موضوع: شخصيتي الجديدة

ردود: 12 | زيارات: 1003
  1. #1
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المنطقة
    المغرب
    العمر
    25
    ردود
    387

    شخصيتي الجديدة

    السلام عليكم يا اخوان وكل عام وانتم بخير
    هده شخصية كارتونية ناقصها بعد التفاصيل وكفين اريد رائيكم في تبولوجي
    Blender 3D
    مشاركتي في مسابقة المـزج بــــيـن الـخــيــال والـــواقــــع
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=193068




  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية MOHAMAD-GU
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المنطقة
    سوريا أهل العز
    العمر
    29
    ردود
    2,401
    خاطأ أخي بس قلي هذه الشخصيه أول شخصيه تصممها ؟؟
    2D Game Graphic Design

    www.daymangames.com

    my personal website

    www.mohamadstudio.com

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية MOHAMAD-GU
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المنطقة
    سوريا أهل العز
    العمر
    29
    ردود
    2,401
    إذا كانت هذه الشخصيه لمحرك الألعاب فلابأس بها غن لم تكن أنصحك بمتابعه الدروس الأجنبيه لتعلم موديلنغ الشخصيات
    2D Game Graphic Design

    www.daymangames.com

    my personal website

    www.mohamadstudio.com

  4. #4
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المنطقة
    المغرب
    العمر
    25
    ردود
    387
    شكرا اخي على المرور
    نعم هده اول شخصية اتممها وهي ليست لمحرك الالعاب ولكن لازمها بعض الاضافات متل البنطلون والتشرت وزيادة بعض التفاصيل وهدا كله ساضيفه ولكن بعد ان اعرف هل الطبولوجي سليمة
    Blender 3D
    مشاركتي في مسابقة المـزج بــــيـن الـخــيــال والـــواقــــع
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=193068



  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية MOHAMAD-GU
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المنطقة
    سوريا أهل العز
    العمر
    29
    ردود
    2,401
    أخي بصراحه الطوبولوجي غير صحيح ابداً أبداً و برأيي في دروس تعلم تصميم شخصيات حقيقيه اول شي تعلمها وبعدين نمذج شخصيات


    أما بالنسبه لمبتدأ فالعمل جيد جداً لمبتدأ ولاكن ارجوا أن تسعا لمستوا أكثر من مبتدأ بتصاميمك وشكراً لك
    2D Game Graphic Design

    www.daymangames.com

    my personal website

    www.mohamadstudio.com

  6. #6
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المنطقة
    المغرب
    العمر
    25
    ردود
    387
    مشكور اخي على الاجابة وساعمل بالنصيحة
    Blender 3D
    مشاركتي في مسابقة المـزج بــــيـن الـخــيــال والـــواقــــع
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=193068



  7. #7
    ليس شرطاً تعلم التوبولوجي بتصميم شخصيات واقعية أخي محمد , ان إلى الان لم أتعلمه ولكن أعلم أني لا أحتاج أن أقع في مسألة المحاكاة لوجوه أشخاص بطريقة واقعية لأتقن التوبولجي.

    التوبولجي قواعد يمكن تطبيقها ولو اختلف الشكل قليلاً.

    فيمكن لأخينا هنا أن يتعلم قواعد التوبولجي على وجه كرتوني جديد وليس شرطأ أن يلتزم بما يصنعه الشارح في الفيديو.
    لا إله إلا الله وحده لا شريك له سبحانه


  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية MOHAMAD-GU
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المنطقة
    سوريا أهل العز
    العمر
    29
    ردود
    2,401
    اخي لم أقل أن يلتزم بما يشرحه تماماً أنا قصدت أن يقوم برؤيه كيف يقوم المصمم بالتعامل مع التوبولوجي للتصميم وكيفيه والوصول للمطلوب بشكل من الأشكال وأنا على فكره أخي صحيح إني أشوف الكثير من الدروس في النمذجه بس بحياتي ما قلدت نفس الطريقه بل صدقني أقوم بالتعديل على طريقته لأصل لطريقه أسهل بكثير وأقوا من ناحيه التصاميم وكمان صدقني لو قلت لك إنه كانت بدايتي أجلس وأشوف التوبولوجي للتصاميم كيف وأحاول اختبر الملفات المفتوحه وشوف التوبولوجي تبعها مشان أقدر أصمم ولما أفهم أي تصميم بشكل وافي أقوم بنمذجته بشكل أفضل بكثير حيث أراعي بعض العيوب التي كانت في النمذجه ﻷي ملف ...وأخي حتا الشخصيات الكرتونه لها توبولوجي معين مش شرط أن تكون الشخصيه الكرتونيه عشوائيه ونحن مصممي ال3d العرب نحاول صنع شخصيات كرتونيه جديده ولاكن للأسف ولا إرادياً يخرج معنا العمل مشابه كثيراً شخصيات كرتونيه مصنوعه من قبل أو مشابهه لشخصيه موجوده أساساً من قبل ولاكن ما بحيتنا لقينا تصميم عربي مبتكر وهذا الشيء للأسف مني ومن باقي المصممين ولا أقولها ذماً وكسراً للمعنويات أقولها لكي أنبه بعض الأخوه على الأخطاء التي أغلبنا وقع بها ... وياريت لو لقيت حل لهل موضوع تخبرنا فيه ....
    2D Game Graphic Design

    www.daymangames.com

    my personal website

    www.mohamadstudio.com

  9. #9
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المنطقة
    المغرب
    العمر
    25
    ردود
    387
    مشكورين على اهتمام بهدا الموضوع والمناقشة المفيدة انا كدالك لا اطبق دروس كما يفعل الشارح تماما لابد من ابتكار شوي هههه
    Blender 3D
    مشاركتي في مسابقة المـزج بــــيـن الـخــيــال والـــواقــــع
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=193068



  10. #10
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المنطقة
    المغرب
    العمر
    25
    ردود
    387
    ولو امكن وضحو اخطاء علشان موقعش فيهم مرة اخرى
    Blender 3D
    مشاركتي في مسابقة المـزج بــــيـن الـخــيــال والـــواقــــع
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=193068



  11. #11
    عضو متميز
    صور رمزية eurosoul
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المنطقة
    محافظة مصر بالوطن العربى
    ردود
    1,457
    نصائح عند تصميم جسم إنسان:-

    1- الصدر:- لو الجسم رياضى فالصدر بارز قليلا عن البطن و ينحدر بزاوية بروز و البطن مستوية و الخصر أكبر من البطن

    أما لو سمين فالبطن شبة كروية و الصدر بنفس الزاوية و الخصر ينحدر للداخل مع البطن

    2-الذراع :- الجزء العلوى أسمن من الساعد و الساعد يصغر مع الطول حتى الكف ثم الكف أكبر قليلا

    3-الرجل :- الفخد بيضاوى على طوله بينما القصبة منحنية للداخل

    4-الوجه :- العيون طويلة أفقية و مبططة رأسيا
    الأنف يبدأ مستويا بين العينين و يتسع تدريجيا لأسفل

    الشكل الجانبى للرأس أطول أفقيا من الشكل الأمامى

    هذه ملحوظاتى السريعة للأن

    بالتوفيق
    "لكل أمة فتنة و فتنة أمتى المال"

    إستحضر النية و إحرص على الإخلاص و طاعات السر

    لا أحلم بالعمل فى بيكسار ... بل أحلم بمنافستها


    صور من فيلمى الطويل "لهيب"http://www.maxforums.net/showthread.php?t=212412

  12. #12
    كنت قد فهمت من كلامك السابق أنك تنصحه بتعلم التوبولجي من دروس الشخصيات الحقيقية دون تنويه على أنه لا يجب الإلتزام بها كليةً , فاعذرني إن أخطأت الفهم أخي محمد.

    أتفق معك بأن الشخصيات الكارتوينة لها توبولجي , وهو قلناه في مشاركاتنا السابقة.

    بخصوص ابتكار الشخصيات الكرتونية بشكل جديد فالأمر يزداد صعوبة مع الوقت , حتى في الخارج , ستلاحظ تشابه الكثير من الشخصيات مع مرور الوقت , ولكن ابتكار اسلوب جديد ليس مستحيلاً , ولعل دراسة الأساليب الموجودة أو على الأقل المعرفة السريعة والفاهمة لها تساعد كثيراً عند محاولة ابتكار أسلوب جديد من حيث معرفة مميزات كل أسلوب مع محاولة عدم التكرار, ووضع بصمة جديدة.

    ومع كثرة الممارسة في المجال يصبح الصعب سهلاً والمستحيل ممكناً بفضل الله.

    الله المستعان.
    لا إله إلا الله وحده لا شريك له سبحانه


Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل