صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 26

موضوع: إذا كثرت الأحزاب في الأمة فلا تنتمي إلى حزب-الشيخ ابن عثيمين

ردود: 26 | زيارات: 2117
  1. #1
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    في الشر الاوسط
    ردود
    909

    Thumbs up إذا كثرت الأحزاب في الأمة فلا تنتمي إلى حزب-الشيخ ابن عثيمين

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
    هذا مقطع لفتوي للشيخ ابن عثيمين رحمه الله من قناه العفاسي

    كـــــــــــــــــــــــــــــن عــــــــــــــــــــــبـــــــــــد لــــــــــلــــــــــــــه
    (طلب العلم ثقيل ولكن يخففة طلب محبة الاختيار)


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية منبر الخير
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المنطقة
    الفضاء
    ردود
    9,650
    سبحان الله ,, هو هذا الكلام الحق وكلنا إيمان به

    والله هو نطق بما في قلوبنا

    اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه

    لا حزب ولا طوائف ..بل مذهب اهل السنة والجماعة

    قال الله وقال رسوله صلى الله عليه وسلم فمن أين تأتي الفرقة والتعصب عند الأجتماع عليها

    وشكرا
    اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بِكَ أنْ أُشْرِكَ بِكَ وأنَا أعْلَمُ، وأسْتَغْفِرُكَ لِـمَا لا أعْلَمُ


    ربي اغفر لى ولوالدى وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية HX6
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المنطقة
    سوريا\حلب
    العمر
    30
    ردود
    2,375
    انا و الحمد لله لا احتاج ان تكثر الاحزاب كي لا انضم اليها فأنا اكره التحزب من الاصل..

  4. #4
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    جزاك الله خيرا

    و الشيخ رحمه الله قال "و هناك حزب يسمى السلفيين ... لكن مشكلتهم كغيرهم . أن بعض هذه الفرق تبدع بعضا . و يبدعهم و يفسقهم ... "

    و قال فى البداية " إجعلها كلها على اليسار ... "

    و قال " و الواجب أن يجتمع رؤساء هذه الفرق و يقولوا هذا كتاب الله بيننا ... "

    و بالتأكيد الهدف هو لم شمل المسلمين و ليس تمزيقهم .. كما يفعل بعض المنتسبين لأهل العلم ..

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية mmnoor
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    ساكن فين ؟؟ انت مخبر ولا ايه ؟؟؟
    العمر
    31
    ردود
    6,588
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة إبن يس معاينة الرد
    جزاك الله خيرا

    و الشيخ رحمه الله قال "و هناك حزب يسمى السلفيين ... لكن مشكلتهم كغيرهم . أن بعض هذه الفرق تبدع بعضا . و يبدعهم و يفسقهم ... "

    و قال فى البداية " إجعلها كلها على اليسار ... "

    و قال " و الواجب أن يجتمع رؤساء هذه الفرق و يقولوا هذا كتاب الله بيننا ... "

    و بالتأكيد الهدف هو لم شمل المسلمين و ليس تمزيقهم .. كما يفعل بعض المنتسبين لأهل العلم ..

    في بقى حزب أخطر وهو حزب المعقدين نفسياً، اللي ما لهمش كلمة ولا رأي والدنيا أعمت قلوبهم
    (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

    الرد على من قال بحل المعازف

    http://www.abumishari.com/

  6. #6
    خبير إقتصادى
    صور رمزية نور العمر
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المنطقة
    Egypt, zagazig
    العمر
    28
    ردود
    2,867
    اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه

    لا حزب ولا طوائف ..بل مذهب اهل السنة والجماعة
    ..........

  7. #7
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة mmnoor معاينة الرد
    في بقى حزب أخطر وهو حزب المعقدين نفسياً، اللي ما لهمش كلمة ولا رأي والدنيا أعمت قلوبهم
    يبقى هناك آخرون لا يهتمون الا لأمور الأعضاء الآخرين كما لو كانوا منزهين وأولياء عليهم

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية mmnoor
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    ساكن فين ؟؟ انت مخبر ولا ايه ؟؟؟
    العمر
    31
    ردود
    6,588
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة محمد العماري معاينة الرد
    يبقى هناك آخرون لا يهتمون الا لأمور الأعضاء الآخرين كما لو كانوا منزهين وأولياء عليهم
    بالظبط وكمثال اقتباس حضرتك لردي مع إن ردي ما لهوش علاقة باللي حضرتك بتقوله
    (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

    الرد على من قال بحل المعازف

    http://www.abumishari.com/

  9. #9
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة mmnoor معاينة الرد
    بالظبط وكمثال اقتباس حضرتك لردي مع إن ردي ما لهوش علاقة باللي حضرتك بتقوله
    فهمت غلط وفي اتجاة خلفية ردك الأول
    بالنسبة لي لا أفتي على أحد ولكل شخص استقلاليته التامة وحريته في التعبير واختيار نمط عيشه وفلسفته في الحياة.
    هل قلت لأحد في موضوع ما أنه يجب أن يكون على هذا المنوال أو على هذا؟؟

    وليس لأننا أعضاء بالمنابر يفسح ذلك المجال للبعض لتقويم أفكار ومعتقدات الآخر التي يجب أن يحتفظ بها لنفسه لأنها بينه وبين خالقه. لكل كلام مكان مناسب.
    بالاضافة الى ذلك سبق أن وضع الأخ ابو بدر موضوع عن مسألة نشر مواضيع تثير الفتنة وتفرق بين الأعضاء على أساس أنهم من مشارب مختلفة
    وأن المنابر موقع كرافيك.

    هل أقلقك هذا؟؟

  10. #10
    عضو متميز
    صور رمزية بــ3Dــدر
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المنطقة
    ليبيا (درنة)
    ردود
    2,824
    لا احزاب في الاسلام ....
    اخوكم بــــــدر الســـــــعـــــدون ...


    [/
    دروس المرحوم احمد .. رحمه الله

    facebook

  11. #11
    عضو متميز
    صور رمزية mmnoor
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    ساكن فين ؟؟ انت مخبر ولا ايه ؟؟؟
    العمر
    31
    ردود
    6,588
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة محمد العماري معاينة الرد
    فهمت غلط وفي اتجاة خلفية ردك الأول
    بالنسبة لي لا أفتي على أحد ولكل شخص استقلاليته التامة وحريته في التعبير واختيار نمط عيشه وفلسفته في الحياة.
    هل قلت لأحد في موضوع ما أنه يجب أن يكون على هذا المنوال أو على هذا؟؟

    وليس لأننا أعضاء بالمنابر يفسح ذلك المجال للبعض للتقويم أفكار ومعتقدات الآخر
    بالاضافة الى ذلك سبق أن وضع الأخ ابو بدر موضوع عن مسألة نشر مواضيع تثير الفتنة وتفرق بين الأعضاء على أساس أنهم من مشارب مختلفة
    وأن المنابر موقع كرافيك.

    هل أقلقك هذا؟؟

    وهل أنا معترض على أصل الموضوع ؟؟

    هل أنا معترض على شرط من شروط المنابر ؟؟

    مربط الفرس بالنسبة لي واضح، ولكن يبدو أن هناك وجهة نظر شخصية تريد أن تفرضها علي بتعليقك على كلامي، إذا كان ذلك فأرى أن تكون هذه الأمور على الإيميل، ببساطة أنا يضايقني من يتكلم بدون علم، ولست أنا البادئ بالأمر حتى تبتدئني بالتعليق، وهذا يثبت صحة ظني بخصوص وجهة النظر الشخصية، ورجاء عزيزي المشرف المرة القادمة التي تحاول أن تفرض وجهة نظرك حاول أن تكون أكثر حيادية
    وشكراً
    (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

    الرد على من قال بحل المعازف

    http://www.abumishari.com/

  12. #12
    أخي mmnoor

    ليس الى ذلك الحد
    فأنت حر أنت تشاطرني فكرتي أو ترفضها ولا يؤثر علي ذلك بشيء ولا أعتبرها سندا كافيا يجعلك قادرا على تصور نيتي.
    دعنا مسالمين. واعلم أن الدي يعلم هو الله. لا أنا ولا أنت ولا غيرك.

    أدليت برأيي في الموضوع.

  13. #13
    عضو
    صور رمزية -gfx-
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المنطقة
    Egypt
    العمر
    31
    ردود
    121

    Question

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة إبن يس معاينة الرد
    جزاك الله خيرا
    و الشيخ رحمه الله قال "و هناك حزب يسمى السلفيين ... لكن مشكلتهم كغيرهم . أن بعض هذه الفرق تبدع بعضا . و يبدعهم و يفسقهم ... "
    و قال فى البداية " إجعلها كلها على اليسار ... "
    و قال " و الواجب أن يجتمع رؤساء هذه الفرق و يقولوا هذا كتاب الله بيننا ... "
    و بالتأكيد الهدف هو لم شمل المسلمين و ليس تمزيقهم .. كما يفعل بعض المنتسبين لأهل العلم ..
    أنت لية مقطع فى الكلام ؟؟؟
    ماقلتش ليه (هناك طريق سلف ، وهناك حزب يُسمى(السلفيون).. المطلوب إيش؟ اتباع السلف .

    لماذا؟ لأن الإخوة السلفيين، هم أقرب الفرق للصواب، لا شك.. لكن مشكلتهم كغيرهم ، أن بعض هذه الفرق يُضلل بعضاً، ويُبدّعهم، ويُفسّقهم.. ونحن لا ننكر هذا إذا كانوا مستحقين، لكننا ننكر معالجة هذه البدع بهذه الطريقة.. الواجب أن يجتمع رؤساء هذه الفرق، ويقولون بيننا كتاب الله- عز وجل – وسنة رسوله، فلنتحاكم إليهما لا إلى الأهواء، و الآراء، ولا إلى فلان أوفلان.. كلٌّ يخطيء ويصيب مهما بلغ من العلم والعبادة، ولكن العصمة في دين الإسلام )


    انا حاولت اتابع كلامك وردودك حتى كمان توقيعك غريب ويثير الجدل

    يا راجل دة حتى الشيعى لاينكر انه شيعى !!
    وانت بتنكر انتمائك لإية .. للسنة ؟ غريبة بصراحة

    وبعدين حاول تراجع الرابط دة
    http://www.forsanelhaq.com/showthread.php?t=101329

  14. #14
    عضو
    صور رمزية -gfx-
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المنطقة
    Egypt
    العمر
    31
    ردود
    121
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة منبر الخير معاينة الرد
    سبحان الله ,, هو هذا الكلام الحق وكلنا إيمان به

    والله هو نطق بما في قلوبنا

    اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه

    لا حزب ولا طوائف ..بل مذهب اهل السنة والجماعة

    قال الله وقال رسوله صلى الله عليه وسلم فمن أين تأتي الفرقة والتعصب عند الأجتماع عليها

    وشكرا
    بالظبط ....

  15. #15
    مشرف منبر عرض و نـقــد
    صور رمزية Jassar
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المنطقة
    بانتظار عودة الخلافة
    ردود
    8,389
    عندما تعود الخلافة الإسلامية كل هذه الأحزاب ستختفي وتتحد تحت الخليفة بإذن الله, لأنه لا يجوز التحزب والخليفة موجود.
    والله أعلم
    في النظام الديمقراطي (والذي هو مخالف للإسلام قلبا وقالبا), يسمح للشواذ أن يتزوجوا رسميا
    وكل حاكم يحكم بهذا النظام, وإن ادعى أنه إسلامي, فهو يؤمن بهذه الحرية..

    موقعي الشخصي | صفحة الفيسبوك الرسمية

  16. #16
    Computer Engineer
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المنطقة
    ------------------
    ردود
    2,525
    شكرا وبارك الله فيك

    وشكراً للخ جسّار على الاضافة المميزة
    ________________________________________________________________________

  17. #17
    Quality Manager
    صور رمزية medo3d
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    بلاد الاسلام
    العمر
    34
    ردود
    4,720
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة -gfx- معاينة الرد
    أنت لية مقطع فى الكلام ؟؟؟
    ماقلتش ليه (هناك طريق سلف ، وهناك حزب يُسمى(السلفيون).. المطلوب إيش؟ اتباع السلف .

    لماذا؟ لأن الإخوة السلفيين، هم أقرب الفرق للصواب، لا شك.. لكن مشكلتهم كغيرهم ، أن بعض هذه الفرق يُضلل بعضاً، ويُبدّعهم، ويُفسّقهم.. ونحن لا ننكر هذا إذا كانوا مستحقين، لكننا ننكر معالجة هذه البدع بهذه الطريقة.. الواجب أن يجتمع رؤساء هذه الفرق، ويقولون بيننا كتاب الله- عز وجل – وسنة رسوله، فلنتحاكم إليهما لا إلى الأهواء، و الآراء، ولا إلى فلان أوفلان.. كلٌّ يخطيء ويصيب مهما بلغ من العلم والعبادة، ولكن العصمة في دين الإسلام )


    انا حاولت اتابع كلامك وردودك حتى كمان توقيعك غريب ويثير الجدل

    يا راجل دة حتى الشيعى لاينكر انه شيعى !!
    وانت بتنكر انتمائك لإية .. للسنة ؟ غريبة بصراحة

    وبعدين حاول تراجع الرابط دة
    http://www.forsanelhaq.com/showthread.php?t=101329
    هو دايما كده بيفهم اللى على مزاجه
    ياعم الفلحوس اساسا مشايخ المنهج السلفى فى مصر وعلى راسهم العلامة الدكتور محمد اسماعيل هم تلاميذ للعلامة بن عثيمين وبن باز وبن جبيرين وغيرهم من علماء الحجاز
    ياريت نفهم الكلام كويس
    وتقريبا كده انك لم تقرا ابدا كتب الشيخ فى العقيده او فى نقده للجماعات وتبينها

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة محمد العماري معاينة الرد
    فهمت غلط وفي اتجاة خلفية ردك الأول
    بالنسبة لي لا أفتي على أحد ولكل شخص استقلاليته التامة وحريته في التعبير واختيار نمط عيشه وفلسفته في الحياة.
    هل قلت لأحد في موضوع ما أنه يجب أن يكون على هذا المنوال أو على هذا؟؟

    وليس لأننا أعضاء بالمنابر يفسح ذلك المجال للبعض لتقويم أفكار ومعتقدات الآخر التي يجب أن يحتفظ بها لنفسه لأنها بينه وبين خالقه. لكل كلام مكان مناسب.
    بالاضافة الى ذلك سبق أن وضع الأخ ابو بدر موضوع عن مسألة نشر مواضيع تثير الفتنة وتفرق بين الأعضاء على أساس أنهم من مشارب مختلفة
    وأن المنابر موقع كرافيك.

    هل أقلقك هذا؟؟
    اسمحلى ان اعترض على كلامك فى نقطه معينه
    اخى الحبيب نحن لسنا احرارا بل يحكمنا ضوابط معينه
    معروف منها ان هناك رجل معين يسير فى اتجاه مخالف لتلك الضوابط
    فالذى ينبغى على الذى عنده علمك بتلك الضوابط ان ينبهه من خطر الانزلاق فيها
    ويبين لهخطأه وينكره عليه
    عملا بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم فى تغيير المنكر

    اما ان نقول باننا احرار فىتصرفاتنا ولا يلزمنا احد بشىء فهذا ليس حرية وانما انفلات
    فنحن كلنا عبيد لله نفعل ما أمرنا الله به ونتجنب نواهيه
    ولو راينا من يخالف ذلك او يدعو لخلاف ذلك او يلبس على الناس الباطل وجب علينا الرد

    مثلا لما الاقى واحد بيرسم وجوه ذوات الرواح وهو محرم بالادله القاطعه لابد ان انبه عليه لاننى مشترك فى المنتدى والا اكون راضى بكل ما يحدث فيه
    وهذا ينافى كلام الله حيث امرنا " فلا تقعدوا معهم حتى يخوضوا فى حديث غيره انكم اذاً مثلهم"

    هدانا الله

  18. #18
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة medo3d معاينة الرد




    اسمحلى ان اعترض على كلامك فى نقطه معينه
    اخى الحبيب نحن لسنا احرارا بل يحكمنا ضوابط معينه
    معروف منها ان هناك رجل معين يسير فى اتجاه مخالف لتلك الضوابط
    فالذى ينبغى على الذى عنده علمك بتلك الضوابط ان ينبهه من خطر الانزلاق فيها
    ويبين لهخطأه وينكره عليه
    عملا بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم فى تغيير المنكر

    اما ان نقول باننا احرار فىتصرفاتنا ولا يلزمنا احد بشىء فهذا ليس حرية وانما انفلات
    فنحن كلنا عبيد لله نفعل ما أمرنا الله به ونتجنب نواهيه
    ولو راينا من يخالف ذلك او يدعو لخلاف ذلك او يلبس على الناس الباطل وجب علينا الرد

    مثلا لما الاقى واحد بيرسم وجوه ذوات الرواح وهو محرم بالادله القاطعه لابد ان انبه عليه لاننى مشترك فى المنتدى والا اكون راضى بكل ما يحدث فيه
    وهذا ينافى كلام الله حيث امرنا " فلا تقعدوا معهم حتى يخوضوا فى حديث غيره انكم اذاً مثلهم"

    هدانا الله
    أخي الكريم
    أنا لن أعارضك في فكرتك، لأنها لك.
    فأنا راشد وشخصيتي تكونت على ما ترسب لها من تجارب الحياة، والكلام في أمور الدين حاجة يقضيها الناس من حيث يريدون وليست عصا في يد من شاء. أنا دارس للفن ولا أرى في رسم ومحاكاة النمادج من الطبيعة اشكالا مثلما أجد الاشكال بمن يشبه رسم فنان حقير بسيط بخلق الله عز وجل، ولعله اثم عظيم وذلك علما مني بماهية الفن وعين الرسم ثاقبة في التأمل وبها أعرف عظمة الخالق فيما خلق وأعتبره نعمة من الخالق ولست (بضم التاء)بمانحها أياي.

    ألا ترى معي أن دراسة الفن لمن يريد الافتاء فيه أمر مفيد سيما وأن الاسلام صالح لكل زمان ومكان وأن معنى الفن تغير عبر العصور والانسان نفسه تقدمت نظرته الى الأشياء ولم يعد كما كان؟؟

    أتمنى افادتي
    وشكرا على النصائح.

  19. #19
    Quality Manager
    صور رمزية medo3d
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    بلاد الاسلام
    العمر
    34
    ردود
    4,720
    لعلى فهمت قليلا من كلامك اعذرنى لانى غبى

    لم نقل ابدا ان الدين عصا اضربك بها لتنفذ ما يحلو لى او ما اراه انا حقا وتراه انت باطل
    بل هو على مراتب تختلف باختلاف الموقف وباختلاف الشخص المؤدى لها
    فلو كانت المخالفه فى الدين سرقه او خمر او زنا وكان الشخص الحاكم بالدين هو ولى الامر فساعتها يكون الدين هنا ليس مجرد عصا بل سيكون سوطا يضرب به او ربما يكون سببا فى اقصاء حياة من ارتكب تلك المعصية كم يزنى وهو محصن

    اما نحن هنا فكلنا لا نملك تلك الصلاحيات ولم نرتكب تلك المعاصى
    فما هى الا ما امرنا الله به من الدعوه الحسنه
    ام انك تريد ان تلغى الدعوه الى الله وبيان ما عليه الناس من اخطاء
    والله تعالى يقول
    ولتكن منكم امة يدعون الى الخير ويامرون بالمعروف وينهون عن المنكر
    والرسول يقول بلغوا عنى ولو اية

    هناك شىء اخر اراك تقصد ان دراسة الفن والرسم مثلا لاشياء الطبيعه وغيرها يجعلم تتامل فى خلق الله
    نعم هذا كلام صحيح لكن اعرف انها موهبه اعطاك الله اياها كى تستعملها فى مرضاته وكى تتامل بها خلقه
    فلما ترسم الشجر والطبيعه لا باس وجيد جدا
    ولما تقوم بعمل لوحه من وحى خيالك هو امر ممتاز حيث ستقارنه بخلق الله وتعرف ساعتها الاعجاز الحق

    اما ان تقترب من ما حرمه الله ورسوله وتقول بذلك انك تتفكر فى خلق الله فهذا هو الخلاف بعينه
    فرأيت فى كلامك تناقض ما
    حيث قلت ان الدين صالح لكل زمان ومكان ثم بررت بان معنى الفن تغير عبر العصور ونظرة الانسان للاشياء تقدمت ولم تعد كما كانت

    وهذا ينافى بعضه بعضا
    فالدين لكل العصور اى اذا قال الرسول ان الغناء حرام فيكون حراما فى عهده وعهدنا وكل عهد
    ولو قال بان رسم وجوه ذوات الارواح حرام فيكون حراما فى زمانه وزماننا وكل زمان هذا معنى ان الدين لكل العصور
    اما ان تغير الحكم الفقهى لتغير الزمن وتغير نظرة الناس فهذا معناه ان الدين لم يعد صالحا فى زماننا او على الاقل هذا الحكم لم يعد صالحا وليس معناه البته ان الدين لكل زمان ومكان

    كل الود
    أخر تعديل بواسطة medo3d في 18 / 12 / 2010 الساعة 05:57 PM

  20. #20

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل