Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الانسان لا يضحك اذا دغدغ نفسه

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• الانسان لا يضحك اذا دغدغ نفسه

السلام عليكم ...

نسخ ولصق هذه المعلومه هنا .... لكي لا تتعب نفسك بدون فائده ...

من المعروف أن لكل فعل رد فعل أي انه عندمايقوم شخص مابدغدغتك يكون ردفعلك هو الضحك ولكن لماذا لايحدث ذلك اذا قمت أنت بدغدغة نفسك؟؟؟؟؟

ان الاجابه تتواد في المنطقه الخلفيه بالمخ والتي تسمى"cerebellum"وتختص بمراقبة الحركه.

وان الدراسات التي أجريت في جامعه لندن أثبتت أن هذة المنطقه يمكنها التنبأ بالاحساس عندما تسببه حركه الجسم نفسه ولكنها غير قادرة على التنبأ بهذا الاحساس اذا صدر عن مصدر خارجي الشخص عندما يقوم بدغدغة نفسه فان المخ يتنبأ بهذا الاحساس هذا التنبؤ يلغي رد فعل المناطق المخية الاخرى لهذة الحركه ,,,,,

***الانسان لايضحك وحيدآ***

وللتعرف اكثر على تلك العمليه توضح ان هناك منطقتين بالمخ تختص بعمليه الاحساس بالدغدغه وقد وجد ان هاتين المنطقتين تكونا أقل نشاط اذا دغدغ الشخص نفسه وعلى العكس تنشط بشكل ملحوظ اذا دغدغ الشخص من قبل شخص آخر,,,,,,

وأضافت دراسات اخرى استخدم فيها الربوت الآلي أظهرت أن وجود تأخر بين حركة الدغدغة وظهور رد فعل قد يؤدي الى الشعور الدغدغه وكلما زاد التأخر كان الشعور بالدغدغه أقوى.

وأخيرآ نقول لك عزيزي القارئ ان الدغدغه كالضحك تعبر عن نشاط اجتماعي فالانسان لايضحك وحيدآ ولايدغدغ نفسه واذا فعل فلن يضحك ومثل الفكاهة التي يضحك فيها لانسان عندما يدغدغه شخص آخر ولايضحك عندما يدغدغ نفسه فهو يفقد عنصري المفاجأة والتفاعل الاجتماعي فالدغدغة نشاط اجتماعي يبه اللعب يعتمد على المفاجأة والتنبيه الحسي,,,,,,,

**** الدغدغة قد تفقد الانسان توازنه****

وقد قال العلماء عن الدغدغه انها احدى خواص الجسم البشري التي مازال يحيط بها الكثير من الغموض,,,,

وقد شغفت ظاهرة الدغدغه الناسعلى مر اعصور.

وميكانيكياتها معروفة:

فحينما تداعب أطراف الاعصاب ,ترسل اشارة بهذا للمخالذي يحولها الى انقباضات عصبية عضليه هي القهقهة الحرة المتفجرة غير الاراديه, التي يصعب التحكم فيها .....وقد اكتشف علماء جامعه سان دييجو بأمريكا ان الضحك يبدأ بعد بدء الدغدغة بسبع ثوان ويستمر لمدة50ثانيه ثم يقل اذا لم تستمر الدغدغه وتزيد.

ويختلف ضحك الدغدغه والذي يعتبر انعكاس عصبي عن الضحك الفكاهة مثلآ ,,,وه عقلاني .

ولاتعجب عزيزي القارئ اذا عرفت ان الدغدغه قد تفقد الانسان توازنه وتحكمه في جسدة.

فعلى سبيل المثال يمارس الاطفال , مثلآ لعبه <<حرب الدغدغه >>حيث الهدف ليس اثاره ضحك المنافس بل دفعه لفقد السيطره على جسده,,,,

وقد استخدمت الدغدغة في الماضي <<في المانيا القرن السابع عشر مثلآ>>كسلاح للتعذب وأحيانآ للاعدام باماتة الشخص من شدة لضحك,,,,,,

سلامة عيونك من الشاشه

لا اصدق هذا الكلام ..
    ان واجهتك صعوبة في اتقان التصميم اصمد وحاول وان حاولت وفشلت فلا بأس اعد المحاولة وان لم تفلح
    فحاول وان فلحت تكون نجحت وسر نجاحك هو اصرارك

المشاركة الأصلية بواسطة المشيخي مشاهدة المشاركة
      لا اصدق هذا الكلام ..

انت حر ..

سلامة عيونك من الشاشه

كلامك صحيح 100%...
        كتاب للتعريف بالاسلام و بلغات متعددة
        شرح بالصور لانشاء منتدى VB
        Daily Kaspersky Keys

افتخــــــــر فأنــــــت فلسطينــــــــــــي

فحينما تداعب أطراف الاعصاب ,ترسل اشارة بهذا للمخالذي يحولها الى انقباضات عصبية عضليه هي القهقهة الحرة المتفجرة غير الاراديه, التي يصعب التحكم فيها .....وقد اكتشف علماء جامعه سان دييجو بأمريكا ان الضحك يبدأ بعد بدء الدغدغة بسبع ثوان ويستمر لمدة50ثانيه ثم يقل اذا لم تستمر الدغدغه وتزيد.
          هذا الذي جعلني لم اصدق اليوم قمت بتجربة مع اختي الصغيرة ودغدغت ابطيها قبل ما اضع يدي ضحكت

ولم تبدء الضحك بعد سبع ثواني على طول باشرت بالضحك واستمر الضحك اكثر من دقيقة وعلى نفس الدغدغة ...
          كلام فاضي تحصله واحد زهقان قال خلني اصير فيلسوف هههههههههه :d
          ان واجهتك صعوبة في اتقان التصميم اصمد وحاول وان حاولت وفشلت فلا بأس اعد المحاولة وان لم تفلح

ولو قلنا اني دغدغت نفسي الاعصاب يكون عندها علم بذلك طيب... اذا دغدغت شخص يعني الاعصاب ما تكون عندها علم ؟

في اشكاليه

هذا الذي جعلني لم اصدق اليوم قمت بتجربة مع اختي الصغيرة ودغدغت ابطيها قبل ما اضع يدي ضحكت

ولم تبدء الضحك بعد سبع ثواني على طول باشرت بالضحك واستمر الضحك اكثر من دقيقة وعلى نفس الدغدغة ...
              كلام فاضي تحصله واحد زهقان قال خلني اصير فيلسوف هههههههههه :d
              يا اخي السبع ثواني هي قيمة وسطية فيمكن تكون اكثر ويمكن تكون اقل وبتختلف من طفل لشب لكبير
              وبعدين في بعض الصغار بس دغديغه بصير يضحك وببطل يوقف ضحك فبتنجبر على صفعه كف حتى يتوازن
              الضحك مع البكى وهيك بسكت
              انا دائما كنت اسال نفسي هذا السؤال وبصراحة الكلام المكتوب منطقي نوعا ما ولكن لو كان في مصدر موثوق
              بكون احسن
              مشكور يا والد فيصل على المعلومة الحلوة
              وهاي للمشيخي

لا يغني حذر عن قدر
              Tack care

المشاركة الأصلية بواسطة hagi مشاهدة المشاركة
                يا اخي السبع ثواني هي قيمة وسطية فيمكن تكون اكثر ويمكن تكون اقل وبتختلف من طفل لشب لكبير
                وبعدين في بعض الصغار بس دغديغه بصير يضحك وببطل يوقف ضحك فبتنجبر على صفعه كف حتى يتوازن
                الضحك مع البكى وهيك بسكت
                انا دائما كنت اسال نفسي هذا السؤال وبصراحة الكلام المكتوب منطقي نوعا ما ولكن لو كان في مصدر موثوق
                بكون احسن
                مشكور يا والد فيصل على المعلومة الحلوة
                وهاي للمشيخي
                بس لم يتم كتابت ذلك شكلهم جربوا على فار هههههههههه

جميل ومميز موضوعك أبو فيصل...
                  بيني وبينك الدليل عكلامك أيضاً لو دخل أبوي عليّ مثلاً وأنا أدغدغ نفسي وأضحك ثاني يوم ألاقي حالي في مصحة عقلية.
                  ورمضان مبارك...
                  إنا لله وإنا إليه راجعون

المشاركة الأصلية بواسطة Particle مشاهدة المشاركة
                    جميل ومميز موضوعك أبو فيصل...
                    بيني وبينك الدليل عكلامك أيضاً لو دخل أبوي عليّ مثلاً وأنا أدغدغ نفسي وأضحك ثاني يوم ألاقي حالي في مصحة عقلية.
                    ورمضان مبارك...
                    ههههههههههه .

كل عام وانت بخير استاذ Particle...

سلامة عيونك من الشاشه

ولو قلنا اني دغدغت نفسي الاعصاب يكون عندها علم بذلك طيب
                      المقصود اعصابك انت .... انت تدغدغ نفسك .

اذا دغدغت شخص يعني الاعصاب ما تكون عندها علم ؟
                      المقصود هنا اعصاب الشخص ... انت تدغدغ الشخص .

في اشكاليه
                      المقصود هنا اعصابك ....هدأ اعصابك وركز مافيه شئ غريب ...

سلامة عيونك من الشاشه

شكرا لك وبارك الله فيك

بصرف النظر عن حقيقة هذه الدراسة والمعلومات

أريد اضيف هذا الشي كمعلومة حقيقية ..والله ما ودي أقلبها أحزان

كان احد أطفال عائلتنا رحمه الله مصاب بمرض السرطان في الدماغ حفظكم الله

من كل سوء ..ونتيجة عدة عمليات عملت له في الدماغ ..ما أصبح يضحك

وكانوا الدكاتره المعالجين له يعطوه بعض الحبوب عشان ينتظم عنده هذا

الشي ويضحك مثل الشخص العادي ...فأ الله يديم على الجميع نعمة العافية

والسعادة ..ولا يبخل احدنا بأدخال السعادة على كل القلوب

وشكرا
                        اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بِكَ أنْ أُشْرِكَ بِكَ وأنَا أعْلَمُ، وأسْتَغْفِرُكَ لِـمَا لا أعْلَمُ

ربي اغفر لى ولوالدى وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات

هههههههههههه
                          عسل اخي والد فيصل
                          مدخلك الي مايا موضوعي القديم
                          The Power Of Maya موضوعي الجديد

Mohamed Ragheb محمد راغب

طيب وبالنسبه ليا ولا بضحك لما حد يزغزغنى ولا لما ازغزغ نفسى
                            تفتكر فى امل يادكتور هههههههه

اخى hagi
                            هو ده توقيعك من زمان ولا لسه عامله قريب ههههه

المشاركة الأصلية بواسطة medo3d مشاهدة المشاركة
                              طيب وبالنسبه ليا ولا بضحك لما حد يزغزغنى ولا لما ازغزغ نفسى
                              تفتكر فى امل يادكتور هههههههه

اخى hagi
                              هو ده توقيعك من زمان ولا لسه عامله قريب ههههه
                              لسه عاملة مشان ازغزغ واحد صحبي ههههههههه

لا يغني حذر عن قدر
                              Tack care

يعمل...
                              X