صفحة 1 من 5 12345 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 85

موضوع: موضوع ملخص عن الفيراي

ردود: 85 | زيارات: 23173
  1. #1

    موضوع ملخص عن الفيراي

    السلام عليكم .. احب ان افتح هذا الموضوع كشرح كامل للفيراي وهو من كتابتي الشخصية وترجمتي في بعض الاجزاء .. وجميع الحقوق المحفوظة لي

    اولا : لماذا الفيراي ؟

    • الفيراي هو مقبس مستقل و متوفر في الكثير من البرامج ثلاثية البعد
    • الاعدادات هي نفسها في جميع البرامج
    • الفيراي مقبس يتم تحديثة باستمرار
    • جميع الاصدارات فوق الاصدار الثالث تدعم خامات المنتال راي
    • الفيراي يدعم ال IES وهو مهم جدا للتصاميم المعمارية والداخلية
    • لدى الفيراي displacement قوي جدا
    • جودة الصور بالفيراي ممتازة جدا مع وقت الرندر

    ثانيا :Indirect Illumination

    ال Indirect Illumination هي توزيع الاضاءة من مصدر الضوء وتشتيتة على المشهد كاملا .
    وللوصول الى هذا الامر اذهب الى قائمة rendering --> render setup او F10 من الكيبورد



    وحساب ال Indirect Illumination يتم عن طريق قسمين في الفيراي:-

    • اولا :: primary bounces


    و الحسابات هناك تتم في البداية وهي الضوء ينبعث من مصدر الضوء الرئيسي الى ان يضرب المجسم . وهنا تبدا المعادلات الحسابية المعقدة

    • ثانيا : secondary bounces


    بدأً من النقطة ان ال primary bounces تصطدم بالمجسم . الضوء ينتشر في المشهد كاملا و في هذه المرحلة يتم حساب انتشار الضوء في المشهد مثل الانعكاسات وغيره .

    **ملاحظة : اذا لم يتم تفعيل ال GI فان حسابات ال primary bounces يتم تفعيلها تلقائيا .

    في هذا القسم ساستعرض لكم انواع ال primary bounces و ال secondary bounces مع شرح ايجابياتهم و سلبياتهم ..

    • Brute Force


    ال Brute Force تحسب ال GI لكل بكسل من الصورة
    الايجابيات :-
    • عدد الاعدادات قليل
    • النتائج متناغمة جدا
    • يحسب جميع التفاصيل الصغيرة للصورة
    • قليل من Flickering في الانيميشن


    السلبيات:-

    • وقت طويل جدا خصوصا في المشاهد المعقدة


    __________________

    • Irradiance Map


    ال Irradiance Map يحسب ال GI اعتمادا على مدى تعقد المشهد .
    الايجابيات:-
    • اذا قارنا ال Irradiance Map مع الBrute Force هذا النوع هو اقصر في وقت الرندر اذا كان اساس المقارنة في نفس المشهد
    • لا يوجد Noise في المشهد
    • الحسابات من الرندر يمكن ان تحفظ و يعاد استخدامها خصوصا في الانيميشن .

    السلبيات:-

    • بعض الظلال في الاماكن العالية التفاصيل من الممكن ان تضيع
    • الانيميشن من الممكن ان يتاثر بال flickering ومن الممكن علاج هذه المشكلة بحفظ ال Irradiance Map كماب ثانية اضافية
    • يتطلب ال Irradiance Map عدد رام كبير
    • الاعدادات معقدة جدا

    __________________

    • Photon Map


    الايجابيات:-

    • سريع
    • مستقل بموقعه
    • من الممكن حفظة ولكن تغيرات بالخامات او الاضاءة او الوضعيات غير ممكنة

    السلبيات:-

    • يتطلب ذاكرة عالية جدا
    • مقيد في اختيار مصادر الضوء


    __________________

    • Light Cache


    طريقة عملة قريبة جدا من ال Photon Map ومع اختلافات بسيطة فقط
    الايجابيات:-

    • الاعدادات بسيطة جدا
    • العمليات الحسابية يتم حسابها سريعا
    • نتائج سريعة وجيدة هي و نتائج ال Irradiance Map
    • الحسابات دقيقة جدا خصوصا في الظلال والظلال القريبة من الزوايا
    • معاينة خلال الحسابات ولذلك اخطاء كثيرة يمكن ان يتم كشفها بسهولة

    السلبيات:-

    • جميع الحسابات يجب ان تعاد حسابها في كل مرة
    • مشاكل في حساب الbump map ولكن هذه المشاكل تختفي اذا تم وضعها بال secondary bounces



    *****هذه بعض الامثلة المصورة لل Indirect Illumination
    http://www.spot3d.com/vray/help/150SP1/examples_GI.htm

    __________________ __________________ __________________
    ما هو افضل الانواع المذكورة اعلاه ؟
    هذا سؤال يحير الجميع خصوصا المبتدئين في الفيراي واجابته بإذن الله في جعبتي .
    للمشاهد الداخلية :-
    اBrute Forceافضل جودة لهذا النوع من التصاميم هي حسابات ال (ك primary bounces) و ال Light Cache (ك secondary bounces)

    ولكن مدة الرندر طويلة وهذا سلبية من السلبيات
    **ملاحظة :- طول مدة الرندر يعتمد بشكل كبير على الجودة العمل
    لذلك معظم الفنانين يفضلوا مزيج من ال Irradiance map (ك primary bounces) وال Light Cache (ك secondary bounces)
    وقت الحسابات سريع جدا ودقيق . حتى في الموديلات عالية التفاصيل .
    قليل من الاخطاء من الممكن ان تحصل .ولكن هذا الخيار افضل للاعمال الفردية

    للمشاهد الخارجية :-

    الامر نفسه ينطبق على المشاهد الخارجية , ولكن مدة الرندر ستزيد قليلا لان في غالب الوقت عدد الpolygons عالي بسبب الاشجار و الاعشاب وغيرها . ولذلك يصبح التصميم فيه تفاصيل اكثر .

    لذلك نستطيع ان نقول ان ال Irrdiance map و ال Light Cache هم الافضل .

    **ملاحظة :- ولكن في بعض الاحيان القواعد لا تنطبق فربما انت تفضل الجودة على وقت الرندر >>لذلك لا تعتمد على هذا الاختيار فقط<<



    وهنا انتهينا من قسم الIndirect Illumination



    *************************************************************************************
    ثالثا : اضاءات الفيراي Vray Lights

    1- > Vray Light
    اختيار هذا النوع من الاضاءة مع الفيراي هو افضل اختيار , لان الاضواء تتصرف تصرف صحيح فيزيائيا . بعكس الاضاءات العادية .. اضواء ال Vray Light بجميع انواعه تعطيك وقت رندر اقل مقارنة بواقعيتها وبصحة درجات الظلال وواقعيتها هي الاخرى.و الفيراي لايت لها اربع انواع ساحاول اني اشرحها بالتفصيل ان شاء الله ..

    • Plane




      • الضوء في هذا النوع ينتشر على حجم ال Plane وفي اتجاه السهم الذي يشير اليه فقط
      • كلما كبر مصدر الضوء كلما زاد الضوء المنتشر و زادت نعومة الظلال التي يصدرها الضوء
    • sphere
      • الضوء ينتشر بواسطة كرة ثلاثية البعد
      • كلما كبر مصدر الضوء كلما زاد الضوء المنتشر و زادت نعومة الظلال التي يصدرها الضوء
    • Mesh
      • الضوء من الممكن ان يرتبط بأي مجسم ثلاثي البعد و الضوء سينتشر من ذلك المجسم الى المشهد كاملا
      • كلما كبر مصدر الضوء(المجسم) كلما زاد الضوء المنتشر و زادت نعومة الظلال التي يصدرها الضوء
    • Dome
      • الضوء ينتشر من مصدر الضوء هذا بتساوي الى كل المشهد مما يجعلنا نحصل اضاءة متساوية في جميع انحاء التصميم حتى اذا لم نكن مفعلين ال GI
      • نوع الضوء هذا مفيد جدا في التصاميم المعمارية الخارجية
      • مكان وحجم اضاءة الدوم لا يؤثر على مصدر الضوء او كمية الضوء . لذلك لا يجب اننا نحركها او ندورها لتتناسب مع المشهد لان هذا ليس له اي نفع


    2- > Vray IES
    هذه فيديوهات تشرح هذا النوع من الاضاءة لاني ما اقدر اشرحها كتابيا
    يوتيوب


    فيميو
    http://vimeo.com/12985538


    3- > VraySun
    vraySun هو System اضاءة يحاكي إضاءة الشمس (كضوء مباشر) و السماء (لنشر الضوء)
    وعند انشاء VraySun في الماكس , اوتوماتيكيا يسألك البرنامج عن رغبتك في وضع شادر VraySky في خريطة ال Environment . قوة (او حده)إضاءة ال VraySun هي نفسها لدى الشمس الحقيقية .
    وقوة ولون الشمس يحدد بوضعيتها . كالشمس الحقيقية تماما ..
    مثال :- كلما كانت الشمس منخفضة للاسفل كلما كانت الظلال أنعم(او اضعف) .
    على هذا النحو . قيمة ال Intensity Multiplier في قائمة اعدادات ال VraySun لا يمكن ان تقارن مع انواع الاضاءة الاخرى . ولكن هناك امكانيتان اثنان للتعامل مع ال VraySun :-
    1. اولهم هو يمكنك وضع حده الضوء (Intensity Multiplier)بقيمة 0.001 لنتمكن من استخدام مصدر ضوء اخر بجانب الفيراي صن. (هذا الاختيار لا يرجحه الكثير, لان النتائج ليست صحيحه فيزيائيا)
    2. الطريقة الافضل هي استخدام ال VrayPhysicalCam

    هذه تعليمات بسيطة لااعدادات الفيراي صن:-




    • Turbidity
      • ضبابية المشهد, او مقدار التلوث في الجو
      • كلما زادت القيمة كلما قل حجم الضوء المنبعث من الشمس الذي تصل للمجسمات و الظلال تصبح انعم و تبدا الصورة بالاحمرار
    • Ozone
      • يؤثر لون الشمس , للون الاصفر اختار قيمة على حوالي 1 و للون ازرق اختار قيمة حوالي ال0
    • Intensity Multiplier
      • حدة ضوء الشمس والقيمة المثالية هي "1 "لانها صحيحة فيزيائيا ولكن فقط مع ال VrayPhisicalCam
    • Size Multiplier
      • يؤثر على حجم الشمس
      • كلما زاد كبر الشمس كلما كانت الظلال انعم واقل حدة
      • من الافضل وضع قيمة من 0.5 الى 5
    • Shadow Subdivs
      • كلما زاد عدد ال sudivs كلما زادت ال resolution للظلال ولكن وقت الرندر سبكون اطول بالتاكيد
      • من المفضل ان تضع قيمة بين 8 الى 64 و اعتمادا على مكان المشهد الرئيسي والظلال
    • Shadow Bias
      • هذه القيمة تختص بإبعاد الظل عن المجسم
      • القيم التي بالسالب (اسفل الصفر ) تحرك الظل بعيدا عن المجسم و القيم فوق الصفر (الموجبة) تحرك الظلال قريبا من المجسم
      • يفضل ابقاء القيمة على 0 للحصول على نتيجة واقعية


    هذه امثلة لانواع الاضاءات في الفيراي .
    http://www.spot3d.com/vray/help/150S...les_lights.htm


    رابعا : VraySky
    الفيراي سكاي مثلما ذكرنا سابقة انها خيار ياتي اوتوماتيكيا عند انشاء VraySun. الفيراي سكاي (VraySky) يؤثر على توزيع الاضاءة المنبعثة من الVraySun على المشهد كاملا . شادر ال VraySky يمكن ايجاده في الانفايرومنت (8 من الكيبورد او Rendering--Environment) في الانفايرونمت ماب (Environment Map) بإسم VraySky .


    هنا سأعرض ملخص لإيجابيات وسلبيات استخدام الفيراي سكاي مع الفيراي صن
    • الايجابيات
      • سهولة الاعداد والتعديل
      • نتائج جيدة مع تعب اقل
      • النتائج صحيحة فيزيائيا
    • السلبيات
      • وقت رندر اكثر مقارنة مع انواع الاضاءات العادية
      • خيارات التعديل محدودة جدا
        >نقطة قالها لي الاخ عبد الرحمن Al-Muqrin <
      • إذا اردنا استخدام الفيراي صن في المشهد فيفضل ان نستخدم VrayPhysicalCam وهذا يتطلب معرفة في عالم التصوير


    هذه بعض الامثلة لاعدادات الفيراي سن والفيراي سكاي http://www.spot3d.com/vray/help/150S...raysun_sky.htm

    خامسا : VrayPhysicalCam
    هذا الاختيار يمكنك من العمل في الفيراي مع نتائج صحيحة فيزيائيا . خصوصا اذا اتحد مع الVraySun و ال VraySky.
    الفوائد هي نتائج صحيحة فيزيائيا اذا ما قورنت مع الكامرا العادية في الماكس . و حسابات صحيحة لل DOF او Depth of field و ال motion blur و اخيرا ال Bokeh Effect *
    * ساتحدث عن ال Bokeh Effect لاحقا في هذا القسم .

    ومجددا هذه تعليمات بسيطة لااعدادات الفيراي فزكال كامرا:-




    Type
    • هنا تختار واحد من انواع الفيراي فزكال كام المختلفه
    • (Still Cam) للكامرا العادية
    • (Movie Cam) كامرا للافلام . او الأنيميشن
    • (Video Cam) لكامرا الفيديو الدجتلية

    Targeted
    • اذا تم تفعيلها الكامرا تكون لها نقطة هدف
    • مفيد جدا في العمل مع ال DOF

    Filmgate
    • مدى اتساع فتحه الكامرا
    • ومهم في تنسيق الكامرا مع الصورة في ال (Camera Match )او تتبع الصورة

    Focal length
    البعد البؤري للكامرا
    Zoom factor
    • عامل التكبير او البعد في الصورة



    F-number
    • يتحكم بمدى اشراق الصورة اذا كان خيار ال Exposure مفعل
    • يؤثر على ال DOF

    Exposure
    • في حالة التفعيل . خيارات مثل F-Number و Film Speed(ISO) ستؤثر على اشراق المشهد
    • في حالة عدم تفعيلها .الكامرا تتصرف ككامرا عادية الا انها تحسب ال Distortion وال Motion Blurو اال Depth-of-Field

    Vignetting
    • تحسب انخفاض الضوء عند هامش الصورة في الرندر . او كتاثير ال (Spotlight) او تلاشي الضوء عند حدود الصورة


    White balance

    • ينسق من توازن اللون الابيض بالمشهد



    Shutter speed
    • الوحدة المستخدمة هي ال S-1 : كلما ازدادت القيمة كلما زادت الصورة قتامةً


    Shutter offset

      • اتجاه الموشن بلور او ال MB وتعني Motion Blur وهذا عند استخدام Camera Type من نوع Movie Cam.

    Latency

    • تؤثر على الموشن بلور اذا استخدمت كامرا من نوع Video Cam


    Film Speed(ISO)
    • تحسب مدى حساسية الضوء في فلم الكامرا
    • كلما زادت القيمة كلما زادت حساسية الضوء وازدادت الصورة اضاءة





    لرؤية امثلة لتقريبا كل من الخيارات اعلاه ادخلوا على هذا الموقع
    http://www.spot3d.com/vray/help/150S...icalcamera.htm


    * Bokeh Effects
    مثلما ذكرت سابقا انني ساتحدث عن ال Bokeh Effects لاحقا فهنا ساعرض شرح ملخص عنه .


    والBokeh Effects هو مصطلح يصف مظهر او جودة الاماكن المطمسة او اماكن ال Blur في الصورة . و هذا التأثير يتطبق فقط اذا كان ال Depth-of-Field مفعل .
    وهنا ساعرض ملخص لاعدادت ال Bokeh effect
    • Blades
      • يحدد شكل فتحة الكامرا
      • اذا لم يتم تفعيل هذا الخيار شكل عدسة الكامرا ستكون دائرية
      • اذا تم تفعيله شكل مضلع من عدد الاضلاع التي انت تحددها سيتم تطبيقة

    • Rotation (deg)
      • دوران ال Blades او مثل مانقول شكل الكامرا
    • Center Bias
      • يحدد هذا الخيار اي منطقة من المشهد تظهر البلور افتح
      • القيم التي اعلى من ال0 تجعل الجزء الخارجي من التصميم افتح
      • والعكس
    • Anisotrophy
      • تسمح لل Bokeh ffects الامتداد طوليا او عرضيا لحساب ما يسمى ال anamorphic lenses

    انتهينا من قسم ال Bokeh Effcts .


    * Sampling

    • Depth of Field
      • يفعل ال DOF في الصورة
    • Motion blur
      • يفعل ال Motion blur في الصورة
    • Subdivs
      • يحدد عدد التقسيمات في حساب الصورة في الرندر ويمكن تسمية هذا الخيار بجودة او مدى دقة العمليات الحسابية
      • كلما زادت القيمة كلما زادت جودة التاثير . وبنفس الوقت يزيد وقت الرندر .



    سادسا: V-ray Materials
    يتبع ...
    أخر تعديل بواسطة A.Atef في 23 / 11 / 2010 الساعة 04:15 PM
    █║▌│█│║▌║││█║▌│║▌║
    الايميل : attef_omer@hotmail.com


  2. #2
    عضو نشيط
    صور رمزية THEsnaiper
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المنطقة
    المغرب الكبير
    العمر
    24
    ردود
    326
    ربنا يجازيك بالخير يااخي وعيد مبارك سعيد وعمل جبار جدا وواصل ولاتحرمنا من دروسك
    نحن قوم جمعهم الاسلام
    وفرقتهم الدول الامبريالية

    نحن قوم اعزنا الله بالاسلام
    وعندما ابتعدنا عنه ادلنا الله




  3. #3
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة thesnaiper معاينة الرد
    ربنا يجازيك بالخير يااخي وعيد مبارك سعيد وعمل جبار جدا وواصل ولاتحرمنا من دروسك
    بارك الله فيك اخي ايوب .. واتمنى من اي احد اذا لاحظ خطأ ان ينبهني برسالة خاصة
    █║▌│█│║▌║││█║▌│║▌║
    الايميل : attef_omer@hotmail.com

  4. #4
    Graphics Designer
    صور رمزية Al-Muqrin
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المنطقة
    Riyadh, Saudi Arabia, Saudi Arabia
    ردود
    2,663
    بارك الله فيك أخي عاطف

    جاري القراءة

    ما قلت زوراً حين قلت أحبكم

    ما الحب إلا الحب في الرحمن
    يفنى ويذهب كل حب كاذب
    وتبدل الأشواق بالأضغان
    أما إذا كان الوداد لخالقي
    فهناك تحت العرش يلتقيان



    l Abdulrahman Al Muqrin
    l Graphics Designer
    l Email:Alsaed.20@hotmail.com
    l Mobile:0552600887














  5. #5
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة al-muqrin معاينة الرد
    بارك الله فيك أخي عاطف

    جاري القراءة
    في انتضارك
    █║▌│█│║▌║││█║▌│║▌║
    الايميل : attef_omer@hotmail.com

  6. #6
    أحمد نبيل1 سابقاً
    صور رمزية A. General
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المنطقة
    الأردن
    ردود
    1,048
    كما عهدناك هذا مستواك تابع واحنا معاك
    تحياتي
    أحمد نبيل


    أصغر حبة بندورة بالعالم من تصويري



    سبحان الله وبحمده
    سبحان الله العظيم

  7. #7
    عضو نشيط
    صور رمزية smartac
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المنطقة
    مصراوى على طول
    ردود
    459
    جزاكم الله كل خير على هذا المجهود الرائع منكم.. ننتظر منك كل جديد
    احترف العمل فى مجالات الجرافيك المختلفة .. لمزيد من المعلومات اتصل الآن
    صفحة أكاديمية سمارت على الفيس بوك
    الآن
    تابعوا مجموعتنا على الفيس بوك
    ولمزيد من المعلومات الاتصال على رقم 22602718 أو رقم 0146091254
    الآن مجلة ورشة عمل العدد التجريبى الأول

  8. #8
    عضو نشيط
    صور رمزية سنـدبـاد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المنطقة
    ارض الرافدين و ارض الحرمين
    العمر
    32
    ردود
    463
    صور في المعرض
    3
    موضوع تحفه فنيه

    تسلم اخي وجزاك الله كل خير
    www.ali-m.com
    my web


  9. #9
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة أحمد نبيل1 معاينة الرد
    كما عهدناك هذا مستواك تابع واحنا معاك
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة smartac معاينة الرد
    جزاكم الله كل خير على هذا المجهود الرائع منكم.. ننتظر منك كل جديد
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة سنـدبـاد معاينة الرد
    موضوع تحفه فنيه

    تسلم اخي وجزاك الله كل خير
    بارك الله فيكم جميعا
    تم تحديث الموضوع
    █║▌│█│║▌║││█║▌│║▌║
    الايميل : attef_omer@hotmail.com

  10. #10
    رائع جزاك الله خير
    ((رحلة الأف ميل تبدأ بخطوة))
    ______________________________

    " النت هو المنابر "
    أخوكم:فارس الفايز

  11. #11
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة مهندس ماكس معاينة الرد
    رائع جزاك الله خير
    وجزاكم مثله
    ....
    █║▌│█│║▌║││█║▌│║▌║
    الايميل : attef_omer@hotmail.com

  12. #12
    تم تحديث الموضوع
    █║▌│█│║▌║││█║▌│║▌║
    الايميل : attef_omer@hotmail.com

  13. #13
    عضو نشيط
    صور رمزية ba7med
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المنطقة
    أرض النيلين
    ردود
    848
    شكرا على الدرس وكل عام والجميع بخير
    سيد الإستغفار
    اللهم أنت ربي, لاإله الا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت, أعوذ بك من شر ما صنعت, أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فأغفر لي فأنه لا يغفر الذنوب إلا أنت
    اللهم فرج هم المسلمين
    اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

  14. #14
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة ba7med معاينة الرد
    شكرا على الدرس وكل عام والجميع بخير
    عفوا اخي
    وانت بالف خير وصحة وعافيه
    █║▌│█│║▌║││█║▌│║▌║
    الايميل : attef_omer@hotmail.com

  15. #15
    شكرآ جزيلآ يآ أخي العزيز
    والله يجعلها في موازين حسناتك

  16. #16
    عضو متميز
    صور رمزية THE RAY
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المنطقة
    In My Dream
    ردود
    1,985
    صور في المعرض
    1
    موضوع رائع...أشكر لك مجهودكـ

    استمر...

  17. #17
    تم تحديث الموضوع
    █║▌│█│║▌║││█║▌│║▌║
    الايميل : attef_omer@hotmail.com

  18. #18
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة l o r d معاينة الرد
    شكرآ جزيلآ يآ أخي العزيز
    والله يجعلها في موازين حسناتك
    وجزاك الله خيرا
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة the ray معاينة الرد
    موضوع رائع...أشكر لك مجهودكـ

    استمر...
    ساستمر بإذن الله d:
    لا تتردد بتتبع اخطائي لكي اتعلم منها
    █║▌│█│║▌║││█║▌│║▌║
    الايميل : attef_omer@hotmail.com

  19. #19
    اخر تعديل في الساعه 1:14 Am بيتوقيت جرنتش
    وتمت اضافة جزء الفيراي سن VraySun
    █║▌│█│║▌║││█║▌│║▌║
    الايميل : attef_omer@hotmail.com

  20. #20
    Graphics Designer
    صور رمزية Al-Muqrin
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المنطقة
    Riyadh, Saudi Arabia, Saudi Arabia
    ردود
    2,663
    شكرا لك..

    اضافات رائعة

    ننتظر المزيد ^^

    ما قلت زوراً حين قلت أحبكم

    ما الحب إلا الحب في الرحمن
    يفنى ويذهب كل حب كاذب
    وتبدل الأشواق بالأضغان
    أما إذا كان الوداد لخالقي
    فهناك تحت العرش يلتقيان



    l Abdulrahman Al Muqrin
    l Graphics Designer
    l Email:Alsaed.20@hotmail.com
    l Mobile:0552600887














Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل