Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سؤال في غاية الاهمية من فضلكم اريد مساعدة

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• سؤال في غاية الاهمية من فضلكم اريد مساعدة

بسم الله الرحمن الرحيم

تحية الحب والاحترام الى كل الاخوة الموجودين في هذا المنبر العظيم

عندي سؤال فني وهو: اذا كان حجم محيط العمل في برنامج الفتوشوب طولا ثلاثة امتار وعرضا متر ونصف يعني من احجام الكبيرة ، وصورتي التي اعمل بها دقتها ثلاثة مائة فهل يمكن لي تكبير هذه الصورة في محيط عمل كبير
    الا نفقد دقة الصورة من خلال كبر الحجم محيط العمل وما العمل وكيف السبيل الى ذلك وكيف المحترفون يصنعون ذلك من خلال تصاميم الجميلة والرهبية .
    انا في انتظار ردكم الجميل
    موقع رائع

أخي الكريم :

لقد وضحت لنا أن دقة صورتك هي 300 لكنك لم تقل لنا ما هي أبعادها ( طولها وعرضها ) ... فبالتأكيد كلما كانت الأبعاد كبيرة ستكون الصورة أكثر وضوحا على العمل ...

لكن حتى لو كانت أبعاد الصورة مثلا 35 × 27 سم وبدقة 300 فستكون مناسبة لوضعها على تلك اللوحة ... لأن اللوحة لن تشاهد إلا من مكان بعيد نسبيا وبالتالي لن تلاحظ بكسلات الصورة .
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

FACEBOOK

أخي الكريم ... يوجد إضافة تضاف إلى برنامج الفوتوشوب تسمى Genune fractial وهو من الPlug-ins المهمة الذي
      يفيد في تكبير حجم الصورة مع المحافظة على دقتها يمكنكالبحث عنه في الإنترنت أو في منتدانا لأني لا أملك نسخة منه
      فعلا التواجد في منتدى المنابر متعة وتعلم ...
      والأشخاص المتواجدون فيه ... من أفضل من عرفت
      ولا خير فيمن كتم علما عن الناس ....

المشاركة الأصلية بواسطة radovanale مشاهدة المشاركة
        أخي الكريم ... يوجد إضافة تضاف إلى برنامج الفوتوشوب تسمى Genune fractial وهو من الPlug-ins المهمة الذي
        يفيد في تكبير حجم الصورة مع المحافظة على دقتها يمكنكالبحث عنه في الإنترنت أو في منتدانا لأني لا أملك نسخة منه
        للأسف لا يوجد شيء يزيد من دقة الصور عند تكبيرها ... المسألة فقط تكون بتأثيرات بسيطة لا تكاد تذكر ... فالأصل أن تكون الصورة بالأصل كبيرة ودقتها عالية .
        سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

FACEBOOK

اخي الحبيب اعمل علي الصوره بمقاسها الاصل بحيث تجعل الدقه 70 وان شاء الله تمام وبالنسبه للصوره الي الدقه فيها 300 قم بتكبيها للمقاس الذي تحتاج بس عند الدقه تجعل الدقه 100 فيما تحت وبعد ذلك تقوم بتكبير الصوره بحجما الطبيعي في الفوتوشوب انظر للصوره وانت تعرف اذا كانت في الطباعة مظبوطه ام لا وشكرا

وكلام اخي mktoom مظبوط الصوره لا تشهادها من قريب بل من مسافه بعيد ولو حتي الدقه غير مظبوطه الذي يراها من بعيد يجدها مظبوطه

اخي العزيز السائل الموضوع كلة نسبة وتناسب بمعني؟؟؟ ان المسألة كلها رياضية بحتة من الدرجة الاولى .
              لو التصميم زي ما بتقول 3م في 1.5م طيب انتي شغال ازاي مصغرات ولا حجم طبيعي لو شغال حجم طبيعي يبقي الدقة بتاعتك في حدود 80 بيكسل على الانش اما لو شغال مصغر يعني 30 سم في 15 سم يبقي الدقة 350 بيكسل على الانش تمام .... ركز عشان ما تهوش مني الصورة لو عندك مقاسها مثلا 10سم في 15 سم والدقة 350 بيكسل / الانش يبقي تقدر تفتحها بمساحة 1م في 1.5 م بس هتحول البيكسل لي مثلا 80 بيكسل / الانش وتحول المقاس الصغير لكبيير لان العلاقة عكسية كل ما زاد كبر التصميم كل ما قل البكسيل وكل ما صغر التصميم كل ما زاد البكسل وينفع تحول التصميم الصغير لكبير لكن صعب إلى حدا ما تحول الكبير لصغير فهمت ولا لسة بتوضيح اكتر هتشتغل مصغر يبقي وحد شغل طبع دة ما بينطبقش على الفيكتور عموما الموضوع طويل والفوتوشوب بحر كبير اوي بس اتمني تكون فهمت قصدي

يعمل...
              X