موضوع: [ لمحبي الابداع ]

ردود: 6 | زيارات: 810
  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2001
    المنطقة
    KSA
    ردود
    70

    [ لمحبي الابداع ]

    بسم الله الرحمن الرحيم


    بعد التحيه ....


    احبتي في منتدى المنابر، بوصول Adobe Photoshop 7.0 ME ، كان لي وقفه طويله في النحت بالصخر لانتاج عمل مميز اعبر فيه عن مدى فرحي لوصول هذا الاصدار والالم الذي عنيته لاحصل عليه

    اليكم العمل واتمنى ان يعجبكم :



    بحجم اكبر :

    600×800

    ولكم مني كل تحيه وتقدير





  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    المنطقة
    السعوديه- الطائف
    ردود
    135
    جميل جدا .... ما شاء الله تبارك الله......
    ياريت أخوي تبتعد عن استخدام صور ذات الأرواح......إستبراءً لدينك
    وإلى الأماام أخوي

  3. #3
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Nov 2000
    المنطقة
    مصر
    العمر
    39
    ردود
    846
    عمل ممتاز بالتوفيق فى الاعمال القادم

  4. #4
    أخي العزيز بسم الله ما شاء الله
    على هذا العمل الرائع
    ويا ليت لو تطلعنا على الجديد الذي استخدمته في هذا الاصدار
    لتنفيذ هذا العمل
    مع خالص تحياتي
    وفوق كل ذي علم عليم

  5. #5
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    المنطقة
    كويت
    ردود
    114
    تصميم رائع اخوي المفكر والله عوض صبرك خير ..

    وفعلا فوتوشوب 7 مي رائع ...


    اختك

    غيوم

  6. #6
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2001
    المنطقة
    KSA
    ردود
    70
    بعد التحيه .........


    الف شكر

    الممارسNLP
    ams
    فيصل ابوعاشور
    غيوم

    على الكلمات الجميله

    واليكم هذا الايضاح البسيط عن المميزات الجديده بالبرنامج :




    لا يخفى على أحد من المهتمين بالجرافيكس ما يعنيه اسم برنامج Photoshop كأحد أهم منتجات الشركة العالميةAdobe. والتي طرحت مؤخرا الإصدارة السابعة من برنامج Photoshop7.0 وهو ملئ بالمفاجآت والأدوات الجديدة.


    ويحتوي الإصدار الجديد الممثل في برنامج Adobe Photoshop 7.0 على المميزات الجديدة التالية:


    خاصية مستعرض الملفات:


    فيما يبدو أن برنامج Photoshop 7.0 قد بنى استراتيجياته على تسهيل الأداء لمستخدم البرنامج والحد من الوقت المستهلك بشكل عام ويبدو ذلك جلي ا في الإضافة الجديدة لمستعرض الملفاتFile Browser. فبعد أن تعودنا في الإصدارات السابقة فتح الملفات باستخدام الأمر File\ Open, حيث كنا نستطيع المعاينة Preview لبعض أنواع الملفات داخل المربع الحواري Open, وكانت المعلومات التي يمكن معرفتها عن هذه الملفات محدودة لدرجة بعيدة, وبالنسبة للملفات التي لم نكن نتمكن من رؤية معاينة لها Preview قبل فتحها فكان من الممكن أن نفاجأ بعد فتحها بأنها ليست هي المقصودة, وكانت من الحلول المتبعة حينها معاينة هذه الملفات داخل برنامج آخر من برامج استعراض الصور مثل برنامج ACDSEE .


    فتمت إضافة هذه الميزة الجيدة جد ا وهي مستعرض الملفات File Browser الذي يتكون من أربع لوحات (انظر شكل 1).

    لوحةTree View:

    لاستعراض الملفات الموجودة على شجرة الكمبيوتر بما في ذلك الأقراص الصلبة Hard Drive, والقرص المرن Floppy Drive, والأقراص المدمجة CD's, وأي جهاز على الشبكة في حالة العمل في شبكةNetwork.


    لوحة Thumbnail:

    لعرض نموذج معاينة مصغر Thumbnails لملفات الصور الموجودة داخل المجلد النشط والذي سبق اختياره من لوحة Tree View. وتتيح خمسة أنماط مختلفة لعرض الملفات بداخلها, وهي:

    - :Small وهي تسمح بعرض معظم ملفات المجلد في نفس الوقت نظر ا للمساحات الصغيرة التي تعرض بها الصور.


    - :Mediumلمعاينة الصور بحجم أكبر منSmall.


    - Large: لمعاينة الصور بحجم أكبر منMedium.


    - :Large with Rank صورة بحجم كبير مع التقييم لها.


    - Details: لعرض ملفات الصور بحجم كبير وبالتالي يكون عدد الملفات المعروضة محدود ا, ولكن يجاور كل ملف عدد من البيانات الخاصة به مثل: اسم الملف File Name, تاريخ إنشاؤه وتعديله Date created and modified, نوع الملف Format, النمط اللوني التابع له Color mode, حجم الصورة (بالنقاط pixels), حجم الملف File size على القرص الصلب.


    لوحةPreview:


    لعرض الصورة النشطة selected image بحجم أكبر من لوحةThumbnail.


    لوحة Metadata:


    وهي تتجاوز حدود المعلومات المقدمة عن الملف النشط داخل لوحة Thumbnails, فتعرض مثلا التعليقات Captions الملحقة بالملف باستخدام الأمر File\ File Info, وتعرض كذلك درجة وضوح الصورة Resolution, والعمق اللوني Bit Depth, والمعلومات من نوع EXIF (Exchangeable Image File) والخاصة بالملفات المأخوذة بواسطة الكاميرا الرقمية Digital Camera وهذه المعلومات تشمل تاريخ التصوير وإعدادات الإضاءة Exposure Settings, وحجم الملف Image Size, ودرجة الوضوحResolution. وكما نرى فإن كل من هذه المعلومات يعتبر مفيد ا إلى حد كبير عند التعامل مع الملفات.


    وإذا كان مستعرض الملفات File Browser يشمل جميع هذه اللوحات فهو يقدم العديد من المزايا الأخرى مثل:


    - إمكانية ترتيب الملفات:


    يتيح فوتوشوب 7 إمكانية ترتيب الملفات بالطريقة التي تريدها كأن ترتبها مثلا عن طريق الاسم by name, أو عن طريق مقاسات العرض والطول file width and height, أو عن طريق الحجم Size, أو النوع Type, أو درجة الوضوح Resolution, أو الملف اللوني color profile, أو تاريخ الإنشاء date created, أو التعديل date modified, ويمكنك استخدام أي من هذه أنواع بالترتيب التصاعدي Ascending أو التنازلي .Descending


    إدارة المجلدات والملفات بسهولة:


    أصبح الآن يمكنك إنشاء المجلدات create, وإعادة تسميتها rename, وحذفها Delete, وبالنسبة للملفات يمكنك الفتح open, والتحريك move, والنسخ copy, وإعادة التسميةrename. كما توجد خاصية Batch Rename, التي تتيح لك إعادة تسمية مجموعة من الملفات في نفس الوقت.


    إمكانية تدوير الصور:


    تتيح الإصدارة السابعة إمكانية تدوير صورة أو مجموعة من الصور بدرجة 90 في اتجاه عقارب الساعة clockwise أو عكس اتجاه عقارب الساعة counter clockwise أو 180 درجة داخل مستعرض الملفاتFile Browser.


    الأداة الجديدة Healing Brush


    تعتبر الأداة الجديدة Healing Brush إضافة جديدة لإمكانيات معالجة الصور photo retouch داخل برنامج Photoshop 7.0, وهي تساعدنا على إنجاز الأنواع الصعبة من المعالجة في الصور مثل الخدوش dust or scratches, أو كرمشة في البشرة مثلا بطريقة أسهل وأدق بكثير من الأداة Clone Stamp حيث تحافظ على الظلال shades مع إجراء التعديل (انظر شكل 2).




    الأمر الجديد Auto Correct

    ودائما يثبت لنا برنامج Photoshop تميزه في إمكانيات التصحيح والضبط اللوني للصور, فتم إضافة الأمر الجديد Auto Correct الذي يؤدي شكلا جديدا من أشكال التصحيح. فنحن في مجال الجرافيك نتعامل كثيرا مع الصور الفوتوغرافية التي يحتمل دائم ا احتواؤها على عيب يعرف ب- color cast, وهو وجود لون غير المرغوب فيه بالصورة, والشكل التالي يوضح أحد الصور المحتوية على هذا العيب (إلى اليسار) وتصحيحها باستخدام الأمر Auto Levels حيث يزداد التباين contrast ويبقى اللون color cast كما هو (في المنتصف) وتصحيحها بالأمر الجديد Auto Correct الذي يلغي تماما اللون color cast (في المنتصف) (انظر شكل 3).




    الشكل الجديد للوحة Brushes

    تم إضافة تحسينات كبيرة في إمكانيات الرسم بالبرنامج, ليضاهي إمكانيات الرسم اليدوية مثل الرسم باستخدام الفحم charcoal أو ألوان الباستيل, وذلك بمساعدة لوحة Brushes الخلاقة بإمكانياتها الجديدة وبما تحتويه من أنواع مختلفة من الفرش ذات التأثير الجاف dry أو المبتل wet, كما يمكن استخدام بعض الفرش لإنشاء تأثير العشب grass أو الأوراق النباتية leaves, كما يمكنك إنشاء أشكال متنوعة من الفرش الخاصة بك عن طريق الصور الممسوحة ضوئيا scanned images أو مكتبات الصور التي تمتلكها, أو أن تستخدم الفرش الخاصة بالبرنامج. وعند التعامل مع الفرش داخل لوحة Brushes تجد المزيد من اختيارات التحكم في شكل الفرش فيمكنك التحكم في ميل الفرشاة tilt, ومستوى الانتشار أو البعثرة scatter عند استخدام الفرشاة في الرسم, وكذلك قطر الفرشاة diameter, والملمس texture, والظل shading, ومواصفات أخرى يمكن التحكم فيها, كما تستطيع حفظ مجموعة من الإعدادات settings كمجموعة من الفرش الخاصة custom presets . ويمكنك الدمج بين فرشاتين للحصول على عدد غير محدود من التأثيرات الخاصة (انظر شكل 4)




    ومن الأمثلة السريعة التي تدل علي التحسن الملموس في الأمكانيات الخاصة بإستخدام الفرش أنه يمكننا إنشاء الصورة التالية من الصفر والتي تظهر في (شكل 5).




    صانع النماذج الجديد Pattern Maker

    من الإمكانيات الجيدة والقديمة ببرنامج photoshop إمكانية صنع النماذج التكرارية, التي كنا نستخدم لها الأمر Edit Define Pattern بعد تحديد المساحة المطلوبة لكن لا يخفى على أحد أنه كانت تقابلنا أنواع من المساحات التي نجد صعوبة في تكرارها فكان يظهر في التكرار حدود له, وذلك راجع لطبيعة المساحة المحددة وقابليتها لما يمكن أن نطلق عليه Tilability أي التكرار بدون ظهور فواصل واضحة, أما بإضافةخاصية Pattern Maker plug-in الجديدة ببرنامج Photoshop 7.0 باختياراتها المتعددة فستجد ما يساعدك على إنشاء النماذج التكرارية بأفضل صورة ممكنة (انظر شكل 6).



    وباستخدام هذه الميزة الجديدة نستطيع إعداد نماذج تكرارية لخلفيات صفحات الويب التي ستكون بلا شك أخف في الوزن, أو خلفيات التصميمات المطبوعة التي ستكون بدرجة وضوح عالية Resolution, كما يمكن المزج بين هذه الوحدات التكرارية Patterns والإمكانيات الجديدة للوحة Brushes من أجل الحصول على تأثيرات غير محدودة.

    تحسين المؤثر Liquify


    من الإمكانيات الجميلة التي ظهرت مع برنامج Photoshop 6.0 مؤثر Liquify الذي يعد كواحد من الفلاتر رائعة التأثير, ونحن نعلم اسنخدام هذا المؤثر في إضافة تأثير تشوه في الصور Distortion, وقد تم تحسينه في هذا الإصدار الجديد Photoshop 7.0 بإضافة أداة zoom وأداة pan, وكذلك إضافة إمكانية التراجع لعدة خطوات multiple undo بدلا من خطوة واحدة بما يعطي مرونة أكثر أثناء العمل.


    كما يساعد التعديل الجديد لهذا المؤثر على زيادة معدل الإنجاز performance والإنتاجية productivity حيث يمكنك إنجاز التعديل الذي يروقك على الصورة ليتحول كما نعلم لتأثير في الشبكة mesh, وإذا كان ذلك على نسخة من الملف بدرجة وضوح منخفضة Resolution أي مع وزن خفيف للملف فبحفظ هذا التأثير ثم إعادة تطبيقه على الملف الأصلي بدرجة الوضوح الكبيرة يتم تطبيق التأثير على النسخة الكبيرة من الملف بنفس التأثير.


    وداخل المؤثر Liquify تمت إضافة الفرشاة Turbulence التي تقوم بتشويه النقاط للحصول على تأثير جيد مثل الدخان أو النار.


    والاختيار الجديد Backdrop داخل المؤثر Liquify يساعدك على إمكانية رؤية التأثير الحادث في الطبقة Layer التي يتم فيها تطبيق المؤثر مع ظهور محتويات بقية طبقات الصورة مما يساعدك على تحقيق التأثير المرغوب (انظر شكل 7).


    تأمين الملفات من نوع PDF


    وفي الإصدار الجديد من برنامج Photoshop 7.0 تمت إضافة صفة تأمينية للملفات. المنتجة من البرنامج بنوع PDF (Portable Document Format) التي يتم فتحها داخل برنامج Adobe Acrobat Reader حيث يمكنك إضافة كلمة مرور Password تمنح مدخلها فقط إمكانية التعامل مع هذا الملف. وفي حالة احتواء ملف Photoshop على أشكال متجهية Vector Shapes يمكنك الحفاظ على هذه الصفة المتجهية الممثلة في حد ة الحواف بتنشيط الاختيار Include Vector Data أثناء الحفظ بنوعPDF.


    إمكانية تخصيص واجهة البرنامج:


    من خلال الاختيار الجديد Workspace يمكنك الاحتفاظ بتوزيع معين layout للوحات Palettes والأدوات Tools, وذلك لمعاودة استخدامها فيما بعد.


    إمكانية تخصيص إعدادات الأدوات:


    وأخيرا يتيح برنامج Photoshop 7.0 إمكانية تخصيص إعدادات الأدوات وحفظ هذه الإعدادات settings لمعاودة استخدامها فيما بعد كما لو كانت أدوات خاصة جديدة.


    تحياتي

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل