موضوع: الشيخ سلمان العودة يزور شيخ الأزهر :توحيد أهل السنة ضرورة

ردود: 5 | زيارات: 887
  1. #1
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129

    الشيخ سلمان العودة يزور شيخ الأزهر :توحيد أهل السنة ضرورة


    شيخ الأزهر والعودة: توحيد أهل السنة ضرورة



    صبحي مجاهد
    القاهرة - اتفق كل من الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف والدكتور سلمان العودة أحد كبار علماء السعودية على أهمية العمل على توحيد صفوف أهل السنة، على اختلاف توجهاتهم في جميع الدول الإسلامية، وذلك لتحقيق "وحدة الكلمة أمام الآخر".
    جاء ذلك خلال زيارة قام بها العالم السعودي والمشرف على موقع "الإسلام اليوم" لمشيخة الأزهر الشريف في القاهرة. وينتظر أن يشهد يوم الثلاثاء لقاء آخر بين شيخ الأزهر ود.يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وذلك في إطار استعادة الأزهر لدوره كـ"مرجعية عامة للمسلمين" تعلي من الإسلام الوسطي، بحسب المتحدث الرسمي باسم الأزهر.
    وعن اللقاء الذي جرى بعيدا عن وسائل الإعلام الإثنين 13-12-2010، أوضح مصدر مسئول بالأزهر في تصريح لـ" أون إسلام" أن "اللقاء تمحور حول وجوب وحدة أهل السنة والجماعة، بأطيافهم المختلفة لاسيما علماء السعودية والأزهر الشريف لتنسيق الجهود في مجال الدعوة".
    كما لفت إلى أن شيخ الأزهر أكد على أنه "لا يمكن للعالم الإسلامي التحدث مع الغرب، ولا مواجهة الصور المغلوطة على الإسلام والمسلمين إلا من خلال توحيد كلمة المسلمين، وهو ما يتطلب وجود حوار وتنسيق داخلي".
    وبحسب المصدر ذاته فإنه ستكون هناك زيارات أخرى قريبة لعلماء سعوديين إلى الأزهر الشريف؛ لكنه لم يقدم مزيدا من التفاصيل حول أسماء هؤلاء العلماء.
    وأضاف أن "زيارة العودة تأتي على أساس أن الأزهر هو المرجعية العليا ومنهجه هو المنهج الوسطي الذي يجمع المسلمين ولا يفرقهم" .
    وكان الدكتور سلمان العودة قد قام بزيارة ودية لشيخ الأزهر في مكتبة بالمشيخة شهر أكتوبر الماضي حيث تباحثا وقتها في أهمية التواصل بين علماء السعودية وعلماء مصر، وضرورة العمل على تقارب علماء المسلمين جميعاً في مواجهة التحديات الداخلية والخارجية، والتركيز على جوانب الاتفاق بدلاً من الوقوف الطويل حول المسائل الخلافية.
    لقاء مع القرضاوي
    من جانبه، صرح السفير رفاعة الطهطاوي المتحدث الرسمي باسم الأزهر أن هناك لقاء مرتقبا سيعقد الثلاثاء 14-12-2010 بين الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، والدكتور أحمد الطيب بمقر المشيخة بالقاهرة، وسيتم التطرق فيه إلى العديد من القضايا التي تهم العالم الإسلامي وكيفية التنسيق بين الأزهر والاتحاد.
    وقال: "إن مثل هذه الزيارات لعلماء كبار تعد هي الأولى من نوعها بهذا الحجم ودليلا على أن الأزهر يستعيد دوره كمرجعية عامة للمسلمين، ونقطة التقاء للجميع تحت راية منهج الأزهر الوسطي".
    وأضاف الطهطاوي أن "تلك الزيارات جاءت من خلال تنسيق هؤلاء العلماء مع الأزهر للقاء الإمام الأكبر كتعبير عن استعادة الأزهر لمكانته الجامعة لدى المسلمين، ولاسيما أن هؤلاء العلماء ليسوا موظفين، وإنما جاءوا انطلاقا من مكانة الأزهر ودوره الجديد وتحقيقا لمبدأ وحدة الكلمة، وتنسيق العمل الإسلامي".




  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية HX6
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المنطقة
    سوريا\حلب
    العمر
    30
    ردود
    2,375
    ان شاء الله موفقين لمرضاة الله و خدمة المسلمين..
    هذا أمر ضروري و جدي و يجب السعي الحثيث إليه
    و يارب تكون هذه البادرة فاتحة لبوادر اخرى

  3. #3
    مشرف منبر اطراف الحديث
    صور رمزية ALSWEEDY
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    المنطقة
    بين أجاء وسلمى
    ردود
    7,075
    دائما سباق للخير الشيخ سلمان ... وصاحب مبادرات ..

  4. #4
    يقصد أية ازهر ؟بتاع الحكومة ولا بتاع الدين؟
    ومنذ توليه رئاسة جامعة الأزهر، وقع العديد من الاتفاقات للانفتاح على العالم الإسلامي، وأنشأ بعض الكليات والمعاهد فوق المتوسطة، ومن أبرز القضايا التي تعامل معها د. الطيب خلال فترة رئاسته لجامعة الأزهر، أو توليه دار الإفتاء:

    ـ أزمة ميليشيات جامعة الأزهر:
    واجه بحزم "أزمة ميليشيات جامعة الأزهر» التي قام بها طلاب الإخوان، والتي تم فيها اعتقال حوالي 180 طالب من طلاب الإخوان المسلمين من المدينة الجامعية بجامعه الأزهر، وقال إنه "لا يمكن أن تتحول إلى ساحة للإخوان، أو جامعة لحسن البنا"، مما أثار ارتياح الأوساط الرسمية وأغضب تيار الإخوان المسلمين ومناصريهم.

    ـ النقاب:
    يرى الطيب أن النقاب عادة من العادات كالزى العربي القديم، وأن الفريضة هي الحجاب، وشدد في يناير 2010 علي ضرورة خلع طالبات الأزهر للنقاب داخل لجان الامتحانات‏ وداخل الحرم الجامعي، مبرراً قراره بأن المراقبات علي الطالبات من السيدات وأنه لا داعي لارتداء النقاب.

    ـ إباحة بيع المسلم للخمور في بلد غير المسلمين لغير المسلمين:
    كانت له فتاوي كثيرة مثيرة للجدل منها علي سبيل فتوى بإباحة بيع المسلم في بلد غير المسلمين للخمور لغير المسلمين، وهو الأمر الذي أثار حفيظة عدد كبير من العلماء المسلمين.

    ـ فتاوى أخرى:
    ومن أشهر فتاواه إجازته للمرأة أن تؤم الرجال في الصلاة، وأجاز تحنيط الموتيـ وأباح الرشوة مؤكداً أنها حلال في حال إذا كان ضروريا، وأكد أن التصويت علي التعديل الدستوري فرض عين
    http://elakhbar.akhbarway.com/news.asp?c=2&id=52765

    علاقة شيخ الأزهر الجديد بالإخوان

    تظهر علاقة الدكتور احمد الطيب بالإخوان من خلال تعامله مع طلاب الإخوان المسلمين بجامعة الأزهر أثناء رئاسته لها ، حيث عرف عنه شدة العداء لطلاب الإخوان بلا مبرر ، فعندما قام الطلاب بمناشدة الدكتور الطيب بالتدخل للإفراج عن 25 من طلاب كلية التربية الذين تم اعتقالهم في أواخر عام 2007 بدون أي ذنب اقترفوه ، رد الطيب بالقول : إنه لا يريد طلاب الإخوان بالجامعة، وعندما ردَّ عليه أحد الطلاب قائلاً: إن الجامعة صدرها يسع الجميع، ردَّ قائلاً: إن الجامعة تَسَعُ أيَّ شخص ، حتى اليهود ، ولكنها لا تسع طلاب الإخوان!!.

    علاقة الطيب بالنظام المصري

    لمعرفة مدى العلاقة بين الدكتور احمد الطيب والنظام الرسمي المصري يكفي أن نعلم أن الدكتور أحمد الطيب هو أحد أعضاء لجنة السياسات بالحزب الوطني الحاكم والتي يترأسها نجل الرئيس المصري جمال مبارك .
    http://www.egyptwindow.net/news_Deta...x?News_ID=7482

    شيخ الأزهر الجديد صوفى ذو اتجاهات تنويرية ويتقن اللغات الأجنبية
    http://www.alarabiya.net/articles/20...20/103545.html
    خواطر على خواطر أحمد الشقيري ( هاااااام)





  5. #5
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    لمعرفة مدى العلاقة بين الدكتور احمد الطيب والنظام الرسمي المصري يكفي أن نعلم أن الدكتور أحمد الطيب هو أحد أعضاء لجنة السياسات بالحزب الوطني الحاكم والتي يترأسها نجل الرئيس المصري جمال مبارك .
    أحمد الطيب إستقال من الحزب يوم تولى مشيخة الأزهر ..
    فلما التدليس على شئ كان و عدم ذكر الحقيقة ؟؟

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل