صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 27

موضوع: snap and arc ?

ردود: 27 | زيارات: 2023
  1. #1

    snap and arc ?

    السلام عليكم
    كيف الحال اخوانى الافاضل
    كل عام وانتم بخير
    لى بعض التساؤلات بالنسبة للسينيما
    - بالنسبة للاسناب اوبشن اين اجدها للعمل بها
    - وان اردت عمل arch بالاس بى لاين بحيث اقوم برسمه بيدى من نقطة الى نقطة حيث اننى عند تنشيط ال arch فى الاس بى لاين بالبرنامج يقوم بوضعه مباشرة على الفيوبورت وعندها يمكن تعديل الريديوس
    انا اريد رسمه من نقطة الى نقطة مثل الماكس
    - ايضا استفسر عن وحدات القياس لظبطها يعنى مثلا متر او سم او ... حسب حاجتى
    - ايضا ان اردت قياس مسافة معينة بين نقطتين

    اشكركم وجزاكم الله خيرا
    انا انتظر الاجابة لحين تجهيز اى تساؤلات اخرى اريدها خلال اكتشافى للبرنامج

    خالص ودى وتحياتى لكم
    ________________________________________
    ولو كنت واثقا من رحمته تمام الثقة ,لما يئست من الفرج
    ولو كنت موقنا بحكمته كل اليقين ,لما عتبت عليه في قضائه وقدره
    ولو كنت مطمئنا إلى عدالته بالغ الاطمئنان, لما شككت في نهاية الظالمين

    _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _
    اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا


    My 3D Visualization Work

    فيس بوك
    Freelancer



  2. #2
    الله يعافي لنا الاوتوكاد
    اخي الكريم هذه اشياء ناقصة في السينما
    تقدر تقول موجودة لكن غير عمليه
    واضف اليها المسطرة

    وانا معاك احتاج جواب من الاخوة المحترفين
    اياد اليافعي
    cinema 4d
    ayadss@hotmail.com

  3. #3
    عضو نشيط
    صور رمزية ESSAM 1995
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المنطقة
    IRAQ
    ردود
    446
    اخي العزيز بالنسبة للسناب اوبشن لتفعيله تقوم بالضغط على move tool هذا بالنسبة للحركة وتقوم بأختيار snap settings ومن هناك تفعله اما بالنسبة لوحدات القياس فقتوم بالضغط على ctrl+e وتختار الخيار السادس units وبالنسبة لقياس المسافة بين نقطة واخرى فتقوم بأختيار functions الموجودة في القائمة العليا ومنها تختار measure&construction وشكرا لك
    You can have all the friends in the world.... but.... your only Protector is ALLAH
    . ♥



  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية BASEM HAMAD
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المنطقة
    الاردن
    العمر
    22
    ردود
    2,041
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة ayadss معاينة الرد
    الله يعافي لنا الاوتوكاد
    اخي الكريم هذه اشياء ناقصة في السينما
    تقدر تقول موجودة لكن غير عمليه
    واضف اليها المسطرة

    وانا معاك احتاج جواب من الاخوة المحترفين
    اخي كيف ناقصة ؟؟؟
    انت دورت عليها ؟؟

    الاخ الكريم الله يجزيه الخير جاوب عليها:

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة essam 1995 معاينة الرد
    اخي العزيز بالنسبة للسناب اوبشن لتفعيله تقوم بالضغط على move tool هذا بالنسبة للحركة وتقوم بأختيار snap settings ومن هناك تفعله
    اما بالنسبة لوحدات القياس فقتوم بالضغط على ctrl+e وتختار الخيار السادس units

    وبالنسبة لقياس المسافة بين نقطة واخرى فتقوم بأختيار functions الموجودة في القائمة العليا ومنها تختار measure&construction وشكرا لك


    Name
    : basem hamad


    Country : jordan

    3D Program : Cinema 4d 11.5 -&- Maya 2010

    2d Program : Adobe Flash -&- Adobe Photoshop -&- Adobe After Effects

    Other Program : Maxwell render -&- RealFlow -&- MatchMover


  5. #5
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة BASEM HAMA معاينة الرد
    اخي كيف ناقصة ؟؟؟
    انت دورت عليها ؟؟

    الاخ الكريم الله يجزيه الخير جاوب عليها:
    لا يا اخي قلت هي موجودة لكن غير عملية
    شكلك ما تعلمت الاوتوكاد
    هو يقصد كالتي في الاوتوكاد
    او جاوبنا على سؤال arc
    كيف بامكاني ان اعمل قوس بتحديد نقطتين ونصف قطر مثلا

    انا متأكد انك لا تستخدم السناب الموجود بالسينما فوجوده وعدمه شبه سواء وليس سواء عشان ما تفهمني غلط
    وبالنسبة للمسطرة فتكلم ولا حرج بدائية جدا
    شو رأيك ممكن نجعل الموضوع نقاشي احسن من التخطيء والتصحيح
    اياد اليافعي
    cinema 4d
    ayadss@hotmail.com

  6. #6
    أعْشَـقُ بَعْثَــرَةَ .. الألْـوَانِ
    صور رمزية dr.adobe
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    السعودية
    العمر
    21
    ردود
    2,584
    بالنسبة للسبلاين فلن تجد مثل الماكس و الأوتوكاد ..
    و السناب مش و لا بد .. أستخدمه لأضع النقاط فوق بعضها فقط بسبب أنه فاشل ..
    أما المسطرة فياريت تستبدل في منقلة .. من غبائها ..
    ...

    الوحدات جوابك عليها basem hama ..


    (قريبا درس Wall Of Light بالسينما و الأفتر)
    "ترى يشبه حق اخونا أندرو كرامر"

    -----

    http://www.videocopilot.net
    http://www.digitaltutors.com/11/index.php
    http://www.cineversity.com
    http://greyscalegorilla.com/
    -----


  7. #7
    أعْشَـقُ بَعْثَــرَةَ .. الألْـوَانِ
    صور رمزية dr.adobe
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    السعودية
    العمر
    21
    ردود
    2,584
    إرسم السبلاين على الماكس و دخله السينما .. عن طريق تحويل لصيغة أوتوكاد ..


    (قريبا درس Wall Of Light بالسينما و الأفتر)
    "ترى يشبه حق اخونا أندرو كرامر"

    -----

    http://www.videocopilot.net
    http://www.digitaltutors.com/11/index.php
    http://www.cineversity.com
    http://greyscalegorilla.com/
    -----


  8. #8
    تفضل اخي هذة خيارت السناب

  9. #9
    اهلا بك اخي احمد

    بالنسبه للسناب فانت تقدر تفعله لما تضغط على حرف P وتختار وضع السناب اللي انت عايزه سواء 2 دي او سناب 3دي

    بالنسبه لحكايه اللاين انا مفهمتهاش كويس بس انت تقدر تعمل سبلاين عادي جدا بالطريقه الليي انت بتقول عليها من اختيار LINEAR من قائمة السبلاينز ولو عايز سبلاين تعمل له كيرف بسهوله وانت شغال يبقى الـ BIZER

    اما قصة وحدات القياس فهي من بريفينسس

    اضغط ctrl+e هيظهر لك شاشه البريفينسس

    تختار من عالشمال units

    وهتختار ضبط اليونتس



    بالنسبه لقياس مسافه معينه من الاداه دي

    ولما بتستخدم معاها خواص السناب بتبقى جامده بشكل كبير جدا جدا
    Nader nabil
    My portfolio

  10. #10
    عضو متميز
    صور رمزية BASEM HAMAD
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المنطقة
    الاردن
    العمر
    22
    ردود
    2,041
    انا لم قصدي شيء !!

    المهم

    لم استخدم الأوتوكاد ولا اريد استخامه

    المسطر اعلم انها فاشلة كثيرا ولكن وجودها افضل من عدمه

    اما السناب فهو جيد طبعا لا يقارن بالماكس او المايا ولكن جيد في الاستخدام

    ما هو ال arc ؟؟؟


    Name
    : basem hamad


    Country : jordan

    3D Program : Cinema 4d 11.5 -&- Maya 2010

    2d Program : Adobe Flash -&- Adobe Photoshop -&- Adobe After Effects

    Other Program : Maxwell render -&- RealFlow -&- MatchMover


  11. #11
    نقاش جميل .. واللي اعجبني قيه عدم التحيز لبرنامجنا المفضل وذكر عيوبه بكل شفافية ..
    على كل ..
    قد نكون نحن الفاشلين في عدم تعاملنا الصحيح مع ادوات البرنامج .. ربما !!
    .. اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك ..

    :: الله أكبر .. الله أكبر .. الله أكبر .. لا آله إلا الله .. الله أكبر .. الله أكبر.. ولله الحمد ::

  12. #12
    الأخ BASEM الـ arc يعني القوس
    .. اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك ..

    :: الله أكبر .. الله أكبر .. الله أكبر .. لا آله إلا الله .. الله أكبر .. الله أكبر.. ولله الحمد ::

  13. #13
    اممم .... عندي معلومة قديمة من R9 ... بخصوص ال ـ snap

    لو كانت لوحة المفاتيح بالانجليزية ... اضغط على المفتاح P هناك ستظهر خصائص ال سناب عند رسم السبلاين

    يعني في المنظور ال ـ 3D تقدر ترسم السبلاين على محور 2D \


    انا متاكد من انه هذا قصدك




    .

    شكرا

  14. #14
    بالنسبة للقوس اذا لم ترد رسمه هناك مقبس اسمه arch - spline

    خياراته محدودة ..

    ولكن سيريحك من عناء الرسم

  15. #15
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة N-nabil معاينة الرد
    بالنسبه للسناب فانت تقدر تفعله لما تضغط على حرف P وتختار وضع السناب اللي انت عايزه سواء 2 دي او سناب 3دي
    شكرا
    اخي الكريم ايضا الضغط على الحرفp فاشل عند استخدام البلوكات ينفع عند التعامل مع الاجسام المستوية الجوانب ولا تنفع مع الاجسام الغير مستوية
    يعني اذا اعطيننا الاوتوكاد 100%
    فاستخدام الحرف p بالسينما اعطيه 40%
    الله يوفقنا جميعا
    اياد اليافعي
    cinema 4d
    ayadss@hotmail.com

  16. #16
    مرحبا اخي اياد .. نعم اتفق مع اخي ,, لان الكاد مبرمج ومصمم لذلك

    فيه امور ايضا لانستطيع عملها بالسينما ننستطيع نعملها بالكاد بكل سهولة .. لانه برنامج لذلك

    ولكن دائما هناك طرق ( للغش ) .. وهناك اكثر من طريقة لكل امر



    .
    شكرا

  17. #17
    عضو متميز
    صور رمزية BASEM HAMAD
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المنطقة
    الاردن
    العمر
    22
    ردود
    2,041
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة c.legend معاينة الرد
    ولكن دائما هناك طرق ( للغش ) .. وهناك اكثر من طريقة لكل امر

    ا
    هههههههههههه
    فعلا دائما يوجد (غش ) وهناك اكثر من طريقة للغش


    Name
    : basem hamad


    Country : jordan

    3D Program : Cinema 4d 11.5 -&- Maya 2010

    2d Program : Adobe Flash -&- Adobe Photoshop -&- Adobe After Effects

    Other Program : Maxwell render -&- RealFlow -&- MatchMover


  18. #18
    أعْشَـقُ بَعْثَــرَةَ .. الألْـوَانِ
    صور رمزية dr.adobe
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    السعودية
    العمر
    21
    ردود
    2,584
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة n.nabil معاينة الرد
    بالنسبه لحكايه اللاين انا مفهمتهاش كويس بس انت تقدر تعمل سبلاين عادي جدا بالطريقه الليي انت بتقول عليها من اختيار linear من قائمة السبلاينز ولو عايز سبلاين تعمل له كيرف بسهوله وانت شغال يبقى الـ bizer

    بالنسبة للقوس نريد بناءه بشكل هندسي .. مثل الماكس .. أي تحديد نقطة بداية و نهاية ثم درجة القوس ..


    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة ابوصالح1 معاينة الرد
    نقاش جميل .. واللي اعجبني قيه عدم التحيز لبرنامجنا المفضل وذكر عيوبه بكل شفافية ..
    على كل ..
    قد نكون نحن الفاشلين في عدم تعاملنا الصحيح مع ادوات البرنامج .. ربما !!
    ربما ..

    لكن أحيانًا البرنامج يكون ناقص في شيء و متفوق في شيء ..


    (قريبا درس Wall Of Light بالسينما و الأفتر)
    "ترى يشبه حق اخونا أندرو كرامر"

    -----

    http://www.videocopilot.net
    http://www.digitaltutors.com/11/index.php
    http://www.cineversity.com
    http://greyscalegorilla.com/
    -----


  19. #19
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة c.legend معاينة الرد
    مرحبا اخي اياد .. نعم اتفق مع اخي ,, لان الكاد مبرمج ومصمم لذلك

    فيه امور ايضا لانستطيع عملها بالسينما ننستطيع نعملها بالكاد بكل سهولة .. لانه برنامج لذلك

    ولكن دائما هناك طرق ( للغش ) .. وهناك اكثر من طريقة لكل امر



    .
    شكرا
    نعم اخي الكاد خلق ليفترس
    اياد اليافعي
    cinema 4d
    ayadss@hotmail.com

  20. #20
    abdelouahab
    صور رمزية abdoubb
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المنطقة
    تحت القرمود
    العمر
    33
    ردود
    5,333
    القوس موجود في splines menu
    أما بخصوص snap فيتم تفعيله مباشرة بالضغط على زر P داخل المشهد سيظهر menu به الخيارات...
    أما إذا أردت التعامل بشكل أفضل مع السبلاين فأنصحك باستعمال Bezier ثم قم باستعمال move tool ستظهر عندئذ الـtangent ثم بعد ذلك أنصح باستعمال Alt+D لإخفاء الـaxis ثم يتم استعمال menu structure للتحكم بالـtangent بشكل دقيق.
    بعض الدروس
    http://abdelouahab.4shared.com

    .... à la mémoire de Kazouz

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل