موضوع: على وشك شراء جهاز..برجاء النصيحة بسرررررررررعة

ردود: 8 | زيارات: 802
  1. #1

    على وشك شراء جهاز..برجاء النصيحة بسرررررررررعة

    أرجوكم ساعدوني بسرعة

    أقوم بعمل ترقية لجهازي و محتار بين الإختياريين الأتيين :

    معالج بينتينوم 4 بسرعة 1.8 جيجا هرتز مع sd ram بسعة 1024 ميجا .

    أو

    معالج AMD ATHLON XP 1800 أو 1700 مع DDRAM بسعة 256 أو 512 ميجا.

    أيهما أفضل ؟؟
    مع العلم أني أستخدمه كهاوي في ثري دي ماكس و VIDEO CACPTURING باستخدام كارت الشاشة ATI ALL IN WONDER 32 MEGA

    ياريت تردوا علي بسرعة أرجوكم لأني صار لي شهر مستني اعمل الUPGRADE هذا.


  2. #2
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2002
    المنطقة
    مصر
    العمر
    33
    ردود
    697
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اولا اخي العزيز انصحك بعدم استخدام sdram مع بينتيوم 4 لانها بالتاكيد ستحد من قدرته
    ثانيا انا انصحك بمعالج AMD ATHLON XP 1800 لانه طبعا يتفوق علي بينتوم 4 1.8 وطبعا ارخص سعرا بكتير
    وثالثا يستحسن ان تكون الرام DDRAM بسعه 512
    وتقبل شكري

  3. #3

    albatar3D

    الجهاز المثالي
    هو....؟
    المذربورد /( سوبر مايكرون دبل برسسر) يعني فيها معالجين زيون
    المعالج / (سرعت المعالج الواحد 2000 ) ميغاهردز ماعلجين
    الهاردسك /( سكأزي) 30 قيقا. ويكون ثلاث هاردسكات تكون
    كرت الصوت / يكون ( ياماها ) أفضل كرت صوت في العالم شركه هولي وود
    كرت الشاشة / ( ماتركس 128 ميغابيت يكون ثلاث قطع
    الرام / 512 ميغابيت أر دي رام
    سماعة / اختياري
    لوحة المفاتيح / اختياري
    الماوس/ اختياري
    الكيس الجهاز / يكون كبير الحجم

    كل القطع هاذي عند محل أسمه (الثنإيات للحاسب الالي)
    مقابل كومبيو مي

    تحياتي للجميع albatar3D

  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2001
    المنطقة
    السعودية
    العمر
    49
    ردود
    137
    السلام عليكم ورحمة الله
    يا خوان يا اخوان ارسوبنا على بر الله يرحم والديكم

    الي مجرب جهاز من بيئة تعدد المعالجات وماهي الكروت المتوافقه معه
    سوى كرت الشاشة او كرت الفيديو . وين الاماكن التي يمكن احصلها فيه داخل السعوديه
    رجاء افادتنا ترى من كثرت الهرج في هذا الموضوع
    راسي بينفجر ابي اشتري جهاز ودخت
    طالعو هذه المواضيع والله تحير


    http://www.mobd3.net/showthread.php?...ة&pagenumber=1


    ------------

    http://www.maxforums.net/showthread....t=%E4%D9%D1%C9


    ------------------


    http://www.maxforums.net/showthread....5+%E1%C3%C8%E6


    --------------------


    http://www.maxforums.net/showthread....D4%CA%D1%ED%E5


    ---------------------


    http://www.m.php.phpaxforums.net/sho...1+%E4%D9%C7%E3

    --------------------


    http://www.maxforums.net/showthread....E6%E4%CA%C7%CC

    ----------------------

    ويا اخوان فضلا لا امرا لو واحد من الي عنده شويت عنقليزي انه يجيب لنا تسعيرات
    كروت الشاشه وترتيبها حسب الافضليه ايضا كروت الفيديو


    انا راصد ميزانيه للجهاز ما يقارب من 10000 الاف الى 17000 الف ريال سعودي طبعا هذا فيما يخص الجهاز فما هو الجهاز المطلوب والله يا جماعه اني محتار انا ابي ما عاد اتعب مره في مجال الجرفكس بجميع برامجه اي كانت وتحرير الفيديو ببرامجه اي كانت
    سامحونا على الاطاله لكن يقول المثل اسئل مجرب ولا تسئل دختور(طبيب)
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

  5. #5

    أجهزة متخصصة بالجرافيكس والفديو بمعالج ومعالجين

    الأخ/ Achilles

    توجد أجهزة متخصصة بالجرافيكس والفديو بمعالج ومعالجين من نوع :

    Intel Xeon - p4 - AMD Athlon
    يمكن تجربة الجهاز قبل الشراء ،،، وكيل معتمد
    لمزيد من المعلومات راسلني على البريدي الالكتروني

  6. #6
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

    إخواني الاعزاء لطرح الفائدة دائماً ولإدراك المميزات واستعراضها
    فسوف أفيدكم بتجربه شخصيه مع حاسب قوي جداً ...

    قبل فترة لسيت بالقريبة ...
    أقدمت على شراء حاسب شخصي وكنت اطمح ان انهي عليه الاعمال
    الشاقة والقوية خصوصاُ في مجال الثري دي والمونتاج ...

    أقدمت وبعد تحري وكثرة أسئلة على شراء الآتي :

    1- المذربورد : سوبر مايكرو .. تدعم معالجين
    وقمت بإضافة معالجين " زيون " Xeon كل معالج بسرعة 1700
    وقمت بإقنتاء كرت شاشه من نوع " كوادرو 4 " وسعره حوالي 3400 ريال
    بعد ذلك اضفت قطعتين من الرام كل قطعة 512 من نوع RDRAM
    وكرت صوت : " سوبر اويجي " من شركة كريتف ..
    قمت بتركيب هاردسك من نوع " سكازي " 53 جيجا بـسرعة دوران 15,000 kpm
    مع وجود كيس كبير جداً ومرواح تبريد إضافة للمعالجات وللهاردسك ...

    بصراحة يا اخوان :
    لاحظت تغير كبير في التعامل مع البرامج عموماً والثري دي ماكس خصوصاً
    سرعة رائعة جدا وانجاز للاعمال ببراعة ...
    لم اندم على ريال انفقته في شراء هذا الجهاز ولله الحمد ...
    قمت بعمل " render " قبل فتره بسيطة على 2600 فريم
    مع وجود انعكاسات وفلاتر Glow ونجم وBulr ومجسمات " عمل متحرك "
    اجزم بانني سايخذ جهازي القدي ما يقارب 55 ساعة او تزيد لعمليه الرندر
    ولكن بإستخدام الجهاز المذكور تمت عمليه الرندر بحوالي 20 ساعة ...
    وما اسردت هذه المقاله إلا لإيضاح مقدار قوة الرندر في مثل هذه الاجهزة
    وكفائتها في التعامل مع برامج الجرافيكس والثري دي ...

    اخوكم
    Graphics

  7. #7
    الإخوة الكرام شكرا لردودكم جميعا.. ذكرتم مواصفات لأجهزة رائعة و لكنها للأسف خارج نطاق ميزانيتي. أنا كنت راصد 2800 جنيه مصري (حوالي 560 دولار) لشراء معالج و ماذر بورد و رامات و CD writer. الحمد لله اشتريت الأتي :
    AMD Athlon xp 1800
    512 dd ram
    و ماذر بورد عادية .

    شعرت بفرق كبير عن نظامي السابق (بينتيوم 3 سرعة 800 ميجا مع رامات sd عادية 256)
    أما كارت شاشة فهو مازال كارتي القديم ATI ALL IN WONDER 32 MB

    و قمت بمراجعة صفحات كثيرة على النت اتفقت كلها على أن بينتيوم لم يبدأ في التفوق عى أثلو إلا بداية مع بينتيوم 2.4 جيجا .

    يعيب الأثلون الحرارة.. قمت بتركيب مروحتين في الـ CASE إحداهما تشفط عادم مروحة المعالج (طبعا لا يصح تسميته عادم) و الأخرى تقوم بدفع هواء جديد للنظام و مع كل هذا فإن درجة حرارة المعالج تثبت تقريبا على 50 درجة مئوية.

    مع تحياتي
    أخوكم Achilles ( تمرهندي) سابقا

  8. #8
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2002
    المنطقة
    مصر
    العمر
    33
    ردود
    697
    اخي العزيز Achilles درجه الحراره 50 تعتبر مرتفعه نوع ما
    مع العلم ان معالجات الاثلون قدرتها علي احتمال الحراره أعلي من البنتيوم ولكن انصحك انك تتأكد من كفائه المراوح والسرعه الطبيعيه لدوران المروحه هي 3000 دوره في الدقيقه
    وفي النهايه الف مبروك

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل