موضوع: من زنى بإمرأة متزوجه

ردود: 10 | زيارات: 3987
  1. #1
    مشرف منبر اطراف الحديث
    صور رمزية ALSWEEDY
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    المنطقة
    بين أجاء وسلمى
    ردود
    7,075

    من زنى بإمرأة متزوجه

    من زنى بإمرأة متزوجه



    من زنى بإمرأة متزوجه كان عليها وعليه في القبر نصف عذاب هذه الأمه - يالله رحمتك

    ورد في كتاب الكبائر للامام شمس الدين الذهبي
    ان من زنى بإمرأة كانت متزوجه كان عليها وعليه في القبر نصف عذاب هذه الأمه
    فإذا كان يوم القيامه يحكم الله سبحانه وتعالى زوجها في حسناته هذا ان كان بغير علمه فأن علم وسكت حرم الله تعالى عليه الجنة لان الله تعالى كتب على باب الجنة أنت حرام على الديوث وهو الذي يعلم بالفاحشه في أهله ويسكت ولايغار
    وورد ايضا ان من وضع يده على أمراه لاتحل له بشهوه جاء يوم القيامه مغلوله يده الى عنقه فأن قبلها قرضت شفتاه في النار فأن زنى بها نطقت فخذه وشهدت عليه يوم القيامه : وقالت : أنا للحرام ركبت فينظر الله تعالى إليه بعين الغضب فيقع لحم وجهه فيكابر ويقول : مافعلت فيشهد عليه لسانه
    فيقول : أنا بما لايحل نطقت وتقول يداه: أنا للحرام تناولت وتقول : عيناه أنا للحرام نظرت وتقول : رجلاه أنا للحرام مشيت
    ويقول : فرجه أنا فعلت
    ويقول: الحافظ من الملائكه وأنا سمعت ويقول الآخر: وأنا كتبت
    ويقول الله تعالى : وأنا أطلعت وسترت
    ثم يقول الله سبحانه وتعالى : يا ملائكتي خذوه ومن عذابي أذيقوه
    فقد أشتد غضبي على من قل حياؤه مني وتصديق ذالك في كتاب الله عزوجل
    ) يوم تشهد عليهم اللسنتهم وأيديهم وأرجلهم بما كانو يعملون(
    يالله رحمتك - نصف عذاب هذه الأمة في القبر هذا غير ان الله يحكم الزوج في حسنات من خانه في عرضه فهل تعتقدون أنه سيترك منها شيئا هذا غير غضب الرحمن والفضيحة على رؤؤس الأشهاد وعلى رؤؤس الخلائق كل ذلك لأجل ساقطه فأين عقول هؤلاء أعوذ بالله من الخذلان

    منقوووووووووووووول


  2. #2
    عضو نشيط
    صور رمزية THEsnaiper
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المنطقة
    المغرب الكبير
    العمر
    24
    ردود
    326
    اشياء كتيرة شجعت الزنا في المجتمعات الاسلامية

    الفقر متلا رفع سن الزواج ل 30 سنه ومافوق

    وكترت القنوات التي تعرض النساء سلعة تجلب المشاهدين فالان كل ماكانت اجمل وتعرض اكبر قدر من جسدها في الاعلان كان الاقبال علي المنتوج اكبر

    وبعد المسلمين عن دينهم

    واسباب عديدة

    ولاكن هدا لايعني ان نترك الشيطان يسيطر علينا يجب دائما دكر الله والاستعانة به

    ويارب يرحمنا ويغفر دنوبنا
    نحن قوم جمعهم الاسلام
    وفرقتهم الدول الامبريالية

    نحن قوم اعزنا الله بالاسلام
    وعندما ابتعدنا عنه ادلنا الله




  3. #3
    مشرف عام
    صور رمزية aktoom
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    بلاد العرب أوطاني
    العمر
    52
    ردود
    17,805
    يا أخي الحبيب

    هل هذه الأقوال موثقة ... ؟

    هل وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم ؟

    من أين جاء الذهبي بها ...

    لي الحق في الشك بأي شيء لم يرد في الكتاب والسنة الصحيحة ...

    وثق يا رعاك الله .
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

    لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

    FACEBOOK

  4. #4
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    17
    يعطيك العافية اخي على هذا النقل المميز ( مميز لأنك تريد موعظه اخوانك في المنتدى )
    لكن كما قال الاخ aktoom يجب التوثيق ومعرفة المصدر

    وايضا ما أسهل ياأخوة عندما نريد أن نـتأكد من صحة النقل أننا
    ننسخ العنوان في قوقل و نكتب قبله أو بعده صحه هذا الحديث
    فيصبح

    ( من زنى بإمرأة متزوجه صحه هذا الحديث )

    وبعد هذا تأتي الاجابه ونرى ايضا ما مصدرها ( هنا مصدرها ملتقى أهل الحديث )
    http://ahlalhdeeth.cc/vb/showthread.php?t=187889



    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلم
    الأخ أحمد أبو أنس يحفظه الله تعالى
    ما ذكرته من الأحاديث كما تفضلت لم أقف عليهما إلا في كتاب الزواجر لابن حجر الهيتمي، وكتاب الكبائر للذهبي
    ولم يخرجاه، أو يذكرا إسناده. وأظن أن الحديثين لا أصل لهما

    والذي وقفت عليه في مصنف عبد الرزاق رحمه الله قال 13991 قال أخبرنا ابن جريج عن شريك ابن أبي نمر عن الحكم بن ثوبان أن النبي صلى الله عليه وسلم قال الذي يورث أهله عليها نصف عذاب الأمة.

    وهذا الحديث ضعيف بسبب إرساله، أرسله الحكم بن ثوبان عن النبي صلى الله عليه وسلم..
    والحديث ضعفه الألباني رحمه الله في سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة قال:
    7077 - ( إنَّ الَّذِي يُوَرِّثُ الْمَالَ غَيْرَ أَهْلِهِ عَلَيْهَا نِصْفُ عَذَابِ الْأُمَّةِ ). ضعيف.
    أخرجه عبد الرزاق في " المصنف " ( 7/ 487/13991 ) قال: أخبرنا ابن جُريج عن شريك بن أبي نمر عن الحكم بن ثوبان: أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال:... فذكره.
    قلت: كذا وقع فيه: ( الحكم بن ثوبان )، وقال محققه الشيخ الأعظمي رحمه الله في التعليق عليه:
    وشريك بن أبي نمر يروي عن عمر بن الحكم بن ثوبان، وهو من جلة أهل المدينة ؛ فليحرر ".
    قلت: وهذا هو الظاهر، والله أعلم ؛ فهو مرسلٌ. ووقع في " الفتح الكبير " للنبهاني: في " ( عب ) عن ثوبان ".. وما أظنه إلا خطأ. قلت: وابن جريج: مدلس. انتهى كلام الألباني.
    وفي كتاب الحاوي للفتاوي للسيوطي قال: "عن عمار بن ياسر عن النبي صلى الله عليه وسلّم قال : أيما امرأة خانت زوجها في الفراش فعليها نصف عذاب هذه الأمة" وكذلك أورده الصفوري في نزهة المجالس.
    قال المناوي في فيض القدير: إن المرأة التي تورث أهله عليها نصف عذاب هذه الأمة.
    يعني أن المرأة إذا زنت وأتت بولد ونسبته إلى حليلها ليلتحق به يثبت بينهما التوارث وغيره من الأحكام عليها عذاب عظيم لا يقدر قدره ولا يكتنه كنهه وليس المراد أن عليها نصف عذاب هذه الأمة حقيقة بالتحديد بل المراد مزيد الزجر والتهويل ووصف عظم عذابها وإلا فمعلوم أن إثم من قتل مائة مسلم ظلما أشد عذابا منها ومن دل الكفار على عورات المسلمين فاستأصلوهم بالقتل والسبي والزنى بالنساء عالما بأن ذلك كله سيكون من دلالته كابن العلقمي وزير الخليفة المعتصم الذي أغرى التتار عليه وعلى أهل الإسلام حتى كان منهم ما كان في بغداد وما والاها أعظم عذابا منها هب عن ثوبان مولى النبي صلى الله عليه وسلم
    والله تعالى أعلم

    المصدر..ملتقى أهل الحديث

  5. #5
    Creative Director
    صور رمزية SENSE
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المنطقة
    Mansoura - EGYPT
    العمر
    31
    ردود
    2,387
    ياجماعه حتى لو مش موثق وضعيف

    الزنا فى حد ذاته مصيبة

    تخيل بقا لو بمتزوجة

    ربنا يعفو عننا ويغفرلنا امين يارب

    MOSTAFA MAHMOUD
    ................................

    PORTFOLIO

    Facebook Page
    Facbook Profile


  6. #6
    مش مختلفين بحد الزنى لكن التوثيق مهم ودونه يكون الحديث باطل
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها

  7. #7
    مشرف عام
    صور رمزية aktoom
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    بلاد العرب أوطاني
    العمر
    52
    ردود
    17,805
    نعم لسنا مختلفين على فاحشة الزنا ... والزنا في المحصنة أكثر فحشا ...

    والأحث من كل ذلك الفحش ... هو الزنا في حليلة الجار والعياذ بالله ...

    ولكن وبالرغم من فداحة الجريمة ... فيجب علينا أن نأخذ بما جاء في كتاب الله وسنة نبيه عليه الصلاة والسلام ...

    بحثت عن حديث عن الزاني في حليلة الجار فتبين أنه ضعيف ...

    2 - الزاني بحليلة جاره ؛ لا ينظر الله إليه يوم القيامة ، ولا يزكيه ، ويقول : ادخل النار مع الداخلين .
    الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الترغيب - الصفحة أو الرقم: 1444
    خلاصة حكم المحدث: ضعيف جداً
    
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

    لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

    FACEBOOK

  8. #8
    عضو نشيط
    صور رمزية anas talat
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    34
    ردود
    944
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة aktoom معاينة الرد
    نعم لسنا مختلفين على فاحشة الزنا ... والزنا في المحصنة أكثر فحشا ...

    والأحث من كل ذلك الفحش ... هو الزنا في حليلة الجار والعياذ بالله ...

    ولكن وبالرغم من فداحة الجريمة ... فيجب علينا أن نأخذ بما جاء في كتاب الله وسنة نبيه عليه الصلاة والسلام ...

    بحثت عن حديث عن الزاني في حليلة الجار فتبين أنه ضعيف ...

    2 - الزاني بحليلة جاره ؛ لا ينظر الله إليه يوم القيامة ، ولا يزكيه ، ويقول : ادخل النار مع الداخلين .
    الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الترغيب - الصفحة أو الرقم: 1444
    خلاصة حكم المحدث: ضعيف جداً
    
    كيف احوالك استاذ اكتوم
    كتاب الكبائر للامام الذهبي هو واحد من اشهر الكتب التي حفلت بها المكتبة الاسلامية على ما اعرف شخصيا.
    وبخصوص الاحاديث الضعيفة فإن الامام ابن تيمية وابن القيم وغيرهم من اهل العلم الثقات اجازو العمل بالحديث الضعيف والأخذ به بشروط لم أقرأها شخصيا ولكن اردت ان انوه على الاهتمام بالاحاديث الضعيفة في الاطار الذي رسمه العلماء وربما يكون الدليل على اهميتها ان علمائنا الاقدمون اهتموا بها وصنفوا لها والله اعلم.
    إذا الإيمان ضاع فلا أمان ... ولا دنيا لمن لم يحي دينا

  9. #9
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    17
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة anas talat معاينة الرد
    وبخصوص الاحاديث الضعيفة فإن الامام ابن تيمية وابن القيم وغيرهم من اهل العلم الثقات اجازو العمل بالحديث الضعيف والأخذ به بشروط لم أقرأها شخصيا ولكن اردت ان انوه على الاهتمام بالاحاديث الضعيفة في الاطار الذي رسمه العلماء وربما يكون الدليل على اهميتها ان علمائنا الاقدمون اهتموا بها وصنفوا لها والله اعلم.
    يجوز الاخذ بالاحاديث الضعيفة في فضائل الاعمال فقط و كما ذكرت بشروط
    منها ان لا يكون ضعفة شديد والثاني ان يكون تحت أصل عام معمول به والثالث أن لا يُعتقَدَ عند العمل ‏به ثبوتُه،

    وايضا إذا حدث به احد يذكر أن هذا الحديث ضعيف او يلقية على هيئة التمريض كقول وري عن الرسول او ومن الاثر او بلغنا او حكي او يذكر عن وهكذا ( حتى اذا سمع الاخر منه يعلم ان هذا الحديث غير صحيح )


    منقول بتصرف

    والله أعلم

  10. #10
    عضو متميز
    صور رمزية نوري
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    المنطقة
    الامارات العربية المتحدة
    ردود
    5,414
    بارك الله في الاخوة ممن يحرصوا على صحة الاحاديث النبوية وهذا شيئ يحسب لهم لتوعيتهم بوجوب التأكد من صحة الاحاديث قبل طرحها .
    بارك الله فيكم
    ابو محمد
    قال غاندي:
    سيستهزؤون بك ثم يحاربونك ثم يقاومونك ثم يؤمنوا بك ثم يتبعوك ، النجاح ببساطة قضية إيمان ينبت ، يكبر في الاعماق و لا يكثرت بالمتهكمين و الناقمين و المستهزئين، النجاح انتظار للحظة التتويج، النجاح استصغار للحظات الاستعداد و المواجهة ، النجاح يقين بان ما تفعله يناسبك.

    اخرالاعمال :
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=212605


Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل