موضوع: مجموعات صهيونية تسعى لتغيير محتوى ويكيبيديا ( والله كنت حاسس )

ردود: 3 | زيارات: 578
  1. #1

    مجموعات صهيونية تسعى لتغيير محتوى ويكيبيديا ( والله كنت حاسس )

    مجموعات صهيونية تسعى لتغيير محتوى ويكيبيديا




    الخميس 09 رمضان 1431 الموافق 19 أغسطس 2010




    كشفت صحيفة بريطانية النقاب عن قيام جماعات صهيونية بتدريب الإسرائيليين على تغيير محتوى ويكيبيديا على الإنترنت، لتعبر أكثر عن وجهات النظر الإسرائيلية.
    وفي عددها الصادر اليوم الخميس قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية: إنه "منذ الأيام الأولى التي انطلقت فيها شبكة الإنترنت كان الصراع بين الإسرائيليين والفلسطينيين يلقى بظلاله على غرف الدردشة والمنتديات في الإنترنت. والآن قامت مجموعتان إسرائيليتان تسعيان إلى أن تكون لهم اليد العليا في النقاش الإلكتروني إلى تنظيم دورة حول "التحرير الصهيوني" لويكيبيديا، الموقع المرجعي على شبكة الإنترنت.
    وتوضح الصحيفة أنّ مجلس "يشيع" الذي يمثل حركة المستوطنين اليهود، وحركة اليمين الإسرائيلي "شيل" يديران أول ورشة عمل لهما هذا الأسبوع في القدس لتعليم المشاركين كيفية إعادة كتابة ومراجعة بعض الصفحات الأكثر إثارة للنزاع على شبكة الإنترنت.
    وتنقل الصحيفة عن مدير مركز يشيع، نفتالى بينيت قولها: "إنّها لا تريد تغيير ويكيبيديا أو تحويلها إلى أداة دعائية، ولكن تريد فقط إظهار الجانب الآخر"، فالناس، كما تقول، يعتقدون أن الإسرائيليين يتسمون بالحقارة وأنهم الوحيدون الذين يريدون إيذاء العرب كل يوم".
    ومن ضمن المعلومات التي يسعى هؤلاء إلى تصحيحها على موقع ويكيبيديا خريطة إسرائيل التي لا تضمّ مرتفعات الجولان ومناطق الضفة الغربية التي احتلتها إسرائيل عام 1967. وكذلك الإشارة إلى أن القدس هي عاصمة إسرائيل، وهو الأمر الذي لا يزال يتغير باستمرار على ويكيبيديا.
    ويعدّ ويكيبيديا من أكثر المواقع شعبية على الإنترنت، حيث يسمح للجميع بتعديل أو إعادة كتابة أو حتى إزالة بعض ما يرد فيه من معلومات، وترى حركة اليمين الإسرائيلي "شيل" أن المشكلة هي أن النشطاء المؤيدين لإسرائيل على الإنترنت أقل بكثير من الأصوات المؤيدة للفلسطينيين، ويزعم هؤلاء أن الأمريكيين والأوروبيين لم يسمعوا أبدًا وجهة النظر الإسرائيلية.

    يذكر أن بعض المحاولات الأخرى قد جرت من بعض الأقليات مثل منظمة أقباط المهجر المصرية والتي سعت إلى عزل مصر عن العالم الإسلامي بإضفاء بعض البيانات المغلوطة تاريخيا عن فتح مصر بهدف إضفاء الشرعية المرجعية على بعض المصادر الموجودة في بعض الكتب الكنسية القديمة والتي لا تستند إلى مصدر حقيقي !
    وكذلك جماعة شهود يهوا والتي تحاول العمل على إيجاد مرجع يؤيد بعض الأمور في ديانتها بحيث يكون ويكبيديا أحد المراجع بها !

    والسؤال الذي يطرح نفسه هل جند بعض المسلمون أنفسهم لكتابة تاريخهم على تلك الموسوعة ؟
    أم سيظل أهل الحق خاملون إلى أمد بعيد ....؟
    .
    .
    .
    رمضان كريم
    .
    .
    .


  2. #2
    لمن يستغرب فإن اهداف وتفكير صهيون اعمق من ذلك بكثيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير

  3. #3
    رياض باوزير
    صور رمزية Riyad_3d
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    ردود
    4,268
    طيب ........

كلمات دلالية لهذا الموضوع

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل