Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الماكس والمايا والوطن العربي

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

المشاركة الأصلية بواسطة doctor3d مشاهدة المشاركة
    ممكن
    في الماكس بدون الدخول ... اختصارات 1 2 3 4 5 بتخد على sub object mode
    بدون الدخول اصلا على الايديت بولي
    بس لازم تكون محوله اتيتبل بولي في الاول

انا حابب اشارك ولكن ليس لدي وقت

سوف اراقب واتعلم

Name
      : basem hamad

Country : jordan

3D Program : Cinema 4d 11.5 -&- Maya 2010

2d Program : Adobe Flash -&- Adobe Photoshop -&- Adobe After Effects

Other Program : Maxwell render -&- RealFlow -&- MatchMover

المشاركة الأصلية بواسطة evil14777 مشاهدة المشاركة
        المايا
        للتحرك داخل المايا يدك اليسرى تكون ملازمه للوحة المفاتيح بحيث تضخط على زر الت ولفت كليك للتحرك لتدور حول جسم معين , ونفس زر الت مع مدل كليك لتحرك المشهد نفسه يمنه ويسرى فوق اوتحت , و نفس الزر الت مع رايت كليك
        لتعمل زوم ان وزم اوت

الماكس

للتحرك داخل الماكس يدك اليسرى تكون ملازمه للوحة المفاتيح بحيث تضخط على زر الت ومدل كليك للتحرك لتدور حول جسم معين , زر كنترول مع مدل كليك لتحرك المشهد نفسه يمنه ويسرى فوق اوتحت , كنترول والت مع مدل كلك
        لتعمل زوم ان وزم اوت
        للماكس لا تحتاج لوحة المفاتيح إلا في التدوير rotate فقط، و كلها تتم بالزر الأوسط بسهولة:
        لتحريك الفيوبورت تضغط على الزر الوسط و تحرك يمين و شمال و أعلى و أسفل
        للتكبير فقط تدير عجل الزر الأوسط ليقوم بالتكبير أو التصغير بحسب اتجاه التدوير
        أما تدوير الفيوبورت بالضغط على الزر الأوسط مع الضغط على مفتاح Alt
        ---------
        لمقارنة الرندر القديم مع الجديد تستخدم Ram player و سيضع لك الصورتين جوار بعض مع وجود slider لإظهار الصورة اليمنى او اليسرى بالتدريج.
        -----------
        للتحويل من نمط الفيرتيكس إلى نمط الحواف إلى نمط الأوجه او العناصر كما قال الإخوة بالأرقام من 1 إلى 4
        ------------
        يوجد مواضيع سابقة في نفس السياق و كانت مفيدة جداً :
        http://www.maxforums.net/showthread.php?t=131477
        http://www.maxforums.net/showthread.php?t=176810
        صفحتي على انستاجرام
        https://www.instagram.com/9picks

اتقوا النار و لو بشق تمرة

Taking you to the MAX

المشاركة الأصلية بواسطة BASEM HAMAD مشاهدة المشاركة
          طيب لماذا لا يشترك برنامج السنما فور دي بهذا الموضوع ؟؟

هذا مثال للسنما فور دي :

http://kuman.cgsociety.org/gallery/449514/

بص

هو الاختصارات اللي بتستخدم .. Alt middle للتدوير حول المجسم المختار بعد ما تزوم عليه ب z

وبكرة الماوس "scroll" ل zoom out or in زي كل البرامج

ومفيش فرق في النقطة دي اوي

معاك حق في النقطه دى
            التعديل الأخير تم بواسطة ::ابو عادل::; 17 / 11 / 2010, 10:49 PM.
            اّخر اعمالى
            مطعم بالماكس
            كـ‗__‗ـيـ‗__‗ـف أحـ‗__‗ـزن واللّـ‗__‗ـه ربـ‗__‗ـي
            غرفتى بالماكس

برأيي , حاليا انجح برامج هي المايا و الماكس والسينما ^_^ هذه البرامج تقريبا اصبحت بمستوى بعضها البعض

شخصيا احب الرندر بالسينما
              واحب الانميشن بالمايا
              واحب المودل بالماكس

اريد برنامج يعمل درس فيديو لكى اشرح النقاط السابقه ونقاط اخرى ياريت يكون برنامج يعمل دورس فيديو بحجم صغير وجوده معقوله
                اّخر اعمالى
                مطعم بالماكس
                غرفتى بالماكس

هناك نقطه اخرى هى ان فى المايا يمكن تكرار اي امر عن طريق ضغط حرف الـ g اما بالنسبه فى الماكس لا توجد هذه الميزه وانما يوجد فى المودلينج فقط هذا الزر يعمل التكرار ( ...
                  اّخر اعمالى
                  مطعم بالماكس
                  غرفتى بالماكس

اخي الكريم
                    و في الماكس يمكنني تكرار مجسم بسحبه بالماوس مع الضغط على شيفت، و يمكنني إظهار الخطوط و المنحنيات في الرندر باختيار show in render على عكس المايا الذي يحتاج لعمل دائرة و عمل extrude لها على المنحنى ، يمكنني في الماكس اختيار edge loop باختيار edge و المجاورة لها مع الشيفت،و يمكنني الحفاظ على توازن الحواف في المجسم بأمر set flow و يمكنني عمل retoplogy سريع باستخدام ادوات الجرافايت موديلنج و ......و.......
                    لا أقصد الانتقاص من المايا و لكن قصدي ان كل برنامج له نقاط ضعف و نقاط قوة، فالمايا يفوق الماكس في أشياء و الماكس يفوقه في أشياء أخرى، فطالما أنك مضطر لتعلم الماكس فحاول اكتشاف الأشياء القوية فيه، و ما يعجز عنه الماكس قم بعمله في المايا و صدره للماكس، فعندك سلاحين قم باستغلالهما جميعاً و اكتنشف أحسن ما فيهما.فمن يملك سلاحين افضل ممن يملك سلاح واحد.
                    فإذا استمريت في المقارنة بهذه الطريقة فستكره الماكس و لن يتم لك الهدف الذي تريد باحترافه.
                    من ملاحظتي لأعمالك بانها جميلة و قوية في الفكرة و في الموديلنج و لكنها تحتاج إهتمام بالخامات و الإضاءة و الإخراج أكثر،و الماكس أفضل في هذه الناحية من المايا، نصب الفي راي على الماكس و حاول عمل إخراج جديد لاعمالك، نزل مجموعات إيفرموشن و انظر كيف يقومون بعملية الإخراج في الفي راي و الإضاءة الواقعية.يوجد كثير من محترفي المايا يقومون بالإخراج النهائي على الماكس.
                    بالتوفيق
                    صفحتي على انستاجرام

Taking you to the MAX

و إذا كان قصدك من عبارة (الوطن العربي) في عنوان الموضوع بان الماكس منتشر فقط في الوطن العربي، فهذا غير صحيح،فانظر إلى أغلب الأعمال هنا :
                      http://forums.cgsociety.org/forumdisplay.php?f=121
                      و هنا:
                      http://www.evermotion.org/vbulletin/...play.php?f=344
                      فستجدها بالماكس، بل يكاد يكون نصيب الماكس من تلك الاعمال أكبر من كل البرامج الاخرى مجتمعة (مايا+XSI+ C4D+مودو + لايتويف).
                      بالتوفيق
                      صفحتي على انستاجرام

Taking you to the MAX

انا هتكلم في نقطتين واوجز بقدر الامكان

استخدام اي برنامج كوسيلة مساعدة:
                        مثلا المايا تستخدم البينت افكت في عمل غابة او حشائش وتصدرها على الماكس .. تفرد موديلك في بلندر مثلا او سوفت ايميج وترجع تاني ع الماكس .. تريج جوة مايا وترجع بيه على الماكس .. لمستخدم مايا ممكن يمودل على الماكس ويرجع بموديله يكمله على المايا ويحركه ويرندره جوة مايا ..
                        في شركات كانت بتحرك في مايا وترندر في ماكس ..

وانا بحاول استخدم الاسلوب ده لسبب .. مش محتاج اعرف مايا كله عشان احرك شوية حشائش في المايا وبعدين اصدرهم
                        او اعرف بلندر كله عشان افرد جواه موديل .. الموضوع بسيط

النقطة التانية وياريت محدش يزعل مني :
                        انا رأيي .. الكلام عن مقارنات الماكس والمايا لازم ينتهي تقنيا .. لان عصر عروش الماكس والمايا شارف على الانتهاء تقريبا

بالنسبة للتطور الحادث في برامج الثري دي الحالية .. اذا نظرت لوتيرة التطور ستجد ان هناك برنامجين مرشحين بقوة للمستقبل

بلندر .. برنامج سريع التطور فعلا وبجد برنامج ذكي .. رغم صغر مساحته لكن يتجه اتجاه انه يكون فعلا متكامل .. ويتطور بسرعة فظيعة مقارنة بعمر الماكس وعمر المايا وعدد الجيجات التي يحتلوها .. بلندر بادئ من قول خمس سنين ووصل للمرحلة دي ...ففعلا هو اسرع برنامج بيتطور وهو اللي هيحرك اوتودسك للامام في المستقبل عشان تحاول تسبقه
                        انا مش بقول بلندر وصل خلاص .. لكن بلندر هيوصل كما يبدو من خطواته الثابته سنتين تلاث سنين وهيكون عملاق كما يبدو .

softimage .. برنامج ذكي جدااا .. ال workflow فيه تحفة ده غير التجديدات الجديدة بجد يستاهل الانتقال له كبرنامج ثري دي اساسي لكن لا المايا يستاهل بالنسبة لمستخدم ماكس ممكن بلجناته وسكربتاته تغنيه ولا الماكس يستاهل بالنسبة لمستخدم مايا الماكس مأظنش يضيفله جديد غير شغل السوق واتاحة فرص عمل جديدة !

