موضوع: بيان وزاره الخارجيه

ردود: 9 | زيارات: 1196
  1. #1

    Question بيان وزاره الخارجيه

    أعرب مصدر رسمى فى وزارة الخارجية اليوم، الخميس، عن بالغ الاستياء إزاء استقبال مسئولين أمريكيين رفيعى المستوى لعدد من الأمريكيين الذين يطلقون على أنفسهم اسم "مجموعة عمل مصر"، وناقشوا معهم أموراً تتعلق بالشئون الداخلية المصرية.

    قال المصدر "هذا الإجراء يعبر عن مواقف أمريكية غير مقبولة إزاء التحفظات المصرية القوية والمبررة تجاه تعامل الإدارة الأمريكية مع الشأن الداخلى المصرى عموماً.. ومع تلك المجموعة التى تدعى اهتماماً بهذا الشأن على وجه الخصوص"، لافتاً إلى أن المواقف الأخيرة للإدارة تجاه الشئون الداخلية المصرية "أمر مرفوض" بشكل قاطع من جانب مصر بغض النظر عن أية حجج أو ذرائع يمكن أن يسوقها البعض لتبرير هذا الأمر.

    شدد المصدر على أن مصر تعتز كل الاعتزاز بسيادتها واستقلال إرادتها الوطنية وأنها لن تسمح لأى طرف كان، بما فى ذلك أمريكا، بالتدخل فى شأنها الداخلى تحت أية ذريعة، إلا أنه قال "يبدو أن الجانب الأمريكى يصر على عدم احترام خصوصية المجتمع المصرى بتصرفات وتصريحات تستفز الشعور الوطنى المصرى.. وكأن أمريكا تحولت إلى وصى على كيفية إدارة المجتمع المصرى لشئونه السياسية"، مضيفاً أن "من يعتقد أن هذا أمر ممكن فهو واهم".

    ذكر المصدر أن مصر تعلم أن هناك مجموعات مصالح وأشخاصاً يقفون وراء تشجيع مثل هذا السلوك من جانب الإدارة، بل والضغط فى هذا الاتجاه، موضحاً أن مصر ليست معنية على الإطلاق ولا تقبل بسعى الإدارة للتخفيف من الضغط الذى تواجهه من خلال تدخلها فى شئون مصر الداخلية.

    وتابع المصدر "أما هذه المجموعة التى تسمى نفسها مجموعة عمل مصر، فيكفى النظر إلى أعضائها لنتبين أهدافها وأجندتها، فهى مجموعة من أولئك الأمريكيين الذين يظنون أنهم على علم بالمجتمعات، إما من خلال قراءة التقارير التى يعدها أتباعهم من ذوى الأجندات المحددة، أو من خلال تنظيم الرحلات، أو اللقاءات القاصرة، وهى من نفس نوعية المجموعات التى تهدف إلى إشاعة الفوضى فى الشرق الأوسط دون الاكتراث بأية اعتبارات سوى أجندتها الضيقة فى التغيير وفقا لرؤاها القاصرة".

    http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=305957


    http://www.mfa.gov.eg/MFA_Portal/ar-...B1%D9%8A%D8%A9

    حد فاهم حاجه !
    الأهلى فوق الجميع
    alaaelmansy


  2. #2
    ........ لا تعليق ..........

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية ::ابو عادل::
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المنطقة
    اي مكان فية كومبيوتر
    ردود
    3,778
    ماهي باظت هيتدخلوا يعملوا ايه يبوظوها زياده
    اّخر اعمالى
    مطعم بالماكس
    كـ‗__‗ـيـ‗__‗ـف أحـ‗__‗ـزن واللّـ‗__‗ـه ربـ‗__‗ـي
    غرفتى بالماكس


  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية mmnoor
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    ساكن فين ؟؟ انت مخبر ولا ايه ؟؟؟
    العمر
    31
    ردود
    6,588
    أعرب مصدر رسمى فى وزارة الخارجية اليوم، الخميس، عن بالغ الاستياء إزاء استقبال مسئولين أمريكيين رفيعى المستوى لعدد من الأمريكيين الذين يطلقون على أنفسهم اسم "مجموعة عمل مصر"، وناقشوا معهم أموراً تتعلق بالشئون الداخلية المصرية.
    ده آخرهم أساساً
    (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

    الرد على من قال بحل المعازف

    http://www.abumishari.com/

  5. #5
    دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت مصر السبت، رفضها للتقرير السنوي الصادر عن وزارة الخارجية الأمريكية حول وضع الحريات الدينية في العالم، واعتبرت القاهرة أنه ليس هناك ما يمنح واشنطن حق إجراء تقييم للحريات الدينية خارج الولايات المتحدة، كما وصفت التقرير بأنه "يقدم صورة غير متوازنة."

    وقالت الخارجية المصرية، على لسان المتحدث باسمها السفير حسام زكي، إن مصر تنظر إلى تقرير الخارجية الأمريكية حول وضع الحريات الدينية في العالم، على أنه "يصدر عن جهة لاحق لها في إجراء تقييم لهذا الموضوع، وبالتالي فهو مرفوض من حيث المبدأ."

    وشدد زكي، في بيان صدر عن الخارجية المصرية السبت، على أن مصر معنية فقط بما يصدر عن الجهات والأجهزة التابعة للأمم المتحدة في هذا المجال، وهى التي تراجع تنفيذ أي دولة لالتزاماتها في مجال القانون الدولي لحقوق الإنسان.

    وأضاف أن "المثال الأفضل على ذلك، يكرسه انفتاح مصر وتفاعلها الإيجابي مع آلية المراجعة الدورية الشاملة لمجلس حقوق الإنسان، التي تضمنت عدداً كبيراً من التوصيات بشأن الحريات الدينية في مصر، وناقشتها الحكومة مع المجتمع الدولي بصدر رحب، بل وقبلت عدداً من التوصيات المقدمة لها بهذا الصدد."

    وأضاف: "من هذا المنطلق، فإن مصر تؤكد علي رفضها قيام أي دولة بتنصيب نفسها وصياً على أداء دول مستقلة ذات سيادة، دون مرجعية أو سند"، مشدداً علي أن "كل دولة هي أقدر على تفهم مشكلاتها وتحدياتها، والتعامل معها بفاعلية"، وفق ما نقل موقع "أخبار مصر" عن وكالة الأنباء الرسمية.

    وأعرب المتحدث عن الأسف لأن هذه التقارير تقدم، من حيث المضمون، "صورة غير متوازنة عن أوضاع الحريات الدينية في مصر، اتساقاً مع ميلها للاعتماد على مصادر مستقاة إما من تقارير إعلامية منحازة، أو من مصادر غير حكومية، تعوزها المصداقية، دون أن تسعى لإفساح مساحة كافية لإبراز وجهة النظر الأخرى."

    يُذكر أن التقرير السنوي للحريات الدينية، الذي أصدرته الخارجية الأمريكية الأربعاء الماضي، اتهم مصر باتباع "التمييز" ضد بعض الأقليات الدينية، ومنها الأقباط والبهائيين، كما أشار إلى تعرض أعضاء بجماعة "الإخوان المسلمون"، لما وصفها بـ"حملات اعتقال تعسفية."

    http://arabic.cnn.com/2010/middle_ea...usa/index.html

    بيان تتانى يا جامد لاء كده اكيد فى حاجه غلط ؟!!!!!!!!!!!!!!
    الأهلى فوق الجميع
    alaaelmansy

  6. #6
    أعادت السلطات المصرية الأحد فتح معبر رفح البري مع قطاع غزة بالسفر في الاتجاهين بعد إغلاق دام ستة أيام بسبب أجازة عيد الأضحى.

    وقالت هيئة المعابر والحدود التابعة للحكومة المقالة التي تديرها حركة حماس، في بيان صحفي، إن المعبر سيعمل وفق نظام جديد وضعته السلطات المصرية لمدة خمسة أيام بالأسبوع فيما سيكون يوما الجمعة والسبت عطلة.

    وأكد البيان اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتسهيل مهمة سفر السكان في الاتجاهين عبر المعبر الذي يعد المنفذ البري الوحيد لقطاع غزة على العالم الخارجي.

    وفتحت مصر معبر رفح مطلع يونيو الماضي إلى أجل غير مسمى إثر الهجوم الإسرائيلي على سفن «أسطول الحرية» التضامنية ومنعها بالقوة من الوصول إلى قطاع غزة لنقل مساعدات إنسانية.

    http://www.almasryalyoum.com/news/%D...8A%D9%84%D9%87

    احنا بقينا قلبنا جامد قوى ههههههههههه
    الأهلى فوق الجميع
    alaaelmansy

  7. #7

  8. #8
    هذه البيانات علامة خطر، و دليل على ان امريكا ناوية على شر ، ممكن بعد تفرغها من تقسيم السودان لدولتين أو أكثر ستتجه إلى مصر بعمل فتن فيها.
    ربنا يلطف و يحفظ مصر و أهلها.
    مدونتي
    http://www.alkhalil.net

    اتقوا النار و لو بشق تمرة

    _______________________

    Taking you to the MAX

    _______________________





  9. #9
    Quality Manager
    صور رمزية medo3d
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    بلاد الاسلام
    العمر
    34
    ردود
    4,720
    هذا اتجاه سياسى جديد غاية فى المكر والدهاء
    ونحن للاسف نتحرك معه كالدمى لا حيلة لنا
    امريكا تغير استراتيجيتها فقديما والى الان كانت تملى قراراتها على الحكومه المصرية الى ان وصلت الى مبتغاها ولكن هناك امور لا تستطيع ان تمليها عيانا فتلجا الى هذه الحيل حتى توقع فيها الحكومه المصرية
    فمثلا ان تقول ليس هناك حرية اعتقاد فى مصر تلجأ الحكومه المصرية الى فتح الحريات على البحرى
    ولما تقول ان فى اخطار دينيه بتعمل فتن داخل مصر كالسلفيين والاخوان تلجا الحكومه الى قمعهم بشتى الوسائل ولما تقول ان النصارى مضطهدين تلجا الحكومه للذب عتهم بشتى الطرق حتى لو على حساب الشعب المسلم

    طبعا الموضوع اكبر من كده بكتير يبدوا ان وراهم اهداف تانيه يريدون تطبيقها ولعل من اهم تلك الامور اقامة جبهة معارضه قوية داخل القطر المصرى والتى تنوى امريكا اقامتها بشتى الطرق الا ان الحكومه المصرية تقضى عليها على الفور ^_^
    اللهم آمنا فى اوطاننا واصلح أئمتنا وأولاة امورنا

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل