Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التجارة الالكترونية و خصوصا بالتصاميم (نقاش ساخن) ^^

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• التجارة الالكترونية و خصوصا بالتصاميم (نقاش ساخن) ^^

السلام عليكم و رحمة الله

احببت اخواني التطرق لهدا الموضوع الساخن والدي يهم كل مصمم طموح

نريد في هدا الموضوع التطرق للتجارة من خلال الانترنيت

مميزاتها سلبياتها طرق التعامل مع الزبناء مع العملاء نريد الحديث عن كل شيء

نريد من اصحاب التجربة ان يخبروننا عن هده الاشياء و كيف تم طلب منهم اول تصميم تجاري

في انتظاركم

السلام عليكم
    انا واحد من الذين يعملون عبر النت الان ........................
    اولا بدايتي في المونتاج و الجرافيك لم اكن اتصور انو يأتي اليوم و يطلبون مني عمل بالمقابل كنت هاوي مبتدئ و كنت افتخر كثيرا باعمال بسيطة جدا لاني كنت لا اصدق اني اعمل فيديوهات و كذا ههههه.............................
    و بعد فترة رد علي شخص في احد مواضيعي في احدى المنتديات و كنت احب ذالك المنتدى كثيرا وكان او موضوع لي و اول تصميم لي ببرنامج الافتر ايفكت قالي لو صح هذا اول عمل لك سنرى بعد شهور اعمال نفتخر بها في المنتديات العربية

حمسني كثيرا و اجتهدت الحمد الله و بقيت في المنابر لفترة معينة حتى فهمت جيدا معنى الاحتراف و كيفية جلب الزبائن ..

هي نقطة حساسة في الموضوع اولا لازم تكون لديك تصاميم كثييييييييييرا من كل الانواع مرى برومو تعريفي و مرى انترو

و مرى فيلم قصير و هكذا ......... و اعرض اعمالك في المنتديات العربيه للنقد و فقط و ستجد ناس مهتمين باعمالك

و يردون عليك و يطلبون ايميلك و تبدا القصة عادية جدا يطلبون منك اعمال في الاول بمقابل بسيط انت و اي شخص اخر

لا يطلب الكثير مقابل عمل كبير لانها بدايتك و انت تريد كسب الخبرة يعني تقوم بتجريب نفسك بالمقابل شيئ محفز كثيييرا

و تعمل اعمال للزبائن و تعطيهم العمل ليس كما هو مطلوب من ناحية الجودة يعني تعطيهم العمل بجودة عادية للمعاينة

و اذا اعجبهم العمل يرسلك الزبون المبلغ و انت ترد له العمل بجودة المطلوب او بي علامة مائية

و هي كبدايتك في هاذ المجال ( مجال العمل عبر النت ) و ممكن تفتح موقع و الموقع يصبح شركة على النت دعاية و اعلان

و تتعامل مع الزبائن بكل حرية لانك على النت و دوما تطلب منهم وقت التصميم و كيفية التصميم لكي تنتج افكارك

و المطلوب لازم يكون طلب بدقة و لازم دوما تخلي مشروع العمل ربما يريد الزبون تغير و كذا .............................

و راح تلقى ناس يعذبوك يعني انت تعمل عمل و بعدها يقولك لا غير ذي و ذي و انت على النت يعني لازم تعيد لا يوجد حل

و هكذا حتى ترضي الزبون و هاذي من عيوب العمل عبر النت .........و ممكن اعمال بسيطة تبهره و ممكن اعمال قويا

و انت تحس انك ابدعت و لا يرضون بالعمل و يصير معك احباط و كذا و لازم تتجاوز على هاته المراحل لانها حسااااااسة

جدا و الافضل انك تفتح محل او تعمل في شركة او مؤسسة اي سؤال اخر تفضل ..........بتوفيق ......................

نسيت اقولك اسعار الاعمال انا عن نفسي اعمل حسب العمل و كما يطلبه الزبون يعني اعمل الاعمال على حسابو

لو هو يريد عمل قوي و احترافي و احس اني استطيع عمل ذالك فدوما اطرح السؤال المبلغ لاني لا اعمل اي عمل بدون

ما نتفاهم على المبلغ و ذي نقطة ايضا حساسا فمثلا تعمل عمل بدون ما تحدد المبلغ و انت تدور في راسك فكرة مبلغ

و هو يفكر في مبلغ اخر فهنا راح تضيع و تأكلك الضئاااااب ههههههههه بتوفيق ...............

بخصوص اول عمل عملتو لمؤسسة دعاية و اعلان و كان الطلب عرض انشودة البوم و الانشودة اسلامية
      و معها كليب قلت اجرب نفسي عملتو بلافتر ايفكت اجواء ثريدي و تلاعبت بالكاميرا و اخذت بعض الكلمات من الانشودة مثلا في الانشودة المنشد يتكلم عن الحمام يعني الطير فمعلتلو طيور و كذا و خرج الكليب يبهر و مع الانشودة و متناسق جيدا به بعض العيوب لنقص الخبرة لم اتحاسب عليها لان الزبون كان يريد السرعه في التصميم و انا اول مرى اعمل بالمقابل و كان العمل لكليب و كذا لم افكر في العمل كثييرا كما قكرت في الزبون هل يقبل عملي ام لا و في الاخير لما رسلتلو العمل انبهر ههههه و قالي لا زم تجي عندي للسعوديه و نعمل سوى و هاذي هي الدنيا و مكاتيب الله و دوما الرزق على الله و الحمد الله على كل حال و نسيت اقولك اني لم اطلب منه مبلغ بسيط لان خبرتي كانت قليلا جيدا في التسويق عبر النت و في نفس الوقت كنت اجرب هل تصدق العمليه يعني عملية الكسب من النت و هل يصلني المبلغ طلبت منو 80 دولار ههههههه ......... كبداية و وصلني المبلغ و فرحت كثييرا ههههههههههههه لان المبلغ وصل بعد ساعه و نصف من الارسال ......فتأكدت ان الكسب من النت موجود و الناس الصادقة موجودة و الحمد الله على كل حال لان الاعمال حسب النية و انا كانت نيتي واضحة كسب الخبرة .................بتوفيق

اشتري البرنامج ثم تاجر باعمالك فيه ....
        █║▌│█│║▌║││█║▌│║▌║
        الايميل : attef_omer@hotmail.com

ماشاء الله عليك اخي benaissadz

بخصوص دخولك لسوق العمل عن طريق عرض تصاميمك فهذا ما يحدث مع اغلب المصممين

فاغلبهم لا يكون همهم هو دخول السوق وانما التصميم و تحسين المستوى ثم بعد ذلك اضافات لمسات احترافية لتصاميمهم

ويقومون بعرضها سواء في المنتديات او في مواقعهم الشخصية

وبعد ذلك تنصب عليهم العروض بمقابل مادي (عروض مغرية) فيتحمسون للتجريب وهكذا حتى يصبح لهم مكانة مهمة

اخبرنا عزيزي كيف تستلم المبلغ ؟ وهل تستلمه كله ام دفعات ؟ قبل او بعد التصميم

هل حدث لك ان خدعت او تم النصب عليك من طرف زبون او شركة (لا سمح الله )

يعمل...
          X