Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ليه اسمي سلفي ؟؟؟

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ليه اسمي سلفي ؟؟؟

حرد على اخي الحبيب نزال على نصيحته الغالية

لالالا يا نزال انا حقيم عليك الحد هاهاهاهاهاهاهاهاهاهههههههههههههههههه
    احبتي في الله
    السلام عليكم
    انا اخوكم / باسم عبدالقادر
    ابو عبد الرحمن
    حاصل على بكالريوس في علوم الحاسب الالي
    اعمل مصمم ولي خبرة في الثري دي والمونتاج والهندسة الصوتية و كثير من مجالات الكمبيوتر مثل الصبانة و الشبكات حتى الباركود ولا اعمل بهم حاليا ولكني عملت بهم في بداية حياتي
    والي حبيبي واخي وصديقي الصدوق محمد راغب ( نزال )
    فعلا انت انسان جميل وقلبك كبير وصادق في كلامك فعلا كلام طالع من القلب ودخل القلب
    انا فعلا كتير كنت افكر اني جبت لنفسي وجع الدماغ لاني لقبت نفسي بسلفي في المنتدى لاني بقيت عامل زي المغناطيس هههههه
    بجد حقيقي اليهودي يديني و النصراني والاشعري والصوفي والاخوان حنى اللي معندهمش علم ما سلمتش منهم والمشكلة ان دول كلهم مع بعض كويسين الا انا ..؟؟؟ّّّّ!!!!
    لكن اللي كان بيصبرني شئ مهم جدا :: اني عامل الموضوع لله ::
    حقيقي انا مش احسن من اي حد في المنتدى بالعكس ده انا اقل واحد بل واقل واجهل من اصغر واحد في المنتدى
    لكن انا لقبت نفسي بسلفي علشان انا ليه اهداف :
    1- احاول اني ااخد بإيد اخواني في الله واوريهم وسط التخبط الكبير طريق النور
    ( بس طبعا اتفاجئت بخصوم وهجوم واحقاد ومحاولات لتشويه السلفيين وفي شبهات وتلبيس بيحصل فكان لازم ارد وزاد حماسي اكتر اني افهم الناس)
    انا عارف ان انا قدوه سيئة وانا بقول ان اسأل الله ان اكون من اتباع النبي والصحابة والسلف
    اذا صدر مني خير فمن الله واذا صدر مني خطأ من نفسي والشيطان وانا يا جماعة اسوأ واحد في السلفيين وعلى فكره انا مش على طول مكشر ومتشدد لا انا بالعكس زى اسمي احب الضحك والفرفشة
    لكن في حدود الشرع وانا لغاية 2003 كنت لا اعلم في الدين الى ان هدانا الله وكنت حزين وبقول
    لنفسي يعني لو كنت مت على حالي ياااه الحمد لله الذي هدانا وكنت بقول لو كان ليا صاحب ملتزم
    او حتى قريب او جار كنت اسغليت السنين اللي فاتت مني لكنها مشيئة الله وعسي ان تكرهوا شيئا وهو خيا لكم
    فانا حابب ان اكون اخ وصديق كل واحد من اعضاء المنتدي واحاول افيده على قد ما اقدر مش بس في الدين في اي شئ اعرفه
    2- حبيت برضه اني انشر العبارة دي يمكن تؤثر في الناس لا عزة الا بالكتاب والسنة
    3- حبيت ان اعرف الناس ان السلفي مش ارهابي ومتخلف لاء ده متعلم وفاهم وعنده خبرات
    4- حبيت اوري الناس ان فيه مصممين ملتزمين بدأوا يدخلوا مجال الجرافيك وقدام ان شاء الله مش حنحتاج لغير المسلمين في اعمال الجرافيك يفرضوا علينا افكارهم
    انا اسف على الاطالة
    واخيرا اقول لجميع اخواني في منتدى المنابر فعلا انا بحبكم في الله وبحب لكم الخير
    واعتذر لاي شخص زعل مني في احدى النقاشات
    واحييك يا نزال نصيحتك على راسي من فوق وفعلا انا سعيد بيها وسعيد واتشرف انك تكون اخي وصديقي والكلام لجميع اخواني في المنابر
    لكن زي ما انت شايف انا ليا اهداف متواضعة واناشدك انت واخواني ان تدعولي وان تقوموني ان اخطأت
    والوم عليك اخي نزال انك بالغت كتيييييييييييير في الاطراء علي
    :: جزاك الله خير ::
    ودائما شعاري رحم الله امرؤ اهدي الي عيوبي
    وانا سعيد جدا بالتواجد معاكم في المنابر
    لا عزة إلا بالكتاب و السنة
    :: والله ماغشيت إمرآة في اليقظة او المنام إلا أم عبدالله زوجتي
    وأني لأرى المرآة في المنام مما لاتحل لي فأصرف بصري عنها ::ابن سيرين::
    :: إن الحق لا يعرف بالرجال، اعرف الحق تعرف أهله ::علي ابن ابي طالب
    ::

::موقعي::
    لا انسى فضل الله ثم المنابر من مشرفين و اعضاء في التعلم

بارك الله الله فيك أخي باسم أنا الحقيقة في البداية اعتقدت أن اسمك الأخير هو سلفي و لم أتوقع أنك تشير إلى ما اشرت إليه
    لكن انا أنسان أحترم آراء الآخرين في حدود الله بدون تطاول أو مغالطة
    و أنا سعيد جدا بتعرفي عليك و على الأخوة في المنابر جميعا
    أخي باسم أنا لست من اتباع أي ملة أو طائفة سوى كتاب الله و سنة نبيه الكريم فقط لا غير
    أي لا أسمي نفسي بأحد مهما كان -- فنحن أهل السنة و لسنا غير ذلك بأي تسمية أخرى فقط أهل السنة و الجماعة
    و يدور في بالي دائما سؤال واحد
    هل من الصعب على البشر فعلا تقبل أن الإسلام بسيط جدا و لا يحتاج إلى إضافات البشر الذين أبدعو و ابتدعوا فيه كثيرا
    فأصبح لدينا الملل و الطوائف و ما إلى هنالك
    و الحديث الشريف يقول (..... بضعا و .... كلها في النار إلا ..) لا أريد كتابة النص خطئا لذلك وضعت النقاط

أوضحت للكثير من أصدقائي أن الاسلام يكفيهم لمعاشهم و مماتهم و لا يحتاج إضافاتهم
    فأنا أشهد أن لا إله إلا الله و أن محمدا عبده و رسوله
    و أقيم الصلاة و آتي الزكاة و أصوم رمضان و أحج البيت
    هذه أركان ديننا
    بسيطة و واضحة
    ربي يهدي أمة محمد.
    - مثال عن كيفية عمل سكربت خفيف بنافذة GUI
    أخوكم محمد عجيل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
      ثبتك الله على ما أنت عليه من إيمان
      قل آمين

فقط رغم أننى مثلك اجتهد فى اتباع السلف
      إلا اننى لا أحب ان يسمينى احد بالسلفى

بل من اراد أن يصنفنى فليقل لى:
      أنت مسلم (يجتهد فى اتباع كتاب الله و سنة رسوله صلى الله عليه وسلم بفهم السلف الصالح)
      وان اردت ان تسألنى لماذا لا نختصر ونقول سلفى مباشرة ؟
      سأرد وأقول أنه من باب سد الذرائع.
      أعلم أنك قد تأخذ ردي هذا بغرابة ..

لكن إن أردت تفصيل فلن أتأخر .
      ولو أردت التكلم بخصوص هذا الشأن على الخاص فلن أتأخر أبداً.
      عن حذيفة ، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
      1تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون ، ثم يرفعها الله تعالى
      2ثم تكون خلافة على منهاج النبوة ما شاء الله أن تكون ، ثم يرفعها الله تعالى
      3ثم تكون ملكا عاضا ( ملكا فيه خيرا و شر ) فتكون ما شاء الله أن تكون ، ثم يرفعها الله تعالى
      4ثم تكون ملكا جبرية ، فيكون ما شاء الله أن يكون ، ثم يرفعها الله تعالى
      5ثم تكون خلافة على منهاج نبوة ثم سكت .

المشاركة الأصلية بواسطة ojail مشاهدة المشاركة
        بارك الله الله فيك أخي باسم أنا الحقيقة في البداية اعتقدت أن اسمك الأخير هو سلفي و لم أتوقع أنك تشير إلى ما اشرت إليه
        لكن انا أنسان أحترم آراء الآخرين في حدود الله بدون تطاول أو مغالطة
        و أنا سعيد جدا بتعرفي عليك و على الأخوة في المنابر جميعا
        أخي باسم أنا لست من اتباع أي ملة أو طائفة سوى كتاب الله و سنة نبيه الكريم فقط لا غير
        أي لا أسمي نفسي بأحد مهما كان -- فنحن أهل السنة و لسنا غير ذلك بأي تسمية أخرى فقط أهل السنة و الجماعة
        و يدور في بالي دائما سؤال واحد
        هل من الصعب على البشر فعلا تقبل أن الإسلام بسيط جدا و لا يحتاج إلى إضافات البشر الذين أبدعو و ابتدعوا فيه كثيرا
        فأصبح لدينا الملل و الطوائف و ما إلى هنالك
        و الحديث الشريف يقول (..... بضعا و .... كلها في النار إلا ..) لا أريد كتابة النص خطئا لذلك وضعت النقاط

أوضحت للكثير من أصدقائي أن الاسلام يكفيهم لمعاشهم و مماتهم و لا يحتاج إضافاتهم
        فأنا أشهد أن لا إله إلا الله و أن محمدا عبده و رسوله
        و أقيم الصلاة و آتي الزكاة و أصوم رمضان و أحج البيت
        هذه أركان ديننا
        بسيطة و واضحة
        ربي يهدي أمة محمد.
        جزاك الله خيرا اخي الحبيب

كلامك صحيح وانا اريد ان اوضح ان سلفي او السلفية ليست فرقة او جماعة

بإختصار شديد هي عقيدة اهل السنة والجماعة عقيدة كل مسلم موحد

وهي ماكان عليه النبي والصحابة والتابعين لهم بإحسان

ووجب التمييز لوجود فرق كثيره 73 فرقة كلهم يقولوا نحن مسلمون

فسلفي يعني مسلم موحد بإختصار :: مسلم ::

شرفني مرورك

ياسم باشا حبيب قلبى
          اخبارك ايه واحشنى
          انتى انسان احترمه كتير جدا وعلى فكره ياجماعه باسم انسان مرح جدا ولذيذ بارك الله فيه
          وربنا يوفقك فى حياتك الدنيا ويهدى على يديك كل ضال

وسمى نفسك سلفى سمى نفسك سنى سمى نفسك مسلم المهم المنهج السليم اللى تمشى عليه هههههه
          انا كمان سلفى ياعم وباقولها عادى خالص ولا بخاف من حاجه هههههههه وان شالله ماعن حد حوش

ربنا يبارك فيك
          اسالك الدعاء

المشاركة الأصلية بواسطة zoomcroom مشاهدة المشاركة
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
            ثبتك الله على ما أنت عليه من إيمان
            قل آمين

فقط رغم أننى مثلك اجتهد فى اتباع السلف
            إلا اننى لا أحب ان يسمينى احد بالسلفى

بل من اراد أن يصنفنى فليقل لى:
            أنت مسلم (يجتهد فى اتباع كتاب الله و سنة رسوله صلى الله عليه وسلم بفهم السلف الصالح)
            وان اردت ان تسألنى لماذا لا نختصر ونقول سلفى مباشرة ؟
            سأرد وأقول أنه من باب سد الذرائع.
            أعلم أنك قد تأخذ ردي هذا بغرابة ..

لكن إن أردت تفصيل فلن أتأخر .
            ولو أردت التكلم بخصوص هذا الشأن على الخاص فلن أتأخر أبداً.
            امين واياك اخي الحبيب

والكلمة دي مش انا اللي مألفها هي اتباع للسلف الصالح الصحابة والقرون الخيرية

الثلاتة من كلمة السلف سلفيين وسلفي

وبالعكس حكون سعيد جدا لو يكون في حوار وصداقة على الخاص

اشكرك على مرورك

المشاركة الأصلية بواسطة سلفي مشاهدة المشاركة
              جزاك الله خيرا اخي الحبيب

كلامك صحيح وانا اريد ان اوضح ان سلفي او السلفية ليست فرقة او جماعة

بإختصار شديد هي عقيدة اهل السنة والجماعة عقيدة كل مسلم موحد

وهي ماكان عليه النبي والصحابة والتابعين لهم بإحسان

فسلفي يعني مسلم موحد بإختصار :: مسلم ::

شرفني مرورك

طيب هيدا الكلام جميل جدا أنا لا أريدك أن تضحك علي لكن لم أكن أعرف معنى كلمة سلفي !!
              بصراحة أنا أبتعد عن كل من ينتمي إلى جماعة و يقول نحن كذا و نحن كذا
              لدينا القرآن و لدينا سنة النبي صلوات الله و سلامه عليه.
              و كفانا بالإسلام عزة
              بارك الله لك أخي سلفي في دينك و دنياك
              ووفقنا و إياكم إلى الصراط المستقيم
              أخوكم محمد عجيل

المشاركة الأصلية بواسطة medo3d مشاهدة المشاركة
                ياسم باشا حبيب قلبى
                اخبارك ايه واحشنى
                انتى انسان احترمه كتير جدا وعلى فكره ياجماعه باسم انسان مرح جدا ولذيذ بارك الله فيه
                وربنا يوفقك فى حياتك الدنيا ويهدى على يديك كل ضال

وسمى نفسك سلفى سمى نفسك سنى سمى نفسك مسلم المهم المنهج السليم اللى تمشى عليه هههههه
                انا كمان سلفى ياعم وباقولها عادى خالص ولا بخاف من حاجه هههههههه وان شالله ماعن حد حوش

ربنا يبارك فيك
                اسالك الدعاء
                حبيبي ميدو

يا اخي مش عارف كل ما اشوفك في موضوع بتنفرج اساريري

وانت اول واحد مصبرني ومشجعني اني اواصل

يقول الصحابه ما فرحنا بشئ بعد فرحتنا بالاسلام مثل الاخوه في الله

فعلا انا احبك في الله

واسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يجمعني واياك ونزاال

وكل اعضاء المنتدى في الفردوس الاعلى وان يقضي لك حاجتك

وحاجات جميع المسلمين .. اللهم امين

طيب هيدا الكلام جميل جدا أنا لا أريدك أن تضحك علي لكن لم أكن أعرف معنى كلمة سلفي !!
                  و كفانا بالإسلام عزة
                  اللهم امين

لا والله ما اضحك عليك ولا شئ بالعكس اخ حبيب وغالي

وانا كمان بقول ما بحبش الطوائف ولا الفرق ولا الجماعات

اقولك ... يا سيدي انا مسلم ايه رايك مسلم حالى حالك لاء ويمكن اقل منك كمان

جزاك الله خيرا

اللهم امين

لا والله ما اضحك عليك ولا شئ بالعكس اخ حبيب وغالي

وانا كمان بقول ما بحبش الطوائف ولا الفرق ولا الجماعات

اقولك ... يا سيدي انا مسلم ايه رايك مسلم حالى حالك لاء ويمكن اقل منك كمان

جزاك الله خيرا
                    و الله يا باسم أنني حبيتك في الله من أول حوار دار بيننا
                    أنت فعلا من الناس المتحضرين الذين يعرفون كيف يتحاورون
                    بتوفيق الله يا باسم
                    أخوكم محمد عجيل

امين واياك اخي الحبيب

والكلمة دي مش انا اللي مألفها هي اتباع للسلف الصالح الصحابة والقرون الخيرية

الثلاتة من كلمة السلف سلفيين وسلفي

وبالعكس حكون سعيد جدا لو يكون في حوار وصداقة على الخاص

اشكرك على مرورك
                      طبعا ده يشرفنى وإن شاء الله أكتب لك فى القريب العاجل سبب ذلك
                      وأرسله لك على الخاص

هدانى الله وإياك إنه ولى ذلك والقادر عليه
                      آمين
                      عن حذيفة ، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
                      1تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون ، ثم يرفعها الله تعالى
                      2ثم تكون خلافة على منهاج النبوة ما شاء الله أن تكون ، ثم يرفعها الله تعالى
                      3ثم تكون ملكا عاضا ( ملكا فيه خيرا و شر ) فتكون ما شاء الله أن تكون ، ثم يرفعها الله تعالى
                      4ثم تكون ملكا جبرية ، فيكون ما شاء الله أن يكون ، ثم يرفعها الله تعالى
                      5ثم تكون خلافة على منهاج نبوة ثم سكت .

حبيبي أبو عبد الرحمن ، تحياتنا
                        فكرتني في قصيدة ليبية لاخ سلفي ولكنني نسيتها ههه
                        احنا السلفية الله علينا واحنا اتباع السلف باستمرار
                        احنا معروفين بلحينا ومعروفين باللحية وبالازار ههه
                        نسيت البقية طبعا كلنا سلفيين واذا قال شخص انا سلفي
                        لايقصد تزكية لنفسه ولكن بيان لمنهجه مثلما سئل احد السلف
                        هل انت مؤمن فقال ان كان مؤمن يعني الفرق بين المشرك والمسلم
                        انا مؤمن وان كان مؤمن بالصفات التي وصفهم ربنا جل وعلا في كتابه
                        فنرجو ذلك ان شاء الله .

وانا الآخر افتخر بانتمائي للمنهج السلفي ومسألة ان الناس معادية المنهج
                        والله اهون شيء هنا في المنابر اكثر المعاناة اخي الحبيب في البيت عندما
                        تكون المعارضة من اهلك والله عندي قصص لاخوة سلفيين عانوا الامرين
                        عندما اتفكر بلاويهم والله تهون علي معاناتي في بيتي ومع اهلي والله من الاخوة
                        رغم انه كبير يعني 25 سنة في تلك الفترة وبداية استقامتو والده ضربه بكف في
                        وسط المسجد وامام الناس ومرة وهو يرتدي حذائه امام المسجد ضربه من الخلف
                        حتى اسقطه وفي النهاية طرده من المنزل ثم رق قلب الوالد واعاده للمنزل
                        وفيه اخ كان في جندي وكان عنده مستقبل مادي في نظر العوام فمن الله عليه
                        بالهداية فعمل مشاكل متقصدا حتى تم طرده ولما اكتشف والده انه هو السبب
                        لحد الآن وكل الاسرة مقاطعاة ويعاملوه بجفاء ولكن الحمد لله الاخ توجه لطلب
                        العلم وصار احد تلاميذ الشيخ ابو اسامة (احد خيرة تلاميذ الشيخ مقبل ) والله
                        عندما تراه ترى الزهد وورع السلف سبحان الله وكثير من القصص الشاهد اخي
                        الحبيب انه هذه هي سنة الابتلاء جاءت لتبين الصادق من الكاذب والمؤمن من المنافق
                        ولاتنتظر اخي الحبيب ان تجد طريق الدعوةساكا وكل من تدعوه يستجيب والله
                        ان استطعت دعوة اهلك فالتحمد الله ليلا ونهارا والله لايعرف ذلك الالم الا من عاناه
                        فأنا حوالي 4 سنوات على الاستقامة والحمد لله ولكن للاسف حتى تصل لدرجة من
                        الغم والهم لولا تصبير الاخوة لي وتذكيرهم لي .

فاثبت اخي الحبيب وهذا هو الجمر الذي ارتضينا ان نقبض عليه
                        نسأل الله ان يثبتنا على الحق

اخوتي الكرام موقع المنابر موقع رسوم وجرافيكس وليس موقع ديني او مذهبي يعنى بالجدال بين الطوائف والملل

عندما يكتب احد الاعضاء موضوعاً خارج تخصص الموقع عن السلفية او الاخوانية او الجدال مع المذاهب الاخرى نسمح نحن تجاوزاً عن ذلك من باب ضمان حرية الاعضاء في كتابة ما يشاءون في اطراف الحديث خاصة عندما يكون ذلك الموضوع هو الموضوع الاول ، لكن عندما يتجاوز الامر حده ويكثر طرح المواضيع الخلافية فعندها نكون مضطرين للتدخل

وما نلاحظه خلال الايام الماضية هو كثرة الطرح عن السلفية والاخوانية والصراع مع الشيعة ومواضيع سياسية اخرى ما يعتبر خروجاً عن شروط العضوية المتفق عليها وانحرافاً بسير المنابر الرسومي الى وجهة اخرى

عليه انبهكم اخوتي باننا سنضطر لمعالجة هذا الخطأ وذلك بحذف المواضيع الدينية الجدلية او اغلاقها على افضل تقدير ، وهذا التنويه هو لاشعار الاخوة بتوفير جهودهم في الكتابة في مواضيع مصيرها الحذف ..

افهم ان بعض الاعضاء الكرام لديهم الرغبة في كتابة هذه النوعية من المواضيع نصرة للحق في وجهة نظرهم لكن من الجانب الاخر واجبنا يحتم علينا مراعاة مصلحة الموقع وعدم السماح بافساده ، مذكرين الاخوة بان في الانترنت خارج المنابر متسع لتلك المواضيع الجدلية في المواقع الدينية المتخصصة

اطراف الحديث خاص باستراحة الاعضاء المصممين لا اثارة متاعبهم ..

واخيراً ارجو من الاخوة المتسمين باسماء حركات مذهبية او فرق اختيار اسماء اخرى والكتابة في منبر الملاحظات بالاسماء الجديدة التي يرغبونها حتى يتم التعديل اليها ..

تحياتي وتقديري ..
                          المنابر على twitter@ / facebook

المشاركة الأصلية بواسطة ابوبدر مشاهدة المشاركة
                            اخوتي الكرام موقع المنابر موقع رسوم وجرافيكس وليس موقع ديني او مذهبي يعنى بالجدال بين الطوائف والملل

عندما يكتب احد الاعضاء موضوعاً خارج تخصص الموقع عن السلفية او الاخوانية او الجدال مع المذاهب الاخرى نسمح نحن تجاوزاً عن ذلك من باب ضمان حرية الاعضاء في كتابة ما يشاءون في اطراف الحديث خاصة عندما يكون ذلك الموضوع هو الموضوع الاول ، لكن عندما يتجاوز الامر حده ويكثر طرح المواضيع الخلافية فعندها نكون مضطرين للتدخل

وما نلاحظه خلال الايام الماضية هو كثرة الطرح عن السلفية والاخوانية والصراع مع الشيعة ومواضيع سياسية اخرى ما يعتبر خروجاً عن شروط العضوية المتفق عليها وانحرافاً بسير المنابر الرسومي الى وجهة اخرى

عليه انبهكم اخوتي باننا سنضطر لمعالجة هذا الخطأ وذلك بحذف المواضيع الدينية الجدلية او اغلاقها على افضل تقدير ، وهذا التنويه هو لاشعار الاخوة بتوفير جهودهم في الكتابة في مواضيع مصيرها الحذف ..

افهم ان بعض الاعضاء الكرام لديهم الرغبة في كتابة هذه النوعية من المواضيع نصرة للحق في وجهة نظرهم لكن من الجانب الاخر واجبنا يحتم علينا مراعاة مصلحة الموقع وعدم السماح بافساده ، مذكرين الاخوة بان في الانترنت خارج المنابر متسع لتلك المواضيع الجدلية في المواقع الدينية المتخصصة

اطراف الحديث خاص باستراحة الاعضاء المصممين لا اثارة متاعبهم ..

واخيراً ارجو من الاخوة المتسمين باسماء حركات مذهبية او فرق اختيار اسماء اخرى والكتابة في منبر الملاحظات بالاسماء الجديدة التي يرغبونها حتى يتم التعديل اليها ..

تحياتي وتقديري ..
                            جزاك الله خير انا اقدر هذا

وانا متمسك بإسمي ولي الحرية في ذلك ما دام اني لا اسئ لاحد

وحتى في الاستراحه هي مجال لطرح مواضيع شتى وبخصوص تجاوزكم هذا شئ

تشكرون عليه

وشكرا لتفهمك

و كفانا بالإسلام عزة
                              و ماذا تقول يا أخي في حديث النبي صلى الله عليه و سلم

إن الله يبعث لهذه الأمة على رأس كل مائة سنة مَنْ يجدد لها دينها
                              ما أجمــل هذا الحديث :

والحديث رواه حذيفة بن اليمان قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة، فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها إذا شاء الله أن يرفعها، ثم تكون ملكا عاضا، فيكون ما شاء الله أن يكون، ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون ملكا جبرية، فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة، ثم سكت. رواه الإمام أحمد في المسند.

يعمل...
                              X