موضوع: سؤال لصانعي الالعاب في التصميمات داخل الالعاب

ردود: 9 | زيارات: 1143
  1. #1
    مشرف منبر Softimage|XSI
    صور رمزية donjwan88
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    مصر
    ردود
    5,723

    سؤال لصانعي الالعاب في التصميمات داخل الالعاب

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    انا حاليا مصمم شخصيات سواء طبعا حقيقة او كارتونية ولكن زي ما انتم عارفين من الطبيعي ان شخصيات افلام الكارتون بيكون الدفيشن بتعها عالي شويا يعني مبيلتزمش بدفشن معين فلقد وضعت هذا الموضوع لانني اريد تصميم شخصيات تتناسب مع محركات الالعاب باقل عدد ممكن من البوليغنات لاني عاوز ابيع هذة الشخصيات على مواقع بيع الملفات


    المهم انا عاوز اعرف

    ما هو اكبر عدد من البوليغنات اللازم لتصميم الشخصيات صواء شخصيه اساسية او غير اساسية

    ما هي انواع ومقاسات الخامات المطلوب العمل بها

    هل بوليغنات تصميم الشخصيات مثل اي تصميم اخر والا يمكنني مثلا في تصميم السيارات زيادة عدد البوليغنات

    لو انا عاوز اعمل رجنج للشخصية علشان تتناسب مع محرك الالعاب فهل يوجد خصائص معينة للرجنج علشان محرك الالعاب يقدر قرأة وبالذات اذا كانت الشخصية ممسكة باحد الاسلحة مثل السيوف


    ومشكور مقدما



    وربنا يوفقنا جميعا
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


    من قال سبحان الله وبحمده ( 100 ) مرة في يوم غفرت كل ذنوبه
    وإن كانت مثل زبد البحر


    ألا أدلك على كلمة تقولها بدقيقة واحدة فقط تحصل بها على اكثر من ( 100.000.000.000 ) حسنة ( مائة مليار حسنة ) بل أكثر والله يضاعف لمن يشاء فقد قال ارسول صلى الله عليه وسلم في حديثه ( من قال أستغفر الله العظيم التواب الرحيم لذنبي وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات إلى يوم الدين كتب له بكل مؤمن ومؤمنة حسنة )


    مدونتي



  2. #2
    أخي ممكن أن تدخل إلى موقع turbosquid.com وتشاهد الموديلات المعروضة للبيع وكل مودل موجود هناك يتضمن إحصاءاته من vertex و polygon ويمكنك بالاطلاع عليها أن تأخذ فكرة عن هذه الأرقام.

    بالنسبة للمحركات أتوقع أنك لو عملت على الماكس فإن عملك سيكون مناسبا لمعظم المحركات. وحتى لو لم يتوافق يمكن تحويله بسهولة إذا كان بصيغة 3ds المفتوحة وليس max المغلقة

    بالتوفيق

  3. #3
    مشرف منبر Games Design
    صور رمزية general1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    ردود
    1,066
    ما هو اكبر عدد من البوليغنات اللازم لتصميم الشخصيات صواء شخصيه اساسية او غير اساسية

    الأساسية ما بين 4000 ل 10 آلاف
    غير اساسية أقصى شىء 3 آلاف

    ما هي انواع ومقاسات الخامات المطلوب العمل بها
    أقصى شىء 1024 في 1024
    و لكن يفضل استخدام 512 في 512 و هو الأكثر استخداما
    و لا افهم ماذا تعني بنوع الخامات

    هل بوليغنات تصميم الشخصيات مثل اي تصميم اخر والا يمكنني مثلا في تصميم السيارات زيادة عدد البوليغنات

    السيارات غالبا ما تكون شىء أساسي في اللعبة لا اعرف الى كم تصل عدد البوليغنات و لكنها غالبا تكون اعلى من الشخصيات

    لو انا عاوز اعمل رجنج للشخصية علشان تتناسب مع محرك الالعاب فهل يوجد خصائص معينة للرجنج علشان محرك الالعاب يقدر قرأة وبالذات اذا كانت الشخصية ممسكة باحد الاسلحة مثل السيوف

    ليس هناك تغيير على حد علمي
    Egypt


    I Love Direct-X

    سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
    اللهم صلي وسلم و بارك علي سيدنا محمد

  4. #4
    مشرف منبر Games Design
    صور رمزية general1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    ردود
    1,066
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة *FREEMAN* معاينة الرد
    أخي ممكن أن تدخل إلى موقع turbosquid.com وتشاهد الموديلات المعروضة للبيع وكل مودل موجود هناك يتضمن إحصاءاته من vertex و polygon ويمكنك بالاطلاع عليها أن تأخذ فكرة عن هذه الأرقام.

    بالنسبة للمحركات أتوقع أنك لو عملت على الماكس فإن عملك سيكون مناسبا لمعظم المحركات. وحتى لو لم يتوافق يمكن تحويله بسهولة إذا كان بصيغة 3ds المفتوحة وليس max المغلقة

    بالتوفيق
    turbosquid الموديلات التي به لكل الاستخدامات و ليس للالعاب فقط فلا يمكن الحكم على اساسها
    Egypt


    I Love Direct-X

    سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
    اللهم صلي وسلم و بارك علي سيدنا محمد

  5. #5
    مشرف منبر Softimage|XSI
    صور رمزية donjwan88
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    مصر
    ردود
    5,723
    مشكور جدا مشرفنا العزيز general1 على مرورك الطيب وبجد افدتني جدا بهذة المعلومات

    بالنسبة لانواع الخامات اللي اقصدها يعني مثلا البامب والنورمال ماب والديسبلاسمينت وهل يفضل استخدام الديسبلاسمينت سواء في الشخصيات الحقيقية او غيرها والا دائما يتم استخدام النورمال ماب والبامب فقط

    مشكور جدا عزيزي FREEMAN على مرورك الطيب وعلى الموقع وبالنسبالي انا شغال سوفت اميج وليس ثري دي ماكس ولكن السوفت اميج على حسب ما قرأت متوافق تمام مع محركات الالعاب ولكن عاوز ابحث شويا في موضوع الرجنج بالذات لاني ناوي اعمل الشخصية تكون كاملة مع الرجنج والمودلنج والخامات


    والف شكر على متابعتكم
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


    من قال سبحان الله وبحمده ( 100 ) مرة في يوم غفرت كل ذنوبه
    وإن كانت مثل زبد البحر


    ألا أدلك على كلمة تقولها بدقيقة واحدة فقط تحصل بها على اكثر من ( 100.000.000.000 ) حسنة ( مائة مليار حسنة ) بل أكثر والله يضاعف لمن يشاء فقد قال ارسول صلى الله عليه وسلم في حديثه ( من قال أستغفر الله العظيم التواب الرحيم لذنبي وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات إلى يوم الدين كتب له بكل مؤمن ومؤمنة حسنة )


    مدونتي


  6. #6
    مشرف منبر Games Design
    صور رمزية general1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    ردود
    1,066
    لا يستقبل المحرك من التصميم غير الDiffuse map و الالوان الخ..

    اما البامب و الريفلكشن الخ.. فلم ارى محرك يستقبلنا حتى الآن

    فيتم عملها من داخل المحرك باستعمال الShaders
    Egypt


    I Love Direct-X

    سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
    اللهم صلي وسلم و بارك علي سيدنا محمد

  7. #7
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    السيارات غالبا ما تكون شىء أساسي في اللعبة لا اعرف الى كم تصل عدد البوليغنات و لكنها غالبا تكون اعلى من الشخصيات
    ما بين 20-50 ألف بوليجون .
    وأيضاً زيادة على أقوال الأخوة ، فالخريطتين Texture المطلوبتين هما Diffuse , Normal .

    في حال أنك تريد بيع الموديلات فلا مانع أيضاً من وضع 3 نسخ من الموديل الخاص بك Level Of Details LOD بحيث يكون الحقيقي بعدد 100% من البوليجون والمتوسط 50% والضعيف 25% .
    بهذه العملية تضمن بيع أفضل وسعر أعلى .

  8. #8
    مشرف منبر Softimage|XSI
    صور رمزية donjwan88
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    مصر
    ردود
    5,723
    الف شكر لمشرفينا على المرور والردود

    ومشكور جدا مشرفنا oms على فكرة الثلاثة موديلات دي وان شاء الله اللي فيه الخير يقدمة ربنا


    وربنا يوفقنا جميعا
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


    من قال سبحان الله وبحمده ( 100 ) مرة في يوم غفرت كل ذنوبه
    وإن كانت مثل زبد البحر


    ألا أدلك على كلمة تقولها بدقيقة واحدة فقط تحصل بها على اكثر من ( 100.000.000.000 ) حسنة ( مائة مليار حسنة ) بل أكثر والله يضاعف لمن يشاء فقد قال ارسول صلى الله عليه وسلم في حديثه ( من قال أستغفر الله العظيم التواب الرحيم لذنبي وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات إلى يوم الدين كتب له بكل مؤمن ومؤمنة حسنة )


    مدونتي


  9. #9
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المنطقة
    Lake Oswego, Oregon, United States
    ردود
    474
    اقتراح صغير أيضاً:

    تأكد من أن الـ Origin موجودة على إحداثية

    X=0, y=0, Z=0

    لأن كل محرك أو لغة برمجة لها نظام إحداثيات خاصة بها ، وعند استدعاء المجسم فعلى أغلب الأحيان لن يكون دورانه صحيح في حال كان تمركزه حول نقطة خارجية.

    أما بالنسبة للصيغ فها هي بعض الأفكار لـ صيغ يمكنك تضمينها لتكون شريحة الزبائن أكبر :

    3ds معظم المحركات تقبله
    fbx معظم المحركات تقبله
    x هو من الأنواع القليلة والتي تقبلها منتجات الـ The game creators مثل : 3dworldstudio , Charactor shop , T.Ed
    dae بدأ الكثير من منتجي محركات الألعاب باستخدامه لمرونته في تطبيقات الفيزياء
    dbo خاص بلغة DarkBasic
    ogre خاص بمحرك أوجر وبـ PureBasic

    بالتوفيق

كلمات دلالية لهذا الموضوع

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل