Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ارجو من الخبراء مساعدة ارجو من المنشرفين الدخول

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

المشاركة الأصلية بواسطة towfieee مشاهدة المشاركة
    Bandwidth = قدرة الإنترنت ، معظم سرعات التنزيل للانترنت في الولايات المتحدة للكيبل هي 15 ، سرعة الرفع تكون مختلفة وغالباً أقل بكثير. فهي مصممة كذلك لأن معظم المشتركين في الانترنت يحتاجون التنزيل عندما يتفرجون على الأفلام أو يحملون الموسيقى .

15 Mb/s هي سرعة ممتازة جداً لعمل سيرفرات وهي نفس سرعة الإنترنت عندي ، حتى أنك في حال نجحت فكرة لعبتك يمكنك شراء كمبيوترات رخيصة ووصلها على نفس الشبكة باستعمال "Router" وفتح منفذ "Nat Forwarding" خاص لكل سيرفر للسماح لهم جميعاً بالاتصال ، فلو قمت بوضع ثلاث سيرفرات على كل حاسب فستحتاج لفتح ثلاث منافذ لكل حاسب وهكذا.يمكنك فعل ذلك من داخل برنامج الراوتر "Router User Manual".

Application = أقصد فيه برنامج أو لعبة

Server Application = وهو البرنامج اللي ستصممه ليتحكم بالاتصال بين اللاعبين وستضعه على الحاسبات عندك بالبيت لجعل الكمبيوتر البسيط يتصرف وكأنه سيرفر.

Client Application = هو اللعبة ذاتها واللتي ستتصل بـ Server Application أعلاه لتبدأ اللعب ، فكل الألعاب اللتي تشتريها من على رفوف المتاجر واللتي تسمح بملتي بلير هي Clients .
    لكن كيف اعرف قدرة الباندودث عندي؟
    اي عندك حط 15 ميجا سرعة ممتازة والصراحة هذا الي كنت مخطط له اني اشتري كمبيوترات رخيصة واشغل السيرفرات علها

وال application انا عارف قصدك البرنامج او العبة لكن مشكلتي هي كيف اقوم بتصميم هذا ال server application و ال client application لان هذه هي احد مشاكلي ايضا هل يجب ان استخدم لغة الجافا او السي شارب لتصميم هذه ال applications ام ماذا؟
    اسف على كثرة الاسئلة
    وشكرا!!
    وشكرا!!

المشاركة الأصلية بواسطة Pr MoHaMeD مشاهدة المشاركة
      انا ايضا استفدت كثيرا لكن يجب علينا ان تعمم كثيرا في هذا المجال انا ايضا مبرمج mysql & php سأحاول التوسع في هذا المجال و ان نجحت سأنشى كتاب يشرح فيه مل لعبه جماعيه اون لاين
      اتمنى اخي الجميع يستفيدو من هذا السؤال ومن اجابات الاخ towfieee
      والصراحة اني عندي فكرة عن ال php & mysql وهم مفيدين صح
      وشكرا على مرورك اخي الكريم

المشاركة الأصلية بواسطة Pr MoHaMeD مشاهدة المشاركة
        كما قال الاخ تعلم الجافا او سي شارب و انصحك باستخدام اليونيتي لانه خارق اتى من يتحدى udk فعلا هو رهيب ويمكنك تصدير لعبتك على عدة منصات

صحيح انشاء الله سابدا تعلم الغات عندما الاخ towfieee يرسل اسامي الكتب انشاء الله لابدء بدراسة هذه الغات
        واليونتي انا استخدمته من قبل وقمت بانشاء مروع صغير
        والصراحة انبهرت بالبرنامج وبل tools الجميلة
        وشكرا!!

المشاركة الأصلية بواسطة حمد الحسن مشاهدة المشاركة
          عزيزي موضوع الـ online support ليس بالسهل ويحتاج الى وقت كبير وجهد عظيم للـ testing وغيره... بدل ان تصنع شيئا ً من الصفر حاول على الحصول على محرك جاهز ، تضمن منه عمل لعبتك كما ينبغي وتتعلم من السورس كود كذلك. تتعلم على يد خبراء ولا تتعلم لوحدك. اختصر واستفد من التمويل المتوفر لديك.

