Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مساعده في الينيتي واللغة العربية

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• مساعده في الينيتي واللغة العربية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صممت لعبة ثلاثية الابعاد على الينيتي باستخدام الثريدي ماكس ولقد اتممت ولله الحمد التصميم كامل
    اللعبة ستكون ملتيبلير multiplayer وبعد عمل الكثير من البحث لم اجد نتيجه لعمل الشات بين اللاعبين باللغة العربية وهي من اهم الامور التي اريدها .... ما هو الحل يا اهل الخبرة ... وان لا يوجد قابلية بالينيتي للغة العربية بالشات اي من البرامج الاخرى يقبل اللغة العربية بالشات ....

جزاكم الله كل خير

فعلا دي مشكلة مكناش منتبهين لها كيف سندخل الشات باللغه العربية
    3Ds Max Student
    قناة Mzeid تهتم بالتقنية والتصميم

رابط القناة من اليوتيوب من هنا :https://www.youtube.com/user/MzeidCh
    رابط القناة علي الفيس بوك:
    https://www.facebook.com/MzeidCh
    mohamed ayman zeid

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم لا إله إلا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهو علي كل شئ قدير

يمكنكم الكتابه عربي بحروف انجليزيه ؟
      متى اراك يوماُ حراُ يا وطني....

My First 2D Xna Game
      http://www.maxforums.net/showthread.php?t=186226
      First Part Of My 3d Game In Xna
      http://www.maxforums.net/showthread.php?t=188705

Programming New 3d Car Game in Xna Game Engine
      My Project
      http://www.maxforums.net/showthread.php?t=202529

فرانك يعني طيب بس دي هتكون لعبة عربية وكمان بعض الناس ميفهموش اللغة دي بس اليونيتي 3 يدعم العربية ولكن الكلام يبقي مشقلب ومفرط زي كده "رب ان م ل ا" دي كلمة المنابر بيكتبها كده اعتقد ان ده ممكن يفيدكو
        3Ds Max Student
        قناة Mzeid تهتم بالتقنية والتصميم

رابط القناة من اليوتيوب من هنا :https://www.youtube.com/user/MzeidCh
        رابط القناة علي الفيس بوك:
        https://www.facebook.com/MzeidCh
        mohamed ayman zeid

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم لا إله إلا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهو علي كل شئ قدير

المشاركة الأصلية بواسطة zebra مشاهدة المشاركة
          فرانك يعني طيب بس دي هتكون لعبة عربية وكمان بعض الناس ميفهموش اللغة دي بس اليونيتي 3 يدعم العربية ولكن الكلام يبقي مشقلب ومفرط زي كده "رب ان م ل ا" دي كلمة المنابر بيكتبها كده اعتقد ان ده ممكن يفيدكو
          أنا الصراحة ما جربت اليونيتي حتى الآن لاكن هذه المشكلة معروف حلها في كثير من البرامج
          مادام يكتب حروف عربية متقطعة ما عليك إلا حلين متشابهين الاول إذا كنت تسطيع إضافة الخطوط واعتقد ان هذا ممكن ....أعطيك برنامج مع الخطوط وجرب وأتحداك إذا ما يكتب اليونيتي... وأنا مجربه على برامج كثيره لاتدعم العربية.
          وإذا لايسمح بغضافة الخطوط ويكتب متقطع لدي برنامج لايقطعهم لاكن الآن غير متوفر...
          وابي أعرف الخطوط الانجليزية التي في اليونيتي هل هي التي في جهازك أما التي مع البرنامج...

وبالمناسبة أخوي zebra الشات إذا صممت صندوق الشات فأنت مالك دخل في الأعضاء فهم يكتبون على لغة جهازهم وحتى لوكان الصندوق حق لعبة انجليزية أقدر أكتب بالعربي.

أنا لوكنت أستخدمه كان أفدتكم كثير بالصور وطبقته عليه.

يمكن رابط اليونيتي الجديد الذي يكتب بالعربي وحروف متقطعة وليس الــPRO بل المجاني

السلام عليكم
            وبارك الله فيكم اخوتي الكرام
            انا جديد على اليونتي , وفعلا واجهتني هذه المشكله الكتابة باللغة العربية , فلو تقدر اتزودنا اخي "كيف تتعلم" بالبرنامج
            وجزاك الله كل خير

أعتقد الأمر بسيط نظرياً و سهل عملياً بالنسبة لكودر جيد
              ستحتاج فقط لـ(سكريبت) ربط الحروف ببعضها البعض مثل أي إختراع لا يدعم اللغة العربية سواء الحروف طالعة مربعات أو طالعة مفرطة أو مقلوبة.
              موضوع المربعات بيتحل بالفونت العربي
              موضوع المشقلب يتحل بقلب إتجاه الكتابة بجعله من اليمين لليسار (rtl)
              موضوع ربط الحروف العربية ببعضها فهذا اللي مش هقدر أفيدكم فيه بطريقة صحيحة لإني لست بكودر جيد و لا أحب الكودينج أصلاً
              لكن يمكن وضع حل بديل و هو تعديل الفونت العربي بجعل حروفه كلها فيها مَدَة الـ((ت) "تــ", و بكده هتربط الحروف كلها ببعضها لكن بطريقة غير صحيحة علمياً لكن صحيحة من الناحية العملية

تحياتي لكم و لكل من سيحاول بهذا الشئ لإن أكيد كلنا نحتاجه
              و على فكرة كلامي هذا كله مبني على أسس و تجارب ناجحة مع هاتفي الآي فون قديماً عندما كان غير مدعما باللغة العربية.
              بالتوفيق إن شاء الله
              Y@$$ER LOTFY
              The SeZeR Back Again
              Everyeone Care About Himself plz ^^

المشاركة الأصلية بواسطة shphp مشاهدة المشاركة
                السلام عليكم
                وبارك الله فيكم اخوتي الكرام
                انا جديد على اليونتي , وفعلا واجهتني هذه المشكله الكتابة باللغة العربية , فلو تقدر اتزودنا اخي "كيف تتعلم" بالبرنامج
                وجزاك الله كل خير
                السلام عليكم

ان شاء الله ما اقصر معاك بس أبي أتأكد لأنه يبيله شرح فبحث عن النسخة الجديدة لليونيتي واحملها واثبتها واحاول اساعدكم ويكون هذا اول شيء اسويه في اليونيتي.

طبعاً هذه الطريقة أنا أستخدمه أول عندما كان برنامج الفلاش لايدعم العربية وأيضاً برنامج تصميم Loge

جزاك الله كل خير اخي الكريم
                  واسال الله عز وجل لك التوفيق والنجاح
                  مع التحية

أخيرا الحل لمشكلة اللغة العربية في يونيتي

1. لا تكتب مباشرة من الكيبورد وإنما استخدم Character map ويمكنك تشغيله من Start > Run > charmap

2. اختر الخط العربي الذي تريد استخدامه من القائمة، وقم بإضافة نفس الخط إلى مشروعك في اليونيتي

طريقة الكتابة: اكتب بالعكس (من اليسار لليمين: مثلا كلمة العربية تكتب ةيبرعلا )
                    احرص على اختيار الحروف الموصولة في مكانها المناسب من الرموز الظاهرة أمامك واضغط على كل حرف بنقر مزوج لإدراجه في مربع النص في الأسفل

قم بنسخ النص من المربع ولصقه في خانة النص في عنصر GUI Text داخل يونيتي

صور التوضيح

أسف للتأخر ولم احل المشكلة بسبب الدراسة وشغلات أخرى.

جزاك الله خير أخوي *freeman*.
                      وان شاء الله الطرق الثانية أشرحها إذا كنت فاضي.

بارك الله فيكم اخوتي جميعا
                        فلقد جربت الطريقة وفعلا ادخلت حروف اللغة العربية الى اليونتي الا ان مشكله الحروف الموصوله ظهرت الان
                        فالكلمة حروفها اصبحت غير متصلة ولقد حاولت البحث في Character map عن اشكال الحرف بحيث اجد الحرف المتصل منه , الا انني لم اوفق في ذلك , بالاضافة يجب ادخال الكلمة بشكل عكسي !!!
                        فهل لديك اي اقتراح وجزاك الله عنا كل خير

المشاركة الأصلية بواسطة shphp مشاهدة المشاركة
                          بارك الله فيكم اخوتي جميعا
                          فلقد جربت الطريقة وفعلا ادخلت حروف اللغة العربية الى اليونتي الا ان مشكله الحروف الموصوله ظهرت الان
                          فالكلمة حروفها اصبحت غير متصلة ولقد حاولت البحث في character map عن اشكال الحرف بحيث اجد الحرف المتصل منه , الا انني لم اوفق في ذلك , بالاضافة يجب ادخال الكلمة بشكل عكسي !!!
                          فهل لديك اي اقتراح وجزاك الله عنا كل خير
                          الحروف موجودة أخي فقط ابحث عنها جيدا وتأكد أنك مختار خط عربي
                          هذه الصورة توضح موقع الحروف المتصلة (عادة في الأسفل)

اخواني هل يوجد طريقة برمجي اكثر ممكن حد يشرح الفكرة بصورة اوضح

يعمل...
                            X