Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الفقراء في التاريخ -- الشيعة

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

المشاركة الأصلية بواسطة mmnoor مشاهدة المشاركة
    تقصد بيتحجّجوا بحبّه، انت قرأت الكتب اللي قلت لك عليها ؟؟

دوّر كده على تفسير "إن الله لا يستحي أن يضرب مثلاً ما بعوضة فما فوقها" من كتبك طبعاً وشوف إذا كان فعلاً ده حب ولا إيه

شوف زي ما قلت في موضوع قبل كده ما بحبش الجدال اللي مالوش لازمة، انت اقرأ اللي في الكتب وناقشه وبعدين هاتلنا الدليل على إن الكلام ده مرفوض عندكوا أظن الموضوع بسيط
    ممنور رجاء رجاء حار ساخن نار دعني اريك شيء لكن لا تجيب ارجوكم من يملك اجابة تجعله في موضع محرج يضعه من لم يملك رجاء يصمت
    ان واجهتك صعوبة في اتقان التصميم اصمد وحاول وان حاولت وفشلت فلا بأس اعد المحاولة وان لم تفلح
    فحاول وان فلحت تكون نجحت وسر نجاحك هو اصرارك

المشاركة الأصلية بواسطة المشيخي مشاهدة المشاركة
      ممنور رجاء رجاء حار ساخن نار دعني اريك شيء لكن لا تجيب ارجوكم من يملك اجابة تجعله في موضع محرج يضعه من لم يملك رجاء يصمت
      طيب الحاجة السخنة دي درجة حرارتها قد إيه عشان آخد احتياطاتي

هوا الحقيقة ما فهمتش بقية تعليقك، انت مش عايز أرد في الموضوع ويكون بينك وبينه يعني ؟؟

لو عايز كده ما عنديش مانع، بالنسبة للإحراج، أنا مش عايز أحرجه، بس هوا يناقش من غير لف ولا دوران بس، لو الطرفين في أي حوار يكونوا واضحين من الأول مش هنحتاج نحرج بعض في حاجة
      (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

الرد على من قال بحل المعازف

http://www.abumishari.com/

طيب الحاجة السخنة دي درجة حرارتها قد إيه عشان آخد احتياطاتي

هوا الحقيقة ما فهمتش بقية تعليقك، انت مش عايز أرد في الموضوع ويكون بينك وبينه يعني ؟؟

لو عايز كده ما عنديش مانع، بالنسبة للإحراج، أنا مش عايز أحرجه، بس هوا يناقش من غير لف ولا دوران بس، لو الطرفين في أي حوار يكونوا واضحين من الأول مش هنحتاج نحرج بعض في حاجة
        لماذا لا تحرجه الم تسمع كلامهأنا أستطيع أن أستنتج من كلامك كلاما خطيرا جدا لا أظن أنك تقبله
        لذلك أوزن كلامك جيدا أخي العزيز

يعني راح يعمل شيء خلك مترقب فقط
        ان واجهتك صعوبة في اتقان التصميم اصمد وحاول وان حاولت وفشلت فلا بأس اعد المحاولة وان لم تفلح

عند الكلام عن التاريخ ممكن اوجه بعض المشاهد من ازمنة مختلفة لاوجه صورة معينة ارغب فى توصيلها تتوافق مع مصالحى الحالية .....
          ما الغرض من الكلام بلغة الاهلى دخل جونين واحنا ثلاثة وهما فنله واحنا مش عارف اية ؟؟؟؟؟؟؟

ان الكلام عن التاريخ لايمكن تلخيصة فى صفحة مجردة او حتى كتاب هناك مؤرخيين اسلاميين وغير اسلاميين مثل تاريخ الطبرى وشرح نهج البلاغة لابن اابى حديد و تاريخ بن كثير وغيرهم ممكن اى شخص يقرأ يعرف الحيثيات
          لكن اى شخص مش عارف اى حاجة ممكن تبيع له البرتقال على انه بطيخ صيفى وكمان تديهوله بضعف الثمن وتمشية مبسوط
          !!!جميع الدروس المعمارية المجانية والغير المجانية والمشاريع المعمارية الكاملة !!!!

المشاركة الأصلية بواسطة youssef_23 مشاهدة المشاركة
            عند الكلام عن التاريخ ممكن اوجه بعض المشاهد من ازمنة مختلفة لاوجه صورة معينة ارغب فى توصيلها تتوافق مع مصالحى الحالية .....
            ما الغرض من الكلام بلغة الاهلى دخل جونين واحنا ثلاثة وهما فنله واحنا مش عارف اية ؟؟؟؟؟؟؟

ان الكلام عن التاريخ لايمكن تلخيصة فى صفحة مجردة او حتى كتاب هناك مؤرخيين اسلاميين وغير اسلاميين مثل تاريخ الطبرى وشرح نهج البلاغة لابن اابى حديد و تاريخ بن كثير وغيرهم ممكن اى شخص يقرأ يعرف الحيثيات
            لكن اى شخص مش عارف اى حاجة ممكن تبيع له البرتقال على انه بطيخ صيفى وكمان تديهوله بضعف الثمن وتمشية مبسوط
            آه وانت بقى اللي هتفهمنا الحيثيات دي صح ؟؟

الناس كلها ما بتفهمش وانت من دون الناس دي اللي فاهم الدنيا ماشية ازاي صح ؟؟
            (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

آه وانت بقى اللي هتفهمنا الحيثيات دي صح ؟؟

الناس كلها ما بتفهمش وانت من دون الناس دي اللي فاهم الدنيا ماشية ازاي صح ؟؟
              :d هههههههههههههههه صباح الخير يا إسلام

المشاركة الأصلية بواسطة نور العمر مشاهدة المشاركة
                :d هههههههههههههههه صباح الخير يا إسلام
                صباح النور يا حاج أنور

المشاركة الأصلية بواسطة المشيخي مشاهدة المشاركة
                  كيف مخالف للشريعة
                  ياليتك كلفت نفسك بحث عن معنى المجوس والمجوس هي
                  كلمة مأخوذة عن كلمة "ماجو" الفارسية، والتي تعني كاهناً أو عالماً بالفلك,والفلاسفة
                  ونحن نفسر معناها ان المجوس هم الفرس عباد الاصنام
                  ألم تسمع قول الله تعالى " إن أكرمكم عند الله أتقاكم " .. مش عربكم أو عجمكم ..
                  يعنى عندما أتهم شخص بإنه فارسى فقط لكونه فارسى فهذا مخالف للشريعة ..
                  فالفرس أى إيران اليوم فيها سنة و فيها علماء سنة صالحين و هم فرس ..
                  فلماذا لا ننتقى الألفاظ و نفكر فاهى ؟؟

المشاركة الأصلية بواسطة vi-master مشاهدة المشاركة
                  ولماذا يحبون علي بن أبي طالب
                  أنا أستطيع أن أستنتج من كلامك كلاما خطيرا جدا لا أظن أنك تقبله
                  لذلك أوزن كلامك جيدا أخي العزيز

ابن يس
                  لي معك وقفة لاحقا
                  يمكنك تجاهل هذه الطريقة فى الحوار ..
                  و انا بالتأكيد ضد أى أحد يجرحك فى شخصك ..
                  و طبيعى أن أكون مختلف معك فأنا سنى و أنت شيعى ..
                  لكن هذا لا يمنع حسن المعاملة أبدا .. و لكن الشرط الوحيد لدى هو عدم التهجم على الصحابة أو السب لهم و قد وضحت وجهة نظرى فى الرد و شبهتهم بالأم و الأب .. فلا يمكن ان نخطئ فى هذا و لا ذاك و حتى لو أنتصرنا لأحدهما ..
                  و أنت صرحت أكثر من مرة أنك لست ممن يكفرون الصحابة أو يسبون أم المؤمنين عائشة -رضى الله عنها - .. و أنا أصدقك ^_^

المشاركة الأصلية بواسطة youssef_23 مشاهدة المشاركة

على فكرة محمد عمارة عالم و مفكر له وزن ..
                    و حتى إنه ليس من السلفيين مثلا ..فهو يقول فى أحد كتبه " نحن الأشاعرة و الماتريدية - 99% من الأمة " ..
                    و له كتابات فى التقريب .. و أيضا له كتابات فى النقد اللاذع لبعض كتب الشية التى تعج بتكفير اهل السنة ..
                    و تجده يكتب كتابات تمدح بن تيمية رغم إنه أشعرى ... لكنه إنسان منصف فلا هو مع غلاة الأشاعرة و لا مع غلاة السلفيين ..

شوف المقال ده على أنا السلفى ..

http://www.anasalafy.com/play.php?catsmktba=3033

هتعرف إن إنسان منصف .. مش هيقول عن الشيعة كده لمصلحة خاصة أو أهداف معينة يعنى ..

و و الله كلامه منطقى جدا .. و هى نقطة فعلا فاصلة .. هم فعلا فقراء فى التاريخ .. يعنى إنجازت الدول الشيعية أكثر من تاريخ السنة ؟؟
                    ده حتى يوما ما كانوا بيتوسعوا فى الحكم كانوا بيتوسعوا فى الدول الإسلامية أصلا .. الدولة الفاطمية جت حكمت مصر .. مش راحت تحكم دولة آخرى ..
                    فهتلافى تاريخهم فى الإنتصارات و الإنجازات العلمية شحيح مقارنة بتاريخ أهل السنة ..

المشاركة الأصلية بواسطة إبن يس مشاهدة المشاركة
                      ألم تسمع قول الله تعالى " إن أكرمكم عند الله أتقاكم " .. مش عربكم أو عجمكم ..
                      يعنى عندما أتهم شخص بإنه فارسى فقط لكونه فارسى فهذا مخالف للشريعة ..
                      فالفرس أى إيران اليوم فيها سنة و فيها علماء سنة صالحين و هم فرس ..
                      فلماذا لا ننتقى الألفاظ و نفكر فاهى ؟؟
                      ابن يس اعتقد اني فسرتها لك اذا قلت انا: هذا المجوسي اي هذا الفارسي عابد الاصنام ولا انكر ان بعض الاشخاص يستخدم الفاظ سيئة تجاه الفرس وكأنه لا يعلم ان بلاد الفرس توجد بها مسلمون...

محمد عماره معروف جدا خصوصا بعد تحوله من المذاهب العقلانيه والقريبه جدا من التيار العلمانى
                        الى دخوله فى الكتابات الاسلاميه لكن عليه قليل غبار من مسائل الاشاعره حيث تأثر بمناهج الغزالى وابو حسن الاشعرى
                        وحيث انه رجل ذو فكر عالى وقد اثنى كثيرا على بن تيميه رحمه الله
                        فلا اظنه انه لم يقرا ردود بن تيميه على المخالفين وبالذات الاشاعره من حيث شطحهم فى بعض اجزاء العقيده
                        وانما ما يعاب عليه انه ينقل فقط عن بن تيميه ثناءه عليهم من حيث جملة اعتقادهم او من حيث رجوعهم خاصة ابو حسن الاشعرى عن منهجه فى نهاية حياته وهو امر مسلم به بعد النظر لمؤلفاته فى اخر حياته
                        وبالتالى فمطالبته لاصحاب المنهج السلفى دائما بعدم الانكار على المخالف من منطلق فعل بن تيميه ذلك هو فكر فيه بعض النقص فى النقل عن بن تيميه فلماذا لم ينقل ايضا شدة بن تيميه على المخالفين لاهل السنه كما فى مؤلفاته الكثيره لا سيما فى كتب العقيده التى الفها ؟؟
                        نرجوا من الله ان يتم عليه التفكر والانصاف اكثر وان يجعله الله زخرا لبلاد المسلمين فى الرد على اعدائها وفى تبصير الامه وخاصة الشباب فيها الى امور دينهم وان يغقر الله له زلاته وزلاتنا جميعا

استدلال الايه ليس فى محله فالاخ المشيخى لا يقصد هذا وكلنا نعرف ان الجنس لا يهم طالما مسلم وانما هو يشير الى عبادتهم للاصنام وغير ذلك الامر واضح فكلنا يعلم ان لا فضل لعربى على اعجمى ولا لابيض على اسود الا بالتقوى والعمل الصالح

http://www.maxforums.net/showthread....36#post1774736
                            لا عزة إلا بالكتاب و السنة
                            :: والله ماغشيت إمرآة في اليقظة او المنام إلا أم عبدالله زوجتي
                            وأني لأرى المرآة في المنام مما لاتحل لي فأصرف بصري عنها ::ابن سيرين::
                            :: إن الحق لا يعرف بالرجال، اعرف الحق تعرف أهله ::علي ابن ابي طالب
                            ::

::موقعي::
                            لا انسى فضل الله ثم المنابر من مشرفين و اعضاء في التعلم

افففففففففففففففففففففف ابن يس انت فهمت كلامي غلط تماما..
                              انا لا اتهم احد و لا اخترع شيئا عندما قلت انهم دخلو في حركة الشيعة الامامية لاعادة امجاد الفرس القديمة..
                              قارن بين ما يفعلوه من تمثيل لمأساة الحسين رضي الله عنه في الشوارع.. و اقرأ في تاريخهم لتجد ان الكثير من العادات التي يفعلون بها هي من اصل مجوسي
                              لتحميل درس نمذجة الأناناس ,,,
                              لتحميل كتاب تعليم برنامجBricks'n'Tiles لصناعة الإكساء
                              لتحميل برنامجBricks'n'Tiles
                              http://rappelz.gamepower7.com/registeruser?ref=211058

على كل
                                أنا بكل بساطة أستطيع اتهام سكان الجزيرة العربية بعباد هبل (صنم)
                                لأنهم كانوا يعبدون هبل
                                وأهل الشام بأنهم نصارى لأنهم كانوا نصارى
                                وهذا أسلوب غير منطقي أبدا
                                لأن الفرس كانوا مجوس لذلك هم مجوس لحد الآن
                                أليس الإسلام يجب ماقبله
                                أظن أن البخاري ومسلم وأبي حنيفة .............. إلخ كنوا من الفرس فليس من المنطقي اتهامهم أنهم مجوس وهم من كبار علماء المسلمين
                                وهناك فرق بين العادات الفارسية والمجوسية
                                فلحد الآن بعض عادات العرب الجاهلية موجودة في العرب
                                أو عادات مصرية قديمة
                                فأين المشكلة
                                المشكلة هو كثر التلفيقات والافتراءات التي توهت المسلمين
                                نحن نختلف في تقييم الصحابة
                                لكن هناك فرق بين التقييم وبين السب والشتم
                                عندما تقيمون صحابي بأنه جليل ونقول أن إنما كان عاديا أو منافقا هذا ليس سبا وإنما بعد بحث وتحري عن هذا الصحابي وجدنا عكس ماتقولون ولسنا مظطرين أن نجعله مؤمنا فقط لأنه كان صحابيا
                                لأننا عندها سنجحف بحق الصحابة المؤمنين الذين حملوا عبء الدعوة على أكتافهم وقاتلوا وقتلوا في سبيل الله

فالأمر إنما هو اختلاف موازيين
                                كما أنكم تقيمون أبو طالب بأنه مات على الكفر
                                بينما نحن نعتبره من أشد الصحابة إيمانا إلا أنه أخفى إيمانه حماية للإسلام
                                ومع ذلك لا نقول عنكم أنكم تسبون الصحابة أو تكفرونهم
                                أو نكفركم لهذا السبب لأننا نعلم أن لديك مموازينكم ورواياتكم التي أدت إلى هذا الأمر
                                ـــــــــــــــــــــــ
                                أرجو أن ينحصر الكلام مع ابن يس
                                لأنني لن أستطيع أن أرد على 10000 فكرة ورأي وطريقة تفكير
                                ||القدس لن تضيع||

يعمل...
                                X