Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اريد ان اصبح ملك في المودليج ساعدوني

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• اريد ان اصبح ملك في المودليج ساعدوني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لي الان تصميمين مودلينج فقط
    واريد ان واصل في المجال ده حتى احترفه
    فانا احتاج مساعدتكم اريد متابعتكم ونقدكم
    حتى استفيد منكم
    الان اريد اساتذه يعطوني اي شيء حتى اصممه ويكونو متابعين معي ويعطوني النقد والنصائح واللي يحب من المبتدئين اللي مثلي يتابع معي ^_^

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طبعا انت طلبت اساتذة لكي يساعدوك ولكن اعلم اخي اني لست استاذ ولكن لدي معلومات بسيطة قد تنفع...

بالنسبه للموديلنج فهو يعتبر اهم واخطر مرحلة في عالم التصميم الثلاثي الابعاد لانه اهم مكونات المشهد فكلما كان الموديلنج نظيف وخالي من اي عيوب كلما كان المشهد اجمل وادق لان هذه المرحلة لها علاقة ايضا بالمراحل التي بعدها سواء كان UVs او texturing او lighting او تحريك الخ..

ندخل في سؤالك كيف تحترف الموديلنج.

اولا يجب ان يكون الانسان الي يحب يحترف هذا المجال صاحب صبر شديد ... طيب ليش؟
    لانه سيكون هناك الكثير من اوامر التصميم وتحريك النقاط وغيرها من الامور لذلك اذا لم يكن الانسان صاحب صبر فلا انصحهه بالموديلنج.

ثانيا عليه تجميع اكثر ما يمكن من المراجع التي تساعدة في هذه المرحلة وتنقسم الى قسمين:
    A: السيديات والكتب التعليمية.
    B: ان يحاول تجميع اكبر عدد ممكن من الصور والاشكال التي تساعد في الموديلنج.

المرحلة A: هناك الكثير من السيديات التعليمية المفيده جدا في هذا المجال من بينها سيديات لشركات كبيره مثل gnomon و 3dbuzz وغيرها .
    فاذا كنت اخي تمتلك مجموعات حلوه حاول ان تبدأ كالتالي:

1. يجب ان تتعرف على اوامر الموديلنج بشكل مفصل لكي تفهم معنى ومغزى كل امر.
    2. تكون على الاقل فاهم بواجهة برنامج المايا او برنامج اخر لكي يساعدك هذا الشئ في التنقل بسهوله داخل التصميم .
    3. البدأ بالتصميم الامور البسيطة يعني ليس من السهل ان تبدأ بجسم الانسان وانت لسه متعلم لذلك يجب ان تاخذ الامور من اولها.

يعني مثلا علبه..... بيت.....سياره......طياره........دراجة هوائيه......جسم انسان كارتوني..... جسم انسان بتفاصيل .... وهذا على سبيل المثال.

واهم شئ في هذه المرحلة هو محاوله التركيز عليها فقط لا غير يعني لا تشغل نفسك بإضاءة او ماتريال نهائيا بل حاول ان تكمل شوط كبير فيها لان هذه المرحلة هي الاساس وبعدها ادخل في الحاجات الاخرى.

وكمان لو عاوز معلومات اكتر هناك مواضيع كثيره في المنتدى تبين لك هذه الامور من بينها مواضيع الاخ حازم صبري.

هناك ملاحظة نسيت ان اذكرها:
    حاول ان تتابع تصاميم الاخرين واعمالهم ولا ترى فيها لون او اضاءه بل شوف خطوط وطريقة تكوين لان هذا يفيدك ويعلمك تكنيك جميل في المستقبل.

بالتوفيق
    VFX Artist & Houdini Student
    https://vimeo.com/ahmedsaady

الله يعطيك العافية استاذ
      وشكرا على النصايح رح ابدا مثل ماقلت
      انا عندي تصميمين ياليت تشوفهم
      عندي بعض اسطوانات gnomon لاساسيات المودلينج للمايا رح اتعمق فيها اكثر
      والقمة ان شاء الله

على الرحب والسعه واي شئ تحتاج ضعه هنا وسنساعدك باذن الله تعالى.
        VFX Artist & Houdini Student
        https://vimeo.com/ahmedsaady

يعمل...
        X