انا مش بتكلم السوق عايز ايه .. السوق ده امر واقع .. لكن المستقبل فين ؟ اظن التفكير بالبرامج الاخرى اولى من التفكير ببرامج اتودسك مش هتعمل فيها حاجة لانها لها شعبية فعلا وبتبيع من غير ما يعملوا تجديدات يحتاجها البرنامجين .

ودمتم بخير.

اخي انا ارى ان الماكس برنامج قوى ولكن لعمل شيء معين فى الماكس نحتاج لخطوات كثيره على عكس المايا .انا استغرب من ان العالم العربي ان يهمل وجود المايا ويعطي الاولويه للماكس صحيح انا بعض المحترفين يصنعوا اعمالهم على اكثر من برنامج فى دول الغرب لان عندما يأتيهم احد يعمل على برنامج مثل المايا وهم يعملون على برنامج مثل الماكس لا يقولون له لا حتى تتعلم الماكس وانما ينضم للفريق ببرنامجه الذي يعمل عليه اما نحن فماكس والا فلا.
                          صحيح ما ذكرته من مميزات الماكس فى الاخراج لكن صدقنى المايا والماكس ينتجون نفس الاخراج ولكن تدفع الثمن فى الماكس بخطوات اكثر
                          فعتبي ليس على الماكس ولا على المايا وانما على الطريقه التى نفكر بها لهذه البرامج , صحيح يوجد طفره في عالمنا العربي تجاه الجرافيك ولكن مازال القصور يلازمنا في البايب لين ورك داخل الشركات عندنا .

المايا برنامج قوى جدا واعمالي ليس مقياس على البرنامج الذي اعمل عليه . انا فعلا مضطر لكي اتعلم الماكس لان بلدي لا تعترف بالمايا وليس لان الماكس اقوى من المايا .بل وعلى العكس انا عندى استعداد ان اظل اتكلم على مميزات موجوده في المايا ليس لها وجود من الاساس في الماكس فلماذا نظلم هذا البرنامج في عالمنا .
                          انا لا اكره الماكس وانما استعجب من طريق تعاملنا مع الفن .
                          اّخر اعمالى
                          مطعم بالماكس
                          غرفتى بالماكس

المشاركة الأصلية بواسطة نجيب الفاتح مشاهدة المشاركة
                            اخي الكريم
                            و في الماكس يمكنني تكرار مجسم بسحبه بالماوس مع الضغط على شيفت، و يمكنني إظهار الخطوط و المنحنيات في الرندر باختيار show in render على عكس المايا الذي يحتاج لعمل دائرة و عمل extrude لها على المنحنى ، يمكنني في الماكس اختيار edge loop باختيار edge و المجاورة لها مع الشيفت،و يمكنني الحفاظ على توازن الحواف في المجسم بأمر set flow و يمكنني عمل retoplogy سريع باستخدام ادوات الجرافايت موديلنج و ......و.......
                            بالتوفيق
                            لن ارد على ما قلته فى هذه النقطه ليس لعدم وجود رد بل بسبب ما قلته ادناه
                            المشاركة الأصلية بواسطة نجيب الفاتح مشاهدة المشاركة
                            لا أقصد الانتقاص من المايا و لكن قصدي ان كل برنامج له نقاط ضعف و نقاط قوة، فالمايا يفوق الماكس في أشياء و الماكس يفوقه في أشياء أخرى، فطالما أنك مضطر لتعلم الماكس فحاول اكتشاف الأشياء القوية فيه، و ما يعجز عنه الماكس قم بعمله في المايا و صدره للماكس، فعندك سلاحين قم باستغلالهما جميعاً و اكتنشف أحسن ما فيهما.فمن يملك سلاحين افضل ممن يملك سلاح واحد.
                            فإذا استمريت في المقارنة بهذه الطريقة فستكره الماكس و لن يتم لك الهدف الذي تريد باحترافه.
                            من ملاحظتي لأعمالك بانها جميلة و قوية في الفكرة و في الموديلنج و لكنها تحتاج إهتمام بالخامات و الإضاءة و الإخراج أكثر،و الماكس أفضل في هذه الناحية من المايا، نصب الفي راي على الماكس و حاول عمل إخراج جديد لاعمالك، نزل مجموعات إيفرموشن و انظر كيف يقومون بعملية الإخراج في الفي راي و الإضاءة الواقعية.يوجد كثير من محترفي المايا يقومون بالإخراج النهائي على الماكس.
                            شكرا اخي على النصح وسوف اعمل به ان شاء الله
                            وشكرا ان اعطيت اعمالى جزء من وقتك
                            اّخر اعمالى
                            مطعم بالماكس
                            غرفتى بالماكس

انا هتكلم في نقطتين واوجز بقدر الامكان

استخدام اي برنامج كوسيلة مساعدة:
                              مثلا المايا تستخدم البينت افكت في عمل غابة او حشائش وتصدرها على الماكس .. تفرد موديلك في بلندر مثلا او سوفت ايميج وترجع تاني ع الماكس .. تريج جوة مايا وترجع بيه على الماكس .. لمستخدم مايا ممكن يمودل على الماكس ويرجع بموديله يكمله على المايا ويحركه ويرندره جوة مايا ..
                              في شركات كانت بتحرك في مايا وترندر في ماكس ..

وانا بحاول استخدم الاسلوب ده لسبب .. مش محتاج اعرف مايا كله عشان احرك شوية حشائش في المايا وبعدين اصدرهم
                              او اعرف بلندر كله عشان افرد جواه موديل .. الموضوع بسيط

النقطة التانية وياريت محدش يزعل مني :
                              انا رأيي .. الكلام عن مقارنات الماكس والمايا لازم ينتهي تقنيا .. لان عصر عروش الماكس والمايا شارف على الانتهاء تقريبا

بالنسبة للتطور الحادث في برامج الثري دي الحالية .. اذا نظرت لوتيرة التطور ستجد ان هناك برنامجين مرشحين بقوة للمستقبل

بلندر .. برنامج سريع التطور فعلا وبجد برنامج ذكي .. رغم صغر مساحته لكن يتجه اتجاه انه يكون فعلا متكامل .. ويتطور بسرعة فظيعة مقارنة بعمر الماكس وعمر المايا وعدد الجيجات التي يحتلوها .. بلندر بادئ من قول خمس سنين ووصل للمرحلة دي ...ففعلا هو اسرع برنامج بيتطور وهو اللي هيحرك اوتودسك للامام في المستقبل عشان تحاول تسبقه
                              انا مش بقول بلندر وصل خلاص .. لكن بلندر هيوصل كما يبدو من خطواته الثابته سنتين تلاث سنين وهيكون عملاق كما يبدو .

Softimage .. برنامج ذكي جدااا .. ال workflow فيه تحفة ده غير التجديدات الجديدة بجد يستاهل الانتقال له كبرنامج ثري دي اساسي لكن لا المايا يستاهل بالنسبة لمستخدم ماكس ممكن بلجناته وسكربتاته تغنيه ولا الماكس يستاهل بالنسبة لمستخدم مايا الماكس مأظنش يضيفله جديد غير شغل السوق واتاحة فرص عمل جديدة !

انا مش بتكلم السوق عايز ايه .. السوق ده امر واقع .. لكن المستقبل فين ؟ اظن التفكير بالبرامج الاخرى اولى من التفكير ببرامج اتودسك مش هتعمل فيها حاجة لانها لها شعبية فعلا وبتبيع من غير ما يعملوا تجديدات يحتاجها البرنامجين .

ودمتم بخير.
                              يا اخى المشكله ان الواقع لا يقبل الا الماكس وهذا يغضبنى
                              انا لا اتحامل على الماكس انما كما قلت مستغرب
                              بالاضافه انني عندما تعلمت الثريدي فى البدايه كنت اكثر ما اريد ان اتطلع عليه هي مواضيع المقارنات هذه من نفس نوع موضوعي

لكن ان ازعجكم موضوعي فأنا اسف
                              جدا .........
                              شكرا لكم ..........................................................
                              اّخر اعمالى
                              مطعم بالماكس
                              غرفتى بالماكس

المايا واجهته بسيطه وواسعه ومنظمه عكس الماكس المربك و السينما الضيق
                                المايا يفتخ بسرعه والماكس يباخد وقت طويل
                                المايا به منتال راي ...............
                                هذ مايعجبني من الناحيه النفسيه واثناء بدأ عمل اي مشروع
                                "
                                "
                                "
                                "
                                المايا ليس افضل من الماكس ولا العكس المهم ان المصمم يسيطر ع البرنامج ويطوعه لأفكاره ويفعل به ما يريد دون ان يتحكم البرنامج في المصمم
                                لا تجعل الله اهون الناظربن اليك
                                mohamed ghareab
                                طهروا مسامعكم بالضغط هنا

يعمل...
                                X