صفحة 1 من 5 12345 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 82

موضوع: تحكم بأحلامك (عجائب العقل)

ردود: 82 | زيارات: 42762
  1. #1

    تحكم بأحلامك (عجائب العقل)

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    والصلاة والسلام على سيدنا محمد .
    تحية طيبة وبعد ,,

    لدي إهتمام بالتصميم ثلاثي الأبعد منذ فترة طويلة ,, وكنت أتصفح هذا الموقع منذ فترة بلا تسجيل ,, وأخيرا بعد أن قررت أن أسجل ,, أردت أن أبدأ بموضوع شيق جدا قد لا يعرفه أغلبكم وفي نفس الوقت غير منقول بتاتا ,, ولن تجده بأي موقع عربي مهما بحثت ,, مع أنه أصبح لديه مواقع خاصة عند الأجانب !

    بسم الله الرحمن الرحيم .

    هل تخيلت من قبل أن تتحكم بأحلامك ,, وتغيرها ؟؟ ,, وأنا لا أقصد بتغييرها أن تغير القصة ، بل أقصد أن تتحكم بشكل كامل بها فمثلا , تضع يدك اليمنى على صدرك وتشعر بدفء يدك , أي تحول حلمك من قصة مملة تشاهدها ، إلى حياة تعيشها .
    قد يظن البعض أن هذا ضربا من الخيال ، لكن لا .. نعم يمكنك التحكم بشكل كامل بحلمك .. وبما أن هذا حلمك الخاص ، فهذا يعني يمكنك القيام بأي شيء وأنت تعرف أنك تحلم .. يمكنك الطيران ، دخول الأفلام التي تحبها ، تحول نفسك الى بطل خارق ، تسافر عبر المجرات بسرعة الضوء ، وغيره .. فهذا حلمك وأنت من تتحكم به !!

    طبعا عندما تستيقظ لن تشعر بالحلم كسائر الأحلام ,, بل ستشعر أنك عشته .. وربما يحدث هذا لكم ببعض الأحلام العادية .. فأنا شخصيا .. حلمت مرة أني أطير (حلم غير متحكم به) وفعلا كدت أشعر بالهواء بين خصلات شعري .. فبالحلم المتحكم (lucid dream) يمكنك السيطرة على حواسك الخمس ، قيمكنك : الشم ، التذوق وأن تأكل كما يحلو لك .. وأن تشرب ما تريده من الماء في رمضان داخل حلمك -ذلك لن يزيدك الى عطشا وجوعا عندما تستيقظ- ، يمكنك الإحساس ، يمكنك الرؤية بالطبع .

    طبعا سوف يراودكم الان السؤالين التاليين : إذا ما الفرق بين الحياة والحلم العادي والحلم المتحكم به ؟
    أنا أقول لكم .. بالحياة العادية إذا أغلقت أنفك بيدك وأطبقت فمك .. وحاولت التنفس فلن تستطيع بالطبع ,, أما بالأحلام فإنك تتنفس حتى تحت الماء !! ، بالحياة العادية لا تستطيع أن تقوم بشيء خارق أو تغيير مجرى حياتك .. بالأحلام العادية قد تجد نفسك أي شيء ، بلاحلم المتحكم به يمكنك أن : تطير ، تصبح خفيا ، تسافر عبر المجرات ، تقتل نفسك مئة مرة ، تحدث من تريد (أوباما مثلا) وسأتوقف قليلا عند هذه النقطة .. عندما تحدث أحد ما داخل حلمك أنت لن تفكر بما تريده أن يرد عليك بل يرد من تلقاء نفسه (عقلك اللا واعي) فلو سألت شخصا بحلمك أي سؤال .. أنت لا تعرفه بالحقيقة فلن يجاوب .. بل سيقول أي شيء .. فهو أنت تحدث نفسك .. لكن من يرد عليك عقلك اللا واعي .. فمثلا داخل الحلم لن تتحكم تحكم مطلق بكل شيء .. فالسيارات تسير وحدها دون أمر منك .. الناس يتكلمون مع بعض دون إنتظار أمرك ,, الطيور تطير والأسماك تسبح بدون أمرك .. لكن ما تستطيع أن تفعله هو تغيير هذا كما تريد ـ يمكنك أن توقف الزمن ، يمكنك أن تنظر الى مكان ما وتركز أفكارك لتجد -بشكل سحري- ظهر ما كنت تريده ! . هل رأيت روعة التحكم بالأحلام ؟
    الان ستسألني ما الفرق بين الأحلام العادية والمتحكم بها , الفرق بسيط .. وهو أن الأحلام العادية لا تكن تعرف أنك تحلم .. على عكس الأحلام المتحكمة .. فتكون على علم كامل بأنك تحلم !!! وطبعا هذا بغض النظر عن أن الأحلام المتحكمة أكثر وضوحا وتذكرا عند الإستيقاظ !
    أعتقد أني شوقتكم كفاية .. الان أعتقد أن لديكم السؤال البديهي هذا : كيف أتحكم بحلمي ؟؟
    لن أقول أن الطريقة سهلة وإلا سأكون قد كذبت عليكم قد تكون سهلة للبعض وصعبة للبعض الاخر . لكنها ممكنة للجميع نظريا بالتدريب فقط ..
    حيث في أيام حياتك العادية عود نفسك أن تنظر الى الشيء مرتين ,, حيث في الحلم ستختلف المرة الاولى عن الثانية !!
    فلو نظرت لساعتك بالمرة الأولى داخل الحلم ، ورأيتها تشير للعاشرة مثلا .. ثم نظرت إليها مجددا قد تشير لشيء اخر !! فإن عقلك سيولد أي رقم عشوائي ..نفس الشيء بالنسبة للافتات فلو نظرت الى لافتة عليها مرحبا بكم ونظرت اليها مجددا قد تكون أي شيء عشوائي من عقلك !
    الطريقة الثانية هي عمليات التحقق .. حيث تعود نفسك بالحياة العادية كل فترة (ساعة مثلا) أن تغلق أنفك وتحاول التنفس به .. فإذا قمت بهذا العمل حتى يصبح عادة من المستحيل أن تنساها لن تنساها داخل حلمك وستقوم بها لا إراديا لكنك ستتنفس داخل الحلم بسهولة !!!
    الان أهم خطوة وأكثرها خطورة (لا تحلم تتحكم بحلم بدونها) هي دفتر الأحلام .. حيث تضع بجانب سريرك دفتر وقلم .. وكل يوم تدون أحلامك العادية أو المتحكمة فلهذا العديد من الفوائد .. كأن تقول لعقلك .. الأحلام مهمة ويجب تذكرها .. إنها مهمة بالنسبة لي لدرجة أني أدونها .. فإياك أن تنساها - فسيستجيب عقلك لهذا .. فما فائدة أن تحلم حلم وتتحكم به ثم تستيقظ لتنساه !!! كما لو دونت أحلامك ستجد بها (علامات الحلم) فلو قرات هذه العلامات قبل نومك .. تزيد فرصتك للتحكم بالأحلام !!!
    وأهم خطوة قبل تعلم التحكم بالأحلام .. هي تذكر الأحلام .. وأهم خطوة لهذا بالطبع تنظيم النوم . والحصول على قدر كافي من النوم حسب عمرك ,, وتحديد ساعة نوم وإستيقاظ (يفضل دون منبه بل على ضوء الشمس ,, لكن إذا كنت مضطر للمنبه ضع نغمة هادئة كصياح ديك أو آيات عطرة من القرآن الكريم) كل يوم حتى أيام العطل ,, فلغير هذا من فوائد صحية فهو يساعدك على تذكر الأحلام وأيضا يساعد في بعض التقنيات التي سأذكرها لاحقا للتحكم بالأحلام !
    وأفضل قدر من التذكر هو حلم أو حلمان يوميا .. إذا زاد أفضل وإذا نقص فيجب معالجته .

    كيف تتذكر أحلامك ؟


    بعض الخطوات لتذكر حلمك يمكنك تدوينها على الضفحة الأخيرة لدفتر الأحلام وهي :



    1- عند إستيقاظك وتكتشف نسيانك الحلم لا تغضب أو تتوتر بل أغلق عينيك .
    2- أرجع رأسك لحالة النوم وإبدأ التذكر ببطء .
    3- عن بدء تجمع الحلم برأسك وليس لديك وقت لكتابته (لديك إجتماع مثلا) يمكنك كتابة بعض الكلمات المرجعية .. بحيث بمجرد قرائتها تتذكر كل شيء .
    4- إكتب الحلم على دفترك وإبحث عن الأشياء الغير منطقية فيه (كلاب تتحدث ، ناس يطيرون) ودونها على صفحة (علامات الأحلام) .

    كما لا تنسى وضع عنوان واضح لكل حلم فهذا سيساعدك على التذكر داخل الحلم .. فلو أنك أنهيت الدراسة منذ فترة طويلة .. وحلمت بها .. فلو سميت الحلم (العودة إلى المدرسة) فإذا حلمت نفس الحلم لاحقا فعقلك سيفكر بالتالي ( لحظة .. هذا الموقف يذكرني بشيء ، إنه يذكرني بعنوان الحلم الذ تم تدوينه .. إذا هذا حلم) وستقوم لا إراديا بإختبارات التحقق (سأذكر الكثير منها لاحقا) فتستنتج أنك بحلم وتتحكم به !

    إختبارات تحقق :


    هذه بعض إختبارات التحقق التي لو تعودت عليها في نمط معين ستقوم بها لا إراديا داخل الحلم .. يمكنك القيام بها كل ساعة بالضبط أو ربط خيط على أصبعك وكلما تراه تقوم بها !





    1- إختبار النفس : تقوم بوضع يدك على أنفك وسده وإطباق فمك وحاول التنفس ,, بالحلم إذا قمت بهذا ستتنفس بسهولة .
    2- يدك : تأمل يدك لدقيقة عد أصابعك ، بالحلم ستكون غريبة قليلا الى أن تسيطر على الحلم يمكنك تعديلها أو تبديلها (قد تملك سبع أصابع أو أكثر بها قبل سيطرتك على الحلم) .
    3- تذكر : قد تجد من المحرج تأمل يدك وإغلاق أنفك في الأماكن العامة لذلك ممكن أن تتأمل للحظة المكان الذي حولك وتتذكر ما مر بك في الخمس دقائق الماضية .. فبالحلم ستجد نفسك بمكان ولا تعرف كيف وصلت إاليه !!

    التقنيات :

    العودة للسرير .. هي أن تضبط منبهك على ساعة قبل موعد إستيقاظك المعتاد وعند رنينه تستيقظ وتبقى مستيقظا لساعة تكتب بها أحلامك (إذا راودك حلم) وتشاهد بهذ فيديوهات لما تتمنى عمله داخل الحلم المتحكم .. كأن تشاهد فيديو لشخص يطير ، وأن تحمس نفسك كأنه ستحلم حلما متحكما بشكل أكيد وتجعل نفسك تصدق ذلك فتقول (بعد قليل سأنام وأتحكم بحلمي) وليس (يااه أتمنى أن أتحكم بحلمي) او (ربما لا أنجح) .


    الدخول الى داخل الحلم منذ بدء النوم :


    يمكنك القول أنها (جسد نائم ، عقل مستيقظ) حيث يدخل جسدك في حالة السبات ويبقى جزء من عقلك يفكر ,, سوف أدخل الى حلم الان سوف أحلم ,, وباقي العقل ينام (هذا ما فهمته أنا) فتدخل الى الحلم من بدايته !!!


    ويوجد العديد من التقنيات يمكنك رؤيتها من الموقع الذي سأذكره في اخر الموضوع !


    -------


    ماذا بعد أن أتحكم بالحلم لأول مرة ؟


    حسنا بدأت تتحكم بالحلم .. إياك ثم إياك أن تتحمس كثيرا وإلا ستستيقظ من الإثارة .. أبقي نفسك هادئا .. إفرك يديك ببعضهما كما يحدث عندما تبرد (هذا يزيد من تحكمك و إدراك عقلك للحواس الخمسة و واقعية الحلم) .

    لا تقوم بمحاولات طيران و أشياء مجنونة في أول حلم .. لأنه إذا تذكرت الجاذبية وأنت بالهواء (مجرد تذكر) ستسقط وتستيقظ من الخوف أو الإثارة !
    في أول أحلامك حاول أن تلمس خامات الأشياء التي حولك وتستشعرها . حاول أن تتخيل طعام تحبه وتجعله يظهر أمامك بشكل سحري ! حاول لمس الناس بالشارع وضربهم ورؤية رد فعلهم (ستضحك كثيرا) ، ستحدث أشياء لا تتوقعها , حاول السيطرة على تفكيرك .. فإنظر ليدك .. وحاول أن تجعلها طبيعية وإنظر بالمراة وحاول جعل وجهك طبيعي فقد ترى أي شيء بالمرأة (لا تحاول إذا كنت تخاف المرايا لأن عقلك سيترجم خوفك لوحش قد يخرج من المراة أو ترى نفسك تذوب ... الخ) .
    إذا رايت الحلم يضمحل ويختفي .. أغلق عينيك ودر حول نفسك وأنت تفكر في المكان الذي تريده .. وأنتبه عندما تفتح عينيك لأنك قد تفتحها بالحقيقة فأفتحها ببطء وإفرك يديك ببعض ، وإذا لم تستطع وبدء الحلم بألإختفاء أيقظ نفسك و أجري التحقق بسرعة لأنه قد تحدث لك ظاهرة (الإستيقاظ الكاذب) إذا حدث ذلك أكمل متعتك إذا إستيقظت فعلا إكتب حلمك بسرعة .

    سؤال وجواب :


    هل التحكم بالأحلام آمن ؟

    نعم فهو لا يتعب العقل كثيرا كما بالطبع لن تتأذى على الحقيقة لو حدث شيء داخل الحلم .. فأسوأ ما يحدث هو أن تستيقظ وأنت خائف !

    هل سوف تشعر بالتعب ؟

    لا .

    كم ستسغرق للتعلم ؟

    يختلف هذا من شخص لآخر وسيكون سهلا إذا كنت ممن يتذكرون أحلامهم بسهولة ,, فبعد الحلم المتحكم الاول ستصبح الأمور أسهل بكثير . لكن بالمتوسط يستغرق هذا 4 أسابيع ,, لكني أعرف أشخاصا حصلوا على حلمهم المتحكم الأول بيومين !

    هل تتحكم بكل شيء ؟

    أي شيء ، أي شيء قد يتصوره عقلك وأنا أعنيها بمعنى الكلمة لكن أقول لك (إتقي الله) فلا تحاول تخيل رؤيتك للرسول أو الصحابة أو أستغفر الله (الله) فإن عقلك قد يترجم ذلك لأ شيء وأشياء لا تليق !! كما لا أعتقد أن القيام بأي شيء اخر داخل الحلم حرام شرعا .. لكن ننتظر الخبراء لتعديل هذا المقطع . لكن مثلا لو شربت الخمر بحلمك وأنت لم تذقه بحياتك من قبل .. عقلك سيترجم الطعم مما سمعت من الناس أو يخترع طعما اخر ,, وبالطبع لن تستيقظ سكرانا والله أعلم .

    هل يؤثر هذا على حياتك الحقيقية ؟

    نعم ، نوعا ما فعندما تحاول التدرب على شيء تعرف مبادئه من قبل مثل عزف الجيتار أو التزلج فستزداد خبرتك بهذا (سبحان الله) لكن لن تستطيع تعلم شيء لا تعرفه من قبل بالطبع ! كما أن الناس الذين يتحكمون بأحلامهم يكونون أكثر مرونة وسعادة !

    كم هذا تلخيص كامل عن كيفية التحكم بالأحلام ,, يمكنك تدوينه على دفتر الأحلام في صفحة مستقلة وشكرا للأخ مهندس ماكس ..

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة مهندس ماكس معاينة الرد

    بإختصار هذه هي خطوات التحكم بالحلم لكن يجب قراءة الموضوع أولاً

    1-في أيام حياتك العادية عود نفسك أن تنظر الى الشيء المكتوب أو الساعة مرتين لأنها ستكون متغيرة بشكل عشوائي عن النظر اليها مرة أخرى في الحلم .

    2-القيام بإختبارات التحقق :
    أ-تغلق أنفك وتحاول التنفس به (كل ساعة).
    ب-تتذكر ما حدث معك بالخمس الدقائق الماضية وتتأمل المكان الذي أنت فيه وتتذكر كيف جئت هنا (في الأماكن العامة أو كل فترة بالبيت).
    ج-تتأمل يدك بتركيز كل فترة ,, ففي الحلم قد تكون مختلفة قليلا .

    3-تدوين جميع الأحلام (المتحكمة وغير المتحكمة) بدفتر فهذا يساعدك على تذكر أحلامك دائما .

    4-تذكر الأحلام (العادية والمتحكم بها) وإذا كنت تستيقظ على منبه ضع نغمة هادئة كصياح ديك أو ايات من القرآن حتى لا تنسى الحلم .

    بعض خطوات تذكر الحلم :
    ا- عند إستيقاظك وتكتشف نسيانك الحلم لا تغضب أو تتوتر بل أغلق عينيك .
    ب- أرجع رأسك لحالة النوم وإبدأ التذكر ببطء .
    ت- عن بدء تجمع الحلم برأسك وليس لديك وقت لكتابته (لديك إجتماع مثلا) يمكنك كتابة بعض الكلمات المرجعية .. بحيث بمجرد قرائتها تتذكر كل شيء .
    ث- إكتب الحلم على دفترك وإبحث عن الأشياء الغير منطقية فيه (كلاب تتحدث ، ناس يطيرون) ودونها على صفحة (علامات الأحلام) .

    5-وضع عنوان واضح لكل حلم.

    أي سؤال اخر أنا جاهز و سوف أضيفه هنا .


    وتفضلوا هذا موقع كامل عن التحكم بالأحلام .


    لن يضيركم الدعاء لي بدل ما بذلته من جهد في كتابة الموضوع ( فالشكر لا يشبع ولا يسمن من جوع ) .
    يمنع نقل الموضوع بدون إذن مع إحتفاظي بحقي لنقل الموضوع .
    أخر تعديل بواسطة butcher9 في 31 / 08 / 2010 الساعة 08:11 AM


  2. #2
    رياض باوزير
    صور رمزية Riyad_3d
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    ردود
    4,268
    لا اعرف لماذا لكنني اكره الاحلام جدا وفي اليوم الذي تروادني فيه اي نوع من الاحلام بصحى مكتئب -ان تذكرتها - على كل حال اجلس فترات طويلة من دون احلام واشعر انها نعمه

  3. #3
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة riyad_3d معاينة الرد
    لا اعرف لماذا لكنني اكره الاحلام جدا وفي اليوم الذي تروادني فيه اي نوع من الاحلام بصحى مكتئب -ان تذكرتها - على كل حال اجلس فترات طويلة من دون احلام واشعر انها نعمه
    وأنا ذكرت الموضوع لمن هم مثلك أخي ,, فعالم الأحلام مختلف كثيرا عن العالم الواقعي .. ولا تقل لي أنك لم تتمنى الطيران في حياتك .. أما إذا كانت أحلامك كلها كوابيس ,, فتخيل أنك ستسيطر عليها وتسخر مما كنت تخاف منه ,, كأن يظهر لك معلم الرياضيات (مثل حالتي) وتقوم بضربه وعقابه خخخخخ بعدين تكتشف إنه مش عمتحلم وتاخد طرد من المدرسة (أمزح) .

    أتمنى تكون الفكرة وصلت !

  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية THE RAY
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المنطقة
    In My Dream
    ردود
    1,985
    جميل جداً..

    كثيراً ما اتحكم في احلامي..فأنا شخص احلم كثير..

    و لاحظت كثير من الكلام الي ذكر..

    يعني مرة حلمت اني سقطت من اعلى المنزل..وكنت اهوي..وفجأة اصبحت اطفو و اطير..ههههه ولكن صحيت..

    ومرة حلمت اني اطير و انا جالس فوق الهوا...ممممممم

    الأحلام جميلة لكن لما تكون خالية من الرعب...هه ولكلاب طبعاً

  5. #5
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المنطقة
    المغرب
    ردود
    101
    كل شخص يستطيع أن يقوم ب LUCID DREAMs ، يكفي التمرن، أنا قمت بأول تجربة lucid dream بعد شهر من التدريب .

    الأمر صعب هو كيف تقوم ب
    (WILD (Wake-initiated lucid dream
    هذا يتطلب شجاعة خيالية، بالإضافة إلى قدرة عليا على تحكم في نفس . حيث أن هذه المرحلة تكون مرفقة ب sleep paralysis ، و يصطحبه هلوسة؛ أنا شخصيا لم أستطيع تعدي هذه المرحلة !

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية MAROUF3D
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    المنطقة
    دوما - مدينة المساجد
    ردود
    1,738
    رائع, انا اتحكم ب 20 بالمئة من احلامي تقريباً
    كمثال تبدأ القصة اذا مارايت شخص اعلم انه متوفى, هنا على الفور تبدأ المحاكمة العقلية لتنتهي النتيجة ان اتاكد انني احلم حالياً وابدأ عندها بكل مغامراتي التي احبها.
    قدر اجرب القفز من الطائرة بلا مظلة وبدون خوف لانني اعرف انني احلم وان ذلك لن يؤثر في الواقع علي ..
    واشعر بسعادة غير محدودة بعد الاستيقاظ من تلك الاحلام ...
    "إن قامت الساعة وفي يد أحدكم غرسة فليغرسها"



    موقعي الشخصي
    www.3dmax.tv




    اذا تعلمت كل الاوامر في برنامجك المفضل فكأنك تعلمت الإمساك بالقلم وبقي عليك أن تتعلم كيف ترسم ..
    Maarouf

  7. #7
    ..........................
    أخر تعديل بواسطة nabil20 في 30 / 08 / 2010 الساعة 01:31 PM

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية DreamPaint
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المنطقة
    أرض الكنانة .. وأم البلاد
    العمر
    25
    ردود
    2,804
    كلام جميل .. جميل جدا..
    اسمع ياحبيبي .. أتحداك والأرض كلها أن تتحكم بجميع أحلامك ..
    لا تنسى أن لديك ثلاثة أنواع من الأحلام ..
    1- رؤيا صالحة .. من الله ..
    2- حلم من الشيطان ..
    3- حديث النفس .. وهذا قد يمكنك التحكم به .. بإذن الله ..

    ثانيا .. يا أخي ليه ماتنام مرتناح البال .. والدنيا مكيفة .. والجو مظلم ..
    وتسيب نفسك تنااااااااااااااااااااااام .. نوم طبيعي ..
    والأحلام تكون طبيعية .. مش صناعية ههههههه ..

    لكن حتقعد تعمل كورسات عشان تتحكم بحلم ..
    ياعم استمتع بنومتك .. يمكن ماتصحاش منها ...


    عموما شكرا على الموضوع .. الذي قد يفيد في أشياء أخرى بجانب الصلب ..
    تحياتي
    لا إله إلا الله محمد رسول الله

    DreamPaint Flickr
    MY DeviantArt
    TUNISIA ---->████████████████ : 100% done

    EGYPT ------>████████████████ : 100% done

    LIBYA ------->██████████░░░░░░ : in progress

    ALGERIA ---->████░░░░░░░░░░░░ : in progress

    YEMEN ------>██████░░░░░░░░░░ : in progress


    PALESTINE ->░░░░░░░░░░░░░░░░ : The Next Project




  9. #9
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المنطقة
    المغرب
    ردود
    101
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة dreampaint معاينة الرد
    كلام جميل .. جميل جدا..
    اسمع ياحبيبي .. أتحداك والأرض كلها أن تتحكم بجميع أحلامك ..
    لا تنسى أن لديك ثلاثة أنواع من الأحلام ..
    1- رؤيا صالحة .. من الله ..
    2- حلم من الشيطان ..
    3- حديث النفس .. وهذا قد يمكنك التحكم به .. بإذن الله ..

    ثانيا .. يا أخي ليه ماتنام مرتناح البال .. والدنيا مكيفة .. والجو مظلم ..
    وتسيب نفسك تنااااااااااااااااااااااام .. نوم طبيعي ..
    والأحلام تكون طبيعية .. مش صناعية ههههههه ..

    لكن حتقعد تعمل كورسات عشان تتحكم بحلم ..
    ياعم استمتع بنومتك .. يمكن ماتصحاش منها ...


    عموما شكرا على الموضوع .. الذي قد يفيد في أشياء أخرى بجانب الصلب ..
    تحياتي
    لسيد دريم يساعدك على حل مشاكل فحياتك، حيث أنك تستغل وقت حلمك لتفكر في حلول، يمكن تصميم موديل مثلا داخل الحلم، و عندما تستيقظ، تعمل على تطبيق مراحل تصميم، قد تواجهك مصعب لم تكن في الحسبان^^

  10. #10
    أنت يا بني يا صانع الموضوع
    وقال إيه لا تريد أحدا ينقله


    أول حاجة موضوعك منقول منقــــــــــــول

    ممكن أي حد هنا يكتب عنوان موضوعك ليراه في العديد من المنتديات

    وعشان أوفر على الجميع أنظروا هنا
    http://www.google.com.eg/#hl=ar&sour...089e9459c6fa7d



    يبدو أن حضرتك تأثرت بفيلم Inception




    ههههههههههههههههههههههه
    أخر تعديل بواسطة nabil20 في 31 / 08 / 2010 الساعة 09:30 AM

  11. #11
    عضو متميز
    صور رمزية youssef_23
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    ارض الله
    العمر
    35
    ردود
    7,047
    اخى الكريم الموضوع ال>ى تتكلم فية خطر للغاية ارجو من الادارة الغاء الموضوع لانه قد يؤدى الى اتصال الشخص النائم بالعالم السفلى او الجن وهو اتصال محرم شرعا عن طريق تخيل الشهوة الزائدة فى الحلم وتنشيط العقل البدائى الحيوانى وهو الامر الى يؤدى الى مشاكل نفسية كثيرة ومشكلات لا حصر لها ...
    انا اعلم ان ظاهر الامر ان المتحكم يريد ان يجرب قدراتة العقلية لكن صدقنى اغلب الشباب سيستخدموها لتفريغ الشهوة المكبوتة واثارة العقل الحيوانى البادائى ...

    اللهم بلغت اللهم فاشهد

  12. #12
    واضح إن الناس فاضية ومش وراها حاجة
    أخر تعديل بواسطة nabil20 في 31 / 08 / 2010 الساعة 09:29 AM

  13. #13
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة THE RAY معاينة الرد
    جميل جداً..

    كثيراً ما اتحكم في احلامي..فأنا شخص احلم كثير..

    و لاحظت كثير من الكلام الي ذكر..

    يعني مرة حلمت اني سقطت من اعلى المنزل..وكنت اهوي..وفجأة اصبحت اطفو و اطير..ههههه ولكن صحيت..

    ومرة حلمت اني اطير و انا جالس فوق الهوا...ممممممم

    الأحلام جميلة لكن لما تكون خالية من الرعب...هه ولكلاب طبعاً

    ههههههه .. أحلام الرعب أسهل الأحلام تحكما به .. بلا يوجد بالدنيا أشباح فستعرف أنك تحلم بالتأكيد كما أنه هناك من يولدون بهذه المقدرة دون التدريب عليها ,,, مثلك ^.^ !

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة botanika معاينة الرد
    كل شخص يستطيع أن يقوم ب LUCID DREAMs ، يكفي التمرن، أنا قمت بأول تجربة lucid dream بعد شهر من التدريب .

    الأمر صعب هو كيف تقوم ب
    (WILD (Wake-initiated lucid dream
    هذا يتطلب شجاعة خيالية، بالإضافة إلى قدرة عليا على تحكم في نفس . حيث أن هذه المرحلة تكون مرفقة ب sleep paralysis ، و يصطحبه هلوسة؛ أنا شخصيا لم أستطيع تعدي هذه المرحلة !
    يا ريت لو تشرحلنا هذه التقنية فأنا لم أفهمها جيدا من المواقع الأجنبية حتى أرفقها بالموضوع ,, وأجربها أيضا ^.^ , وشكرا .

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة DreamPaint معاينة الرد
    كلام جميل .. جميل جدا..
    اسمع ياحبيبي .. أتحداك والأرض كلها أن تتحكم بجميع أحلامك ..
    لا تنسى أن لديك ثلاثة أنواع من الأحلام ..
    1- رؤيا صالحة .. من الله ..
    2- حلم من الشيطان ..
    3- حديث النفس .. وهذا قد يمكنك التحكم به .. بإذن الله ..

    ثانيا .. يا أخي ليه ماتنام مرتناح البال .. والدنيا مكيفة .. والجو مظلم ..
    وتسيب نفسك تنااااااااااااااااااااااام .. نوم طبيعي ..
    والأحلام تكون طبيعية .. مش صناعية ههههههه ..

    لكن حتقعد تعمل كورسات عشان تتحكم بحلم ..
    ياعم استمتع بنومتك .. يمكن ماتصحاش منها ...


    عموما شكرا على الموضوع .. الذي قد يفيد في أشياء أخرى بجانب الصلب ..
    تحياتي
    الحلم - مثل ما قلت من قبل - لن يتعب العقل .. كما أن النوم الطبيعي الذي تحدثت عنه قد يجلب الكوابيس والأحلام المحزنة ,, الا تتمنى تغييرها !

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة youssef_23 معاينة الرد
    اخى الكريم الموضوع الذى تتكلم فية خطر للغاية ارجو من الادارة الغاء الموضوع لانه قد يؤدى الى اتصال الشخص النائم بالعالم السفلى او الجن وهو اتصال محرم شرعا عن طريق تخيل الشهوة الزائدة فى الحلم وتنشيط العقل البدائى الحيوانى وهو الامر الى يؤدى الى مشاكل نفسية كثيرة ومشكلات لا حصر لها ...
    انا اعلم ان ظاهر الامر ان المتحكم يريد ان يجرب قدراتة العقلية لكن صدقنى اغلب الشباب سيستخدموها لتفريغ الشهوة المكبوتة واثارة العقل الحيوانى البادائى ...

    اللهم بلغت اللهم فاشهد
    أخي .. أرجو أن تثبت كلامك فلا يوجد أي صلة بالحلم المتحكم وما قلت عنه (والله أعلم) ولعلمك فقط لو قمت بتخيل الشهوة داخل الحلم (أعتقد إنك فهمت) راح تستيقظ من الحماس الزائد الذي لا يمكنك السيطرة عليه .. على أي حال إتصال الروح وإنفصالها عن الجسد شيء اخر تماما يسمى بالـOBE << Out of Body Experience .
    وهو لا دخل به من أي ناحية نم النواحي ,, حيث هذه العملية تدخل ضمن القدرات البارابسيكولوجية وهي مختلفة عن التحكم بالأحلام ,, حيث تستطيع إخراج جزء من روحك والتجول في أي مكان ,, منه عالم اخر لا أعرف إذا كان في ما ذكرت .
    لذلك أرجو منك أن تحضر دليل أو شيء كهذا ، أو تصحيح معلوماتك . ^.^ .

  14. #14
    عضو متميز
    صور رمزية THE RAY
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المنطقة
    In My Dream
    ردود
    1,985
    طيب ما يحدث لي احياناً انو اصحى من الحلم.. و ارجع نفسي فيه مرة اخرى...لكن لما ارجع..أكون اشعر بالعالم الحقيقي حولي...مثلاً مرة قمت من حلم ولوهلة فقط و رجعت فيه..لما رجعت فيه كنت اشوف الحلم.. و في نفس الوقت احس ان الغرفة اللي فيها حارة..لأانو التكييف كان مغلق..

    ماذا يسمى هذا ؟

    ايضاً الخروج من مكان النوم...يعني بحلم اني اطير من على السرير و اذهب اتجول في المنزل..ماهذا؟

    الغريب اني استطيع الذهاب لأي مكان...اذكر اني خرجت خارج المنزل و طلعت للجيران و رجعت مرة ثانية...ههههه

    موضوع مشوق..لأنو انا بذات اجهل الكثير عنه و انا من النوع الي بشوف احلام كثير !

  15. #15
    عضو متميز
    صور رمزية youssef_23
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    ارض الله
    العمر
    35
    ردود
    7,047
    أخي .. أرجو أن تثبت كلامك فلا يوجد أي صلة بالحلم المتحكم وما قلت عنه (والله أعلم) ولعلمك فقط لو قمت بتخيل الشهوة داخل الحلم (أعتقد إنك فهمت) راح تستيقظ من الحماس الزائد الذي لا يمكنك السيطرة عليه .. على أي حال إتصال الروح وإنفصالها عن الجسد شيء اخر تماما يسمى بالـobe << out of body experience .
    وهو لا دخل به من أي ناحية نم النواحي ,, حيث هذه العملية تدخل ضمن القدرات البارابسيكولوجية وهي مختلفة عن التحكم بالأحلام ,, حيث تستطيع إخراج جزء من روحك والتجول في أي مكان ,, منه عالم اخر لا أعرف إذا كان في ما ذكرت .
    لذلك أرجو منك أن تحضر دليل أو شيء كهذا ، أو تصحيح معلوماتك

    ما نوع الدليل ال>ى تريدة نقلى ام عقلى ودليل على اى جزئية فى الموضوع ارجو التوضيح ؟؟

  16. #16
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة youssef_23 معاينة الرد
    ما نوع الدليل ال>ى تريدة نقلى ام عقلى ودليل على اى جزئية فى الموضوع ارجو التوضيح ؟؟
    دليل على أن التحكم بالأحلام قد يخرج الروح الى عالم الجن !!

  17. #17
    أنا بحب أحلامي و ما بعرف السبب...مع أنها أحياناً رعب..وأحياناً حلوة
    كتاب للتعريف بالاسلام و بلغات متعددة
    شرح بالصور لانشاء منتدى VB
    Daily Kaspersky Keys
    *****************************************

    افتخــــــــر فأنــــــت فلسطينــــــــــــي


  18. #18
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة THE RAY معاينة الرد
    طيب ما يحدث لي احياناً انو اصحى من الحلم.. و ارجع نفسي فيه مرة اخرى...لكن لما ارجع..أكون اشعر بالعالم الحقيقي حولي...مثلاً مرة قمت من حلم ولوهلة فقط و رجعت فيه..لما رجعت فيه كنت اشوف الحلم.. و في نفس الوقت احس ان الغرفة اللي فيها حارة..لأانو التكييف كان مغلق..

    ماذا يسمى هذا ؟

    ايضاً الخروج من مكان النوم...يعني بحلم اني اطير من على السرير و اذهب اتجول في المنزل..ماهذا؟

    الغريب اني استطيع الذهاب لأي مكان...اذكر اني خرجت خارج المنزل و طلعت للجيران و رجعت مرة ثانية...ههههه

    موضوع مشوق..لأنو انا بذات اجهل الكثير عنه و انا من النوع الي بشوف احلام كثير !
    هذا هو الإستيقاظ الكاذب false wake وهو ببساطة أن تظن انك إستيقظت لكنك في الحقيقة ما زلت نائما .. وحله هو في كل مرة تستيقظ قم بعمل عملية التحقق المذكورة في الموضوع ,, حتى تعتاد عليها وإذا حصلت لك هذه الظاهر تعلم أنك ما زلت تحلم ,, وتبدأ المغامرة ^.^ !

    أما إذاحدث إنك تصحى وتنام وتبقى في نفس الحلم فهذه تقنية ال WILD حسب ما أعلم ,, يعني تسيطر على الحلم وتشعر به يعني لو حاولت تحرك يدك ستستطيع ذلك ,, جرب عن طريق ضبط منبه وبمجرد رنينه أطفئه وعد إلى الحلم ,, هناك ناس يتعلمونها لأسابيع (مثلي) !

  19. #19
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة t-l-k معاينة الرد
    أنا بحب أحلامي و ما بعرف السبب...مع أنها أحياناً رعب..وأحياناً حلوة
    ستكون أجمل بكثير لو تحكمت بها .. صدقني !

  20. #20
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة butcher9 معاينة الرد
    ستكون أجمل بكثير لو تحكمت بها .. صدقني !

    اختصرلي الموضوع لو سمحت....
    كيف بدي أتحكم بالحلم؟؟؟؟؟
    كتاب للتعريف بالاسلام و بلغات متعددة
    شرح بالصور لانشاء منتدى VB
    Daily Kaspersky Keys
    *****************************************

    افتخــــــــر فأنــــــت فلسطينــــــــــــي


Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل