صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 24

موضوع: عن "الحلّوف" الذي لم يَرفُق بـ"القوارير" لـ أحمد خالد توفيـق

ردود: 24 | زيارات: 2910
  1. #1
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    ردود
    1,664

    Unhappy عن "الحلّوف" الذي لم يَرفُق بـ"القوارير" لـ أحمد خالد توفيـق

    على الرغم من إن فى بعض تحفظات على المقال ولكن ككل يستاهل القرآءة
    ........................................
    ولكن لماذا ينفعل المرء على فتاة رقيقة نحيلة ويصفعها ويركلها؟ "سمية" طالبة الدراسات الإسلامية في الزقازيق تُضرب بوحشية على أيدي وأرجل الحرس الجامعي!

    أين أنت يا أستاذ "عباس"، يا من كنت تمشي في المدرسة الثانوية حاملاً رِجل كرسي غليظة، وكنت تهوي بها على رءوس الفتيان عندما يثيرون حفيظتك؟ وفي يوم رائق قلت لنا إنك كنت تعمل في مدرسة بنات قبل هذا:

    - "لم أتحمل العمل هناك.. الفتاة تكفيها كلمة غليظة أو زغرة كي تتشنج ويُغمى عليها.. الفتيات هشّات رقيقات أكثر مما يجب، والتعامل معهن يحتاج إلى عبقري؛ بينما أنتم مجموعة من الأوغاد ثخيني الجلد.. "ربنا يخليكوا ليّ"!.. طلبت أن أُنقل لهذه المدرسة؛ حيث أتعامل مع الفتيان.. والفتيان فقط.. هكذا أهوي على رأسك بمقعد فلا تصاب حتى بصداع، ولا تشعر بأنك أُهنت.. العمل هنا يريحني ويناسبني..".

    هكذا تكلّم الأستاذ "عباس"، وقد لاحظت بعد ذلك أن كثيرين من المدرسين جاءوا فارّين من مدارس البنات. كان الناس في ذلك الزمن يحترمون تكوين الأنثى الجسدي والنفسي، ويعرفون أنها لا تتحمل أي نوع من غلظة التعامل.. رفقاً بالقوارير... رفقاً بالقوارير.

    إذن لماذا ينفعل المرء على فتاة نحيلة صغيرة الحجم ويصفعها ويركلها؟

    الاحتمالات كثيرة:1- أنها تعمل مع أسامة بن لادن، وقد لغّمت جسدها بحزام ناسف، ولربما كانت تنوي أن تبيع بعض الهيروين والكوكايين قبل أن تُفجّر نفسها.. لا أعتقد أنها تذبح الأطفال وتشرب دمهم كما كانت ساحرات العصور الوسطى يفعلن؛ لكن شيئاً لم يعد مستبعداً في هذا الزمن. فقط أنا رأيت صورة الفتاة في ذلك الفيلم، وبدت لي "غلبانة" جداً.. متديّنة نعم، وتلبس الخمار نعم؛ لكن هذا لا يوحي بأنها ستفجّر نفسها.

    2- ربما هي أهانت من ضربها وسبّت أمه وأطلقت بعض الأصوات الحلقية في وجهه.. مستحيل أن تفعل هذا؛ لكن لو فعلَتْه فرضاً؛ فهل من قارئ لهذا المقال يجرؤ على ضرب امرأة -أية امرأة- لهذا السبب؟ رأيت سائق سيارة تاكسي فظّ ارتطمت به سيارة من الخلف.. نزل ليفتك بالسائق.. فلما عرف أنها أنثى عاد لسيارته وهو يطلق السباب من تحت شاربه.. لا يمكنه أن يفعل أكثر من هذا، إذا لم يُرد أن يحرر محضراً ويضيع وقته.

    3- أنها تجيد لعب "الكويك سول"، أو أية رياضة آسيوية قاتلة. لا يوحي منظر الفتاة بهذا كثيراً، والدليل أنها تلقّت الضربات كأنها دمية.

    4- أنه تلقّى تعليمات صارمة من رؤسائه بذلك.. من الواضح عندما ترى الفيلم أن تدرك أن هناك جواً من التوتر والعصبية، وأنه مضغوط فعلاً.. هناك نوع من الدقّ على رأسه لا يتوقف؛ لكن لا أعتقد أن وزارة الداخلية وزّعت منشوراً على ضُبّاطها يأمرهم بصفع وركل الفتيات النحيلات.. إنه اجتهاد شخصي منه.. تعليماته هي فضّ التجمهر بأية وسيلة؛ لكن طريقة تنفيذه للتعليمات يمكن أن تقضي على أية وزارة في بلد متحضر.

    5- الاحتمال الأخير أنه "حلّوف".

    أميل كثيراً للاحتمال الأخير، وأنه مجرد "سايكوباث" سادي مغرور.. عندما ترى الفيلم ترى مجموعة من الفتيات لا أكثر، وضابطاً شديد الغرور برتبة نقيب يضع نظارة "ريبان" ليبدو مهماً خطيراً. ثم ينقضّ على البنات بـ"القايش" في يده كأنهن أغنام، مع توجيه ركلات بحذائه.. ما هذه البطولة والرجولة والفحولة؟ كنا بحاجة لك عندما انقض المشجّعون التونسيون يمزّقون رَجُلَيْ أمن مصريين فلم يساعدهما أحد. لا بد أن الوالدة وخطيبتك فخوران بك جداً، ولربما أطلقت حماتك الزغاريد وهي ترى الفيلم. يا أخي، "بونابرت" نفسه أوصى جنوده عند غزو مصر بأن يبتعدوا عن النساء لأن هذه هي الأمور التي تُشعل الثورات، وكان أول ما قام به هو إعدام جندي فرنسي اغتصب امرأة مصرية؛ فهل كان "بونابرت" أكثر حكمة وفهماً للمصريين؟

    الضابط ينهال بالركلات، ويمنعون سيارة الإسعاف من نقل الفتاة، التي يدلّ وجهها الشاحب على مصيبة.. لا أعرف إن كانت أصيبت بنزف داخلي فعلاً أم لا؛ لكن النقيب المحترم فَعَل ما بوسعه ليحقق ذلك؛ بينما الفتيات يردّدن "حسبي الله ونعم الوكيل" بلا توقف.. شعرت بقشعريرة وتجمّدت دمعتان في عينيّ..

    هؤلاء الحمقى يغذّون التطرف بلا توقف.. لكلّ فعل ردّ فعل مساوٍ له في المقدار ومضادٌّ له في الاتجاه؛ فهل يتوقعون ممن يرى هذا المشهد أن يحتفل بعيد الشرطة؟

    هناك أكثر من شاب في مكان ما، قرر أن "الانتقام" هو السبيل الوحيد، ومشهد ضرْب "سمية" لا يفارق مخيّلته، كما لم يفارقه وجه "خالد" الذي دهمته قبضة الأمن المصرية في الإسكندرية؛ فحوّلته إلى عجين.

    والآن تعالَ معي إلى "الحلّوف" الذي ضرب الفتاة.. هل كان يعتقد أن الأمر سيمرّ على خير؟ ضرْب طالبة، وتصوير كامل للجريمة بموبايل فتاة باسلة.. وبالتالي يجد الشريط طريقه لفيس بوك ويوتيوب وكل جمعية حقوق إنسان في المعمورة. ألم يخطر بباله للحظة أنه رتبة صغيرة، وأن أعناق أمثاله تطير بسهولة لإرضاء الجماهير الغاضبة؟ غبيّ..

    أنا أطالب بتعديل شروط دخول كليات الشرطة.. لا يكفي أن يكون ولداً حليوة، رشيقاً، حاصلاً على 51% في الثانوية العامة، ولم يقرأ حرفاً في حياته، ويحبّ أن يَدْهَم القطط بسيارته، وعمّه هو مراد بيه.. يجب أن يخضع لفحص نفسي كامل؛ لاستبعاد "السايكوباثية" والاضمحلال العقلي والغباء والسادية.. الرجل الذي يضرب حشداً من الفتيات بهذا الحماس لا يستحقّ أن يحيا أصلاً.

    النقطة الثانية هي الحاجة لتحجيم الأمن قليلاً.. لقد توحّش الأمن، وخرج من قُمقمه، وصارت السيطرة عليه مستحيلة. والعجيب أن عملية سطو مسلّح قد تحدث على بعد متر من هذا الضابط فلا يهتمّ.

    هل "سمية" من جماعة الإخوان؟ هل الإخوان هم من أحدثوا هذه الضجة؟

    لا يهمني أن أعرف.. حتى لو كانت هي "أيمن الظواهري" شخصياً.. ما أعرفه هو أن ضابطاً "حلّوفاً" وجّه سيلاً من الضربات والصفعات والركلات لفتاة يمكن أن تكون أختي أو ابنتي. وهذا المشهد موجود على النت ولم يحكِهِ أحد لي. والسؤال الأخير هو: من سمح له بدخول الكلية أصلاً؟ "جاي مع مين يا شاطر"؟ لو سارت الأمور كما ينبغي لطرده العُمّال؛ لأنه دخيل على كلية فتيات. ربما جاء للتحرش كذلك.

    منذ أعوام كانت هناك مظاهرات تأييد للانتفاضة في مصر، ونقلت شاشة الجزيرة كيف يصفع رجال الأمن وجوه الشيوخ الأجلاء من المتظاهرين؛ فعلق أحد قادة حماس قائلاً:

    ـ "في الحقيقة أعتقد أن الفلسطينيين هم الذين يجب أن يخرجوا في مظاهرات احتجاجاً على معاملة الشرطة المصرية للمصريين! إنهم في وضع أسوأ منا بكثير!".



  2. #2
    عضو نشيط
    صور رمزية Mr.ALDO
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المنطقة
    Cairo,Egypt
    ردود
    688
    الراجل ده برنس
    ***********************
    ***********************
    ***********************
    إن كان الله معنا فمن علينا



  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية منبر الخير
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المنطقة
    الفضاء
    ردود
    9,650
    والله شي ما يتصور

    مكان علم وتعليم يظهر الأنسان في أبشع الصور

    ما نقول الا كما قالوا

    حسبنا الله ونعم الوكيل ...وأن شاء الله يلقى جزاءه كل ظالم

    وشكرا
    اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بِكَ أنْ أُشْرِكَ بِكَ وأنَا أعْلَمُ، وأسْتَغْفِرُكَ لِـمَا لا أعْلَمُ


    ربي اغفر لى ولوالدى وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات

  4. #4
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    المقال قوى جدا .. و محرج لـــ ... الحلاليف الذين لم يرفقوا بالقوارير

  5. #5
    قرأته قبل قليل ,,
    أياً يكن لا يحق لأي شخص , أين كان منصبه او رتبته , ان يعتدي بالضرب على أي انسان سواء كان رجلاً أم امرأة ..
    من أمن العقوبة أساء الادب .. هؤلاء الحلاليف لا سلطة لهم حتى على صرصور حقير , ولو كانت عليهم رقابة ممن يخافون الله ... ههه
    الشرطة في خدمةة الشعب يا جدعان !!


  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية ::ابو عادل::
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المنطقة
    اي مكان فية كومبيوتر
    ردود
    3,778
    جاء في حديث أبي أمَامَةَ : أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " يَكُونُ فِي هَذِهِ الْأُمَّةِ فِي آخِرِ الزَّمَانِ رِجَالٌ أَوْ قَالَ يَخْرُجُ رِجَالٌ مِنْ هَذِهِ الْأُمَّةِ فِي آخِرِ الزَّمَانِ مَعَهُمْ أَسْيَاطٌ كَأَنَّهَا أَذْنَابُ الْبَقَرِ يَغْدُونَ فِي سَخَطِ اللَّهِ وَيَرُوحُونَ فِي غَضَبِهِ " [ أخرجه أحمد وهو حديث صحيح ] ، وعند الطبراني : " سيكون في آخر الزمان شرطة ، يغدون في غضب الله ، ويروحون في سخط الله ، فإياك أن تكون من بطانتهم " [ وصححه الألباني في صحيح الجامع برقم 3560 ]
    اّخر اعمالى
    مطعم بالماكس
    كـ‗__‗ـيـ‗__‗ـف أحـ‗__‗ـزن واللّـ‗__‗ـه ربـ‗__‗ـي
    غرفتى بالماكس


  7. #7
    Quality Manager
    صور رمزية medo3d
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    بلاد الاسلام
    العمر
    34
    ردود
    4,720
    الى الله المشتكى وانا لله وانا اليه راجعون

    ما سبب حدوث تلك الواقعه ؟؟؟
    هل الشعب المصرى سلبى ؟؟؟؟

  8. #8
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة medo3d معاينة الرد
    الى الله المشتكى وانا لله وانا اليه راجعون

    ما سبب حدوث تلك الواقعه ؟؟؟
    هل الشعب المصرى سلبى ؟؟؟؟
    رجل الآمن فى جامعة الأزهر بالزقازيق كان يريد تفتيش بنات الإخوان بنفسه .. فرفضن و طلبن أمرأة تفتشهم .. لكن لم يستمع لهم الظابط .. فحاول التفتيش فتعرد للدفع تقريبا أو شئ جعله يثور و يتهم البنت بإنها قليلة الآدب .. و كانت فتيات آخريات يصورن المشهد و رفضه لدخولهن و طلبه لتفتيشهن بنفسه .. لكن ثار الحلوف فضربهن ضرب البهائم .. بالكفوف و الأقدام ..
    ثم عندما أتت سيارة الأسعاف .. ذهب و طلب من سائق السيارة ألا ينقل الفتاة إلى المستشفى .. فتردد الرجل إلى أن أتصل بأحد الناس و بعد تذلل الطالبات له فقام بنقل الفتاة إلى المستشفى ..


    و هل تسأل هل الشعب المصرى سلبى ..؟؟

    نعم .. كلنا سلبيون .. و ماذا نحن فاعلون ..؟؟




  9. #9
    Quality Manager
    صور رمزية medo3d
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    بلاد الاسلام
    العمر
    34
    ردود
    4,720
    نعم شفت الفيديو وفهمت انهم من الاخوان وتقريبا كان فى جفله تابعه لهم داخل الجامعه او فى جامعات اخرى فرفض الامن دخولهم

    الى متى سنظل سلبيين فى مواجهة الظلم الواقع علينا ؟؟
    رايت فيدوهات لمجموعه من البلطجية يضربوا الضباط ولا يستطبعون فعل اى شىء لهم
    ولما كنت فى سيناء كان العربويون بيبلطجوا على الضباط ولا يستطيع احد تحريك ساكنا بل يصل الامر لقتلهم والبلطجه على المصانع هناك ولا يستطيع احد منعهم
    اما عنا نحن الضعفاء السلبيين فلا نحرك ساكنا
    انا لا اقول ان نفعل مثل هؤلاء المتمردون ولكن ما ذا نفعل ؟؟؟

  10. #10
    عضو متميز
    صور رمزية mmnoor
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    ساكن فين ؟؟ انت مخبر ولا ايه ؟؟؟
    العمر
    31
    ردود
    6,588
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة medo3d معاينة الرد
    نعم شفت الفيديو وفهمت انهم من الاخوان وتقريبا كان فى جفله تابعه لهم داخل الجامعه او فى جامعات اخرى فرفض الامن دخولهم

    الى متى سنظل سلبيين فى مواجهة الظلم الواقع علينا ؟؟
    رايت فيدوهات لمجموعه من البلطجية يضربوا الضباط ولا يستطبعون فعل اى شىء لهم
    ولما كنت فى سيناء كان العربويون بيبلطجوا على الضباط ولا يستطيع احد تحريك ساكنا بل يصل الامر لقتلهم والبلطجه على المصانع هناك ولا يستطيع احد منعهم
    اما عنا نحن الضعفاء السلبيين فلا نحرك ساكنا
    انا لا اقول ان نفعل مثل هؤلاء المتمردون ولكن ما ذا نفعل ؟؟؟
    نجيب اتنين بدو من سينا ونبعتهم للكلية دي، هيجيبلوك حرس الكلية كله مربّط، بما فيهم عميد الكلية (عميد الكلية ما لوش دعوة بحاجة بس أهو يضربوا أي حد وخلاص )، بص مصر دي يا إما تبلطج يا إما هيتبلطج عليك، ونكمل كلامنا على الماسنجر أحسن
    (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

    الرد على من قال بحل المعازف

    http://www.abumishari.com/

  11. #11
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة mmnoor معاينة الرد
    نجيب اتنين بدو من سينا ونبعتهم للكلية دي، هيجيبلوك حرس الكلية كله مربّط، بما فيهم عميد الكلية (عميد الكلية ما لوش دعوة بحاجة بس أهو يضربوا أي حد وخلاص )، بص مصر دي يا إما تبلطج يا إما هيتبلطج عليك، ونكمل كلامنا على الماسنجر أحسن
    ما هو لو بطلج الملتزمين هيقولوا التطرف الإسلامى .. و تقريبا كل مظاهرة للإخوان بيتم ضربهم بقوة و هم لا يردون بقوة .. لإن ردهم تقوم عليه الدنيا و لا تقعد و يقال متطرفون إرهابيون ..

    إلى الله المشتكى ..



    هذا هو الحل :


    أنا أطالب بتعديل شروط دخول كليات الشرطة.. لا يكفي أن يكون ولداً حليوة، رشيقاً، حاصلاً على 51% في الثانوية العامة، ولم يقرأ حرفاً في حياته، ويحبّ أن يَدْهَم القطط بسيارته، وعمّه هو مراد بيه.. يجب أن يخضع لفحص نفسي كامل؛ لاستبعاد "السايكوباثية" والاضمحلال العقلي والغباء والسادية.. الرجل الذي يضرب حشداً من الفتيات بهذا الحماس لا يستحقّ أن يحيا أصلاً.

    النقطة الثانية هي الحاجة لتحجيم الأمن قليلاً.. لقد توحّش الأمن، وخرج من قُمقمه، وصارت السيطرة عليه مستحيلة. والعجيب أن عملية سطو مسلّح قد تحدث على بعد متر من هذا الضابط فلا يهتمّ.


    المفروض إن الشرطة فى خدمة الشعب .. يعنى عمل تطوعى و خيرى .. إذا لا بد من إختيار أفضل الشباب ليحرسوا ذلك الشعب و ليس ليتهجموا عليه و يصبحوا هم السادة و الشعب هو العبيد ..

  12. #12
    عضو متميز
    صور رمزية mmnoor
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    ساكن فين ؟؟ انت مخبر ولا ايه ؟؟؟
    العمر
    31
    ردود
    6,588
    صحيح هما مش عايزين يخصخصوا الشرطة زي ما خصخصوا بقية البلد ؟؟

    ^ _____ ^
    (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

    الرد على من قال بحل المعازف

    http://www.abumishari.com/

  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية HX6
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المنطقة
    سوريا\حلب
    العمر
    30
    ردود
    2,375
    ابشرك ان هذه النفسية المريضة متوافرة لدى رجال الأمن عدنا و ليس مصر وحدها..
    هذا المرض (الحلاليف) أصبح أكبر من مسألة مصر فقط او سوريا قفط.......
    حتى بالنسبة للسلبية ايضا ليست مشكلة الشعب المصري..وحده.. بل هي مشكلة الأمة العربية( اخص العربية فقط لأن الشعوب الاسلامية الغير عربية ليست سلبية)

  14. #14
    عضو متميز
    صور رمزية Ammar.kh
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المنطقة
    فلسطيني في ارض الله
    ردود
    1,612
    يلعن ابو الذل
    ناس حوش متخلفين رعاع
    "اتدعونا للخروج على ولاه امورنا"

    يلعنهم احد واحد كلاب بدهم قطع روس هما و حكامهم
    ادوات قذرة
    بيرفش بالرجل كانه حجر
    اللهم احشرهم مع فرعون في قاع جهنم امين يا جبار
    شي بيطلع الواحد عن دينه
    استغفر الله العظيم
    عرض النفاق لعرض ام المؤمنين
    mp3
    ----------------------------------------
    ما هم بامة احمد
    mp3

  15. #15
    Quality Manager
    صور رمزية medo3d
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    بلاد الاسلام
    العمر
    34
    ردود
    4,720
    هو حل البدو ده حلو انما حل شروط دخول الشرطه ده بعيد ومش فى ايدينا
    لا بجد نريد حلول جذرية هل نرفع قضايا عليهم بجمع تواقيع كثيره
    هل القضاء بيده حل تلك القضايا

  16. #16
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة medo3d معاينة الرد
    هو حل البدو ده حلو انما حل شروط دخول الشرطه ده بعيد ومش فى ايدينا
    لا بجد نريد حلول جذرية هل نرفع قضايا عليهم بجمع تواقيع كثيره
    هل القضاء بيده حل تلك القضايا
    هم فوق القضاء ..

    الحل فى صحوة الشعب و تغييره أفكاره كله ..

    المجتمع يحتاج إلى إعادة تأهيل ليصبح مجتمع فعلا ..

    المنظومة كلها فاسدة .. ليست الحكومة فقط .. هذا الشرطى ما هو إلا فرد من أفراد ذلك المجتمع ..

    نظرة الناس لوظيفة الشرطة أختلفت .. أصبحت وظيفة للظهور على الناس و الإستكبار و ليس لحماية المواطن ..

    بل لحماية الشرطى من كل المواطنيين ..

    الحل قد نراه بعد 2011 ...

    نعم نراه .. فنحن سننتظر .. ننتظر ماذا سيحدث فى 2011 ...

    نحن المتفرجون .. متفرجون و فقط .. نشاهد و نتابع عن بعد ..

    و مسألة جمع التوقيعات هذه قصة فاشلة أبتكرها البرادعى .... ظنا منه أنه لازال فى سويسرا أو النمسا أو فرنسا ..


    و فيه حل حلو أوى ..









































    خليك فى حالك .. و ساعة ما تشوف مظاهرة .. دور على أول حمام تستخبى فيه



    إذا كان الحلوف ده ضرب البنت بهذه الطريقة (بوكسات و شلاليط و خبط بالعصاية .. ) ... ما بالك بيضرب الولاد أزاى ؟؟؟؟؟

  17. #17
    خبير إقتصادى
    صور رمزية نور العمر
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المنطقة
    Egypt, zagazig
    العمر
    28
    ردود
    2,867
    خليك فى حالك .. و ساعة ما تشوف مظاهرة .. دور على أول حمام تستخبى فيه



    إذا كان الحلوف ده ضرب البنت بهذه الطريقة (بوكسات و شلاليط و خبط بالعصاية .. ) ... ما بالك بيضرب الولاد أزاى ؟؟؟؟؟
    إيه الكلام الغريب ده..!؟
    ياعم أنت فى إنتخاب مجلس الشعب 2005 لما تم منع الناس من الدخول والتصويت..
    تخيل إيه اللى حصل.؟
    فرضنا حصار على المخرج الوحيد من البلده واضرمنا النار بعرض الطريق...
    خلال ساعتين الشعب يحدف الطوب وهما يضربوا رصاص مطاطى علينا وكمان غاز مسيل للدموع..
    أقسم بالله ما كانوا عارفين يطلعوا من البلد وكانوا معاهم بلطجيه,,غير تقريبا 5 أو 7 عربات أمن مركزى..
    أنا كنت حاسس أننا فى فلسطين مش مصر ..^_^
    بعتوا عربات إطفاء علشان ترش علينا مياه.. ولم تفلح..
    فى الاخر قاموا ياستدعاء 5 عربات أمن مركزى أخرى لتفك الحصار.. وكان في إصابات من الامن و الاخوه المناضلين ^___^

    ياما شوفنا ظباط شرطه بينضربوا وعادى جداً

    الحكومه زرعت فينا الخوف ..
    أيا كان اللى هيحصلى ,, أموت وانا بدافع عن حقى ولا أموت وانا مستخبئ..

    أصل الشرطى ده بنى ادام زيه زييا بالظبط.. :d
    ***************
    بالله العظيم لو كان فى ولاد موجودين وشافوا الموقف دا لكان الظابط واللى معاه انضربوا واتبهدلوا...
    بس للاسف كلهم كانوا بنات..

    فى قانون معروف فى الجيش إسمه ’’ اذا رًفعت الايدى تساوت الرتب ’’

  18. #18
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة نور العمر معاينة الرد
    إيه الكلام الغريب ده..!؟..
    .
    بهزر بس


    بس على فكرة مش كل مرة بتسلم الجرة .. فيه حاجات زى ديه بتنتهى بمآسى .. زى إللى حصل كده فى المحلة .. حوالى عشرين شاب طلعوا من المناوشات ديه من غير عيون .. و فى الآخر البلد ما تقدمتش ..
    الشباب فقدوا بصرهم بسبب الطلقات المطاطية ... يبقى خسرانين .. مش كسبانين ..
    غير إن ديه مش مظاهرة ضد الإنجليز مثلا .. ديه قدام مواطن مصرى زيك زيه ..
    يعنى لا أنت المفروض تأذيه و لا وهو يأذيك .. لكن مع التوتر بتحصل آذية للمواطن المسكين إللى مش معاه حاجة ..


    بس هو السؤال إللى محيرنى .. هنستفيد أيه لما نضربهم و يضربونا ..؟؟؟؟


    ولا حاجة


    لكن من الآخر .. الموضوع ده فى أيد الحكومة ممكن تحله فى شوية قرارات سريعة فى خمس دقائق و نص تحت قبة البطرمان ..
    شوية قوانين تظبط بتوع الشرطة .. و تدى المواطن شوية حقوق ..


    فأحنا هننتظر و نشاهد مسرحية إنتخابات مجلس الشعب .. ثم مسرحية إنتخابات الرئاسة .. ثم ننتظر الفرج ..
    لعلها تكون مسرحيات فى مصلحة الشعب .. أو ضده .. الله أعلم
    كلنا ننتظر ..

  19. #19
    Quality Manager
    صور رمزية medo3d
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    بلاد الاسلام
    العمر
    34
    ردود
    4,720
    كنت فى زياره لجامعة الازهر مره
    وانا داخل الامن ضرب ولد من الجامعه بالقلم على وشه
    وبعدبن الولد راح ضاربه هو كمان
    قاموا ملمومين عليه واخدوه فى الغرفه بتاعة الامن وضربوه
    عارفين ايه اللى حصل



    شبابا الجامعه كلهم نزلوا على الحرس ضرب وقلعوا الخشب من المقاعد والحديد وبهدلوهم
    وجه رئيس الجامعه احمد عمر هاشم وفضل يهدى فيهم وقالهم هنعمل كل اللى انتم عاوزينه


    يارب مفاهيمنا تتغير




    اما بالنسبه لموضوع المظاهرات فانا مش بمشى فيها كده كده مش علشان خايف علشان حاجه تانيه

  20. #20
    خبير إقتصادى
    صور رمزية نور العمر
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المنطقة
    Egypt, zagazig
    العمر
    28
    ردود
    2,867
    أستاذ شريف , باختصار شديد ضعفنا قدامهم هو اللى قًواهم علينا..


    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة medo3d معاينة الرد
    كنت فى زياره لجامعة الازهر مره
    وانا داخل الامن ضرب ولد من الجامعه بالقلم على وشه
    وبعدبن الولد راح ضاربه هو كمان
    قاموا ملمومين عليه واخدوه فى الغرفه بتاعة الامن وضربوه
    عارفين ايه اللى حصل
    شبابا الجامعه كلهم نزلوا على الحرس ضرب وقلعوا الخشب من المقاعد والحديد وبهدلوهم
    وجه رئيس الجامعه احمد عمر هاشم وفضل يهدى فيهم وقالهم هنعمل كل اللى انتم عاوزينه
    يارب مفاهيمنا تتغير

    اما بالنسبه لموضوع المظاهرات فانا مش بمشى فيها كده كده مش علشان خايف علشان حاجه تانيه
    اهووووو كلام الأستاذ ميدو بياكد على كلامى.. فى الرد السابق.
    ---------
    بالمناسبه غير السبب اللى مش بيخليك تمشى فى المظاهرات واللى أعتقد انى عارفه..
    ضيف اليه ان الشعب المصرى مش بيعرف يعمل مظاهرات..
    يعنى لو طفل حدف طوبه هتلاقى رجاله المظاهره كلهم بيحدفوا طوب وهما مش عارفين ليه بيحدفوا طوب..!

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل