موضوع: كيف اتعامل مع الكيرفات فى تحريك الشخصيات ؟

ردود: 4 | زيارات: 898
  1. #1
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية Acttoon
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المنطقة
    مسلم - عربى - مصرى
    العمر
    28
    ردود
    950

    Post كيف اتعامل مع الكيرفات فى تحريك الشخصيات ؟

    كيف اتعامل مع الكيرفات فى تحريك الشخصيات ؟

    هل يجب ان اقوم بتنظيف الكيرفات ومسح المفاتيح غير الضروريه ؟




    إنه سؤال جيد ولقد سئلته لنفسى من قبل .
    انا عادة أغير فى الكيرف حين احرك ، هذه هى الطريقة التى تعلمتها فى المدرسة .
    جعل الكيرف نظيف ومنظم هو الطريق الصحيح ، وهى طريقة العمل التى لا زلة اتبعها .
    تحريك كله عباره عن كرفات ، وانت لديك العديد من الخيارات لتعديل فى التحريك ، الإضافه فى الكيرفات سيعطى تفاصيل ومعلومات اكثر للتحريك .



    ونعم ، يجب ان تبقى المنحنيات نظيفه ، هذه سوف يجعل التعديل والتنظيم اسهل فى اجزاء التحريك .
    انها مثل منطقة عمل ، إن كانت فى فوضه ، سوف تجد صعوبه فى إيجاد الأشياء والبنود المحددة .


    انت تعلم تقريبا أين هم ، ولكن إذا كان مكان العمل نظيف ومرتب ، سيكون وقت العمل اسهل بكثير .
    نفس الشئ ينطبق على الكيرفات .



    سيكون أيضا أسهل كثيرا للمحركين الأخرين فى التعامل مع المشهد لو جعلت الكيرفات نظيفه .
    هناك تلك الأوقات التى يعمل بها محرك اخر فى مشهدك ، إما أنك مشغول أو انك لم تعد تعمل فى المشروع .
    ولو كنت أحد أولائك المحركين الذين سيعملون على مشهد محرك أخر ، ستكون ممتنا لو أن الكيرفات نظيفه .
    جزء من كونك محرك محترف ليس أن تستطيع إخراج التحريك بشكل جيد ، ولكن أن تكون واعى بخطة تنفيذ العمل وهيكلية الشركة .
    يجب أن تراعى أن أناس أخرون سوف يتعاملون مع ملفاتك ، لذلك أجعلها منظمة ، بما فى ذلك الكيرفات .



    معا ذلك ، لاحظت أنى لا أذهب للكيرف ايديتور إلا نادرا .
    الوقت الوحيد الذى أذهب فيه للكيرف أيديتور هو إما للحركه الثانويه ( overlap ) او لحل مشكلة تقنية .


    باقى الوقت اعمل بداخل الفيو بورت او بإضافة مفاتيح لبنا الحركة .
    أبنى الأوفر لاب وباقى التفاصيل للوضع طوال البلوكين.
    لذلك احتاج اقل فأقل للتعامل مع الكيرف اديتور فى الإضافه للتحريك .


    بجعل الكيرف نظيف وجعل مفاتيح الحركه منظمة ، يمكن العمل على التيمنج ايضا بتحريك المفاتيح فى خط الوقت فى المايا ، ذلك يتيح لى التحويل من لينير لأس بي لين .



    فى السنوات القليله القادمة ، ربما يكون لى طريقة أخره فى التحريك ، لكن فى الوقت الحالى هذه طريقت تعاملى معا الكيرفات .


    جان دينيس هاس ( Jean-Denis Haas )


    ومن يتهيب صعود الجبال -- يعش أبد الدهرى بين الحفر


  2. #2
    character animator
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    ردود
    1,889
    thanks.....
    (الماء على للطافته يشق الصخر على صلابته)

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية yaman
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المنطقة
    Big Syria
    العمر
    33
    ردود
    2,860
    شكراً على الترجمة

    شخصياً في حال اردت عمل انيميشن اقضي 65% من الوقت في الكيرف ايتور و 30% في الفيوبورت و 5% في الدوب شيت
    تحياتي

  4. #4
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية Acttoon
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المنطقة
    مسلم - عربى - مصرى
    العمر
    28
    ردود
    950
    فى رئى إذا انت خططة فى أول الأمر لن حتحتاج مراجعة الكيرف إيدتور كثيرا ، إلا
    إما للحركه الثانويه ( overlap ) او لحل مشكلة تقنية .
    على عكس إن ذهبت مباشرة للفيو بورت دون تخطيط .

    التخطيط الجيد يؤدى لعمل اسهل واسرع كثيرا .


    ومن يتهيب صعود الجبال -- يعش أبد الدهرى بين الحفر

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل