صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 24

موضوع: استفسار: ما هو السبيل الأمثل لرسم شيء ما من زوايا مختلفة؟

ردود: 24 | زيارات: 5724
  1. #1

    استفسار: ما هو السبيل الأمثل لرسم شيء ما من زوايا مختلفة؟

    السلام عليكم ..

    هذه المشكلة أعاني منها دائماً ولم أجد لها حلاً .. أحياناً عندما أرغب بتصميم شخصية 3d ولا أملك مخططات لها فإنني ألجأ إلى محاولة رسم مخطط لها بنفسي .. المشكلة هي أنني عندما أستقر على شكل الشخصية من منظور ما (غالباً الأمامي) أفشل في ترجمة هذا الشكل إلى أي منظور آخر مما يجعلني أعاني كثيراً أثناء النمذجة .. لذا أتساءل هل هناك أسلوب أو تقنية تسهل رسم شيء ما من عدة زوايا (أمامية وجانبية و 3/4)؟
    EVERY SAINT HAS A PAST, EVERY SINNER HAS A FUTURE




  2. #2
    عضو فعال
    صور رمزية Natalie
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المنطقة
    سورية - دمشق
    العمر
    26
    ردود
    219
    مرحباً
    الأول بما انك تريد أو تقول عمل شخصية ثلاثية وعملك في برامج الثلاثية الابعاد :
    يمكنك استخدام برنامج ZBRUSH ومن خلاله تجسد الهيكل وتكسي على أحد البرامج التي تعمل عليها مثل الماكس أو المايا ... هذا البرنامج مع البرامج الأخرى الثلاثية الابعاد تعطي نتائج جداً رائعة .
    أما في حال القول أنك تريد رسم مخطط ما لهيكل جسم باعتمادك على الرسم باليد وقلم الرصاص فهذا يتوقف على قوة يدك بالقلم وتمكنك منها بالرسم ، ثانياً والاهم بما انك تقول ( شخصية ) فانت تحتاج هنا للتقوية في التشريح .
    فهم مفاهيم وقواعد التشريح هي إحدى أهم مهام احتراف رسم الشخصيات أو الحيوانات ، عندما تتعرف على الهيكل الداخلي يسهل عليك الاكساء ويسهل عليك هنا أيضاً رسم الشخصية في مختلف جوانبها .
    اذا كنت تملك صبراً على نفسك في التعلم ولديك الرغبة فعلا في تعلم التشريح ومفاهيمه وقواعده :
    انصحك بهذا الموقع ومتابعة محاضراته أو يمكنك تحميل الـ DVD الخاص بالمحاضرات :
    https://p6.secure.hostingprod.com/@w....blogspot.html
    هذا المدرس أثبت جدارته أمام كل الناس . لبق جدا في القاء محاضراته ، ممتع في درسه ، شيق للتعلم أكثر كلما تابعت له درس .
    وأهم نقطة في تعلم التشريح هي التمعن جيدا جيدا وحفظ وممارسة وعدم الاستهتار بأي معلومة حتى لوكانت صغر النملة . . هذا يعني بأن لا تسبق الفيديو في حال شعرت بملل ! يتوجب عليك فهم كل كلمة .
    التشريح ممتع للغاية إن احترفته فعلا ولو بجزء بسيط لن يصعب عليك رسم أي شخصية كانت في أكثر من وضعية وبكل جوانبها . والتشريح هو موجود في كل المخلوقات ، هذا يعني تشريح الانسان مقسم ( طفل ، رجل ، بنت ، عجوز ..الخ ) الحيوان وله خصائصه ، لكل حيوان أو طير وله تشريحه ، وحتى النباتات والاسماك وووالخ
    وجسم الانسان نفسه مقسم .. جمجمة ، فقرات ، يد ...الخ .. كل هذا يجب معرفته وهو علم ممتع للغاية .

    بالتوفيق وأهلاً ومرحباً .
    Natalie Orfahlie

  3. #3
    الأناتومي أهم شيء , و هو من أساسيات الرسم ...
    هناك كتب عدة في الانترنيت .. , أنصحك باللوميس لأنه مجاني و رائع ^^
    سبحان الله و بحمده،سبحان الله العظيم



  4. #4
    Natalie: شكراً لك وجار الاطلاع على الموقع .. لدي سؤال آخر .. إذا كان ما أصممه شخصية كرتونية(على الأغلب ليست إنساناً) فهل دراسة التشريح محورية في هذه الحالة .. خاصة وأن تركيزي عند رسم المخطط يكون على شكل الرأس وملامح وتفاصيل الوجه .. قد أقوم برسم بقية الجسم لغرض التصور فقط لكنني عادة أنمذج الجسم دون الرجوع إلى مخططات لأنه عادة أسهل بكثير من نمذجة الرأس .. فهل هناك طريقة لتصور الرأس فقط بتفاصيله في الفضاء من عدة زوايا .. وكيف ترسمون أجساماً جامدة مثلاً (سيارات .. طائرات .. مركبات فضائية ...) من مناظير مختلفة.

    brahimpag: شكراً لك أخي إبراهيم .. أظنك تقصد Andrew Loomis .. جار الاطلاع على الكتب
    EVERY SAINT HAS A PAST, EVERY SINNER HAS A FUTURE



  5. #5
    اهلا بك اخي حسام، كيف الحال؟؟

    النحاتون يضعون نمودجهم --يعني مثلا شخص جالس-- على طاولة مستديرة دات محور تدور عليه، ويقوم بملاحظة النمودج من زاوية وحينما يريد تغييرها يدير الطاولة لأنه أفضل من أن يغير مكانه لما يتطلب دلك من الوقت والجهد سيما أن للنحت أدوات ومواد ثقيلة.
    بالنسبة لمسألة التعامل مع مشهد ثلاثي اﻷبعاد فهده مسألة مرتبطة عند قدماء الفنانين بالقدرة على التصور، ودلك ﻷنه ولو كان الهدف فقط رسم النمودج من زاوية واحدة يتحتم على الرسام أن يكون قادرا على تصور اﻷجزاء المختفية حتى يستطيع ما يراه من الموضوع. وفي أيامنا هده أصبحت آلة التصوير تسهل هده المشاكل فيما يتعلق بنمودج واقعي، أما بالنسبة لصناعة الكرتون فلا مفر من الرسم بالاعتماد على الخيال والتصور وهدا أمر صعب في حال لم تكن لدى الشخص تجربة مهمة في الرسم. التشريح مهم للغاية في مجال الكرتون أيضا ودلك لكونه من ابتكارك وينبغي للعضلات وتفاصيل الأناتومي أن تكون منسجمة بما يجعل الحركة شبه واقعية، ولا شك في أن هدا اﻷمر يفوق دراسة نمادج واقعية من حيث الصعوبة، هناك من يعتقد أن تصميم شخصيات كرتونية سهل ولكنني أرى في المسألة عكس دلك، ﻷنها تتمتع بكل ما يمكنها من أن تصبح شخصية معروفة وحية مثلها مثل الممثل الآدمي. أغلب مصممي الثري دي الدين يعملون الكارتون يسهلون هدا اﻷمر بتصميم شخصياتهم من الخزف أو من مواد أخرى لكي يتمكنوا من ملاحظتها من زوايا مختلفة ورسمها من زوايا مختلفة. وبالنسبة للسيارات وغيرها يمكنك الاستعانة بعلم لعب اﻷطفال فهي غنية في هدا المجال .

    وفقت.

  6. #6
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة محمد العماري معاينة الرد
    اهلا بك اخي حسام، كيف الحال؟؟

    النحاتون يضعون نمودجهم --يعني مثلا شخص جالس-- على طاولة مستديرة دات محور تدور عليه، ويقوم بملاحظة النمودج من زاوية وحينما يريد تغييرها يدير الطاولة لأنه أفضل من أن يغير مكانه لما يتطلب دلك من الوقت والجهد سيما أن للنحت أدوات ومواد ثقيلة.
    بالنسبة لمسألة التعامل مع مشهد ثلاثي اﻷبعاد فهده مسألة مرتبطة عند قدماء الفنانين بالقدرة على التصور، ودلك ﻷنه ولو كان الهدف فقط رسم النمودج من زاوية واحدة يتحتم على الرسام أن يكون قادرا على تصور اﻷجزاء المختفية حتى يستطيع ما يراه من الموضوع. وفي أيامنا هده أصبحت آلة التصوير تسهل هده المشاكل فيما يتعلق بنمودج واقعي، أما بالنسبة لصناعة الكرتون فلا مفر من الرسم بالاعتماد على الخيال والتصور وهدا أمر صعب في حال لم تكن لدى الشخص تجربة مهمة في الرسم. التشريح مهم للغاية في مجال الكرتون أيضا ودلك لكونه من ابتكارك وينبغي للعضلات وتفاصيل الأناتومي أن تكون منسجمة بما يجعل الحركة شبه واقعية، ولا شك في أن هدا اﻷمر يفوق دراسة نمادج واقعية من حيث الصعوبة، هناك من يعتقد أن تصميم شخصيات كرتونية سهل ولكنني أرى في المسألة عكس دلك، ﻷنها تتمتع بكل ما يمكنها من أن تصبح شخصية معروفة وحية مثلها مثل الممثل الآدمي. أغلب مصممي الثري دي الدين يعملون الكارتون يسهلون هدا اﻷمر بتصميم شخصياتهم من الخزف أو من مواد أخرى لكي يتمكنوا من ملاحظتها من زوايا مختلفة ورسمها من زوايا مختلفة. وبالنسبة للسيارات وغيرها يمكنك الاستعانة بعلم لعب اﻷطفال فهي غنية في هدا المجال .

    وفقت.
    كلام من دهب و الله
    سبحان الله و بحمده،سبحان الله العظيم



  7. #7
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة محمد العماري معاينة الرد
    اهلا بك اخي حسام، كيف الحال؟؟

    النحاتون يضعون نمودجهم --يعني مثلا شخص جالس-- على طاولة مستديرة دات محور تدور عليه، ويقوم بملاحظة النمودج من زاوية وحينما يريد تغييرها يدير الطاولة لأنه أفضل من أن يغير مكانه لما يتطلب دلك من الوقت والجهد سيما أن للنحت أدوات ومواد ثقيلة.
    بالنسبة لمسألة التعامل مع مشهد ثلاثي اﻷبعاد فهده مسألة مرتبطة عند قدماء الفنانين بالقدرة على التصور، ودلك ﻷنه ولو كان الهدف فقط رسم النمودج من زاوية واحدة يتحتم على الرسام أن يكون قادرا على تصور اﻷجزاء المختفية حتى يستطيع ما يراه من الموضوع. وفي أيامنا هده أصبحت آلة التصوير تسهل هده المشاكل فيما يتعلق بنمودج واقعي، أما بالنسبة لصناعة الكرتون فلا مفر من الرسم بالاعتماد على الخيال والتصور وهدا أمر صعب في حال لم تكن لدى الشخص تجربة مهمة في الرسم. التشريح مهم للغاية في مجال الكرتون أيضا ودلك لكونه من ابتكارك وينبغي للعضلات وتفاصيل الأناتومي أن تكون منسجمة بما يجعل الحركة شبه واقعية، ولا شك في أن هدا اﻷمر يفوق دراسة نمادج واقعية من حيث الصعوبة، هناك من يعتقد أن تصميم شخصيات كرتونية سهل ولكنني أرى في المسألة عكس دلك، ﻷنها تتمتع بكل ما يمكنها من أن تصبح شخصية معروفة وحية مثلها مثل الممثل الآدمي. أغلب مصممي الثري دي الدين يعملون الكارتون يسهلون هدا اﻷمر بتصميم شخصياتهم من الخزف أو من مواد أخرى لكي يتمكنوا من ملاحظتها من زوايا مختلفة ورسمها من زوايا مختلفة. وبالنسبة للسيارات وغيرها يمكنك الاستعانة بعلم لعب اﻷطفال فهي غنية في هدا المجال .

    وفقت.
    هههههه .. هذا ما كنت أخشاه .. ولكن تؤخذ الدنيا غلابا ..

    إذن لا سبيل إلا بالتخيل والممارسة أو اللجوء إلى النحت .. عموماً جزاك الله خيراً أخي محمد على النصائح والمعلومات القيمة
    EVERY SAINT HAS A PAST, EVERY SINNER HAS A FUTURE



  8. #8
    Graphics Designer
    صور رمزية Al-Muqrin
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المنطقة
    Riyadh, Saudi Arabia, Saudi Arabia
    ردود
    2,663
    ما هو الأناتومي ؟

    ما قلت زوراً حين قلت أحبكم

    ما الحب إلا الحب في الرحمن
    يفنى ويذهب كل حب كاذب
    وتبدل الأشواق بالأضغان
    أما إذا كان الوداد لخالقي
    فهناك تحت العرش يلتقيان



    l Abdulrahman Al Muqrin
    l Graphics Designer
    l Email:Alsaed.20@hotmail.com
    l Mobile:0552600887














  9. #9
    الأناتومي , هو جسم الكائن , من عضلات وعضام , تتم دراسته لكي تصبح الشخص قادرا على رسم الكائن بواقعية ...
    سبحان الله و بحمده،سبحان الله العظيم



  10. #10
    Graphics Designer
    صور رمزية Al-Muqrin
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المنطقة
    Riyadh, Saudi Arabia, Saudi Arabia
    ردود
    2,663
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة brahimpag معاينة الرد
    الأناتومي , هو جسم الكائن , من عضلات وعضام , تتم دراسته لكي تصبح الشخص قادرا على رسم الكائن بواقعية ...

    شكرا على الرد السريع

    عندي سؤال واحد حول هذا الموضوع؟

    مثلا أفلام الكارتون المعروفة..(كونان) مثلا

    التفات الرأس والجسم وحركة اليد وهكذا...هو الرسم 2d

    فكيف يعملوها في الأنيميشن...هل يرسمون مثلا..كل زاوية لحالها

    او هناك طريقة وبرامج تعمل هذا الشيء

    ومعليش اخي حسام لو طلعت عن الموضوع

    ما قلت زوراً حين قلت أحبكم

    ما الحب إلا الحب في الرحمن
    يفنى ويذهب كل حب كاذب
    وتبدل الأشواق بالأضغان
    أما إذا كان الوداد لخالقي
    فهناك تحت العرش يلتقيان



    l Abdulrahman Al Muqrin
    l Graphics Designer
    l Email:Alsaed.20@hotmail.com
    l Mobile:0552600887














  11. #11
    لا , الرسام اولا يجب أن يكون مؤهلا لرسم الشخصيات من جميع الأوضاع ..

    الانيميشن ككونان و طارزان , يتم عمل الأنيميشن , frame by frame , بمعنى كل حركة رسمة ..

    و تستعمل الاناتومي حتى في أفلام الكرتون , كما قال العماري ..
    سبحان الله و بحمده،سبحان الله العظيم



  12. #12
    بالعكس أخي عبد الرحمن سؤالك في صلب الموضوع ^^
    EVERY SAINT HAS A PAST, EVERY SINNER HAS A FUTURE



  13. #13
    Character Design
    صور رمزية wAsSiM23D
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المنطقة
    In My Head
    ردود
    256
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة ثريدي ماكس معاينة الرد
    شكرا على الرد السريع

    عندي سؤال واحد حول هذا الموضوع؟

    مثلا أفلام الكارتون المعروفة..(كونان) مثلا

    التفات الرأس والجسم وحركة اليد وهكذا...هو الرسم 2d

    فكيف يعملوها في الأنيميشن...هل يرسمون مثلا..كل زاوية لحالها

    او هناك طريقة وبرامج تعمل هذا الشيء

    ومعليش اخي حسام لو طلعت عن الموضوع

    كم اعشق كونان المتحري الصغير ههه
    لساتني عمشاهدوا ع سباسباور
    بخصوص تحريكه فيتم رسم خلفيات اولا و من ثم اضافة شخصيات و تحريكهم
    لكن اصبح الان الامر عبر البرامج و ليس صعباا جداا
    لو تركز شوي بالرسوم المتحركة سترى انهم يتحرك الافواه ع تدرج و ايضا حراكت اليد الخ
    +
    بخصوص التشريح هو اهم شيئ للناحتون او الرسامون للرسم او نحت شخصية واقعية
    فموجود ايضا Animal Anatomicale & Human Anatomy
    لسه ما طلع اناتومي بتاع مخلوقات الفضاء مازلنا ندرس و نكتشف هههههههه
    Wassim 23D - Character Design

    أشهد أن لا إله إلا الله .... وأن محمد رسول الله



    ~*~*~*~*~*~*~*~*~




  14. #14
    عضو متميز
    صور رمزية seghier
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    العمر
    37
    ردود
    2,354
    اخي الكريم
    كل شيء يحتاج ممارسة و يوجد طرق عديدة لتحويل الصور العادية لثلاثية الابعاد
    و كل فنان يستخدم برنامج و لديه طريقته او يعمل بطريقة عامة معروفة
    حاليا يوجد ادوات تتلمس نقاط الشكل في الفضاء و تحوله لمجسم و هذا لا يتوفر عندنا
    لكن يوجد طريقة مشابهة طرحتها شركة اوتودسك
    فيكون الشكل امامك تلتقط له صور واضحة من كل الزوايا بكل التفاصيل
    و تحمل برنامج خاص من الشركة و هو يرسل الصور عبر الانترنت اليهم و يحولونها لمجسم ثري دي
    و يرسل اليك و بعدها يمكنك التعديل عليها ببرامج اعادة التسطيح او ببرامج ثري دي المعروفة
    و يمكنك النحت ب mudbox اراه اسهل

  15. #15
    مشرف منبر الرسم والتلوين
    صور رمزية ZOMBIE
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المنطقة
    Mars
    ردود
    2,198
    يبدو أن الأصدقاء كفوا وشفو ^^
    ... دخلت لألقي التحية فقط
    يظن الناس بي خيرا وإني... لشر الناس إن لم تعفُ عني

  16. #16
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة seghier معاينة الرد
    اخي الكريم
    كل شيء يحتاج ممارسة و يوجد طرق عديدة لتحويل الصور العادية لثلاثية الابعاد
    و كل فنان يستخدم برنامج و لديه طريقته او يعمل بطريقة عامة معروفة
    حاليا يوجد ادوات تتلمس نقاط الشكل في الفضاء و تحوله لمجسم و هذا لا يتوفر عندنا
    لكن يوجد طريقة مشابهة طرحتها شركة اوتودسك
    فيكون الشكل امامك تلتقط له صور واضحة من كل الزوايا بكل التفاصيل
    و تحمل برنامج خاص من الشركة و هو يرسل الصور عبر الانترنت اليهم و يحولونها لمجسم ثري دي
    و يرسل اليك و بعدها يمكنك التعديل عليها ببرامج اعادة التسطيح او ببرامج ثري دي المعروفة
    و يمكنك النحت ب mudbox اراه اسهل
    شكراً لك أخي الكريم .. لكن يبدو أنك لم تفهم قصدي فمشكلتي ليست في النمذجة أو تحويل الصور إلى نماذج ثلاثية الأبعاد .. أساس المشكلة هو أنني أريد تصميم شيء لا أملك له نموذجاً أو صوراً مرجعية أو أي شيء من هذا القبيل .. وبما أنه ليس لدي خبرة بالنحت فأسهل طريقة لدي لابتكار شيء ما هي برسمه على الورق .. عادة أحصل على نتيجة مقبولة من منظور ما لكنني أفشل في تصور نفس الشكل من عدة زوايا بحيث أحافظ على الملامح، النسب ...

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة zombie معاينة الرد
    يبدو أن الأصدقاء كفوا وشفو ^^
    ... دخلت لألقي التحية فقط
    حياك الله أخي زينو ^^
    EVERY SAINT HAS A PAST, EVERY SINNER HAS A FUTURE



  17. #17
    ههههه
    معليش تعالوا ننقص 1 دي لنبقى في نو دي

    بالنسبة لاستدارة الوجه في برامج الانميشن في التودي هناك طريقتين//
    الاولى تعتمد على رسم الاوضاع المتتالية حسب الفريمات
    والثانية تعتمد على لاير switch وتستعمل في اﻷنيمي ستوديو لعمل حركة متغيرة لنفس العنصر كاستدارة الوجه أو انسداد العينين وفتحهما.
    كما يوجد بهده البرامج امكانية رسم الفم مثلا حسب الحروف وعند عمل لاير سويتش تضع مفاتيح اﻷنميشن حسب النطق فيكون تطابق بين الكلام والحركة، ويضاف الى هدا أن برنامج اﻷنيمي استوديو يعمل حسب ملفات .dat يمكن عملها ببرامج اخرى.

  18. #18
    كلام جميل كُتب هنا .. حمستوني للعودة للقلم .. الله المستعان
    لا إله إلا الله وحده لا شريك له سبحانه


  19. #19
    عضو فعال
    صور رمزية Natalie
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المنطقة
    سورية - دمشق
    العمر
    26
    ردود
    219
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة حسـام معاينة الرد
    Natalie: شكراً لك وجار الاطلاع على الموقع .. لدي سؤال آخر .. إذا كان ما أصممه شخصية كرتونية(على الأغلب ليست إنساناً) فهل دراسة التشريح محورية في هذه الحالة .. خاصة وأن تركيزي عند رسم المخطط يكون على شكل الرأس وملامح وتفاصيل الوجه .. قد أقوم برسم بقية الجسم لغرض التصور فقط لكنني عادة أنمذج الجسم دون الرجوع إلى مخططات لأنه عادة أسهل بكثير من نمذجة الرأس .. فهل هناك طريقة لتصور الرأس فقط بتفاصيله في الفضاء من عدة زوايا .. وكيف ترسمون أجساماً جامدة مثلاً (سيارات .. طائرات .. مركبات فضائية ...) من مناظير مختلفة.

    brahimpag: شكراً لك أخي إبراهيم .. أظنك تقصد Andrew Loomis .. جار الاطلاع على الكتب
    مرحباً حسام
    أصممه شخصية كرتونية(على الأغلب ليست إنساناً) فهل دراسة التشريح محورية في هذه الحالة
    طبعا .. يوجد لها تشريح خاص .. الكتف والوجه والصدر والاقدام وكل شيء يرسم باصول ومبادئ وقواعد !
    لايوجد شيء من خياله على الاطلاق .. لكل شيء وله قواعد ومبادئ واسس مبنية علمياً !
    مثلا رسوم الكارتون مختلفة وتختلف بين الانمي وبين رسوم أخرى ولكن في رسوم وابتكار شخصيات الكارتون نقطة الصفر بها أو قاعدتها هي الدائرة .. تبدأ تصميم الشخصية من دائرة وكلها مبنية على دوائر أي شخصية كرتونية مبنية ومكونة من دوائر .. هذا يحتاج لدراسة كاملة أو متابعة محاضرات عن هذا الغرض وهذا يعود حسب اتجاه تخصصك بالرسم .
    بالنسبة لانشاء هيكل شخصية كرتونية أو انمي أو دراسة الهيكل شاهد هذا الرابط
    http://www.digitaltutors.com/09/trai...cid=25&pid=238
    ويوجد اسطوانات تعليمية كثيرة لهذا المجال ، اذا كانت هذه الاسطوانة مفيدة لك وتريد تحميلها اخبرني وسأضع لك روابط تحميل ان وجدتها أو رفعها لك لأنها موجودة عندي .
    وبخصوص انشاء هيكل أو مخطط لسيارة طبعا نفس الشيء ،، يوجد مبادئ واسس ولكل شيء يوجد له تعليم .
    انشاء مخطط سيارة شاهد هذا الرابط
    http://www.thegnomonworkshop.com/sto...w-to-Draw-Cars
    هذه الاسطوانة موجودة عندي .. اما يتم توفير الروابط لك أو رفعها لك في حال كنت تريدها ولكن رفعها يحتاج لوقت

    واضيف لك نصيحة في تكوين جسم كرتوني من المعجون
    توجد افلام كرتون مبنية كاملة من المعجون ويمكنك جلب كمية من المعجون وبناء شخصية كاملة ثم رسم مخططها من كافة الجوانب وهذا اسهل لأي شخص لأن الشخصية أمامك وتديرها لأي جهة كانت .
    وشكراً

  20. #20
    عضو متميز
    صور رمزية seghier
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    العمر
    37
    ردود
    2,354
    فهمتك اخي الكريم
    تريد شخصية من خيالك
    هذا يتوقف على ملامحها التي تريد و نسبها ايضا
    و عليك ببعض الهندسة السهلة . هندسة المساقط كما في الصورة
    فالشخصيات الكرتونية ليس لها نسب ثابتة و لذلك عليك استعمال الهندسة
    لرسم الوجه الامامي و الجانبي و الراسي حسب ما ترغب انت و كما تتخيل الشخصية
    -----------------------------
    او يمكنك النحت في مودبوكس و كانك تمسك العجين و تعجنه لتصل للمطلوب
    و هذا مثال

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل