Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

......الى المختصين بالماكس ...وخاصة الفيراي

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ......الى المختصين بالماكس ...وخاصة الفيراي

يا جماعة قرأت من يومين بخصوص توفير الذواكر اثناء الريندر باستخدام مقبس الفيراي ....وكان في احدى فقراته يتحدث انه يجب الغاء تفعيل الريندر الافتراضي الذي يقوم به الماكس ....(اي انه عند تفعيل الفريم الخاص بالفيراي والرندر عن طريقه فان الماكس ايضا يبقى يخزن المعلومات للفريم الخاص به وانه عند الغاء الريندر الافتراضي سيتم توفير اكبر من الذاكرة .......بصراحة كنت عم اقرا بكتاب للفيراي ...من اصدار الشركة الأم للفيراي ..Chaos group
    يعني المصدر والمعلومة موثوق جدا ...وهي نسخة من الفقرة يلي كنت عم اقرأها......::
    Enable built-in frame buffer - Enables the use of built-in V-Ray frame buffer. Due to technical reasons, the original 3ds Max frame buffer still exists and is being created. However, when this feature is turned on - V-Ray will not render any data to the 3ds Max frame buffer. In order to preserve memory consumption we recommend that you set the original 3ds Max resolution to a very low value (like 100x100) and turn off the 3ds Max Virtual Frame Buffer from the common 3ds Max render settings.
    .........يا ريت يا جماعة حد يأدر يفيدني كيف بقدر طبق هي العملية لأن ما عرفت كيف الغي تفعيل الريندر الافتراضي بالماكس .......ونشالله هالموضوع يساعدنا كتير ...ولكل يللي بيشتغلو فيراي.....

بعتقد هي العملية صارت تتم اتوماتيك في الاصدارات الجديدة ....

على العموم تقدر تلغيها من هنا

اكبر موقع صور ديكور عربي مفيد جدا لمصممين الديكور ..
    ديكورات غرف المنزل

طيب اخي انا رح اجي معك .....بس جربت متل ما قلتلي وما لاحظت فرق.....بس سؤال تاني اذا ممكن :
      بالصورة المرفقة ........بقسم ال memory used في حرفين :
      الأول : P بعرف انو بيدل عالفيزيكال ميموري...وهي بيعتمد الفيراي عليها بشكل اساسي....
      التاني : V بصراحة هون السؤال ...شو بيدل واي قسم او نوع من الميموري وكمان احيانا وقت بيكون الريندر شغال بلاحظ ان قيمة هالرقم بتختفي وبيبقى حرف ال P بس شو السبب.......؟؟!!!!!

الكلام اللى حضرتك بعته باختصار بيقول :
        _انك لو مثلا بتعمل رندر لصورة (2000*2000) :

1- تخلى الرندر فى output size بتاع الماكس 100*100
        2_تذهب الى قايمة ال vray وتفعل enable build in frame buffer
        _تقفل get resolution from max وتضع حضرتك القيمة التى تريدها .
        Tony

المشاركة الأصلية بواسطة max-effect مشاهدة المشاركة
          الكلام اللى حضرتك بعته باختصار بيقول :
          _انك لو مثلا بتعمل رندر لصورة (2000*2000) :

1- تخلى الرندر فى output size بتاع الماكس 100*100
          2_تذهب الى قايمة ال vray وتفعل enable build in frame buffer
          _تقفل get resolution from max وتضع حضرتك القيمة التى تريدها .
          فعلا اخى الكريم انا قرأت هذا الموضوع من قبل واطبقه
          وايضا بخصوص تفعيل dynamic بدلا من auto فى تبويب system لأنه هذا الخيار يعنى ان الماكس يخزن العناصر التى يحتاجها ويرندر وعندما ينتهى منها لاتبقى فى الذاكرة ويرندر الباقى لتخفيف العبء على الذاكرة

ويوجد طريقة اطبقها وهى فعالة جدا وهى تقسيم المشهد وارندر image sequance حتى اذا حدث خطأ وقفل الماكس اقوم بالاستكمال لاحقا

وايضا فى قائمة frame buffer تشيل العلامة عن render to ram حتى لايظهر الرندر اثناء العمل ويحفظ الذاكرة للشغل النهائى ولايضيع منها فى الاستعراض

اخ فيتو انا مافهمت موضوع image sequance الرجاء التوضيح شلون بشتغل عليه

v يعني virtual
              اكبر موقع صور ديكور عربي مفيد جدا لمصممين الديكور ..
              ديكورات غرف المنزل

المشاركة الأصلية بواسطة anas al مشاهدة المشاركة
                اخ فيتو انا مافهمت موضوع image sequance الرجاء التوضيح شلون بشتغل عليه
                شوف يا اخى
                كل الاعدادات بتكون نفس اعداداتك اللى بتشتغل عليها ونفس نظام الرندر
                كل الفكرة عندما ترندرر فيديو لاتختار avi امتداد للملف بتاعك

فقط اختر exr او tif او jpeg واحفظها فى فزلدر لأن كل فريم حيمثله صورة وتجمعها بعد كدا

جرب واى استفسار انا هنا

الله يعطيكم العافية يا شباب والله كفيتو ووفيتو ......شكرا كتير الكم جميعا ....بس عندي سؤال..:
                  انا بعرف ان V يعني virtual بس السؤال شو يعني (virtual ) ولشو بيرمز .....؟؟!!
                  -النقطة التانية ....:
                  شو الفرق بين النوعين dynamic و auto وايهما افضل من ناحية جودة الصورة ......

يعمل...
                  X