والله اخي هي فكرة جميلة وانا بقكر اني احصل على محرك جاهز وكل شيئ وممكن ساقوم بذلك ولكن
          اتمنى ان اتعلم كيفية صنع السيرفر و و للمعلومات لاني الصراحة احب الاستفادة من المعلومات هذه كما قلت للمستقبل انشاء الله
          يعني انا ممكن اربط معا سيرفر و محرك جاهز ولكن في نفس الوقت اود تعلم كيف اقوم بصنعه بنفسي
          وشكرا على مروك اخي الكريم مرة اخرى

كتب الـ XNA هي :

Microsoft XNA by Chad Carter
            XNA Game Studio Creator's guide by Stephen Cawood and Pat McGee
            XNA 2.0 Game Programming Recipes by Riemer Grootjans

بالنسبة للسيرفر والكلاينت هي برامج عادية بلغة أنت تختارها " أي لغة تختارها "
            كما تحدثنا سابقاً فقط عليك أنت تتعلم البرمجة وستتمكن من التعامل مع مكتبات الـ Multiplayer

انصحك باليونيتي فعلا هو المحرك الاتي بقوة و رخصته بسيطه و يمكنك تعلم لغاته بسرعه و فهمها
              و هناك امثلة عن ذلك على الموقع الرسمي حملها و انظر ستجد انه لن تجيد بديل له
              Algeria
              -------------
              C++ & DirectX
              fOr EvEr
              -------
              add me : prmohamed@hotmail.com

or : kauchmar051@hotmail.com

السلام عليكم

احب ان اوجه تحية احترام وتقدير للاخ towfieee على هذا الكم الكبير من المعلومات اللتي تفيد الاعضاء اللذين يرغبون في الدخول بهذا المجال وليس لديهم اي خبرة مثلي...

جزاك الله خير وشكراً لك من القلب..
                أخوك عمر

المشاركة الأصلية بواسطة bushido مشاهدة المشاركة
                  السلام عليكم

احب ان اوجه تحية احترام وتقدير للاخ towfieee على هذا الكم الكبير من المعلومات اللتي تفيد الاعضاء اللذين يرغبون في الدخول بهذا المجال وليس لديهم اي خبرة مثلي...

جزاك الله خير وشكراً لك من القلب..
                  أخوك عمر
                  تسلم يا رب وانا تحت أمرك إذا احتجت أي مساعدو أخي .

موفق

المشاركة الأصلية بواسطة pr mohamed مشاهدة المشاركة
                    انصحك باليونيتي فعلا هو المحرك الاتي بقوة و رخصته بسيطه و يمكنك تعلم لغاته بسرعه و فهمها
                    فعلاً أخي أنا أستعمل اليونيتي وأعتقد أنني سأستمر معه لفترة طويلة

هذا جيد فعلا اليونيتي قادم بقوة و يمكنك من خلاله فعل ما تريد المهم تستغل قدراتك لان المحرك ممتاز و انت كن ممتاز و برمج العاب فوق الممتازه
                      Algeria
                      -------------
                      C++ & DirectX
                      fOr EvEr
                      -------
                      add me : prmohamed@hotmail.com

or : kauchmar051@hotmail.com

المشاركة الأصلية بواسطة towfieee مشاهدة المشاركة
                        كتب الـ xna هي :

microsoft xna by chad carter
                        xna game studio creator's guide by stephen cawood and pat mcgee
                        xna 2.0 game programming recipes by riemer grootjans

بالنسبة للسيرفر والكلاينت هي برامج عادية بلغة أنت تختارها " أي لغة تختارها "
                        كما تحدثنا سابقاً فقط عليك أنت تتعلم البرمجة وستتمكن من التعامل مع مكتبات الـ multiplayer
                        اخي الكريم مشكور جدا جدا على الكتب فهي جيدة حقا فانا اطلعت عليها في المكتبة مشكور جدا جدا

انشاء الله ساتعلم هذه الغات انشاء الله قريبا جدا جدا
                        مكشور مرة اخرة افدتني الصراحة جدا جدا بهذه المعلومات

المشاركة الأصلية بواسطة pr mohamed مشاهدة المشاركة

الصراحة اخي العزيز اليونتي مثل ما قلت ليك عندي خلفية عنه وبصراحة انبهرت بي وانشاء الله ساستخدمة قريبا جدا جدا سيكون برنامجي الاول
                          مشكور على ردك

الصراحة اخي Bushido (عمر) انا مثلك اشكر الاخ من صميم قلبي على المساعدة الجميلة
                            ***********************************************************************************************
                            و يا شباب اتفضلو هذا الموقع والله موقع مفيد جدا جدا جدا وهو هدية مني لكم فهو موقع خاص ببرمجة الاعاب الاونلاين من الصفر للاحتراف (الفيسكال, دمج الاجسام مع الداتابيس وطريقة بناء الداتا بيس و ال server application و ال client application الخ.....
                            انصحكم بالاطلاع على الموقع ولكن هو بالغة الانجليزية
                            http://www.nethercode.com
                            وشكرا على مساعداتكم يا شباب والله ما قصرتو وانشاء الله حستفيد من الكتب اخي العزيز و ححاول اتعلم لغات البرمجة C# and Java

يعمل...
                            X