موضوع: ضيف من قسم المايا

ردود: 7 | زيارات: 710
  1. #1
    مصمم 3D
    صور رمزية IBRAHIM_ALBDRI
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المنطقة
    بنغــــازي - لــــيبيا
    ردود
    1,460

    ضيف من قسم المايا

    السلام عليكم
    عندي بعض الاستفسارات على برنامج اليونتي
    انا مستخدم للمايا منذ سنتين تقريبا وانا اعمل على لغات البرمجة منذ سبع سنين وقرات كتاب جافا سكربت الخاص ببرنامج اليونتي ورأيت انه كتاب جميل ومفيد وعباراته سهلة جدا وتابعت بعض الدروس العربية ولكن هناك اشياء اريد معرفتها فقد اعجبني هذا البرنامج لسهولة التعامل معه
    السؤال الاول : هل هذا البرنامج لديه قدرة على اخراج الجرافيك بقدر قريب من اخراج المايا بشرط الا تكون اللعبه ثقيلة
    السؤال الثاني : هل تنتقل المجسمات من المايا الي اليونتي كاملة بالاضاءة وبشيدر المنتل راي
    السؤال الثالث : وهو السؤال الاهم كيف يمكن تصدير الحركة من المايا وتعريفها في اليونتي بحيث يتم استخدامها في السكربت مثل عمل حركة المشي في المايا ثم تسخدم في السكربت ياريت لو حد يشرحها بالتفصيل ويعطينا درس مسجل فهذه النقطة هي الاهم في برمجة اللعبة بنظري
    وان شاء الله تكون الاستفادة للجميع وبارك الله فيكم
    أخوكم ابو الزناد


  2. #2
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    وعليكم السلام
    حياك الله وأهلاً بك عضواً في القسم .
    1 - نعم لديه ما تطلب
    2 - تنقل بالمتيريال الإفتراضية التي عليه ، أما المنتال راي فلا يدعمه وستضطر لإستخدام شيء يسمي شيدرز
    3 - أنتظر باقي الأخوة للإجابة على هذا السؤال

  3. #3
    عضو فعال
    صور رمزية 3absiso
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    203
    السلام عليكم
    بالنسبة للسؤال الثالث: أنا استخدم الماكس وتجربتي في نقل الحركة الى اليونتي هي أن الشخصية يكون عمل Rig لها باستخدام الـ Bones إو Bibed ويجب ان يكون مربوط بمقبس الـ Skin وليس الـ Physique حيث ان الـ Unity لا يتعرف عليه.قس على ذلك في Maya.
    وهذا درس انجليزي لكيفية التحكم لشخص له ثلاثة حركات Idle و walk و Run:
    http://www.unitylabs.net/tutorials/c...ter-controller
    لو كان حبي لفلسطين جريمة.....
    فليشهد العالم أني مجرم.......

  4. #4
    عضو نشيط
    صور رمزية zebra
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المنطقة
    * أم الدنيـــا *
    العمر
    20
    ردود
    810
    اصلا شركة اليونيتي تدعم المايا بشدة
    3Ds Max Student
    قناة Mzeid تهتم بالتقنية والتصميم

    رابط القناة من اليوتيوب من هنا :https://www.youtube.com/user/MzeidCh
    رابط القناة علي الفيس بوك:
    https://www.facebook.com/MzeidCh
    mohamed ayman zeid


    *******
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم لا إله إلا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهو علي كل شئ قدير



  5. #5
    مصمم 3D
    صور رمزية IBRAHIM_ALBDRI
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المنطقة
    بنغــــازي - لــــيبيا
    ردود
    1,460
    شكرا على الردود انا سوف اعمل تجارب ربما تنجح لو ساعدتوني ممكن اعمل للبعض الحركات بما يسمي في المايا بالكليب وانقل هذه الحركة لليونتي بس فيه مشكلة بسيطة عندي بالستراد والتصدير لما اصدر من المايا بصيغة fbx تطلع بعض الاخطاء في المجسم مرة يطلع بدون خامة ومرة بيطلع فيه نقص في الشبكة ومرة يطلع مقسم الى اجزاء كثيرة ممكن حد يدلنا على الطريقة الصحيحة للاستراد والتصدير بحيث يطلع المجسم مثل ما هو بالمايا تماما وما تنسو اسئلتي السابقة

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية Pr MoHaMeD
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المنطقة
    الجزائر
    العمر
    22
    ردود
    1,204
    السلا م عيلكم
    لتصدير الحركه من المايا الي اليونيتي عليك حفظ الشخصية بصيغه fbx مع حفظ جميع الانيميشن الي عملتها في المايا
    ثم يأتي دور البرمجة في الامر انا راح اعطيك امثله لعدو تضع له انيميشن ولشخصيتك تضع لها انيميشن يعني في كلتى الحالتين السكريبت للانيميشن
    تفضل
    كود:
    var minimumRunSpeed = 1.0;
    
    function Start () {
    	// Set all animations to loop
    	animation.wrapMode = WrapMode.Loop;
    
    	// Except our action animations, Dont loop those
    	animation["shoot"].wrapMode = WrapMode.Once;
    	
    	// Put idle and run in a lower layer. They will only animate if our action animations are not playing
    	animation["idle"].layer = -1;
    	animation["walk"].layer = -1;
    	animation["run"].layer = -1;
    	
    	animation.Stop();
    }
    
    function SetSpeed (speed : float) {
    	if (speed > minimumRunSpeed)
    		animation.CrossFade("run");
    	else
    		animation.CrossFade("idle");
    }
    او من المرفقات لا تنسى تغيير الامتداد الى js فقط
    اما بعد هذا لوضع الحركه للشخصية يعني الشخصية الي انت تتحكم فيها
    تابع هذا فقط
    http://unity3d.com/support/documenta...Animation.html
    و الله اعتذر ان لم اشرح جيدا لاني تسرعت قليلا و ايضا مشغول و اي شيء لم تفهمه راسلني فورا او ضع رادا سأشرح اي شيء وجدت صعوبه فيها
    Algeria
    -------------
    C++ & DirectX
    fOr EvEr
    -------
    add me : prmohamed@hotmail.com

    or : kauchmar051@hotmail.com



  7. #7
    مصمم 3D
    صور رمزية IBRAHIM_ALBDRI
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المنطقة
    بنغــــازي - لــــيبيا
    ردود
    1,460
    أظن ان هذا الكود يحتاج الى شرح مفصل مش نسخ ولصق

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل