السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اهلا وسهلا بكم اخواني الأعزاء ,..
مر وقت طويل منذ آخر مرة قمنا فيها بعرض أعمالنا في المنابر , لذلك يسرنا ان نطلعكم على آخر اعمالنا في رمضان 2010 والذي استغرق تنفيذ هذا العمل قرابة الثلاثة أسابيع من العمل المتواصل الي ان من الله علينا بإنهائه بهذا الشكل
تصميم : أحمد الزيني , محمد الزيني
مشاهدة ممتعة
لمشاهدة العمل بدقة عالية يرجي زيارة الرابط ادناه
http://vimeo.com/14360784
لمشاهدة العمل على الـyoutube يرجي زيارة الرابط ادناه
www.youtube.com/ watch?v=IL5OySITFrQ
لمشاهدة الـ making of
http://vimeo.com/14375157
مواعيد عرض البرنامج
عن العمل :
أولا البرامج المستخدمة
After effects cs4 cinema 4d 11.5
vue 8
Premiere Pro cs4
في البداية ,. فكرة المقدمة كانت من وحي خيال أخي محمد الزيني الـ art Director للمشروع ومن ثم قمنا برسم وصياغة سيناريو المقدمة حسب الوقت المتاح وأيضا بما يتماشي مع فكرة البرنامج وهي البحث عن الحقيقة ., واحببنا ان نضيف عنصر الدراما للمقدمة والابتعاد عن النمطية في الطرح ,.
لمشاهدة الـ Storyboard
بعد الإنتهاء من الـ storyboard وموافقة العميل . بدأت مرحلة التنفيذ . كما تعلمون ان الفكرة الأساسية تتمحور في وجود السفينة وسط الأمواج المتلاطمة ووسط بيئة ممطرة ., وأول سؤال يتبادر الي الذهن كيف سأقوم بتنفيذ المياه بشكل واقعي .
بالطبع يتبادر الي الذهن الحل الأمثل هو استخدام realflow خصوصا وانني املك الخبرة في هذا البرنامج . لكن كما تعلمون التنقل بين البرامج واجراء التجارب واستغراقها للوقت والمجهود , ومن ثم قررت قبل البدئ في تنفيذ العمل عن طريق الـ realflow ان اقوم بتجربة بعض الـ plug-ns المتوفرة للـ c4d وامضيت بعض الوقت في تجربة الادوات المتاحة للوقوف على افضل وأسرع اداة لتنفيذ هذه المهمة . خصوصا وانه تم اخبارنا من قبل العميل ان موعد التسليم تقلص وانه يجب تسليم العمل في غضون 20 يوم فقط او اقل . لهذا تقلصت فكرة تنفيذ العمل عبر الـ real flow وبدات بالبحث عن طرق اخرى وققرنا اخيرا تنفيذه عبر مقبس Add-the-Sea لروعة وسهولة وجودة النتائج التي استطعت الخروج بها ولواقعيتها . ايضا لتناغم الـ plug-in مع الـc4d .
بعد ان قمت بأعداد الأمواج بالشكل المطلوب . أتت مرحلة الـ texturing وخصوصا الأمواج والخامات الخاصة بها ومدى واقعيتها ,. والأهم من ذلك الـ mood العام للمشهد فيجب اولا بناء الـenvironment المناسبة للمشاهد والمحافظة عليها لاحقا ,. قمت بعد ذلك باعداد بعض النماذج التي سيكون عليها المشاهد وعرضها على العميل حتي يعتمدها لانه لا مجال للعودة ان انتهينا من جميع مشاهد العاصفة ومن ثم لم تعجب العميل .
بعد اعتماد المشاهد بدأنا بحول الله بإعداد الكاميرات والإضائة المناسبة للمشاهد ومن ثم استخدام نفس المشهد لجميع المشاهد الأخري مع التعديل بما يناسب المشهد . وللمحافظة على mood المشاهد وتسلسلها .
مرحلة مابعد ظهور الشمس وانقشاع السحب . كأنت الأكثر ارهاقاً لتعقيد المشهد النهائي ,. حيث وكما تشاهدون في الـ storyboard ستقترب الكاميرا الي الجزيرة وتستقر عند شعار البرنامج ,.. هذه المرحلة تطلبت مني استخدام برنامج vue لقوته في مشاهد الـ landscape وبناء الجزيرة واضافة الأشجار والبحر المحيط بالجزيرة ,.. بناء الجزيرة تطلب مني عمل يوم لأعداد الجزيرة وتوزيع الاشجار بشكل جيد ووضع الشعار وسطها وتحريك الكاميرا ,. ومن ثم بدأت عملية الـ render التي أستغرقت 3 أيام متتالية وتم عمل الـrender على جهازين بمواصفات عالية بنفس الوقت
وبعد الانتهاء من عملية الـpost ومشاهدة العميل للمشهد تم الغائه للأسف بسبب انه لم يظهر الشعار بشكل براق في النهاية واستبداله بالمشهد الحالي والذي تطلب مجهود كبير ولبناء الجزيرة عن طريق الـmatte painting ولحسن الحظ ولله الحمد فأنا من كبار عشاق هذا الفن والا لواجهتني مشكلة كبيرة في بناء الجزيرة حسب المواصفات المطلوبة من قبل العميل
لمشاهدة المشهد المحذوف
http://vimeo.com/14383817
بعد الإنتهاء من جميع المشاهد واستخراجها ,. جائت مرحلة المونتاج والتي تتطلب مجهود وحس فني عالي . كون المقدمة ليست كأية مقدمة برنامج . فهذه المقدمة كأنها فيلم قصير وتحتوي على احداث ومشاهد يجب التنقل بينها بعناية وبأسلوب درامي يجذب المشاهد . مع اضافة المؤثرات الصوتية.
في نهاية هذا الموضوع أعتذر أشد الأعتذار عن الاطالة وعن اي قصور
على العموم في انتظار تعليقاتكم جميعا واية استفسار سنحاول الرد عليها في أقرب وقت بإذن الله تعالى
مع تحيات فريق العمل
أحمد الزيني ( منفذ المشروع )
محمد الزيني ( art director )
اهلا وسهلا بكم اخواني الأعزاء ,..
مر وقت طويل منذ آخر مرة قمنا فيها بعرض أعمالنا في المنابر , لذلك يسرنا ان نطلعكم على آخر اعمالنا في رمضان 2010 والذي استغرق تنفيذ هذا العمل قرابة الثلاثة أسابيع من العمل المتواصل الي ان من الله علينا بإنهائه بهذا الشكل

تصميم : أحمد الزيني , محمد الزيني
مشاهدة ممتعة
لمشاهدة العمل بدقة عالية يرجي زيارة الرابط ادناه
http://vimeo.com/14360784
لمشاهدة العمل على الـyoutube يرجي زيارة الرابط ادناه
www.youtube.com/ watch?v=IL5OySITFrQ
لمشاهدة الـ making of
http://vimeo.com/14375157
مواعيد عرض البرنامج

عن العمل :
أولا البرامج المستخدمة
After effects cs4 cinema 4d 11.5
vue 8
Premiere Pro cs4
في البداية ,. فكرة المقدمة كانت من وحي خيال أخي محمد الزيني الـ art Director للمشروع ومن ثم قمنا برسم وصياغة سيناريو المقدمة حسب الوقت المتاح وأيضا بما يتماشي مع فكرة البرنامج وهي البحث عن الحقيقة ., واحببنا ان نضيف عنصر الدراما للمقدمة والابتعاد عن النمطية في الطرح ,.
لمشاهدة الـ Storyboard
بعد الإنتهاء من الـ storyboard وموافقة العميل . بدأت مرحلة التنفيذ . كما تعلمون ان الفكرة الأساسية تتمحور في وجود السفينة وسط الأمواج المتلاطمة ووسط بيئة ممطرة ., وأول سؤال يتبادر الي الذهن كيف سأقوم بتنفيذ المياه بشكل واقعي .
بالطبع يتبادر الي الذهن الحل الأمثل هو استخدام realflow خصوصا وانني املك الخبرة في هذا البرنامج . لكن كما تعلمون التنقل بين البرامج واجراء التجارب واستغراقها للوقت والمجهود , ومن ثم قررت قبل البدئ في تنفيذ العمل عن طريق الـ realflow ان اقوم بتجربة بعض الـ plug-ns المتوفرة للـ c4d وامضيت بعض الوقت في تجربة الادوات المتاحة للوقوف على افضل وأسرع اداة لتنفيذ هذه المهمة . خصوصا وانه تم اخبارنا من قبل العميل ان موعد التسليم تقلص وانه يجب تسليم العمل في غضون 20 يوم فقط او اقل . لهذا تقلصت فكرة تنفيذ العمل عبر الـ real flow وبدات بالبحث عن طرق اخرى وققرنا اخيرا تنفيذه عبر مقبس Add-the-Sea لروعة وسهولة وجودة النتائج التي استطعت الخروج بها ولواقعيتها . ايضا لتناغم الـ plug-in مع الـc4d .
بعد ان قمت بأعداد الأمواج بالشكل المطلوب . أتت مرحلة الـ texturing وخصوصا الأمواج والخامات الخاصة بها ومدى واقعيتها ,. والأهم من ذلك الـ mood العام للمشهد فيجب اولا بناء الـenvironment المناسبة للمشاهد والمحافظة عليها لاحقا ,. قمت بعد ذلك باعداد بعض النماذج التي سيكون عليها المشاهد وعرضها على العميل حتي يعتمدها لانه لا مجال للعودة ان انتهينا من جميع مشاهد العاصفة ومن ثم لم تعجب العميل .



بعد اعتماد المشاهد بدأنا بحول الله بإعداد الكاميرات والإضائة المناسبة للمشاهد ومن ثم استخدام نفس المشهد لجميع المشاهد الأخري مع التعديل بما يناسب المشهد . وللمحافظة على mood المشاهد وتسلسلها .
مرحلة مابعد ظهور الشمس وانقشاع السحب . كأنت الأكثر ارهاقاً لتعقيد المشهد النهائي ,. حيث وكما تشاهدون في الـ storyboard ستقترب الكاميرا الي الجزيرة وتستقر عند شعار البرنامج ,.. هذه المرحلة تطلبت مني استخدام برنامج vue لقوته في مشاهد الـ landscape وبناء الجزيرة واضافة الأشجار والبحر المحيط بالجزيرة ,.. بناء الجزيرة تطلب مني عمل يوم لأعداد الجزيرة وتوزيع الاشجار بشكل جيد ووضع الشعار وسطها وتحريك الكاميرا ,. ومن ثم بدأت عملية الـ render التي أستغرقت 3 أيام متتالية وتم عمل الـrender على جهازين بمواصفات عالية بنفس الوقت
وبعد الانتهاء من عملية الـpost ومشاهدة العميل للمشهد تم الغائه للأسف بسبب انه لم يظهر الشعار بشكل براق في النهاية واستبداله بالمشهد الحالي والذي تطلب مجهود كبير ولبناء الجزيرة عن طريق الـmatte painting ولحسن الحظ ولله الحمد فأنا من كبار عشاق هذا الفن والا لواجهتني مشكلة كبيرة في بناء الجزيرة حسب المواصفات المطلوبة من قبل العميل
لمشاهدة المشهد المحذوف
http://vimeo.com/14383817

بعد الإنتهاء من جميع المشاهد واستخراجها ,. جائت مرحلة المونتاج والتي تتطلب مجهود وحس فني عالي . كون المقدمة ليست كأية مقدمة برنامج . فهذه المقدمة كأنها فيلم قصير وتحتوي على احداث ومشاهد يجب التنقل بينها بعناية وبأسلوب درامي يجذب المشاهد . مع اضافة المؤثرات الصوتية.
في نهاية هذا الموضوع أعتذر أشد الأعتذار عن الاطالة وعن اي قصور
على العموم في انتظار تعليقاتكم جميعا واية استفسار سنحاول الرد عليها في أقرب وقت بإذن الله تعالى
مع تحيات فريق العمل
أحمد الزيني ( منفذ المشروع )
محمد الزيني ( art director )
تعليق