Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نظام تحريك الشخصيات باحتراف فى اليونتى

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• نظام تحريك الشخصيات باحتراف فى اليونتى

بسم الله الرحمن الرحيم

ذُهلت فعلا عندما رأيت الفيديو الخاص به انه حقا رائع بكل معنى الكلمة
    يعمل هذا النظام على تحريك الشخصيات فيجعلها تمشى وتجرى وتقف على جميع أنواع الأراضى من مناطق متساوية وتضاريس وسلالم وما شابه .
    هذا سوف يجعل لعبتك أفضل بكثيييييييييييير من أن تحرك على برنامج التحريك كالماكس وتدخله على اليونتى وذلك قد لا يعطيه بعض الواقعية التى يعطيها ذلك النظام .
    ويمكن للنظام ضبط الحركة لسرعة واتجاه محدد على أي سطح بما في ذلك الخطوات التعسفية والمنحدرات .

يمكنك أن ترى قوته فى هذا الفيديو
    http://www.youtube.com/watch?v=29ZEv...eature=related

لقرائة المزيد عنه من هنا

لتحميله اضغط هنا
    أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا حملت النظام
    بس كيف يمكنني ان استخدمه يعني
    يعني فقط اصمم الشخصية على الماكس مثلا واصدرها لليونتي بدون ربطها بالبيبد او حتى تحريكها
    وثم اخلي الشخصية في السين فيو وبعدين اطبق عليها الحركة مع ملفات السيكربت لكل حركة مثلا حركة القديمن
    اضيفها على الشخصية ثم اضيف السكربت الخاص بيها (سكربت حركة القدمين )لكي عند الضغط مثلا على w تتحرك القدمين
    ارجو الاجابة على السؤال
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عليك أخ عمر ان تقوم بعمل كل الحركات من الماكس ثم تصدرها لليونتي و من هناك تشغل الحركة بإسمها و في دورة اليونتي أعتقد ان هذا مذكور
      Egypt

I Love Direct-X

سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
      اللهم صلي وسلم و بارك علي سيدنا محمد

تفضل هذه الصفحة :

http://unity3d.com/support/documenta...Animation.html
        Egypt

I Love Direct-X

الموشن بلدر برنامج ضخم وبه كافه الخيارات الا اني ساحمل البرنامج لعل وعسى يكون مفيد
          وشكرا لك اخي

طريقته بالتحريك بسيطه ورائعه حسب الفيديو

المشاركة الأصلية بواسطة general1 مشاهدة المشاركة
              عليك أخ عمر ان تقوم بعمل كل الحركات من الماكس ثم تصدرها لليونتي و من هناك تشغل الحركة بإسمها و في دورة اليونتي أعتقد ان هذا مذكور

اخ جينرال اعتقد ان ده مش قصده لان السؤال اللى هو طرحه انا كمان كان في بالي السؤال ده

-- الاخ ذكر انك مش محتاج تعمل انيميشن باي برنامج تصميم ثلاثي الابعاد النظام ده بيغنى عنك ذلك

-- السؤال بقي كيف يعمل هذا النظام هل تعرفه باللاعب يعني تعرفه ايد اللاعب فين ورجليه .. وهو يقوم بالتحريك من تلقاء نفسه زي الـ Rigidbody كدا انت بتعرفه اجزاء الجسم وهو يتولى عمل الحركة اللى بتحصل
              لمـا اللاعب يموت .. ارجو يكون حد فاهمني ويجيب عن السؤال لاني بعمل لعبة واكاد اكون خلصت كل شئ ماعدا
              حركة المشى فهي معقده بعض الشىء
              Insanity: doing the same thing over and over again and expecting different results
              Albert Einstein -

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                اخي general1 مشكور على الرد
                سؤال اي دورة تقصد هل هي دورة اليونتي للمبتدئين او دورة الfps اذ يوجد دورة ثانية ارجو اعطاء الرابط
                وسؤال ثاني هل هذا النظام يعني لمن تظيفة على اليونتي يطلع برنامج مستقل او هو اضافة ملفات مساعدة زي مثلا ملف الاسلاند او مثلا ملف fps tutrael يعني بينزل ملفات مساعدة ولة بيطلع برنامج
                والسؤال الثالث
                هل فقط اعمل رجيد للشخصية وثم احركة مثلا حركة القدمين الويدين اخليها تتحرك زي مثال الاستاذ اسامة (دورة الفيرتولز ) زي مثال الثعلب باضبط في الحركة في الماكس يعني اعمل زي حركة الثعلب مثلا ثم اصدرها لليونتي
                ثم هذا الجزء لا اعرفه ارجوكم علموني اياه فقط انا بقة في اليونتي اعمل ايه عشان احرك الشخصية
                وسؤال رابع
                تذكرون مثال استاذ اسامة في دورة الفيرتولز عندما ربط الكامرة في الشخصية ارجوكم اريد اعرف الطريقة
                واذا يوجد ملف سكربت يعمل الربط بين الكامرة والابجيكن (يعني مثلا شخصية او سيارة ) ارجو وضع السكربت والفائدة للجميع
                و السؤال الخامس
                كيف اضيف الاعداء مثلا اذا تعلمت نظام الحركة للشخصيات ان شاء الله اكيد سوف اطبق نظام الحرمة على الاعداء لاكن كيف اعرفهم اني انا العدو يعني هل يوجد سكربت يعمل هذا وكيف اخليهم يطلقو النار ارجوكم اريد الجواب ولا اريد رابط دورة fps اريد الجواب على هذه الأسئلة
                والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المشاركة الأصلية بواسطة Unity3D مشاهدة المشاركة

اخ جينرال اعتقد ان ده مش قصده لان السؤال اللى هو طرحه انا كمان كان في بالي السؤال ده

-- الاخ ذكر انك مش محتاج تعمل انيميشن باي برنامج تصميم ثلاثي الابعاد النظام ده بيغنى عنك ذلك

-- السؤال بقي كيف يعمل هذا النظام هل تعرفه باللاعب يعني تعرفه ايد اللاعب فين ورجليه .. وهو يقوم بالتحريك من تلقاء نفسه زي الـ Rigidbody كدا انت بتعرفه اجزاء الجسم وهو يتولى عمل الحركة اللى بتحصل
                  لمـا اللاعب يموت .. ارجو يكون حد فاهمني ويجيب عن السؤال لاني بعمل لعبة واكاد اكون خلصت كل شئ ماعدا
                  حركة المشى فهي معقده بعض الشىء
                  لأ شوف
                  انت تقوم بربط المجسم باستخدام الbiped او الbones من برنامج التصميم3d studio max مثلا و تعمل الانيميشن مثلا من اول key frame الى رقم 30 تكون حركة المشي و من 30 ل60 حركة الموت كمثال,

ثم تصدر المجسم كلوا الي اليونتي و من اليونتي تقوم بتقسيم الانيميشن مثل ما في الصفحة التي اعطيتها لك تقوم بعمل انيميشن جديد بأي اسم تريد و تحدد ان هذا الانيميشن من الkey frame رقم 1 الى 30 و تسميه Walk

ثم من الكود تشغل الانيميشن المسمى walk
                  Egypt

I Love Direct-X

بالنسبة لربط الكاميرا فهو بنفس الطريقة يمكنك ان تربطها عن طريق الhirerachy و هو ان تختار الكاميرا ثم تسحبها و تضعها بداخل المجسم التي تريد ان تتبعه او عن طريق الكود المسمى spring follow فهو يجعلها تمشي مع المجسم بطريقة اكثر سلاسة

الأعداء هذا عبار عن ذكاء اصطناعي و هو علم كبير إما ان تدرسه و تكتب اكوادك الخاصة او هناك في هذه الدورة مثال يمكن ان تنقل منه كود الذكاء الاصطناعي : http://unity3d.com/support/resources...ls/fpstutorial

اذا كنت لا تريد ان تتعلم من روابط فلماذا لا نبرمج لك اللعبة افضل ؟
                    Egypt

I Love Direct-X

بالنسبة لحركة الاعداء ممكن هذا الموضوع يفيد

http://www.maxforums.net/showthread.php?t=176718

السلام عليكم
                        مشكور اخ جنرال على الرد في هذه الصفحة http://unity3d.com/support/documenta...Animation.html
                        تقريبا كل شيى عن حركة الكاركتر موجودة صحيح او لا
                        بس يوجد سيى واحد كيف اقوم بتقطيع الحركة داخل الماكس مثلا انا لدي شخصية وعملتها ريجد اوكي
                        بس الحركة راح تكون على الفريم 0-100 كيف اقوم بتقصع او هل مثلا انفذها مثلا من 0 الى 10 مثلا حركة للأمام
                        وثم من 12 الى 22 كأن الشخصية تدور لكن كيف اسميها من فيم 0-10 مثلا حركة الى الامام او كيف اقوم بتقطيع الحركة
                        انا سئالت سؤال هل يعتبر lcocmation system برنامج مستقل يعني زي مثلا اضافة الفي راي الى الماكس
                        او هوة مثلا ملافات مساعدة او ملافات اضافة زي ايسلاند ديمو
                        ارجو الرد وأسف ياجنرال على كل هذه الاسئلة يمكن شوية زعلتك معاي لاكن
                        انا لساتني مبتدى وارجوك لاتزعل على كثرة الاسئلة
                        اشكر الاخ mmmooo على المساعدة

شوف لو الحركة 100 فريم اختر الشخصية من الproject menu
                          ثم في قائمة الinspectator ستجد خاصية تسمى split animations اضغط عليها ثم ستجد علامة الزائد (+) اضغط عليها و قم بإعطاء الانيميشن اسم و بداية فريم الانيميشن و النهاية مثل هذه الصورة :

هناك ايضا بعض الاخطاء الأخرى من الممكن ان تواجهك لا تتردد في السؤال
                          Egypt

I Love Direct-X

قمت بعمل لك درس بسيط عن الموضوع يمكنك التحميل من هنا :
                            http://www.mediafire.com/?mk97lq64s1ar6yy

معلش الدرس منغير صوت سجلتوا بسرعة من اول تصدير المجسم لتشغيلوا في اليونتي
                            Egypt

I Love Direct-X

السلام عليكم
                              مشكور يا اخر جنرال على هذه المساعدة والله انتة مشرف تستحك التقدير وانا اشكر جميع الاعضاء الي ساعدوني
                              وان شاء الله اصنع لعبة عربية tps زي مثلا gta بس يمكن القصة تبعتها بتحكي عن الوضع العراقي وانشاء الله اذا اكو سؤال تاني راح اطرحه الفائدة للجميع
                              والسلام عليكم

يعمل...
                              X