موضوع: الجزيرة للأطفال تطلق مسلسلا جديدا

ردود: 4 | زيارات: 1919
  1. #1

    الجزيرة للأطفال تطلق مسلسلا جديدا

    أحببت أن أنقل لكم هذا الخبر:

    الجزيرة للأطفال تطلق مسلسلا جديدا

    مسلسل صلاح الدين صور بتقنية الأبعاد الثلاثية وبتكلفة بلغت 8.5 ملايين دولار (الجزيرة نت)

    محمد أعماري-الدوحة

    بدأت قناة الجزيرة للأطفال مساء الجمعة في بث حلقات مسلسل كرتوني جديد أنتجته بالتعاون مع مؤسسة إنتاج ماليزية تحت عنوان "صلاح الدين.. البطل الأسطورة".

    وقدم مسؤولو القناة في حفل رسمي مساء الخميس في العاصمة القطرية الدوحة المسلسل الكرتوني ثلاثي الأبعاد، وهو أول إنتاج مشترك بين بلدين مسلمين (ماليزيا وقطر)، وكشفوا أن أنتاجه استغرق ثلاث سنوات.

    واستوحى منتجو هذا العمل فكرته من شخصية القائد التاريخي المسلم صلاح الدين الأيوبي، رغم أن المسلسل لا يعبر عن أحداث واقعية ولا يستند إلى وقائع تاريخية ثابتة، كما يقول المدير العام التنفيذي لقناة الجزيرة للأطفال محمود بوناب.

    ويتوجّه هذا المسلسل -الذي بلغت تكلفته 8.5 ملايين دولار- إلى الأطفال بين سن 12 و15 سنة، وتم إنتاجه بمواصفات فنية وتقنية عالمية في 26 حلقة، بإشراف فريق عمل يضمّ مختصين يمثلون الجزيرة للأطفال والمؤسسة الماليزية لتطوير الوسائط الإعلامية المتعددة "أم ديك" (MDeC) وهي مؤسسة حكومية.


    المسلسل يتألف من 26 حلقة ويجري التفكير في تحويله إلى عمل سينمائي (الجزيرة نت)

    شخصية بطولية

    وستبث الجزيرة للأطفال حلقات مسلسل صلاح الدين كل يوم جمعة على الساعة السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة (الثالثة مساء بتوقيت غرينتش). وتبحث المؤسستان المنتجتان له إمكانية تحويل فكرته إلى فيلم سينمائي بالتقنية ثلاثية الأبعاد مستوحى من التاريخ الحقيقي للقائد صلاح الدين الأيوبي.

    ويقول بوناب إن فكرة هذا المسلسل الكرتوني تبلورت منذ إطلاق قناة الجزيرة للأطفال عام 2005، معتبرا أن إنتاجه مع "مؤسسة حكومية رائدة" في ماليزيا "يمثل نقطة تحوّل جوهرية نحو تطوير صناعة الرسوم المتحركة التي تستهدف السوق الإسلامية والعالمية بمضمون مناسب لكل المشاهدين".

    وأضاف في مؤتمر صحفي أن مسلسل صلاح الدين يطمح إلى "بناء شخصية بطولية من التاريخ العربي الإسلامي، لأن البرامج الموجهة للأطفال في عالمنا العربي والإسلامي تفتقد إلى مثل هذه الشخصيات ذات البعد العالمي".

    وتسعى الجزيرة للأطفال وشريكها الماليزي -وهما الجهتان المالكتان لحقوق هذا المسلسل- إلى تسويقه على أوسع نطاق ممكن لعرضه في مختلف تلفزيونات العالم، خصوصا أنه أنتج في نسخة عربية وأخرى إنجليزية وبحركات شفاه (lip-sync) مطابقة للغتين.


    المصدر:
    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/4...GoogleStatID=1





    وهذا مقطع فيديو للعمل:



    كيف تقيمون هذا العمل؟ أريد أن أسمع آراءكم
    أنا مثلا أرى أن العمل يبدو جميلا جدا ومناسبا للأطفال، والتحريك فيه جيد جدا...ويبدو أنه متعوب عليه
    لكني أعترض على تسمية العمل بصلاح الدين ما دام أنه لا يعتمد الرواية التاريخية بشكل سليم...فهذا قد يزرع عند الأطفال صورة معينة لصلاح الدين تخالف الشخصية الحقيقية...كأن يكون شخص فكاهي وله صديقة وإلى آخر هذا الكلام...


  2. #2
    رائع جدا و احترافي , التحريك احترافي أيضا

    لكن الرندر و الإكساء في بعض المرات يبدو غريبا و غير محترف
    سبحان الله و بحمده،سبحان الله العظيم



  3. #3
    عضو جديد
    صور رمزية max504
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المنطقة
    cairo
    العمر
    29
    ردود
    18
    رائع جدا العمل واتمنى ان تكون هناك ورشة فى المنابر لعمل مثل هذا الفيلم او قريبا منه وسيكون بمثابة اضخم عمل للمنتديات ان شاء الله

  4. #4
    رياض باوزير
    صور رمزية Riyad_3d
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    ردود
    4,268
    جميل انا اشجع دائما اولاد اخواني على مشاهدة هذه القناة فاي شخص يطلع على محتواها يعرف انها قناة هادفة جدا .. لاتحتوى على عنف او صور مخلة بالعقيدة او الدين وفوق هذا بعض الاحيان بيعرضوا حاجات مفيدة للكبار كمان ..

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل