موضوع: نظام تحريك الشخصيات باحتراف فى اليونتى

ردود: 20 | زيارات: 4966
    عضو نشيط
    صور رمزية ahmedemasr
    المنطقة
    مصر
    ردود
    350

نظام تحريك الشخصيات باحتراف فى اليونتى

بسم الله الرحمن الرحيم

ذُهلت فعلا عندما رأيت الفيديو الخاص به انه حقا رائع بكل معنى الكلمة
    يعمل هذا النظام على تحريك الشخصيات فيجعلها تمشى وتجرى وتقف على جميع أنواع الأراضى من مناطق متساوية وتضاريس وسلالم وما شابه .
    هذا سوف يجعل لعبتك أفضل بكثيييييييييييير من أن تحرك على برنامج التحريك كالماكس وتدخله على اليونتى وذلك قد لا يعطيه بعض الواقعية التى يعطيها ذلك النظام .
    ويمكن للنظام ضبط الحركة لسرعة واتجاه محدد على أي سطح بما في ذلك الخطوات التعسفية والمنحدرات .

يمكنك أن ترى قوته فى هذا الفيديو

لقرائة المزيد عنه من هنا

لتحميله اضغط هنا
    أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله

عضو
    المنطقة
    بغداد الدورة
    ردود
    102
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا حملت النظام
    بس كيف يمكنني ان استخدمه يعني
    يعني فقط اصمم الشخصية على الماكس مثلا واصدرها لليونتي بدون ربطها بالبيبد او حتى تحريكها
    وثم اخلي الشخصية في السين فيو وبعدين اطبق عليها الحركة مع ملفات السيكربت لكل حركة مثلا حركة القديمن
    اضيفها على الشخصية ثم اضيف السكربت الخاص بيها (سكربت حركة القدمين )لكي عند الضغط مثلا على w تتحرك القدمين
    ارجو الاجابة على السؤال
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشرف منبر Games Design
    صور رمزية general1
    ردود
    1,066
    عليك أخ عمر ان تقوم بعمل كل الحركات من الماكس ثم تصدرها لليونتي و من هناك تشغل الحركة بإسمها و في دورة اليونتي أعتقد ان هذا مذكور
    Egypt

I Love Direct-X

سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
    اللهم صلي وسلم و بارك علي سيدنا محمد

مشرف منبر Games Design
    صور رمزية general1
    ردود
    1,066
    Egypt

I Love Direct-X

الموشن بلدر برنامج ضخم وبه كافه الخيارات الا اني ساحمل البرنامج لعل وعسى يكون مفيد
    وشكرا لك اخي
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها

طريقته بالتحريك بسيطه ورائعه حسب الفيديو
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها

عضو نشيط
    صور رمزية Unity3D
    المنطقة
    Egypt
    ردود
    523
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة general1 معاينة الرد
    عليك أخ عمر ان تقوم بعمل كل الحركات من الماكس ثم تصدرها لليونتي و من هناك تشغل الحركة بإسمها و في دورة اليونتي أعتقد ان هذا مذكور

اخ جينرال اعتقد ان ده مش قصده لان السؤال اللى هو طرحه انا كمان كان في بالي السؤال ده

-- الاخ ذكر انك مش محتاج تعمل انيميشن باي برنامج تصميم ثلاثي الابعاد النظام ده بيغنى عنك ذلك

-- السؤال بقي كيف يعمل هذا النظام هل تعرفه باللاعب يعني تعرفه ايد اللاعب فين ورجليه .. وهو يقوم بالتحريك من تلقاء نفسه زي الـ Rigidbody كدا انت بتعرفه اجزاء الجسم وهو يتولى عمل الحركة اللى بتحصل
    لمـا اللاعب يموت .. ارجو يكون حد فاهمني ويجيب عن السؤال لاني بعمل لعبة واكاد اكون خلصت كل شئ ماعدا
    حركة المشى فهي معقده بعض الشىء
    Insanity: doing the same thing over and over again and expecting different results
    Albert Einstein -

عضو
    المنطقة
    بغداد الدورة
    ردود
    102
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخي general1 مشكور على الرد
    سؤال اي دورة تقصد هل هي دورة اليونتي للمبتدئين او دورة الfps اذ يوجد دورة ثانية ارجو اعطاء الرابط
    وسؤال ثاني هل هذا النظام يعني لمن تظيفة على اليونتي يطلع برنامج مستقل او هو اضافة ملفات مساعدة زي مثلا ملف الاسلاند او مثلا ملف fps tutrael يعني بينزل ملفات مساعدة ولة بيطلع برنامج
    والسؤال الثالث
    هل فقط اعمل رجيد للشخصية وثم احركة مثلا حركة القدمين الويدين اخليها تتحرك زي مثال الاستاذ اسامة (دورة الفيرتولز ) زي مثال الثعلب باضبط في الحركة في الماكس يعني اعمل زي حركة الثعلب مثلا ثم اصدرها لليونتي
    ثم هذا الجزء لا اعرفه ارجوكم علموني اياه فقط انا بقة في اليونتي اعمل ايه عشان احرك الشخصية
    وسؤال رابع
    تذكرون مثال استاذ اسامة في دورة الفيرتولز عندما ربط الكامرة في الشخصية ارجوكم اريد اعرف الطريقة
    واذا يوجد ملف سكربت يعمل الربط بين الكامرة والابجيكن (يعني مثلا شخصية او سيارة ) ارجو وضع السكربت والفائدة للجميع
    و السؤال الخامس
    كيف اضيف الاعداء مثلا اذا تعلمت نظام الحركة للشخصيات ان شاء الله اكيد سوف اطبق نظام الحرمة على الاعداء لاكن كيف اعرفهم اني انا العدو يعني هل يوجد سكربت يعمل هذا وكيف اخليهم يطلقو النار ارجوكم اريد الجواب ولا اريد رابط دورة fps اريد الجواب على هذه الأسئلة
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشرف منبر Games Design
    صور رمزية general1
    ردود
    1,066
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Unity3D معاينة الرد

اخ جينرال اعتقد ان ده مش قصده لان السؤال اللى هو طرحه انا كمان كان في بالي السؤال ده

-- الاخ ذكر انك مش محتاج تعمل انيميشن باي برنامج تصميم ثلاثي الابعاد النظام ده بيغنى عنك ذلك

-- السؤال بقي كيف يعمل هذا النظام هل تعرفه باللاعب يعني تعرفه ايد اللاعب فين ورجليه .. وهو يقوم بالتحريك من تلقاء نفسه زي الـ Rigidbody كدا انت بتعرفه اجزاء الجسم وهو يتولى عمل الحركة اللى بتحصل
    لمـا اللاعب يموت .. ارجو يكون حد فاهمني ويجيب عن السؤال لاني بعمل لعبة واكاد اكون خلصت كل شئ ماعدا
    حركة المشى فهي معقده بعض الشىء
    لأ شوف
    انت تقوم بربط المجسم باستخدام الbiped او الbones من برنامج التصميم3d studio max مثلا و تعمل الانيميشن مثلا من اول key frame الى رقم 30 تكون حركة المشي و من 30 ل60 حركة الموت كمثال,

ثم تصدر المجسم كلوا الي اليونتي و من اليونتي تقوم بتقسيم الانيميشن مثل ما في الصفحة التي اعطيتها لك تقوم بعمل انيميشن جديد بأي اسم تريد و تحدد ان هذا الانيميشن من الkey frame رقم 1 الى 30 و تسميه Walk

ثم من الكود تشغل الانيميشن المسمى walk
    Egypt

I Love Direct-X

مشرف منبر Games Design
    صور رمزية general1
    ردود
    1,066
    بالنسبة لربط الكاميرا فهو بنفس الطريقة يمكنك ان تربطها عن طريق الhirerachy و هو ان تختار الكاميرا ثم تسحبها و تضعها بداخل المجسم التي تريد ان تتبعه او عن طريق الكود المسمى spring follow فهو يجعلها تمشي مع المجسم بطريقة اكثر سلاسة

الأعداء هذا عبار عن ذكاء اصطناعي و هو علم كبير إما ان تدرسه و تكتب اكوادك الخاصة او هناك في هذه الدورة مثال يمكن ان تنقل منه كود الذكاء الاصطناعي : http://unity3d.com/support/resources...ls/fpstutorial

اذا كنت لا تريد ان تتعلم من روابط فلماذا لا نبرمج لك اللعبة افضل ؟
    Egypt

I Love Direct-X

عضو
    المنطقة
    بغداد الدورة
    ردود
    102
    السلام عليكم
    مشكور اخ جنرال على الرد في هذه الصفحة http://unity3d.com/support/documenta...Animation.html
    تقريبا كل شيى عن حركة الكاركتر موجودة صحيح او لا
    بس يوجد سيى واحد كيف اقوم بتقطيع الحركة داخل الماكس مثلا انا لدي شخصية وعملتها ريجد اوكي
    بس الحركة راح تكون على الفريم 0-100 كيف اقوم بتقصع او هل مثلا انفذها مثلا من 0 الى 10 مثلا حركة للأمام
    وثم من 12 الى 22 كأن الشخصية تدور لكن كيف اسميها من فيم 0-10 مثلا حركة الى الامام او كيف اقوم بتقطيع الحركة
    انا سئالت سؤال هل يعتبر lcocmation system برنامج مستقل يعني زي مثلا اضافة الفي راي الى الماكس
    او هوة مثلا ملافات مساعدة او ملافات اضافة زي ايسلاند ديمو
    ارجو الرد وأسف ياجنرال على كل هذه الاسئلة يمكن شوية زعلتك معاي لاكن
    انا لساتني مبتدى وارجوك لاتزعل على كثرة الاسئلة
    اشكر الاخ mmmooo على المساعدة

مشرف منبر Games Design
    صور رمزية general1
    ردود
    1,066
    شوف لو الحركة 100 فريم اختر الشخصية من الproject menu
    ثم في قائمة الinspectator ستجد خاصية تسمى split animations اضغط عليها ثم ستجد علامة الزائد (+) اضغط عليها و قم بإعطاء الانيميشن اسم و بداية فريم الانيميشن و النهاية مثل هذه الصورة :

هناك ايضا بعض الاخطاء الأخرى من الممكن ان تواجهك لا تتردد في السؤال
    Egypt

I Love Direct-X

مشرف منبر Games Design
    صور رمزية general1
    ردود
    1,066
    قمت بعمل لك درس بسيط عن الموضوع يمكنك التحميل من هنا :
    http://www.mediafire.com/?mk97lq64s1ar6yy

معلش الدرس منغير صوت سجلتوا بسرعة من اول تصدير المجسم لتشغيلوا في اليونتي
    Egypt

I Love Direct-X

عضو
    المنطقة
    بغداد الدورة
    ردود
    102
    السلام عليكم
    مشكور يا اخر جنرال على هذه المساعدة والله انتة مشرف تستحك التقدير وانا اشكر جميع الاعضاء الي ساعدوني
    وان شاء الله اصنع لعبة عربية tps زي مثلا gta بس يمكن القصة تبعتها بتحكي عن الوضع العراقي وانشاء الله اذا اكو سؤال تاني راح اطرحه الفائدة للجميع
    والسلام عليكم

عضو
    المنطقة
    بغداد الدورة
    ردود
    102
    انا سئالت سؤال هل يعتبر lcocmation system برنامج مستقل يعني زي مثلا اضافة الفي راي الى الماكس
    او هوة مثلا ملافات مساعدة او ملافات اضافة زي ايسلاند ديمو
    ارجو الرد

عضو نشيط
    صور رمزية ahmedemasr
    المنطقة
    مصر
    ردود
    350
    السلام عليكم
    يمكنك أخى أن تدخل على الصفحة الخاصة بالنظام وقرائة ما فيها
    http://unity3d.com/support/resources.../locomotion-ik
    أنا نزلته ووجدته عبارة عن ملفات اضافة مثل ايلاند ديمو
    ما فهمته أنك بتصمم الحركات على برنامج التصميم وهو بينظمها بطريقة معينة لكن يمكنك الاطلاع على الصفحة الماضية حتى تعرف المزيد
    أشكرك أخى جنرال على المتابعة وهذا هو ما تعودناه منك ومن الأخ أسامة
    أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله

عضو
    المنطقة
    بغداد الدورة
    ردود
    102
    مشكور اخ احمد على الرد بارك الله فيك وكثر الله من امثالك
    لاكن في سؤال كيف اجعل الكامرة تتبح الشخصية زي دورة الفيرتولز بتاعت استاذ اسامة
    اذا يوجد سكربت ارجو وضعه هنا والفائدة للجميع

عضو نشيط
    صور رمزية Unity3D
    المنطقة
    Egypt
    ردود
    523
    قم بسحب الكاميرا " Main Camera " من البروجيكت فيو ، وافلتها في الاوبجيكت اللى انت عاوزها تمشي معاه في
    الـ hirerachy View .. بحيث يكون الكائن المُتبَع اب والكاميرا طفل ...
    Insanity: doing the same thing over and over again and expecting different results
    Albert Einstein -

عضو
    المنطقة
    بغداد الدورة
    ردود
    102
    مشكور يونتي ثريدي على المساعدة

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات