صفحة 1 من 3 123 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 44

موضوع: لمــاذا خلقنــــا الله ! ؟

ردود: 44 | زيارات: 4361
  1. #1
    Creative Director
    صور رمزية SENSE
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المنطقة
    Mansoura - EGYPT
    العمر
    31
    ردود
    2,387

    Lightbulb لمــاذا خلقنــــا الله ! ؟

    بسم الله الرحمن الرحيم

    بعد ماسرح عقلى بالتفكير والتأمل فى هذا الكون العجيب والهائل

    سألت نفسى سؤالين ::

    لماذا خلقنى الله ؟؟

    ولماذا زرع بين ضلوعى موهبة الرسم والخطوط ووهبنى قدرة على التخيل والابداع ؟؟


    بينما احاول اجادة اجابة لاسألتى

    شاهدت تعليقات بعض الشيوخ عن أن (( الرسم حرام ))

    حرام !!

    بغض النظر عن تعليقاتهم حول (( رسم اى شيء جماد والبعد عن ذوات الارواح و إلخ ... ))

    يقولون ان ارسم جمادا فانه حلال ولا ترسم حيوانات ولا انسان

    لان الله يأتى يوم القيامة يقول لى احييها ..

    اكاد لا اقتنع بهذا الكلام .. كيف احيي شيء وانا غير قادر على احياء ذرة فى الهواء

    كيف احيي وانا مجرد عبد ضعيف كل امله ان يرى نور الله فى ساحة العرض يوم القيامة

    الله يعرف عبده اكثر منه

    وقبل ان يخلق شيء يكون محيط بكل منافعه واضراره

    هل معنى هذا الكلام ان الله خلق بداخلى موهبتى ليضرنى او ليعجزنى يوم القيامة ويقول لى احيي ما رسمته

    لا .. غير معقول

    عقلى وقلبى الشغوف بك يا الله لا يقدر ان يصدق مثل هذا الكلام

    ------

    فى نهاية كلامى اقر انى لن اترك الرسم سواء كان ذوات ارواح او لا

    الرسم عندى حرام اذا رسمت او صممت بشر عاريون او فى اوضاع مخلة للاداب

    واتمنى من اى عضو يقرأ الموضوع اجابة اول سؤالين .

    امضاء :: عبد موهوب ولكن حائر
    MOSTAFA MAHMOUD
    ................................

    PORTFOLIO

    Facebook Page
    Facbook Profile



  2. #2
    بسم الله الرحمن الرحيم:
    ((وما خلقنا الجن و الانس الا ليعبدون))



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    هذه فتوى لسماحة الشيخ العلامة محمد بن صالح العثيمين رحمه الله ...
    نقلتها للفائدة ... ولإبراء الذمة ..




    سئل : عن حكم رسم ذوات الأرواح وهل هو داخل في عموم الحديث القدسي
    {ومن أظلم ممن ذهب يخلق كخلقي فليخلقوا ذرة أو ليخلقوا حبة أو ليخلقوا شعيرة}؟



    فأجاب قائلاً : نعم هو داخل في هذا الحديث ، لكن الخلق خلقان خلق جسمي وصفي وهذا في الصور المجسمة ، وخلق وصفي لا جسمي وهذا في الصور المرسومة.


    وكلاهما يدخل في الحديث المتقدم فإن خلق الصفة كخلق الجسم ، وإن كان الجسم أعظم لأنه جمع بين الأمرين الخلق الجسمي والخلق الوصفي ، ويدل على ذلك - أي العموم-


    وأن التصوير محرم باليد سواء كان تجسيماً أم كان تلويناً عموم لعن النبي ، صلى الله عليه وسلم ، للمصورين فعموم لعن النبي صلى الله عليه وسلم للمصورين يدل على أنه لا فرق بين الصور المجسمة والملونة التي لا يحصل التصوير فيها إلا بالتلوين فقط


    ، ثم إن هذا هو الأحوط والأولى بالمؤمن أن يكون بعيداً عن الشبه ولكن قد يقول قائل : أليس الأحوط في اتباع ما دل عليه النص لا في اتباع الأشد؟.


    فنقول : صحيح أن الأحوط اتباع ما دل عليه النص لا اتباع الأشد ، لكن إذا وجد لفظ عام يمكن أن يتناول هذا وهذا فالأحوط الأخذ بعمومه ، وهذا ينطبق تماماً على حديث التصوير ، فلا يجوز للإنسان أن يرسم صورة ما فيه روح من إنسان وغيره ؛ لأنه داخل في لعن المصورين . والله الموفق
    كتاب للتعريف بالاسلام و بلغات متعددة
    شرح بالصور لانشاء منتدى VB
    Daily Kaspersky Keys
    *****************************************

    افتخــــــــر فأنــــــت فلسطينــــــــــــي


  3. #3
    Creative Director
    صور رمزية SENSE
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المنطقة
    Mansoura - EGYPT
    العمر
    31
    ردود
    2,387
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة t-l-k معاينة الرد



    هذه فتوى لسماحة الشيخ العلامة محمد بن صالح العثيمين رحمه الله ...
    نقلتها للفائدة ... ولإبراء الذمة ..




    سئل : عن حكم رسم ذوات الأرواح وهل هو داخل في عموم الحديث القدسي
    {ومن أظلم ممن ذهب يخلق كخلقي فليخلقوا ذرة أو ليخلقوا حبة أو ليخلقوا شعيرة}؟



    فأجاب قائلاً : نعم هو داخل في هذا الحديث ، لكن الخلق خلقان خلق جسمي وصفي وهذا في الصور المجسمة ، وخلق وصفي لا جسمي وهذا في الصور المرسومة.



    انا قريت الفتوى دى ومش معترف بيها

    دا كلام فارغ

    انا احساس قلبى بربنا بيقولى كل دا غلط

    الحديث القدسى يقصد الكفار اللى كانو بيعملو الاصنام ويعبدوها

    انتو فاهمين غلط
    MOSTAFA MAHMOUD
    ................................

    PORTFOLIO

    Facebook Page
    Facbook Profile


  4. #4
    لا افتي ولا اقضي
    انما اتسائل ان كان القول ان الله تعالى يأتى يوم القيامة يقول لى احييها
    هل هذا القول ان صح حتى اني لم ابحث فيه ان صح هل هذا القول لنا ام للذين يعبدون هذه الاصنام والتماثيل والرسوم

    فايماني خالص لله تعالى لا اشرك به احدا وكذلك اساسا كل مسلم لانه غير ذلك لن يحسب مسلم
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها

  5. #5
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة يوسف فلسطين معاينة الرد
    انما اتسائل ان كان القول ان الله تعالى يأتى يوم القيامة يقول لى احييها
    هناك أشخاص يقولون أن هذا الكلام صحيح و أشخاص يقولون لا
    ولكنني لم أسمع هذا الكلام من شيخ..
    كتاب للتعريف بالاسلام و بلغات متعددة
    شرح بالصور لانشاء منتدى VB
    Daily Kaspersky Keys
    *****************************************

    افتخــــــــر فأنــــــت فلسطينــــــــــــي


  6. #6
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة sense معاينة الرد
    انا قريت الفتوى دى ومش معترف بيها

    دا كلام فارغ
    مش معترف فيها و كلام فارغ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ليه مو معترف فيها؟؟هذه للشيخ العثيمين
    ولكن ما هو الكلام الفارغ؟؟
    كتاب للتعريف بالاسلام و بلغات متعددة
    شرح بالصور لانشاء منتدى VB
    Daily Kaspersky Keys
    *****************************************

    افتخــــــــر فأنــــــت فلسطينــــــــــــي


  7. #7
    Graphics Designer
    صور رمزية Al-Muqrin
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المنطقة
    Riyadh, Saudi Arabia, Saudi Arabia
    ردود
    2,663
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة sense معاينة الرد
    انا قريت الفتوى دى ومش معترف بيها

    دا كلام فارغ

    انا احساس قلبى بربنا بيقولى كل دا غلط

    الحديث القدسى يقصد الكفار اللى كانو بيعملو الاصنام ويعبدوها

    انتو فاهمين غلط
    هؤلاء علماء نحسبهم والله حسيبه..الله يرحمهم..من اهل الخير والعلم النافع.والامة حزنة لفراقهم

    فلا يجوز لنا قول مثل كلامك اخي الكريم..كلام فارغ؟ عيب علينا والله بارك الله فيك

    هم أعلم منك صح ولا لا؟

    ما قلت زوراً حين قلت أحبكم

    ما الحب إلا الحب في الرحمن
    يفنى ويذهب كل حب كاذب
    وتبدل الأشواق بالأضغان
    أما إذا كان الوداد لخالقي
    فهناك تحت العرش يلتقيان



    l Abdulrahman Al Muqrin
    l Graphics Designer
    l Email:Alsaed.20@hotmail.com
    l Mobile:0552600887














  8. #8
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة ثريدي ماكس معاينة الرد
    هم أعلم منك صح ولا لا؟
    كلامك صحيح
    كتاب للتعريف بالاسلام و بلغات متعددة
    شرح بالصور لانشاء منتدى VB
    Daily Kaspersky Keys
    *****************************************

    افتخــــــــر فأنــــــت فلسطينــــــــــــي


  9. #9
    عضو متميز
    صور رمزية ZAHER.O
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المنطقة
    ســــــــوريا
    ردود
    1,593
    بعض فتاوى الدكتور البوطي في هذا الموضوع :

    أظن أن هذه فتوى شاملة نوعاً ما :
    وهبني الله سبحانه وتعالى هبة الرسم منذ صغرى، وأجد في نفسي الرغبة في التعبير عن الكثير من المشاهد المؤثرة في العالم من فقر وظلم وأسى، وعن التاريخ الإسلامي، وأعمال الحج والعبادة والقدس وأبطاله، وعن حبي لوالدي وأهلي، وأولادي وأحبابي، وفي هذا ليس مضاهاة لخلق الله، وإنما هبة أحب أن أستغلها في الدعوة إلى الله، وقد مللت رسم الطبيعة والعالم حولي حزن وفراق وظلم وموت أفيدوني؟.

    رسم الوجوه وأنصاف الأشخاص بحيث لو كانت حقيقية لا تعيش لا حرمة فيه بالاتفاق، أما رسم الأحياء بشخصياتهم الكاملة ففي الفقهاء من لم يحرمه إلا إن كان الرسم مجسداً، أما التخطيط به على الورق فغير محرم. ومن الفقهاء من حرمه مطلقاً، لورود نص الحديث في ذلك مطلقاً، وهم الشافعية، إذن فالمسألة في هذا خلافية.

    ما حكم الآتي: أ- التصوير الفوتوغرافي، فقد قرأت في كتابكم (فقه السيرة) ص281 ط2، أن الورع تركه ولكنكم قلتم أنه لا بأس به في أحد التسجيلات الصوتية على موقعكم. ب - اتخاذ الصور الفوتوغرافية دون ضرورة (للذكرى مثلاً) علماً بعدم احتوائها على محرم. ج- وضع صورة أبي على جدار إحدى الغرف داخل الشقة.

    التصوير الفوتوغرافي لا يدخل في معنى التصوير المقصود في الحديث النبوي: ((إن من أشد الناس عذاباً يوم القيامة المصورون)). وإنما المراد به في ذلك العصر الرسم اليدوي القائم على المهارة، إن كان المرسوم حيواناً كاملاً، بحيث لو كان حقيقة لعاش. وعلى هذا فالتصوير الفوتوغرافي غير مشمول بالحديث الذي يتضمن تحريم التصوير. ولكن من الورع ألا تعلق الصور ولو كانت فوتوغرافية، على الجدران والأماكن البارزة في البيوت، ويفضل وضعها في أدراج لدى الرغبة في الاحتفاظ بها للذكرى.
    ما حكم الرسم عموماً، ورسوم الأطفال (الكرتون) خاصةً هل يحاسب الرسام عليها يوم القيامة كونها تعد من التصوير؟
    رسوم الأطفال (الكرتون) ونحوها، مستثناة من عموم التحريم كما ورد في الصحيح من حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم.
    أنا مسلمة وأحب الرسم جداً لكنيِّ لا أرسم ما فيه روح. سؤالي هو أنني أعلم أن هذه القدرة هي نعمة من الله ولكنني للأسف لا أعرف كيف أسخرها لخدمة ديني وخاصة أنني أخاف أن يكون شرائي لأدوات الرسم الباهضة الثمن هو نوع من الترف والإسراف. ولكنيِّ على يقين أن الله ما أنعم نعمة على عبد عبثاً؟

    مادمت لا تستخدمين هذه الهواية في عمل محرم، فلاداعي إلى الوسوسة والقلق. والهوايات في حدود ما لم يحرمه الله مفيدة وليست ضارة، ما لم تنصرفي إليها انصرافاً يشغلك عن واجباتك الأخرى.
    ما حكم الشَّرع الإسلامي في التَّصوير (الفوتوغرافي)؟

    التَّصوير الفوتوغرافي ليس هو المعنيّ بكلمة (التَّصوير) أو (الصُّور) الواردة في أحاديث لرسول الله صلّى الله عليه وسلّم في معرض النَّهي عن التَّصوير، فهو ليس محرَّماً. وإنما كانت كلمة (التَّصوير) تعني في العرف العربي العام آنذاك، الرسم اليدوي القائم على المهارة المعروفة. وبهذا تفسر كلمة (التَّصوير) في أحاديث رسول الله صلّى الله عليه وسلّم كما هو مقتضى القواعد المعروفة في علم أصول الفقه: (قواعد تفسير النصوص). غير أن التَّصوير الفوتوغرافي وغيره يصبح محرَّماً إذا وجد فيه سبب آخر للحرمة، كأن يكون الشيء المصوَّر نساء مبتذلات، أو مشاهد تثير الغرائز، وتدفعها إلى أيٍّ من المحرَّمات.
    كما ذكر الدكتور فالموضوع خلافي .... وستجد اختلافات في بعض الفتاوى

    المصدر : هـــنـــا

  10. #10
    Character Design
    صور رمزية wAsSiM23D
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المنطقة
    In My Head
    ردود
    256
    كما اعرف و لا اعرف اذا كان صحيح و يا رب ان تسامحني ع قولي اذا كان خاطئا
    ان اول شيئ خلق في هذه الدنيا هو قلم و قد تم كتابة كل ما سيحدث لكل مخلوق في الحياة
    يعني كل شيئ مكتوب عند الله يعني مكتوب عنده انك ستدخل الى جهنم و حتى افعال الشيطان مكتوبة من عند الله عز وجل
    هل هذا صحيح ?????????
    Wassim 23D - Character Design

    أشهد أن لا إله إلا الله .... وأن محمد رسول الله



    ~*~*~*~*~*~*~*~*~




  11. #11
    عضو متميز
    صور رمزية ::حامل المسك::
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المنطقة
    مصر
    ردود
    3,869
    اخي

    كما قال لك الاخ t .l.k فالاصل ان الله خلق الانس والجن ليعبدوه

    اما تحريم الرسم لذوات الارواح فليس هذا تعليق المشايخ كما تقول وانما فتوى مبنية على اسس

    واريد ان اوضح لك نقطة هامة وهية من اين يأتوا بالفتوي و علي اي اساس؟؟

    فالعلماء والمشايخ لا يحركون ساكنا ولا يسكنون متحركا الا بدليل

    بمعنى ما يقدروش يحللوا او يحرموا الا بوجود ايه او حديث

    فتحريم الرسم لذوات الارواح به احاديث عن رسول الله وفيه اجماع من اهل العلم المعتبرين

    اما كون ان عقلك لا يستوعب كيف الله يقول احيي ما رسمت فلا تستطيع اقول لك انت فنان كبير وشغلك كله

    خيال و خيالك اكبر من كده ده عقاب طبيعي لان الرسام او النحات يحاول ان يضاهي خلق الله او بلفظ اخر بيقلد

    ويوم القيامة اشياء كثيرة ستحصل لا يستوعبها عقل هل نردها ونقول ان الكلام ده غير صحيح لاني مش مقتنع

    لماذا تصدق بوجود الجنه والنار وهم لا يستوعبهم عقل

    فالدين اخي لا يؤخذ بالعقل بل بالنقل ما دام في ايه او حديث نقول سمعنا واطعنا حتى وان لم نعلم الحكمة

    لان اخي لو ترك الموضوع لعقلي وعقلك وهواك وهوايا وانا بحب وانت بتحب ما راح يستقيم الدين فالناس اجناس وشعوب

    وقبائل تخيل ان هذا يحب الخمر ولا يقتنع بالتحريمه هل معنى هذا انه حلال او شخص يحب الزنا .... الخ

    فيجب وجود تشريع يحكم الجميع ومن اطاع الله ورسوله فقد فاز ومن عصاهما فقد خسر انت عرفت حكم

    رسم ذوات الارواح كيفك تحب تأخذ بالحكم وتنصاع لاوامر الله والرسول انت الفائز وان لم تفعل فلا تلومن الا نقسك

    وملحوظة يجب عندما تأخذ بالاحكام ان تجرد نفسك من الهوى بحب وما بحب وتتبع اوامر الله والرسول

    والاجماع من اهل العلم المعتبرين ولا تلتفت للاراء الشاذة

    انا حبيت اكلمك على البساطة من غير لغة عربية قصحي و حبيت افهمك بطريقة مبسطة كيف تؤخذ الامور في الشرع

    ولك مني فائق الاحترام والتحية وما نصحتك الا لحرصي عليك

    اللهم اجعلنا ممن يستمعون للقول فيتبعون احسنه ... اللهم امين
    لا عزة إلا بالكتاب و السنة
    :: والله ماغشيت إمرآة في اليقظة او المنام إلا أم عبدالله زوجتي
    وأني لأرى المرآة في المنام مما لاتحل لي فأصرف بصري عنها ::ابن سيرين::
    :: إن الحق لا يعرف بالرجال، اعرف الحق تعرف أهله ::علي ابن ابي طالب
    ::

    ::موقعي::
    لا انسى فضل الله ثم المنابر من مشرفين و اعضاء في التعلم


  12. #12
    عضو متميز
    صور رمزية ::حامل المسك::
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المنطقة
    مصر
    ردود
    3,869
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة anatomy-95 معاينة الرد
    كما اعرف و لا اعرف اذا كان صحيح و يا رب ان تسامحني ع قولي اذا كان خاطئا
    ان اول شيئ خلق في هذه الدنيا هو قلم و قد تم كتابة كل ما سيحدث لكل مخلوق في الحياة
    يعني كل شيئ مكتوب عند الله يعني مكتوب عنده انك ستدخل الى جهنم و حتى افعال الشيطان مكتوبة من عند الله عز وجل
    هل هذا صحيح ?????????

    اخي كلامك ده يرد في اذهان الكثير ان كل شئ مكتوب ومقدر وانا لا استطيع ان اغير القدر فلو مكتوب اني من اهل النار سأدخل

    النار واني من اهل الجنه سأدخل الجنة اذن لماذا اعمل انام احسن لي واللي يقدره الله سيكون

    اقول لك لا اخي الكريم

    شوف الله عز وجل قدر لك كل شئ لعلمه المحيط اي ان سبحانه وتعالى بناءا على انه يعلم ما كان وما يكون وما سيكون

    فكتب كل شئ انت فاعلة يعني يعلم ان هذا سيولد ويفجر في الارض فيحق له العذاب وهذا مؤمن ويخطئ ويتوب قيستحق

    رحمة الله

    ارجو ان تكون المسأله واضحة
    لا عزة إلا بالكتاب و السنة
    :: والله ماغشيت إمرآة في اليقظة او المنام إلا أم عبدالله زوجتي
    وأني لأرى المرآة في المنام مما لاتحل لي فأصرف بصري عنها ::ابن سيرين::
    :: إن الحق لا يعرف بالرجال، اعرف الحق تعرف أهله ::علي ابن ابي طالب
    ::

    ::موقعي::
    لا انسى فضل الله ثم المنابر من مشرفين و اعضاء في التعلم


  13. #13
    3D Artist
    صور رمزية Slimani
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المنطقة
    Morroco
    العمر
    22
    ردود
    1,247
    السؤال الاول :

    خلقنا لعبادة الله و عبادة الله عز وجل حسب مفهومي البسيط ليست مجرد صلاة وصيام و ذكر ،

    كل شيء عبادة و الحمد لله .

    السؤال الثاني :

    و ذلك لكي تستخدمهما فيما ينفعك و يعينك على عبادة الله عز وجل .

    بخصوص الفتوى الله اعلم و لكن ما اعلمه أن الأعمال بالنيات .
    ما أجمــل هذا الحديث :

    والحديث رواه حذيفة بن اليمان قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة، فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها إذا شاء الله أن يرفعها، ثم تكون ملكا عاضا، فيكون ما شاء الله أن يكون، ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون ملكا جبرية، فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة، ثم سكت. رواه الإمام أحمد في المسند.

  14. #14
    يا جماعة بعدنا بنحكي بهاد الموضوع ... امريكا طلعت على القمر ..يا جماعة احنا شو عملنا .. عفواً شو إنتاجات الدول العربية مافي اشي بالبيت عندي صناعة من دوله عربية حتى لو عندي اي اشي صناعة دوله عربية ما بصمد سنه

    اذا قبل شهرين اشتريت مانجا من محل مكتوب عليها ..من اسرائيل ...في ناس بتشتري ..عادي مش مشكلة كلو محصل بعضو ...
    ....الله المستعان مش هاد موضوعنا ....

    واحنا لسه منحكي ....اذا رسمت تعتبر خلقت واذا مش عارف شو .... طيب سؤال يعني انا لو رسمت اخوي على سبيل المثال شو راح يصير ..مثلاً هل في اضرار من هاد الاشي ...او اشي بضر الاسلام والمسلمين ...
    www.AhmadSawalha.com
    (¯`'•.¸*♫♪*¸.•'´¯)

    DemoReel --2010-- Ahmad Sawalha
    (¯`'•.¸*♫♪*¸.•'´¯)
    My Youtube Channel


  15. #15
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة سلفي معاينة الرد
    اخي كلامك ده يرد في اذهان الكثير ان كل شئ مكتوب ومقدر وانا لا استطيع ان اغير القدر فلو مكتوب اني من اهل النار سأدخل

    النار واني من اهل الجنه سأدخل الجنة اذن لماذا اعمل انام احسن لي واللي يقدره الله سيكون

    اقول لك لا اخي الكريم

    شوف الله عز وجل قدر لك كل شئ لعلمه المحيط اي ان سبحانه وتعالى بناءا على انه يعلم ما كان وما يكون وما سيكون

    فكتب كل شئ انت فاعلة يعني يعلم ان هذا سيولد ويفجر في الارض فيحق له العذاب وهذا مؤمن ويخطئ ويتوب قيستحق

    رحمة الله

    ارجو ان تكون المسأله واضحة
    كيف يعني انو لو ربنا كاتبلك انك تكون من اهل النار وللا من اهل الجنه .. الصراحه هاد الكلام مش داخل راسي ...
    ربنا ما بكتب للانسان انو هاد من اهل النار وللا هاد من اهل الجنة ...

    هاد اختيار الانسان ربنا وضع للانسان طريقين ...طريق خير وطريق شر ..وانت وشطارتك عاد ..اذا انت تبعت طريق الخير ..دخلت الجنة ...واذا انت اتبعت طريق الشر . انت في جهنم ...

    انا ما بفتي ..بحكي رأيي على حسب ما بسمع واقرأ ...
    www.AhmadSawalha.com
    (¯`'•.¸*♫♪*¸.•'´¯)

    DemoReel --2010-- Ahmad Sawalha
    (¯`'•.¸*♫♪*¸.•'´¯)
    My Youtube Channel


  16. #16
    Creative Director
    صور رمزية SENSE
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المنطقة
    Mansoura - EGYPT
    العمر
    31
    ردود
    2,387
    كلام جميل يا جماعه

    لكن اختلاف الرأى لا يفسد للود قضية

    ومحدش يضطهد الرأى بتاعى

    ممكن يكون رأى جرئ بس من جوايا راضى عنه

    على العموم بشكركم عالمرور والافادة بالمعلومات الجميلة دى

    ربنا يصلح حالنا جميعا ويهدينا
    MOSTAFA MAHMOUD
    ................................

    PORTFOLIO

    Facebook Page
    Facbook Profile


  17. #17
    عضو نشيط
    صور رمزية ومض
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المنطقة
    المغرب
    العمر
    23
    ردود
    308
    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

    لماذا خلقنى الله ؟؟

    قال الله تعالى و ماخلقت الجن و الإنس إلا ليعبدون
    إذن هذه إجابة ملموسة في القرآن الكريم عن الغاية من الخلق
    ومع ذلك تظل الإجابة غيبية
    مثلا في البحث عن تكوين أي شيئ مصنوع (كما نعلم أن الخلق صنعة الله تعالى)
    يجب طرح ثلاث أسئلة
    -هل صنع يعني هل له من صانع ؟
    -كيف صنع؟
    -لماذا تم صنعه؟

    و كنت قد سمعت مثالا ضرب بساعة اليد :
    -هل الساعة صنعت من طرف صانع أم وجدت هكذا صدفة؟
    -كيف صنعت هذه الساعة؟
    -لماذا صنعت و ما الغاية من صنعها ؟

    -السؤال الأول بالتأكيد إجابته بالإيجاب أي أن الساعة لها صانع و يتفق على هذه الإجابة الكل
    -السؤال الثاني تتفاوت فيه الأجوبة فليس كل شخص يعرف كيفية عمل الساعة و كيفية صنعها فمثلا مهندس في الميكانيك لديه معرفة أوسع و أعمق من أستاذ الاجتماع
    -السؤال الثالث و الذي يطابق سؤالك فلا يمكن الإجابة عنه إلا بالرجوع إلى الصانع و حتى لو تمكنا من معرفة الإجابة فستكون تقديرية

    و هكذا معرفة الغاية من خلق الله لهذا الكون، و لماذا جعل الناس فرقتين: أخيار و أشرار، و لماذا جعل الله بعض الناس يعصونه و يكفرون به، إذن هذه أسئلة غيبية جوابها عند الله وحده

    ولماذا زرع بين ضلوعى موهبة الرسم والخطوط ووهبنى قدرة على التخيل والابداع ؟؟

    زرعها فيك لكي تكون فاعلا في محيطك من خلالها، كي تكون ذو تأثير إيجابي بواسطتها
    زرعها فيك لكي تنسج خيوط الجمال و الله جميل يحب الجمال
    زرعها فيك لكي تكون من ضمن النعم التي تستوجب منك شكره عليها

    و بالنسبة لكون رسم ذوات الأرواح حلال ام حرام فهذه مسألة فقهية لها علماؤها المخضرمون
    و كل واحد منا يعطيك وجهة نظره فحسب
    و وجهة نظري أنا أنه إذا كان رسم الأشخاص يحقق هدفا ساميا في اللوحة فلا بأس في رأيي الشخصي
    فهناك بعض اللوحات التي لا يمكن أن تبلغ رسالتها من دون وجود الأشخاص

    و الله أعلم


    و ساءلة الله عز و جل أن يتجاوز عنا سيئاتنا في القول و العمل ....
    وإن كان لا بُدّ من حلم، فليكنْ
    صافياً حافياً أزرق اللون، يولد من نفسه ..




  18. #18
    Creative Director
    صور رمزية SENSE
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المنطقة
    Mansoura - EGYPT
    العمر
    31
    ردود
    2,387
    عندك حق يا احمد

    الاسلام دين يسر مش دين عسر

    وكل انسان عنده ترمومتر فى قلبه فى علاقته مع ربنا

    ولما الانسان بيغلط بيحس انه غلطان ولما بيعمل صح بيبقى مبسوط وحاسس باللى عمله

    للاسف الكلام لا ينفع لمثل هذه الانواع من المواضيع وانما (( الاحساس ))
    MOSTAFA MAHMOUD
    ................................

    PORTFOLIO

    Facebook Page
    Facbook Profile


  19. #19
    Creative Director
    صور رمزية SENSE
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المنطقة
    Mansoura - EGYPT
    العمر
    31
    ردود
    2,387
    كلام جميل ياومض

    اشكرك
    MOSTAFA MAHMOUD
    ................................

    PORTFOLIO

    Facebook Page
    Facbook Profile


  20. #20
    عضو نشيط
    صور رمزية ومض
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المنطقة
    المغرب
    العمر
    23
    ردود
    308
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة anatomy-95 معاينة الرد
    كما اعرف و لا اعرف اذا كان صحيح و يا رب ان تسامحني ع قولي اذا كان خاطئا
    ان اول شيئ خلق في هذه الدنيا هو قلم و قد تم كتابة كل ما سيحدث لكل مخلوق في الحياة
    يعني كل شيئ مكتوب عند الله يعني مكتوب عنده انك ستدخل الى جهنم و حتى افعال الشيطان مكتوبة من عند الله عز وجل
    هل هذا صحيح ?????????
    هناك أمور يكون فيها الإنسان مسيرا و امور أخرى يكون فيها مخيرا
    فمثلا شخص كتب عليه أن يعيش وسط بيئة فاسدة هذا لا يمنعه من أن يتحرى الصواب أين هو و ان يسعى ليهتدي إليه ...
    وإن كان لا بُدّ من حلم، فليكنْ
    صافياً حافياً أزرق اللون، يولد من نفسه ..




Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل