Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

استفسار

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• استفسار

سلام الله عليكم ورحمته وبركاته
    اولا جزاكم الله خيرا كثيرا كثيرا على هذا المنتدى الرائع جدا والمفيد
    ثانيا انا كان عندى اكتر من استفسار واستعانه بحضراتكم ومش عرفت احط الموضوع فين فانا بعتذر لو كان فى غير مكانه

انا بأختصار خريجة هندسة ميكانيكا بس انا مش حبيت مجال دراستى وقررت اتجة لمجال الجرافيك و اخدت دبلومة جرافيك ( فوتوشوب - أليستريتور - ان ديزاين ) وبعدين اخدت دبلومة تصميم مواقع ( فوتوشوب - دريم ويفر - فلاش - وسويش - Html )

واشتغلت فى الجرافيك فترة حوال 6 شهور بس للاسف انا مش قوية فى الجرافيك او او بمعنى اصح شايفة الكورسات مش كافية ان الواحد يطلع منها محترف لانها بتكون مجرد مبادىء وادوات فقط لكن مش محترفة فيه مش بعرف ابدع فيه مع انى بطيعتى شخصية معبرة جدا وبحب الفنون اوى والتنسيق
    وبعدين اشتغلت فترة مصممة مواقع حوال سنة لكن برضة انا حاسة انى مش محترفة نهائى فى التصميم دائما بيطلع منى اخطاء كتير جدا وبحس انى مش professional فى تصميم المواقع
    مع العلم انى ضعيفة الى حد كبير فى الفلاش والاكشن اسكريبت

انا اولا اريد النصيحة من حضراتكم والافادة انى اطور نفسى ازاى واخد الخبرة دى منين وللاسف انا مش لاقيه حد يساعدنى او يوجهنى

ثانيا انا نفسى اتعلم شغل الانيمى جدا اعمل فيلم انيمى
    ثالثا انا عايزة اعرف هو فيه فرق بين شغل الجرافيك العادى وشغل الجرافيك التلفزيونى ؟؟ وايه الفرق واقدر اتعلمة فين او ايه البرامج الخاصة بيه ؟؟

اسفة انى طولت عليكم

وجزاكم الله خيرا

ثانيا انا نفسى اتعلم شغل الانيمى جدا اعمل فيلم انيمى
    ثالثا انا عايزة اعرف هو فيه فرق بين شغل الجرافيك العادى وشغل الجرافيك التلفزيونى ؟؟ وايه الفرق واقدر اتعلمة فين او ايه البرامج الخاصة بيه ؟؟
    استطيع ان اساعدك هنا..
    شغل الجرافيك التلفزيوني هو الخطوة الثانية بعد تصميم المشروع على برنامج جرافيك..
    على فرض نحن قمنا بتصميم فلم معين انيمي او ثلالثي الابعاد.. قمنا بتصييره كفلم..هذا لحد الآن شغل جرافيك لاعلاقة للتلفاز به.
    اما في عالم محطات التلفزة فهناك برامج الاخراج و مؤثرات النقل بين المشاهد و المقاطع و ربط ما قمنا بتصميمه سابقا
    لصنع مثلا الفواصل في القنوات بين البرامج..
    مثلا قناة ام بي سي الثالثة
    هناك ذلك الشعار الاخضر الذي تم تصميمه و تحريكه على برنامج ثري دي و لنفترض انه ثري دي ماكس مثلا..
    حسنا بعد العمل على ثري دي ماكس فان التصميم يحتاج الى معالجة ليصبح مادة للتلفاز.. على برنامج مثل
    CyberLink PowerDirector مثلا و هو متخصص في الانتاج التلفزيوني و السينمائي..
    طبعا انتي لست مطالبة بان تتعلمي جميع خطوط الانتاج باحترافية يكفي ان تعرفي الاساسيات.. ثم تختاري بماذا تريدي التخصص..
    و ان شاء الله يساعدك الاخوة بالتفصيل في هذا الموضوع
    لتحميل درس نمذجة الأناناس ,,,
    لتحميل كتاب تعليم برنامجBricks'n'Tiles لصناعة الإكساء
    لتحميل برنامجBricks'n'Tiles
    http://rappelz.gamepower7.com/registeruser?ref=211058

أنا أعمل منذ بضعة شهور على فيلم كارتون و المسألة ممتعة فإن كنتى تحبين المجال فستجدين فى العمل عليه متعة و سيهون المجهود الكبير الذى يتطلبه

أنا عن نفسى كنت أحيانا أمر بفترات إحباط و ندمت بعد ذلك على التوقف عنها

بالنسبة لشغل الجرافيك يكفى أن تنتجى الفيلم و تعرضينه على قناة و ستقوم القناة بتحويله للأغراض التليفزيونية

و حاولى جمع فريق من زميلاتك إن أمكن حتى يتخصص كل فرد بمجال معين فأحدكم يهتم بالتصميم و اﻷخر بالإكساء وواحد بالتحريك و أخر للإخراج و الإضاءة

وربما فريق أخر إن كنتى ستضعين اﻷصوات من عندك بدلا من القناة

و ربما ينفعك الإطلاع على هذا الموضوع
      http://www.maxforums.net/showthread.php?t=183004
      "لكل أمة فتنة و فتنة أمتى المال"

إستحضر النية و إحرص على الإخلاص و طاعات السر

لا أحلم بالعمل فى بيكسار ... بل أحلم بمنافستها

صور من فيلمى الطويل "لهيب"http://www.maxforums.net/showthread.php?t=212412

اولا جزاكم الله خيرا على المعلومات المفيدة دى
        بس انا محتاجة تفاصيل اكتر
        يعنى انا دلوقتى مش اعرف خالص شغل الانيمى محتاجة ايه من A to z
        برنامج ايه اللى حصمم عليه الانيمى نفسة وبرنامج ايه اللى حعمل عليه الكساء والتحريك والاضاءة والكلام دة كله

معلش حتعب حضراتكم معايا بس ان شاء الله ربنا يجعله فى ميزان حسناتكم

توجد عدة برامج و لكن الإختيار يعتمد على إرتياحك فى العمل معهم

مثلا توجد مسألة صعوبة التعلم و هم من اﻷسهل للأصعب cinema 4d ->blender ->3ds max->Maya
          و توجد مسألة سعر البرنامج فهناك السينما فور دى ب 1500 دولار و هناك مايا سمعت أنه ب 3000 دولار
          أما بلندر فمجانى و يفى بالغرض و إن كان ليس بقوة البرامج المدفوعة

و لا تحتاجين سوى أحد البرامج السابقة لعمل الأنمى من الألف للياء

أما عن مراحل العمل فهناك التصميم أو النمذجة ثم تليها مرحلة الإكساء أو تركيب الخامات
          ثم بعد ذلك الريجنج أو تركيب العظام للأجسام المصممة ثم تحريك العظام أو animating ثم المرحلة قبل الأخيرة و هى الإخراج ثم الإنتاج النهائى
          "لكل أمة فتنة و فتنة أمتى المال"

إستحضر النية و إحرص على الإخلاص و طاعات السر

لا أحلم بالعمل فى بيكسار ... بل أحلم بمنافستها

صور من فيلمى الطويل "لهيب"http://www.maxforums.net/showthread.php?t=212412

مجال تصميم المواقع علم كبير بحد ذاته ... مجال الدعاية والاعلام بحر كبير ايضا ...مجال الثري دي بحر داخله بحار ..

كل هذه العلوم في العالم الغربي تدرس على حده ومن النادر ان تجد من يلمها كلها لان كما ذكرت بحار وفنون مختلفه وان وجدت من يدقنها كلها لكنا مستواه الفني سيء جدا او لوجدته غير متقن للكثير مما يدعي علمه ....

اقراء مقالات على cgtalk او غيره من المواقع الاجنبية عن التخصصات ومايتميز به كل تخصص وماهي مراجعه وبرامجه اما اسلوب التعلم العشوائي فهو غير جيد اطلاقا ويعتبر في الغالب اهداراً للوقت هذا الكلام بناء على تجارب الكثيرين

جزاكم الله خيرا اخوانى على اهتمامكم

بس معنى كلام حضراتكم ان شغل الانيمى كله سواء تصميم او تحريك على برنام واحد وهما اللى حضراتكم ذكرتوهم دول ؟؟

أختي الكريمة
                يمكنك استخدام البرامج المتخصصة في التحريك ثنائي البعد أيضاً مثل:
                toon boom
                anime studio
                و هي أسهل في التعلم من البرامج ثلاثية البعد
                المشاركة الأصلية بواسطة eurosoul مشاهدة المشاركة
                توجد عدة برامج و لكن الإختيار يعتمد على إرتياحك فى العمل معهم

مثلا توجد مسألة صعوبة التعلم و هم من اﻷسهل للأصعب cinema 4d ->blender ->3ds max->Maya
                و توجد مسألة سعر البرنامج فهناك السينما فور دى ب 1500 دولار و هناك مايا سمعت أنه ب 3000 دولار
                أما بلندر فمجانى و يفى بالغرض و إن كان ليس بقوة البرامج المدفوعة
                مداخلة ليس لها علاقة بالموضوع:
                البلندر ليس أسهل من الماكس بل يراه الكثيرين أصعب ، ولكن الأمر يعتمد على مقدرات الشخص نفسه و رغبته
                السينما 4D في إصداره الجديد أغلى من الماكس و المايا و هذه هي الأسعار بالدولار :

3,495 - 3ds Max
                3,495 - Maya
                2,995 - Softimage

3,695 - C4D Studio
                صفحتي على انستاجرام
                https://www.instagram.com/9picks

اتقوا النار و لو بشق تمرة

Taking you to the MAX

المشاركة الأصلية بواسطة نجيب الفاتح مشاهدة المشاركة

مداخلة ليس لها علاقة بالموضوع:
                  البلندر ليس أسهل من الماكس بل يراه الكثيرين أصعب ، ولكن الأمر يعتمد على مقدرات الشخص نفسه و رغبته
                  السينما 4d في إصداره الجديد أغلى من الماكس و المايا و هذه هي الأسعار بالدولار :

معك حق أخي نجيب
                  في نظري كل واحد يرتب حسب خصوصيات تتعلق بتجربته الخاصة
                  في نظري أيضا بلندر هو الأصعب

ولكنني ولكي أقول لك الصراحة في جميع البرامج تجد أشيا تستوعبها بسهولة وأخرى تجعلك تغير البرنامج
                  وطريقة التعلم لها تأثير بليغ في الاكتساب والمردودية.

انا توهت يا جماعة ومش فاهمه

دلوقتى برامج ( مايا - سينما فور دى - بلندر ) دول بيعملوا ايه ؟؟
                    وبرامج ( anime studio - toon boom ) بتعمل ايه برضة وهل فى خطوات بتتاخد قبلها او بعدها ولا البرامج بتقوم بعمل تصميم الانيمى والتحريك فى نفس الوقت ؟؟

مايا سينما فور دي - بلندر- كلها برامج تصميم وتحريك ثلاثية الابعاد
                      انمي ستوديو -توون بووم برامج تحريك ثنائية الابعاد نستطيع عبرها صنع افلام كرتون كالتي تعرض على التلفاز ولكنني لم ارى البرنامج من قبل لذا لا اعرف ان كان يصمم او يحرك فقط
                      ((وقل رب زدني علما))

التاريخ ليس سوى كذبة متفق عليها !
                      (نابليون بونابرت)

إن لَم تشعُر بتناقُض فيما يدُور حولك فاعلم أنّ المسافة التي تُبعِدك عن كوكب الأرض ليست بالقليلة !
                      (مارلن كلافر)
                      chidory سابقا

بصارحة ترددت كثيرا قبل ان اكتب ما ساقوله الان و لكنها نصيحة لوجه الله تعالى
                        بعد ان رايتك تتخبطين بين البرامج و لا تعرفين شي تقريبا
                        انا توهت يا جماعة ومش فاهمه
                        انت الان على الاقل عمرك 23 عام و تريدين البدء من الصفر في مجال لا تعرفين عنه شيئا؟؟؟
                        و اختصتك ميكانيك و قد درسته و تعبتي به و معلوماتك قوية بهذا المجال ان شاء الله حتى لو كانت نظرية فقط
                        اقول لك اختي الميكانيك لم يعد للرجال ابدا بعد استخدام ال CAD وCAM
                        فانت تستطيعين ان تتعلمي برامج 3D تنفعك في تخصصك و تحترفيها بوقت قصير لا يتجاوز الاشهر فلماذا هذا التشتت
                        انا بأختصار خريجة هندسة ميكانيكا بس انا مش حبيت مجال دراستى
                        كوني على قناعة انك لم تري الوجه الممتع من الميكانيك فلم تري الا كلام نظري عن الترموديناميك و المقاومة المواد و ميكانيك الموائع
                        انا على ثقة بذلك
                        لكن المجال العملي امتع بكثير
                        زوري هذا الموقع للمتعة فقط لتتعرفي على دراستك على الواقع
                        www.mechanicalengineering.tv

ارجوا ان لا اكون تدخلت فيما لا يعنيني كثيرا و لكن هذا ما وددت قوله

اولا جزاكم الله خيرا على النصيحة اخى
                          بس فعلا انا مش بحب مجال الميكانيكا خالص وانا جربت فعلا فى اول تخرجى انى اعمل فيه لكن مش حبيته نهائيا

يعمل...
                          X