوات تسهل عليك الاعمال المعمارية وكل ما له علاقة بها. ببساطة هو موجه ليقوم بمثل هذه الاعمال.

اما المايا فهو موجه للقيام باعمال الانميشن.

dyf

أولم يقل صاحب الموضوع ما بين القوسين ( لكنني متحير فيما اختار ، اريد ان اقوم بعمل اعمال بنايات مثلا او شخصيات واقوم بتحريكهم ، او سيارات تتحرك وتقف ، وعمل شرح للافكار كما في الفيديو التالي . )
                    The Unknown Person

كل برامج الثري دي تعمل بنايات سيارات طائرات الخ...

لكن يوجد فرق في الادوات وانا انصحك ببرنامج البلندر
                      ان واجهتك صعوبة في اتقان التصميم اصمد وحاول وان حاولت وفشلت فلا بأس اعد المحاولة وان لم تفلح
                      فحاول وان فلحت تكون نجحت وسر نجاحك هو اصرارك

يااخى اسمع كلامى كل واحد شغال على برنامج هينصحك بيه
                        انا عن نفسى شغال ماكس لكن عمرى ما هقولك اشتغل ماكس
                        من الاخر كل البرامج تعمل الفيديو ده وكل برنامج فيه مميزات وعيوب بتعوض بعضها

طيب هنروح بعيد ليه فى برنامج اسمه هودينى ماشوفتش حد بيشتغل بيه خالص هنا برنامج رهيب فيه كل الامكانيات اللى تتخيلها بل فيه كومبوزيت مدمج فيه والبارتكل بتاعه وهم والسوائل والشعر والتحريك وغيره
                        معمول بيه الافلام التاليه
                        harry potter , wolfman , perfect storm ,
                        وحاجات كتيره جدا وداخل فى كذا حاجه تانيه
                        البرامج مش هى اللى هتوقفك عند حدك وبعدين فى العصر الحالى كل برنامج طور نفسه فى اللى هو قليل فيه
                        فمش هتلاقى فروق كبيره كله زى بعضه

بالمناسبه عندنا احسن فنان بيعمل شغل الفنان خالد المحرقى
                        شغال على اللايت ويف وصلت؟؟

المشاركة الأصلية بواسطة Gemologist مشاهدة المشاركة
                          dyf

أولم يقل صاحب الموضوع ما بين القوسين ( لكنني متحير فيما اختار ، اريد ان اقوم بعمل اعمال بنايات مثلا او شخصيات واقوم بتحريكهم ، او سيارات تتحرك وتقف ، وعمل شرح للافكار كما في الفيديو التالي . )
                          وكل برامج الـ 3دي المشهورة بإمكانها عمل ذلك..

يعني كأنه قال "أريد سيارة فيها أربع عجلات، و باب للراكب وللسائق ،وفيها عداد سرعة وبنزين، وأنوار للرؤية الليلية ومساحات زجاج في حال هطول الأمطار..."

الشاهد أن السائل لم يضع متطلباته من واجهة المستخدم وميزات البرنامج التي تهمه، وربما خبرته في برامج الكمبيوتر بشكل عام والوقت الذي يريد تخصيصه لتعلم البرنامج.. يعني من الصعب جداً تحديد مايريد ببرنامج واحد لأن وصفه ينطبق على ماكس ومايا وبلندر وسينما ولايتويف ويمكن سايلو وحتى على بعض محركات الألعاب التي لا توفر أدوات مودلينج قوية..

عموماً وضعه للفيديو خطوة جيدة للتحديد، بإمكاني نصحه بـ 3dsmax لقوته في التصميم المعماري لكن لازال هناك نقاط كثييييييييييييرة ممكن تؤثر على اختياره لبرنامج معين..
                          Culture is your operating system

أعجبنى رد كان للأخ ممنور والله أعلم
                            المهم :

ببساطة : لو قلت لى أي الأقلام أفضل لرسم لوحة .. سأقول لك أي البرامج أفضل لصنع الفيديو

يا أخي لن أتركك هكذا أيضاً ..
                            لكن كيف تذهب لبائع وتجعله هو يختار لك ما تريده .. لابد أولاً أن ترى بضاعته أليس كذلك؟

الآن: إسئل في كل قسم عن أفضل شخص له دروس تشرح البرنامج..
                            قم بإختيار موضوع معين وموحد .. مثلا وعلى سبيل المثال درس عن نمذجة معمارى أو نمذجة مبنى أو أو..
                            قم بتنزيل درس يختص بالنمذجة المعمارية حسب كل برنامج لكل مدرس ..

الذي تراه مناسباً فهو الأفضل بالنسبة لك وحدك .. وعندما يسألك أحدهم فى المستقبل فلتعرض عليه البضاعة ودعه يختار بنفسه ولا تلزمه باختيارك .. لأنه أولاً وأخيراً كل الأقلام ترسم اللوحة ..
                            عن حذيفة ، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
                            1تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون ، ثم يرفعها الله تعالى
                            2ثم تكون خلافة على منهاج النبوة ما شاء الله أن تكون ، ثم يرفعها الله تعالى
                            3ثم تكون ملكا عاضا ( ملكا فيه خيرا و شر ) فتكون ما شاء الله أن تكون ، ثم يرفعها الله تعالى
                            4ثم تكون ملكا جبرية ، فيكون ما شاء الله أن يكون ، ثم يرفعها الله تعالى
                            5ثم تكون خلافة على منهاج نبوة ثم سكت .

بارك الله فيكم معلومات جداً مفيدة ، انا نزلت برنامج مايا قبل لا اسأل ، لان كانت عندي معلومة خاطئة وهي ان المايا فقط هو من يقوم بعمل Animation لكن بعدما عرفت انه يوجد الكثير من البرامج تقوم بعمل Animation قررت ان أسألكم ، وانا الذي كنت اريده عمل مختلف أي غير مركز على بنايات فقط ، وانما الشخصيات الكرتونية وتحريكها والسيارات والدراجات .

وبصراحة اشكركم جداً على ردكم لي ، والان سوف اجرب المايا ان شاء الله اولا ، وسوف احاول ايضا انزل 3D Max لاحقا ان شاء الله لان الانترنت جداً بطيء عندي .

يعمل...
                              X