موضوع: الفزورة السادسة :)

ردود: 12 | زيارات: 1433
  1. #1

    الفزورة السادسة :)

    السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

    المرة دي فزورة سهلة جدا جدا
    لو عندك مجسم مثل هذا به بعض الاوجه مقلوبة كيف تستطيع ان ترجعها الي اصلها



    ملف العمل بصيغة 3ds :
    http://www.maxforums.net/uploaded/12409/1285532176.rar

    حاول مع الملف قبل ان ترى اجابة الاعضاء علي الفزورة , لازم ترفعلي صورة من الـ Viewport .

    اسهل طريقة لالتقاط صورة من الـ Viewport :
    اضغط علي قائمة tools
    grap viewport
    grap
    save
    الفزورة سهلة جدا للتنشيط فقط


    بالتوفيق ............


  2. #2
    أرشيف الفوازير :

    الفزورة الاولى Animation
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=182841

    الفـزورة الثانــية Modeling
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=183010

    الفــــزورة الثــــالثة Material
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=183123

    الفــزورة الرابعـــة Material
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=183297

    الفزورة الخامسة lighting
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=183560

  3. #3
    عضو نشيط
    صور رمزية Hamza_3D
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المنطقة
    المغرب .....
    العمر
    22
    ردود
    392
    السلام عليك بكل بساطة أن تختار أداة flip normals بعد اختيار الوجه



  4. #4
    الاوجه كثيرة و لن تستطيع تحديد المقلوب منها يدويا

    لازم تضع صورة من الملف الموجود في اول الصفحة
    اعمله import

  5. #5
    مشرف منبر 3D Studio MAX
    صور رمزية A.Atef
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    ردود
    4,098
    ربما تعمل له shell بنسبة قليلة ؟
    █║▌│█│║▌║││█║▌│║▌║
    الايميل : attef_omer@hotmail.com

  6. #6
    NO
    كل وجه سيتحرك في اتجاه الـ Normal بتاعه

  7. #7
    عضو متميز
    صور رمزية cstlmode
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المنطقة
    morocco
    ردود
    1,222
    سهله جدا هناك طريقتن الأولي أن نضيف موديفيرز نورمال من الموديفي باينل و أن نفعل ال unify normals فقط
    الثانيه هي تحويل المجسم إلى edit mesh و جعل نوع السلكشن face أو polygon ثم عند ال surface properties => normals=> unify
    portfolio
    blogspot
    __________________________________
    و قال رسول الله صلى الله عليه وسلم مَثَلُ الْمُؤْمِنِينَ فِي تَوَادِّهِمْ وَتَرَاحُمِهِمْ وَتَعَاطُفِهِمْ مَثَلُ الْجَسَدِ؛ إِذَا اشْتَكَى مِنْهُ عُضْوٌ تَدَاعَى لَهُ سَائِرُ الْجَسَدِ بِالسَّهَرِ وَالْحُمَّى الْمُؤْمِن لِلْمُؤْمِنِ كَالْبُنْيَانِ يَشُدُّ بَعْضه بَعْضًا صدقت يا رسول الله و ابلغت الرسالة و اديت الامانة
    .::no pain no gain::.






  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية yaman
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المنطقة
    Big Syria
    العمر
    33
    ردود
    2,860
    1 - حول العنصر إلى edit poly
    2- فعل خيار ignore back facing
    3- حدد كل الأوجه عن طريق اختيار الأوجه بواسطة اداة التحديد
    4- اضغط على ctrl +i حتى يتم اختيار العناصر الغير مختارة بواسطة اداة التحديد [ الأداة تقوم بعمل invert
    5- العناصر التي تبقت لديك اختر الأمر زر flip حتى يتم عكسها وتصبح متجهة للخارج
    ملاحظة: عندما تختار الأوجه عليك ان تراعي اخفاء العناصر في الأسفل ، لإنه في حالة انت مفعل خيار ignore back facing واخترت العناصر في في الأعلى ثم العناصر في اسفل العنصر سوف يتم اختيار [ تحديد ] العناصر التي في الأعلى المعكوسة الأوجه لإنها متجهة نحو الأسفل بشكل افتراضي مما يؤدي إلى اختيارها أيضاً لإن الماكس يختار الأوجه المتجه لزاوية الرؤية
    ملاحظة اخرى : انا فتحت الملف على ماكس 2011 ولم اجد إلا وجه واحد فقط معكوس
    تحياتي

  9. #9
    عضو نشيط
    صور رمزية Hamza_3D
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المنطقة
    المغرب .....
    العمر
    22
    ردود
    392
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة badr_douah معاينة الرد
    سهله جدا هناك طريقتن الأولي أن نضيف موديفيرز نورمال من الموديفي باينل و أن نفعل ال unify normals فقط
    الثانيه هي تحويل المجسم إلى edit mesh و جعل نوع السلكشن face أو polygon ثم عند ال surface properties => normals=> unify

    نعم معك حق يا اخي

    لقد جربتها و نجحت معي

  10. #10
    ما تفرحوش قوي كده ما انا قلت عليها سهلة من الاول

    الفزورة القادمة عن الاضاءة و الريندر ان شاء الله , و ماعتقدش حد هايحلها

  11. #11
    عضو متميز
    صور رمزية cstlmode
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المنطقة
    morocco
    ردود
    1,222
    أرنا ما لديك يا ساينس ...
    portfolio
    blogspot
    __________________________________
    و قال رسول الله صلى الله عليه وسلم مَثَلُ الْمُؤْمِنِينَ فِي تَوَادِّهِمْ وَتَرَاحُمِهِمْ وَتَعَاطُفِهِمْ مَثَلُ الْجَسَدِ؛ إِذَا اشْتَكَى مِنْهُ عُضْوٌ تَدَاعَى لَهُ سَائِرُ الْجَسَدِ بِالسَّهَرِ وَالْحُمَّى الْمُؤْمِن لِلْمُؤْمِنِ كَالْبُنْيَانِ يَشُدُّ بَعْضه بَعْضًا صدقت يا رسول الله و ابلغت الرسالة و اديت الامانة
    .::no pain no gain::.






  12. #12
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المنطقة
    Cairo
    ردود
    2
    In max2011 Help(xView) Interface_Face Orientation
    هذه الوظيفة تظهر فعلا الاوجه المقلوبه:
    Highlights the back side (see 2-Sided (Double Sided)) of each face in the selection. This is useful for checking for inadvertently flipped faces.

    و بتكملة القراءة...

    Select Results :
    Selects sub-objects flagged and highlighted by the active test. To see the selection, go to the relevant sub-object level.

    و لكن هذا يختار جميع الاوجه..

    عزيز ساينس , اخوني الخبراء ..
    هل من مجيب لهذه المشكلة ؟ ام انني لم افهم ال Help

    (من اجمل ما وجدت في المنتديات فكرة الفزورة هذه. اهنئ صاحب الفكرة و سوف اتابعها بشغف..)شكرا جزيلا للجميع..

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل