صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 24

موضوع: مرحبا بالبرمجة الفلسطوإسرائيلية

ردود: 24 | زيارات: 1663
  1. #1
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129

    مرحبا بالبرمجة الفلسطوإسرائيلية

    http://www.onislam.net/arabic/newsan...6490--q-q.html

    من رام الله.. تقنيون فلسطينيون يفضلونها "نقرة إسرائيلية"



    خبر سئ ..

    لا حول و لا قوة إلا بالله


  2. #2
    مشرف عام
    صور رمزية aktoom
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    بلاد العرب أوطاني
    العمر
    52
    ردود
    17,805
    لست أدري ما المشكلة في ذلك ...

    أناس يبحث،ن عن خبزهم .. مثلهم مثل من يبحث عنه في فرنسا أو أميركا ...

    ولمعلوماتك أخي الكريم ، هذه الشركات على الأقل لا أكل حقوق موظفيها ولو كان قرشا واحدا ،،،

    أعرف الكثيرين ممن عملوا عند " إسرائيليين " لم أسمع أن أحدهم قد سلب من حقه شيئا ..

    أحدهم كان عاملا في مصنع لمدة تزيد على ١٥ عاما وبيع المصنع فجلس في بيته ... ولحقه دون أي تخطيط شيك بقيمة تقارب ٧٠ ألف دولار ... كتعويض ...

    لا أريد أن أصنع ترويجا لهم ... لكنها الحقيقة ... قارن هذا مع ما يحدث في بلادنا العربية المسلمة .
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

    لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

    FACEBOOK

  3. #3
    رياض باوزير
    صور رمزية Riyad_3d
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    ردود
    4,268
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة aktoom معاينة الرد
    لست أدري ما المشكلة في ذلك ...

    أناس يبحث،ن عن خبزهم .. مثلهم مثل من يبحث عنه في فرنسا أو أميركا ...

    ولمعلوماتك أخي الكريم ، هذه الشركات على الأقل لا أكل حقوق موظفيها ولو كان قرشا واحدا ،،،

    أعرف الكثيرين ممن عملوا عند " إسرائيليين " لم أسمع أن أحدهم قد سلب من حقه شيئا ..

    أحدهم كان عاملا في مصنع لمدة تزيد على ١٥ عاما وبيع المصنع فجلس في بيته ... ولحقه دون أي تخطيط شيك بقيمة تقارب ٧٠ ألف دولار ... كتعويض ...

    لا أريد أن أصنع ترويجا لهم ... لكنها الحقيقة ... قارن هذا مع ما يحدث في بلادنا العربية المسلمة .
    بالفعل تاييد تام لكلامك .. افضل ان اعمل مع غير مسلمين محترمين في العمل لا ياخرون الراتب او يتغطرسون او ماشابه ذلك على عملي مع احد العرب

  4. #4
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة aktoom معاينة الرد
    لست أدري ما المشكلة في ذلك ...

    أناس يبحث،ن عن خبزهم .. مثلهم مثل من يبحث عنه في فرنسا أو أميركا ...

    ولمعلوماتك أخي الكريم ، هذه الشركات على الأقل لا أكل حقوق موظفيها ولو كان قرشا واحدا ،،،

    أعرف الكثيرين ممن عملوا عند " إسرائيليين " لم أسمع أن أحدهم قد سلب من حقه شيئا ..

    أحدهم كان عاملا في مصنع لمدة تزيد على ١٥ عاما وبيع المصنع فجلس في بيته ... ولحقه دون أي تخطيط شيك بقيمة تقارب ٧٠ ألف دولار ... كتعويض ...

    لا أريد أن أصنع ترويجا لهم ... لكنها الحقيقة ... قارن هذا مع ما يحدث في بلادنا العربية المسلمة .
    أنا أيضا أفضل العمل مع أجانب و غير عرب .. لكن هذا لا يبرر التعامل مع محتل غاشم ظالم يتوسع يوما بعد يوم .. بل و يهددنا بتعاظم قوته العسكرية و الإقتصادية ..

    أحلم بأن أكون غدا فى عمل فى برلين ..
    لكن لم و لن أحلم بأن أكون عاملا فى دولة الإحتلال الصهيونى ..

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية omarzonex
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المنطقة
    نبض قلبي- فلسطين
    ردود
    6,684
    طيب والحل ماذا في رأيك ؟؟؟؟؟

    هل نقاوم الأحتلال ونعمل لدى الأسرائيلين في مصانعهم واشغالهم ويعطوننا فوق الحق حقنا الطبيعي

    وهو المال والقدس المحتل معاً ام نحارب فقط جيش اسرائيل ونعمل مع شعب اسرائيل الذي ليس له بالسياسة دولته شئ يذكر

    سياسة حكوماتهم هي المحتلة وليست شعوبهم المغلوبة على أمرهم


    السياسة الأسرائيلية هي سياسة عمياء تعمى صاحبها عن الحق

  6. #6
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة omarzonex معاينة الرد
    طيب والحل ماذا في رأيك ؟؟؟؟؟

    هل نقاوم الأحتلال ونعمل لدى الأسرائيلين في مصانعهم واشغالهم ويعطوننا فوق الحق حقنا الطبيعي

    وهو المال والقدس المحتل معاً ام نحارب فقط جيش اسرائيل ونعمل مع شعب اسرائيل الذي ليس له بالسياسة دولته شئ يذكر

    سياسة حكوماتهم هي المحتلة وليست شعوبهم المغلوبة على أمرهم


    السياسة الأسرائيلية هي سياسة عمياء تعمى صاحبها عن الحق
    هؤلاء من الضفة الغربية و ليسوا داخل ارض الإحتلال الإسرائيل .. أى ضمن عرب 48 ..

    فهل يوجد ما يجبرهم على العمل داخل الكيان الصهيونى ؟؟

    حقيقة لا أعرف .. فلو تعرف سببا أخبرنى ..




    و هم يحاصرون غزة إقتصاديا .. و نحن نقويهم أقتصاديا ؟؟

  7. #7
    عضو متميز
    صور رمزية HX6
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المنطقة
    سوريا\حلب
    العمر
    30
    ردود
    2,375
    سياسة حكوماتهم هي المحتلة وليست شعوبهم المغلوبة على أمرهم
    يبدو انك من مصدقي هراء أن الشعب الاسرائيلي شعب ممتاز.. و لكنه مغلوب على امره و لا يستطيع الاعتراض على سياسة حكومته..

    كلا يا عزيزي الشعب الاسرائيلي نذل أضعاف مضاعفة و يزيد.. و ليس مغلوب على أمره..
    و نحن للأسف لدينا وقائع و (ثوابت) امامنا و لكننا نتركها و نلحق هراء القادة..

    لو فكر انور السادات لحظة و تذكر إن..:
    (بسم الله الرحمن الرحيم*الحمد لله رب العالمين*
    الرحمن الرحيم*ملك يوم الدين*إياك نعبد و إياك نستعين*
    إهدنا الصراط المستقيم*صراط الذين انعمت عليهم غير المغضوب عليهم و لا الضالين*

    ‏ ‏لا تقوم الساعة حتى يقاتل المسلمون ‏‏ اليهود ‏ ‏فيقتلهم المسلمون حتى يختبئ اليهودي من وراء الحجر والشجر فيقول الحجر أو الشجر يا مسلم يا عبد الله هذا يهودي خلفي فتعال فاقتله إلا ‏‏ الغرقد ‏ ‏فإنه من شجر ‏‏ اليهود) رواه مسلم,)

    لما عقد صلحا مع اليهود ابدا

  8. #8
    مشرف عام
    صور رمزية aktoom
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    بلاد العرب أوطاني
    العمر
    52
    ردود
    17,805
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة إبن يس معاينة الرد

    فهل يوجد ما يجبرهم على العمل داخل الكيان الصهيونى ؟؟
    نعم يوجد ما يجبرهم ... يقول المثل عندنا

    اللي تحت العصي مش مثل اللي بعدها ...

    أو اللي إيديه في المية مش زي اللي إيديه في النار ...

    أو شو اللي جابرك على المر ؟ اللي أمر منه .
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

    لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

    FACEBOOK

  9. #9
    انا عايز اقول راى لى فى الموضوع بتاع الاسرائيلين واليهود والكلام ده مافيش شك ان ما ينفعش ولا يصح ونوعا ما تعتبر خيانة اذا تم التعاون بين الشعب الاسرائيلى والشعب الفلسطينى فى شركة واحدة وخصوصا ان الشعب ده محتل ارضك فما ينفعش تتعاون معه يعنى لو كان شعب مصر او شعب اى دولة عربية تعاون كانت الصدمة ستكون اخف انما ده الشعب الذى واخذ ارضك وبيذلك على اى اساس تشتغل عنده كمان راضى المال فلتذهب المال للجحيم وارض الله واسعة وخصوصا فى مجال البرمجة
    بس اقول بردوا ان الشعب فى اسرائيل ليس يهود بالمعنى الذى نعرفه اليهود الاسرائيلين الذين يكرهمهم الناس ويجب ان يبتعد عنهم الناس ولا يتعامل معهم هم يهود اوربا وهؤلاء هم مؤسسوا هذه الدولة الصهيوينة انما للاسف نصف الشعب الاسرائيلى هم من الاتحاد السوفيتى الذين هربوا من الاقتصاد الفقير وضيق مال + ان اغلب الاتحاد السوفيتى هم افراد ملحدة لا يؤمنون بالله ولا باى دين فما اسهل من ان تقدم لهم اسرائيل وظيفة ومال ومكان فى مقابل خدمتها
    وحتى ان اعتنقوا الديانة اليهيودية وحملوا الجنسيات الاسرائيلية فلا تفرق عندهم فى شىء هؤلاء ربما يكون اشخاص ليس سيئين فى المعاملة معهم واحيانا ربما يكونوا طيبين انما معتقداتهم وحياتهم الدينية غير موجودة فهو وان اعتنق اليهويدية لايملك الطوراء ولم يقرء فيه سطر
    وايضا شىء اخر فى التقرير ذكروا انهم الاشخاص الذين يريدون الحياة الترفيهية
    وهؤلاء مع احترامى لاهل فلسطين موجودين بالمئات فى اوربا اذا رايتهم لا تتصور ان هؤلاء فلسطينين من اعمالهم ومن اخلاقهم فهم ايضا لايوحى انه بمسلمين وجعلوا الشعوب الاخرى تكرهمم من اعمالهم
    اذا فى المشكلة ليس بالداخل فى فلسطين انما فى اخلاق البعض التى تحولت فكل اب يريد ان يكون ابنه بامان
    فيذهب به لاوربا ليعيش ويعيش الولد بعادات وتقاليد مختلفة ومهما فعل الاب سيكون الولد انتمائه الاول للبلد الذى ترعرع بها
    اذا لايوجد حل لمثل هذه المشاكل
    ومع كل هذا ربى يكون فى عونكم

  10. #10
    عضو متميز
    صور رمزية ahmad.ps
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    1,745
    المشكلة في الاتفاقيات مع السلطة لا تستطيع منع الشركان الاسرائيلية من الاستثمار في السوق الفلسطينية
    صحيح ان السلطة قادة حملة مقاطعة "بضائع المستوطنات" واعتبرتها اسرائيل بمثابة اعلان حرب من قبل السلطة
    لكن ابدا لا تستطيع السلطة الفلسطينية منع البضائع الاسرائيلية من قلب اسرائيل لدخول الاراضي الفلسطينية
    حتى ان وزير الاقتصاد الفلسطيني قالها انقلو مصانعكم الى داخل اسرائيل ومرحبا بها بالسوق الفلسطينية!!

    ثم هل تعتقد ان منع العمال سواء اعمال البناء او غيرها سيسبب انهيار الاقتصاد الاسرائيلي ..
    ممكن ان يؤثر قليلا ..
    لكن اين ستذهب بالاف العاطلين عن العمل؟
    دولة اسرائيل عالم اول ونحن في العالم الثالث ..
    وعشرات الشركات العالمية خاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات تستثمر في اسرائيل ..
    والكثير من المواقع الاسرائيلية الناشئة على الانترنت بيعت بالملايين ..
    اذن اسرائيل في مقدمة التطور التكنلوجي ومتصلة بالاسواق العالمية ..
    لهذا اعتقد ان عمل هؤلاء المهندسين في مجال تكنولوجيا المعلومات هي خدمة لنا وليست خدمة لاسرائيل !
    مع اني بالطبع شخصيا سارفض العمل في مثل هذه الشركات..

  11. #11
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة ahmad.ps معاينة الرد
    المشكلة في الاتفاقيات مع السلطة لا تستطيع منع الشركان الاسرائيلية من الاستثمار في السوق الفلسطينية
    صحيح ان السلطة قادة حملة مقاطعة "بضائع المستوطنات" واعتبرتها اسرائيل بمثابة اعلان حرب من قبل السلطة
    لكن ابدا لا تستطيع السلطة الفلسطينية منع البضائع الاسرائيلية من قلب اسرائيل لدخول الاراضي الفلسطينية
    حتى ان وزير الاقتصاد الفلسطيني قالها انقلو مصانعكم الى داخل اسرائيل ومرحبا بها بالسوق الفلسطينية!!

    ثم هل تعتقد ان منع العمال سواء اعمال البناء او غيرها سيسبب انهيار الاقتصاد الاسرائيلي ..
    ممكن ان يؤثر قليلا ..
    لكن اين ستذهب بالاف العاطلين عن العمل؟
    دولة اسرائيل عالم اول ونحن في العالم الثالث ..
    وعشرات الشركات العالمية خاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات تستثمر في اسرائيل ..
    والكثير من المواقع الاسرائيلية الناشئة على الانترنت بيعت بالملايين ..
    اذن اسرائيل في مقدمة التطور التكنلوجي ومتصلة بالاسواق العالمية ..
    لهذا اعتقد ان عمل هؤلاء المهندسين في مجال تكنولوجيا المعلومات هي خدمة لنا وليست خدمة لاسرائيل !
    مع اني بالطبع شخصيا سارفض العمل في مثل هذه الشركات..
    يبقى العيب فى السلطة الفلسطينية .. لإنها فشلت فى توفير فرص عمل و لو حتى فى الدول العربية ..
    الاموال الطائلة التى تجمع لفلسطين كل يوم يجب أن يتم إنشاء مصانع و شركات و إستثمارات ضخمة يتم تصديرها للعالم العربى .. و من واجبنا نحن شرائها و دعمها ..
    ..............
    أخر تعديل بواسطة ابوبدر في 11 / 11 / 2010 الساعة 01:34 AM

  12. #12
    مشرف عام
    صور رمزية aktoom
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    بلاد العرب أوطاني
    العمر
    52
    ردود
    17,805
    الاموال الطائلة التى تجمع لفلسطين كل يوم
    ههههههههههههههههههههههه

    أين هو الشعب من هذه الأموال الطائلة ؟

    يا رجل تضخمت أرصدة المسؤولين وتعفنت ... وما يصرف من هذه الأموال الطائلة ، يصرف على تثبيت السلطة ...

    والمقصود هنا بالسلطة : خليط من الطماطم والخيار
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

    لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

    FACEBOOK

  13. #13
    خبير إقتصادى
    صور رمزية نور العمر
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المنطقة
    Egypt, zagazig
    العمر
    28
    ردود
    2,867
    ولمعلوماتك أخي الكريم ، هذه الشركات على الأقل لا أكل حقوق موظفيها ولو كان قرشا واحدا ،،،

    أعرف الكثيرين ممن عملوا عند " إسرائيليين " لم أسمع أن أحدهم قد سلب من حقه شيئا ..
    نعلم أن اليهود يوجد منهم من يعارض الاحتلال ويخرج فى مظاهرات مع الفلسطنيين.. لكن يا صديقى هؤلاء البشر عمله نادره جدا..
    وانا كنت شوفت فلم وثائقى على الجزيرة وكان بيتكلم عن تشغيل العمال باجور ضعيفه جدا لدى اليهود..
    وفى فلم فلسطينى يتناول هذه القضيه عرض فى البرنامج لكنى للاسف لا اتذكر إسمه..




    يبقى العيب فى السلطة الفلسطينية .. لإنها فشلت فى توفير فرص عمل و لو حتى فى الدول العربية ..
    الاموال الطائلة التى تجمع لفلسطين كل يوم يجب أن يتم إنشاء مصانع و شركات و إستثمارات ضخمة يتم تصديرها للعالم العربى .. و من واجبنا نحن شرائها و دعمها ..
    صديقى يبدو انك لا تشاهد الاخبار.. ولا تعلم الوضع الحقيقى فى فلسطين..!
    عموما السلطه ليس لها مقدره على التصرف فى مليم الا باذن اليهود ..
    لا يحق للرئيس الخروج من فلسطين الى الاردن الا بأذن وكمان يجب المرور برياً ..

    ما الفائده لو امتلكت فلسطين تريلون دولار وسط الاحتلال..
    ربما أمتلك المال لكنى لا امتلك حريه التصرف بها...

  14. #14
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية omar 3d
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    2,160
    مئات الالاف من الفلسطينيين عملوا و يعملون لدى اسرائيليين ..

    المشكلة ان الاقتصاد الفلسطيني لا يستوعب الطاقات المتوفرة .. و بالتالي الخيار امام هؤلاء إما المكوث في البيت و التسول .. او الهجرة إلى الخارج و بالتالي ترك البلاد لليهود .. أو العمل لدى اليهود .. أيهما تختار انت ؟؟؟

    لا تستطيع ان تحكم على الموضوع كونك لا تعيش الوضع الفلسطيني .. و تأكد تماما ان معظم ممن يعملون لدى الاسرائيليين لديهم انتماء و حس وطني اكثر ممن يعتبرون انفسهم شرفاء من العرب ..

    طبعا أنا لا أشجع على العمل عند اليهود لكن ..في بعض الحالات ..
    و زي ما قال المثل .
    اللي بياكل العصي مش زي اللي بيعدها ..

  15. #15
    أبو عبد الله
    صور رمزية CG Artist
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المنطقة
    Gaza, Palestine
    العمر
    31
    ردود
    1,612
    الاموال الطائلة التى تجمع لفلسطين كل يوم يجب أن يتم إنشاء مصانع و شركات و إستثمارات ضخمة يتم تصديرها للعالم العربى
    هههههههههههههههههه خيالك واسع يا اخي .....
    يا اخي نحن نشترى الدواء الذي ياتي من ضمن المساعدات ... فما بالك بالاموال التى تاتي , فهي تتبخر ...

    وبالنسبة , للعمل لدي شركات اسرائلية , الحقيقة الوضع صعب ان يتم تقيمه ... انا اعترض منذ صغرى على العمل داخل اسرائيل , وذالك قبل الانتفاضة الفلسطينية الثانية , حيث كان العمل داخل اسرائيل فى ذروته .. وكان الوضع المعيشى جيد جدا للعمال داخل الارضى المحتلة .. ولكن بعد الانتفاضة توقف العمل داخل الارضي المحتلى , وخصوصا عمال قطاع غزة , وبدأت البطالة تتفشى بين صفوف العمال , وحقيقة شعرت بالماساة التى يعيشونها . وللاسف معاناتهم لحد الان مستمرة منذ عشر سنوات , حتى من كان يعمل فى البناء الان لا يعمل لان مواد البناء ممنوعة وبدات تدخل بشكل قليل جدا منذ اشهر قليلة .. لذالك لا اريد ان اطلق احكام على من يعمل لدي المحتل , لانني لا اعلم بضروفه وما شعوره وهو يعمل لدي محتله ولربما فقد احد الاحبه على يد جيش الاحتلال .. لذالك لا اعتقد بانهم سعداء جدا بذالك ولكن لا اتوقع بان تكون ظروفهم بالشكل الذى تتصوره بل هي اسواء بكثير , وهي السبب فى عملهم لدي المحتل , بينما الدول العربية وخصوصا الخليج يقومون بطرد العمالة الفلسطينية , والتديق على دخول اراضيهم , فى نفس الوقت تستقدم عمال من الهند وباكستان وبنجلادش وغيرهم .... فصعب ان نقوم بلومهم وفى نفس الوقت لا نفعل لهم اى شئ ... وكما قال الاخ اكرم , شو رماك على المر ؟ رد وقال الامر منو ... وانا شخصيا ارفض رفضا قاطعا العمل لدي المحتل , ولكن لا اريد ان احكم على غيرى فلا اعلم ما الظروف التى يمر بها ...
    صبرا جميل والله المستعان



  16. #16
    خبير إقتصادى
    صور رمزية نور العمر
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المنطقة
    Egypt, zagazig
    العمر
    28
    ردود
    2,867
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة omar 3d معاينة الرد
    مئات الالاف من الفلسطينيين عملوا و يعملون لدى اسرائيليين ..

    المشكلة ان الاقتصاد الفلسطيني لا يستوعب الطاقات المتوفرة .. و بالتالي الخيار امام هؤلاء إما المكوث في البيت و التسول .. او الهجرة إلى الخارج و بالتالي ترك البلاد لليهود .. أو العمل لدى اليهود .. أيهما تختار انت ؟؟؟

    لا تستطيع ان تحكم على الموضوع كونك لا تعيش الوضع الفلسطيني .. و تأكد تماما ان معظم ممن يعملون لدى الاسرائيليين لديهم انتماء و حس وطني اكثر ممن يعتبرون انفسهم شرفاء من العرب ..

    و زي ما قال المثل .
    اللي بياكل العصي مش زي اللي بيعدها ..
    إقتصاد إيه اللى بتتكلم عليه ..!
    أنتم لديك حاله من الإقتصاد المغلق (( الإقتصاد السجين )) التى عينت عليه إسرائيل حارس كى يغلقه ويفتحه وقتما تشاء..

    إسرائيل الان تقطع شجر الزيتون وتمنع زرعتها .. وتقيد تصديره .. كى تروج لمنتجاتها منه.. وكى ينمو إقتصادها هى..

    صح اللى إيديه فى النار مش زى اللى إيده فى الميه.. بس اللى بيشتغل عند اليهود بيساعدهم على النمو الاقتصاد.. وتدهور الاقتصاد الفلسطينى اكثر وأكثر..

    عندنا بمصر بيقولوا :: أنا أموت ولا اشتغل عن واحد قتل ابويا وبينى وبينه طار..

  17. #17
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    إذا هذا الوضع لا حل له .. الهجرة أفضل من العمل لديهم .. و المفترض أصلا للحكومات العربية النظر فى هذه المشكلة .. بدلا من الجرى وراء أوباما و كلينتون ..

    ربنا يفرجها علينا بحكام رجال .. رجال كصلاح الدين الأيوبى .. رجال عدل و قوة و حكمة ..
    يرهبون عدو الله و عدونا .. و لا يصفقون لهم و لا يرتمون فى أحضانهم .. و لا يعملون من أجل سلطة و حكم و ملك زائل ..

  18. #18
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية omar 3d
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    2,160
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة نور العمر معاينة الرد
    إقتصاد إيه اللى بتتكلم عليه ..!
    أنتم لديك حاله من الإقتصاد المغلق (( الإقتصاد السجين )) التى عينت عليه إسرائيل حارس كى يغلقه ويفتحه وقتما تشاء..

    إسرائيل الان تقطع شجر الزيتون وتمنع زرعتها .. وتقيد تصديره .. كى تروج لمنتجاتها منه.. وكى ينمو إقتصادها هى..

    صح اللى إيديه فى النار مش زى اللى إيده فى الميه.. بس اللى بيشتغل عند اليهود بيساعدهم على النمو الاقتصاد.. وتدهور الاقتصاد الفلسطينى اكثر وأكثر..

    عندنا بمصر بيقولوا :: أنا أموت ولا اشتغل عن واحد قتل ابويا وبينى وبينه طار..
    انا مش عارف ليش اخذت هذي الجزئية لوحدها .. انا قلت لك اقتصاد و لم احدد ما نوعه .. لم اذكر بأنه اقتصاد قوي او حر او عنده اكتفاء..

    في جميع الأحوال هناك شعب و هناك ايدي عاملة فلسطينية.. تريد ان تعيش .. و إن لم يوفر لها "الاقتصاد" الفلسطيني الفرص فستلجاً إلى البدائل الأخرى .. حتى لا تتسول..

    قبل ان تنتقد عليك ان تقترح حلا ً افضل .. وكما قلت لك انا لا اعمل لدى اليهود و لا اؤيد العمل لديهم .. لكن لا الوم من اضطر إلى العمل عندهم لكي لا يجوع أطفاله.



    أيضا ًاستغرب ممن يقول بأن الهجرة أفضل .. انت بهذه الطريقة تترك البلاد لليهود و تفرغها من طاقاتها و عاملها المحرك .. وتقول لهم خذوها على طبق من ذهب ..


  19. #19
    خبير إقتصادى
    صور رمزية نور العمر
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المنطقة
    Egypt, zagazig
    العمر
    28
    ردود
    2,867
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة omar 3d معاينة الرد


    انا مش عارف ليش اخذت هذي الجزئية لوحدها .. انا قلت لك اقتصاد و لم احدد ما نوعه .. لم اذكر بأنه اقتصاد قوي او حر او عنده اكتفاء..

    في جميع الأحوال هناك شعب و هناك ايدي عاملة فلسطينية.. تريد ان تعيش .. و إن لم يوفر لها "الاقتصاد" الفلسطيني الفرص فستلجاً إلى البدائل الأخرى .. حتى لا تتسول..

    قبل ان تنتقد عليك ان تقترح حلا ً افضل .. وكما قلت لك انا لا اعمل لدى اليهود و لا اؤيد العمل لديهم .. لكن لا الوم من اضطر إلى العمل عندهم لكي لا يجوع أطفاله.



    أيضا ًاستغرب ممن يقول بأن الهجرة أفضل .. انت بهذه الطريقة تترك البلاد لليهود و تفرغها من طاقاتها و عاملها المحرك .. وتقول لهم خذوها على طبق من ذهب ..


    الحل فى التحرير ...
    جميل أنك معارض لفكرة الهروب للخارج .. او العمل لدى اليهود..
    أحييك.

  20. #20
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة hx6 معاينة الرد

    لو فكر انور السادات لحظة و تذكر إن..:
    (بسم الله الرحمن الرحيم*الحمد لله رب العالمين*
    الرحمن الرحيم*ملك يوم الدين*إياك نعبد و إياك نستعين*
    إهدنا الصراط المستقيم*صراط الذين انعمت عليهم غير المغضوب عليهم و لا الضالين*

    ‏ ‏لا تقوم الساعة حتى يقاتل المسلمون ‏‏ اليهود ‏ ‏فيقتلهم المسلمون حتى يختبئ اليهودي من وراء الحجر والشجر فيقول الحجر أو الشجر يا مسلم يا عبد الله هذا يهودي خلفي فتعال فاقتله إلا ‏‏ الغرقد ‏ ‏فإنه من شجر ‏‏ اليهود) رواه مسلم,)

    لما عقد صلحا مع اليهود ابدا
    - انور السادات فعل ما فعله من اجل تحرير شعبه .. وهذا شئ لا يعاب عليه ابدا وانت تعلم ذلك جيدا .. اذا كنت تري ان هذا عيب او خزي منه و جبن فأدرس التاريخ جيدا يا سيدي فقد فعلها قبله الكثيرين من الأبطال منهم صلاح الدين نفسه عندما تصالح مع الصليبين .. انور السادات كان يعرف ان شعبه و بقية العالم العربي سيكرهونه وينبذونه من اجل هذا ولكنه تحمل ذلك لأن البطل الحقيقي هو من يتخذ خيارا لا يستطيع غيره ان يتخذه وهو الخيار الصحيح .. هذا الرجل كان واقعي جدا فلم يستخدم احدي الخطب الرنانه الغبيه او يتخذ قرار اغبي وهو استكمال قتال يعلم الجميع انه خاسر خاسر فيه لأنه لا يقاتل اسرائيل فقط بل الولايات المتحده الأمريكيه نفسها ... لا تتكلم بما لا تعي فأنت لم تكن في مكانه ولم تعش ما عاشه .. أرجوا ان تحترم بطلا قام بما عجزت دولا كثيره عن فعله اقرأ تاريخه جيدا قبل ان تتحدث عنه رجاء .. رحم الله امرء عرف قدر نفسه .

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل