Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ايه اللي حصل لمصر؟؟

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

اللي ماغتربش .. يبقى في نعمة ..
    جربت الغربة .. وبلد جنب بلدي ..
    ووالله كنت حاسس اني مكتوب .. رغم ان العيشة هناك .. أسهل من مصر ..
    لا إله إلا الله محمد رسول الله

DreamPaint Flickr
    MY DeviantArt
    TUNISIA ---->████████████████ : 100% done

EGYPT ------>████████████████ : 100% done

LIBYA ------->██████████░░░░░░ : in progress

ALGERIA ---->████░░░░░░░░░░░░ : in progress

YEMEN ------>██████░░░░░░░░░░ : in progress

PALESTINE ->░░░░░░░░░░░░░░░░ : The Next Project

المشاركة الأصلية بواسطة riyad_3d مشاهدة المشاركة
      سافرت بلدي شهر وحالف مارجع له ولم افتقده يوما ولا احبه ! ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

شهر واحد . بس ... ^^ ........................
      اخوكم بــــــدر الســـــــعـــــدون ...

[/
      دروس المرحوم احمد .. رحمه الله

facebook

سبكم من الشعارات
        شوفوا مستقبلكوا وارجعوا مصر اعملوا مشاريع وراعوا ربنا فى العمال
        لاكن هنعد نقول الجيران والتراب كلام ما بيجبشى همه

لو فى شركة قائدها غبى هل هتنجح
        محديش يقول شعوب
        سيدنا محمد قاد ناس كانوا من اشد الناس كفراً وعنصرية

القيادة الاساس

وربنا وعدنا بقائد ونحن ننتظر

ياعم سافروا ومضيعوش وقت السنين بتجرى
        عملك فى الخارج مساعدة لمصر فلوس بتخدل بلدك وكمان ممكن تعمل مشاريع لما ترجع لاكن نعد على الاقهوة ونقول انتماء
        هو السفر لسمح الله جريمة
        اسعى يا عبد وانا اسعى معاك
        كتابى لتعليم برنامج مايا بالعربى
        http://aegypt72.googlepages.com/1.doc
        تعلم الانجليزية على ضمانتى
        http://maxforums.net/showthread.php?t=120347&page=2
        إسطونات محادثه(جمل+قطع) إنجليزى عربى
        http://maxforums.net/showthread.php?t=139351
        أكثر من مائة جملة للغة الانجليزية تساعدك على التحدث
        http://maxforums.net/showthread.php?t=108633

وانا أعمل فى الامارات منذ 6 شهور تقريبا
          بقيت انسان تانى شغل وحركة وحماس وطموح باختصار عكس ما كنت عاليه فى مصر
          وبصراحة مش عايز ارجع مصر الا مليونير او للجواز فقط لا غير
          كتابى لتعليم برنامج مايا بالعربى
          http://aegypt72.googlepages.com/1.doc
          تعلم الانجليزية على ضمانتى
          http://maxforums.net/showthread.php?t=120347&page=2
          إسطونات محادثه(جمل+قطع) إنجليزى عربى
          http://maxforums.net/showthread.php?t=139351
          أكثر من مائة جملة للغة الانجليزية تساعدك على التحدث
          http://maxforums.net/showthread.php?t=108633

المشاركة الأصلية بواسطة maya-max مشاهدة المشاركة
            وانا أعمل فى الامارات منذ 6 شهور تقريبا
            بقيت انسان تانى شغل وحركة وحماس وطموح باختصار عكس ما كنت عاليه فى مصر
            وبصراحة مش عايز ارجع مصر الا مليونير او للجواز فقط لا غير
            صدقني سوف يأتي يوم تتمنى فيه العودة ..
            اخوكم بــــــدر الســـــــعـــــدون ...

[/
            دروس المرحوم احمد .. رحمه الله

facebook

موضوع السفر أفضل أم البقاء موضوع ليس بصغير يتم اختصاره في بضع أسطر , وذلك لاختلاف اهتمامات العديد منا وأولوياته واختلاف خبراته ومعلوماته كذلك , وبالتالي اختلاف الحكم على الأمر , وكنت أنوي المشاهدة فقط لعدم إلمامي بجميع جوانب هذا الأمر ولكن شدتني الأسطر التالية من أخي الكريم :

المشاركة الأصلية بواسطة maya-max مشاهدة المشاركة

لو فى شركة قائدها غبى هل هتنجح
              محديش يقول شعوب
              سيدنا محمد قاد ناس كانوا من اشد الناس كفراً وعنصرية

القيادة الاساس

وربنا وعدنا بقائد ونحن ننتظر

أسأل الله أن يوفقك لما يحب ويرضى أخي في الله

ولكني تذكرت حديث النبي صلى الله عليه وسلم :

خرج علينا النبي صلى الله عليه وسلم يوما فقال : ( عرضت علي الأمم ، فجعل يمر النبي معه الرجل ، والنبي معه الرجلان ، والنبي معه الرهط ، والنبي ليس معه أحد ، ورأيت سوادا كثيرا سد الأفق ، فرجوت أن يكون أمتي ، فقيل : هذا موسى وقومه ، ثم قيل لي : انظر ، فرأيت سوادا كثيرا سد الأفق ، فقيل لي : انظر هكذا وهكذا ، فرأيت سوادا كثيرا سد الأفق ، فقيل : هؤلاء أمتك ، ومع هؤلاء سبعون ألفا يدخلون الجنة بغير حساب ) . فتفرق الناس ولم يبين لهم ، فتذاكر أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم فقالوا : أما نحن فولدنا في الشرك ، ولكنا آمنا بالله ورسوله ، ولكن هؤلاء هم أبناؤنا ، فبلغ النبي صلى الله عليه وسلم فقال : ( هم الذين لا يتطيرون ، ولا يسترقون ، ولا يكتوون ، وعلى ربهم يتوكلون ) . فقام عكاشة بن محصن فقال : أمنهم أنا يا رسول الله ؟ قال : ( نعم ) . فقام آخر فقال : أمنهم أنا ؟ فقال : ( سبقك بها عكاشة ) . الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - لصفحة أو الرقم: 5752
              خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

فانظر إلى النبي الذي ليس معه أحد , هل كانت المشكلة منه أم من الذين لم يتبعوه ؟

المشكلة ليس من الشعوب فقط , وليست من الحاكم فقط , ولقد ذكر هذا أحد الإخوة.

قد تكون القيادة هي الأساس كما قلت أنت بارك الله لك, ولكن إن لم تكن هناك أعمدة وخرسانة مسلحة فهل يقوم البنيان المتين بهذا الأساس المهجور؟

قال الله تعالى :

إِنَّ اللّهَ
              لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ
              من الآية الحادية عشر من سورة الرعد

فنسب التغيّر للقوم , لم يستثني الحاكم أو المحكومين , كل مُطَالب بالتغيير على قدر استطاعته.

أسأل الله أن يوفقك حيثما كنت إلى طاعته أخي في الله
              لا إله إلا الله وحده لا شريك له سبحانه

المشاركة الأصلية بواسطة بــ3dــدر مشاهدة المشاركة
                شهر واحد . بس ... ^^ ........................
                مره العائلة كلها سافرت ويوم ماسافرنا صار لنا حادث ( اسبوعين او ثلاثة )
                والمره الثانية سافرت من غير ارادة مرفقا لامي وكنت كاره حالي تماما باختصار حياة زفت ! ...
                غير كلام الناس الكثير والحسد الذي يملأ القلوب ........ واعتبارك كائن فضائي قادم من السعودية ....:d تملك بئر نفط في فناء المنزل
                والمره الثالثه حلفت ماسافر ورحت السفارة عشان اسوي جواز سفر منفرد ليا لانني كنت تابع للعائلة (بالمناسبة السفارة اليمينة تشكل بوابة السفر عبر الزمن فعند دخولك البوابة تكون في اليمن ولما تخرج تكون في السعودية من جديد :d)....

أخي وهل تعتبر البلدان العربية الي عايشين فيها مسلمة ولا اخذت الاسلام اسم فقط...
                  ياراجل في مقوله لو تل ابيب فتحت ابوابها مش حيبقى ولا مواطن عربي ببلدة بسبب الاحتلال الداخلي الي بنعيشة هذة الايام.....
                  تحياتي....
                  اتق الله اخي الحبيب ،
                  تفضل فتوى الشيخ فركوس حفظه الله في إمتناع التسوية بين بلاد الكفر و بلاد الإسلام
                  http://www.ferkous.net/rep/achrita_c...=86&file=09_08

أهل العلم قد أشبعوا هذه المسألة بحثاً، وتكلموا عليها كثيراً، وبينوا أن الضابط في ذلك: أنّ دار الإسلام ما يغلب فيها أحكام الإسلام، ويكون غالب سكانها من المسلمين، ودار الكفر -على العكس من ذلك- فهي ما يغلب فيها أحكام الكفر، ويكون غالب سكانها من الكفار.
                    وهذا هو الضابط باختصار

هل من رأيكم ان تغترب افضل ... !!

ان يعيش الشخص في بلده نعمه لا يقدرها الا من فقدها .
                      انا حاسس اني غريب في بلدي .. اذن من الافضل لي ان اتركها واريح نفسي !

المشاركة الأصلية بواسطة mbmt13390 مشاهدة المشاركة
                        اتق الله اخي الحبيب ،
                        تفضل فتوى الشيخ فركوس حفظه الله في إمتناع التسوية بين بلاد الكفر و بلاد الإسلام
                        http://www.ferkous.net/rep/achrita_c...=86&file=09_08
                        شوف اخي الحبيب انا كنت مغترب ولما ترجع بلدك تتمنى انك ترتاح فيها لاكن تتفاجأ بالعكس تماما......
                        ثانيا اخي هذا الكلام الواقعي اي انسان يقضي يومه كله لتامين رغيف العيش متى سيفكر بمستقبله وعملة وما الى ذلك.....
                        واؤكد مجدد اذا في دولة فتحة ابوابها للهجرة لسافرة اغلب الشعوب العربية الا من كان متؤاطا مع الحكومات الضالمة والفاسدة وتقولي بلد اسلام.....
                        انت ايهم تفضل العيش في دولة مسلمة ضالمة او دولة غير اسلامية عادلة؟

عارفين الناس الى بتسافر دى بتسافر ليه بأختصار الواحد بيصعب عليه بلده بيصعب عليه انه قاعد فيها ومش عارف يخليها احسن بلد فى الدنيا بيصعب عليه شبابه وبيخاف على الأجيال الى جايه بيخاف يلاقى نظره استياء فى عنين ابنه وكأنه بيقله انت ليه جبتنى للدنيا ديه وليه انا مصرى بأختصار برضو الأجيال الى فاتت مسلمانه الرايه واقعه ومهزومه ومكسوره عايزنا احنا بقى بقدره قادر نعدلها طب أزاى ؟

كل حاجه بالعقل وياريت نفوق من الكلام الى مبيجبش همه والى مودينا فى داهيه واكيد كل حد فينا هيتحاسب الى سرق والى نهب والى نفضوكبر دماغه وقال يا عم مشى حالك والى نحت نحتايه والى أسرف وبعزق والى ظلم كل دول اكيد اول ناس لازم تتحاسب وحسبى الله ونعم الوكيل
                          الأهلى فوق الجميع
                          alaaelmansy

دولة غير اسلامية عادلة
                            هات دولة غير اسلامية عادلة..
                            لتحميل درس نمذجة الأناناس ,,,
                            لتحميل كتاب تعليم برنامجBricks'n'Tiles لصناعة الإكساء
                            لتحميل برنامجBricks'n'Tiles
                            http://rappelz.gamepower7.com/registeruser?ref=211058

الموضوع ليس مصري وحسب ولكن طبيعي يكون بمصر زايد اكثر كونها البلد القنبله

صحيح الفساد منتشر والمسؤولين ووو الى اخره كله صحيح

لكن كلهم لو جمعناهم هم من الشعب يعني لم ينزل احد من السماء والمشكله هذه تعود بالاصل لعدم التربيه الصحيحه وطبعا اللي الدين الاسلامي بيلزم فيها

انا ما بشتم حد بقول الواقع
                              يعني اليوم لو تنزل للسوق او للمحال واعمل نفسك عبيط حيستغلوك وحيضحكو عليك الا من رحم ربي وهؤلاء للاسف قله في زماننا ويمكن محدش بيعبرهم
                              اليوم صارت السرقه تسمى فهلوه وشطارة المهم تكسب كيف ازاي بالمصري مش مهم المهم تكسب وهذا المقبول بالمجتمع عامه
                              وكل ما كبر اكثر كل صار شاطر اكثر حسب المفهوم الدارج
                              فكي لا نسرق بضم النون علينا ان لا نسرق وهذا ببساطه اللي عم يصير في شتى بلادنا العربيه

شيئ اخر متبط بمصر واهل مصر
                              وهذا الكلام بعيده لاني سبق وذكرته من قبل انا زرت مصر وكنت بالقاهرة وللاسف الشديد كله بدو كله عايز يسرق الا من رحم ربي حتى اني لم ارغب بزيارة مصر مرة اخرى ليس كرها فيها انما لاني لم ارتاح هناك

وكنت بتركيا وبتمنى كل ثانيه وكل دقيقه وساعه ارجع لتركيا بدل الاسبوع سنه
                              والسبب اني وجدت اختلاف
                              طيب انا قسمت فلوسي ونسيت نصفهم بالغرفه العمله بالدولار ويحرزو
                              لما طلعت وركبت بالسفينه تذكرت انو نسيت الفلوس قلت راحو علي
                              من اخره رجعت لقيتهم مكانهم وعليهم منشفه يعني دخلو الغرفه ورتبوها وشافو الفلوس وغطو عليهم

وصار معي تخربطت بالعمله ودفعت اكثر امام المسجد الازرق والرجال بيطلب مني اقل لانو ما معاه يرجعلي وانا فاكر انو بدو اكثر وما فهمت عليه حتى جاب المرشد وشرحلو القصه ورجعلي ولاجل هذا عرضت عليه كراميه اعطيه اكثر فرفض وما قبل الا بالقليل لاني اصريت
                              فهل هذا يحدث بمصر
                              السؤال لماذا
                              الجواب الشعب جوعان لكن هذا ما بيمنع انو يكون عنده اخلاق وقلت الا من رحم ربي

فالقضيه كلها اخلاق وتربيه من الصغير للوزير

وانا لا اكره مصر ولا الشعب المصري وعارف انو مش الكل مثل بعضه

والحال من بعضه بالضفه وغير الضفه

انت ايهم تفضل العيش في دولة مسلمة ضالمة او دولة غير اسلامية عادلة؟
                                اعتراضي الاول كان على تشبيهك الدول الاسلامية بالدول الصليبية الكافرة ،
                                وتذكر اخي الحبيب كلام الشيخ ان كنت سمعته (( و لا تقفو ما ليس لك به علم ان السمع و البصر و الفؤاد كل أولئك كان عنه مسؤولا ))

بالنسبة للدول الاسلامية مسألة انها غير عادلة والعيشة فيها زي الزفت شيء وتفضيلها على الدولة الكافرة شيء آخر
                                اخي الحبيب نحن لانحكم اهوائنا ولكن نحكم الشرع فهاك فتوى العيش في بلاد الكفار ؟
                                قال صلى الله عليه وسلم :" أنا بريء من كل مسلم يقيم بين ظهراني المشركين " .

وانصحك بهذا الكلام النفيس للامام الألباني
                                http://www.lizerqtr.com/vb/f2/t18681.html
                                كان متؤاطا مع الحكومات الضالمة والفاسدة وتقولي بلد اسلام
                                ستكب شهادك هاته وتسأل عنها يوم القيامة .

بالنسبة لمن سيبقى اقولك سيبقى بالاضافة لمن ذكرتهم
                                حملة لواء التوحيد الغرباء .

كيف لمسلم يرضى ان يعيش في بلاد يحارب الله فيها بالشرك
                                بعبادة الصليب يمنع عليهم رفع الأذان يعمل عند كافر اي والله ذلة
                                مابعدها ذلة

واذكرك قول النبي صلى الله عليه وسلم (( أنا بريء من كل مسلم يقيم بين ظهراني المشركين ))
                                والنبي لم يحدد .

يعمل...
                                X