صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 22

موضوع: اكتشافاتي بأدوات البلندر ووظائفه

ردود: 22 | زيارات: 1884
  1. #1
    Blender&Sculptris
    صور رمزية BaGheEra
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المنطقة
    KSA
    ردود
    4,051

    اكتشافاتي بأدوات البلندر ووظائفه

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اليوم قررت فتح موضوع خاص بي لأضع جميع اكتشافاتي في ادوات البليندر... سوف اسرد ما اكتشفته حبة حبة ...
    ترقبونا
    __________________________

    الاكتشاف الاول: mip map ..
    دلني عليها الاخ ضياء الخوالدة مسبقا وهي خاصية جميلة تقوم بالغاء البلور الذي يتواجد على الخامة سواء اكان اسفلت او غيره عيوب الخاصية بسيطة تأخير في التصيير

    يمكنك الغاء mip map ايضا في محرك الالعاب لكن لها عيوب
    تستهلك من الذاكرة بعض الشيء ان تم استخدامها في محرك الالعاب

    _________________________
    أخر تعديل بواسطة BaGheEra في 11 / 01 / 2011 الساعة 11:50 AM السبب: تحديث
    ان واجهتك صعوبة في اتقان التصميم اصمد وحاول وان حاولت وفشلت فلا بأس اعد المحاولة وان لم تفلح
    فحاول وان فلحت تكون نجحت وسر نجاحك هو اصرارك


  2. #2
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المنطقة
    المغرب
    العمر
    25
    ردود
    387
    انا متابع ان شاء الله
    Blender 3D
    مشاركتي في مسابقة المـزج بــــيـن الـخــيــال والـــواقــــع
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=193068



  3. #3
    عبدالله
    صور رمزية المصمم نون
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المنطقة
    المملكه العربيه السعوديه
    ردود
    1,481
    متااااابع...





    "Great minds have purposes ; others have wishes"
    "العقول العظيمة لها أهداف، و غيرهم لهم أمنيات فقط"

    +

    طريقة عمل فلم مدته ساعتين بسهولة
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=134034&highlight=

  4. #4
    عضو نشيط
    صور رمزية حويجي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المنطقة
    سوريا
    العمر
    32
    ردود
    519
    اظن شفت الخبر على الجزيرة ^-^
    متابعين وبالانتظار
    :::: بـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاقيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــة ::::

    منبر التوحيد والجهاد www.tawhed.ws



  5. #5
    الإكتشافات في أدوات البرنامج تقصد أم إنجازاتك ؟

    وعلى كل , بانتظار ما ستضعه أخي الكريم بإذن الله
    لا إله إلا الله وحده لا شريك له سبحانه


  6. #6

  7. #7
    Blender&Sculptris
    صور رمزية BaGheEra
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المنطقة
    KSA
    ردود
    4,051
    اقصد اكتشافات الادوات وانا آسف ان ما وضحت الفكرة اتمنى منك يا محمد تعدل عنوان الموضوع ..
    تجعله( اكتشافاتي لأدوات البليندر) فقط
    ان واجهتك صعوبة في اتقان التصميم اصمد وحاول وان حاولت وفشلت فلا بأس اعد المحاولة وان لم تفلح
    فحاول وان فلحت تكون نجحت وسر نجاحك هو اصرارك

  8. #8
    مشرف منبر Blender
    صور رمزية فلاشي 8
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المنطقة
    أرض الرحمن
    ردود
    7,977
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    فكره ممتازه وأتمنى لكم التوفيق بإذن الله تعالى .
    اللهم آتنا في الدنيا حسنه وفي الآخره حسنه وقنا عذاب النار


  9. #9
    عضو متميز
    صور رمزية MOHAMAD-GU
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المنطقة
    سوريا أهل العز
    العمر
    29
    ردود
    2,401
    راااائع أخي
    2D Game Graphic Design

    www.daymangames.com

    my personal website

    www.mohamadstudio.com

  10. #10
    Blender&Sculptris
    صور رمزية BaGheEra
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المنطقة
    KSA
    ردود
    4,051
    تم التحديث ...
    ايضا يمكننا تداول النقاش في هذا الموضوع لكن يشترط عن الادوات فقط يعني تسأل واجيب ان شاء الله
    ان واجهتك صعوبة في اتقان التصميم اصمد وحاول وان حاولت وفشلت فلا بأس اعد المحاولة وان لم تفلح
    فحاول وان فلحت تكون نجحت وسر نجاحك هو اصرارك

  11. #11
    http://en.wikipedia.org/wiki/Mipmap
    الmipmap (وتسمى ايضاء الmlpmap ) وهى تقنية تعتمد على احتفاظ البرنامج بعدة نسخ مُعدة جاهزة و مٌنعمة للخامة anti-aliased texture (وبالتالى تستخدم المزيد من الذاكرة لحفظ الخامات وتوفر وقت معالجتها من جديد اثناء التصيير او فى محرك الالعاب) , والنسخ التى تحتفظ بها للخامة هى نسخ مختلفة احجامها (فلنقل اذا كان الحجم الاصلى للخامة 256x256 فانة سيحفتظ ايضاء ب128x128 و 64x64 و 32x32 ) وبالتالى تستخدم الحجم المناسب ليناسب حجم التصيير المناسب (مثلا اذا كنت اصير المشهد لاحفظة فى صورة بحجم 40x40 ففى الغالب سيستخدم نسخة الخامة الmipmap بحجم 32x32 )

  12. #12
    عضو متميز
    صور رمزية MOHAMAD-GU
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المنطقة
    سوريا أهل العز
    العمر
    29
    ردود
    2,401
    مشششششكووووور يا جماعه والله معلومات كثيير مهمه وخصووصاً في التصيير
    2D Game Graphic Design

    www.daymangames.com

    my personal website

    www.mohamadstudio.com

  13. #13
    متابع ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,



  14. #14
    Blender&Sculptris
    صور رمزية BaGheEra
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المنطقة
    KSA
    ردود
    4,051
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة m.yosry معاينة الرد
    http://en.wikipedia.org/wiki/Mipmap
    الmipmap (وتسمى ايضاء الmlpmap ) وهى تقنية تعتمد على احتفاظ البرنامج بعدة نسخ مُعدة جاهزة و مٌنعمة للخامة anti-aliased texture (وبالتالى تستخدم المزيد من الذاكرة لحفظ الخامات وتوفر وقت معالجتها من جديد اثناء التصيير او فى محرك الالعاب) , والنسخ التى تحتفظ بها للخامة هى نسخ مختلفة احجامها (فلنقل اذا كان الحجم الاصلى للخامة 256x256 فانة سيحفتظ ايضاء ب128x128 و 64x64 و 32x32 ) وبالتالى تستخدم الحجم المناسب ليناسب حجم التصيير المناسب (مثلا اذا كنت اصير المشهد لاحفظة فى صورة بحجم 40x40 ففى الغالب سيستخدم نسخة الخامة الmipmap بحجم 32x32 )
    شكرا لك m.yosry ...
    ان واجهتك صعوبة في اتقان التصميم اصمد وحاول وان حاولت وفشلت فلا بأس اعد المحاولة وان لم تفلح
    فحاول وان فلحت تكون نجحت وسر نجاحك هو اصرارك

  15. #15
    عضو متميز
    صور رمزية MOHAMAD-GU
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المنطقة
    سوريا أهل العز
    العمر
    29
    ردود
    2,401
    أخي مشيخي ممكن أشاركك..؟
    2D Game Graphic Design

    www.daymangames.com

    my personal website

    www.mohamadstudio.com

  16. #16
    جزاكم الله خيرا على المعلومات
    لا إله إلا الله وحده لا شريك له سبحانه


  17. #17
    Blender&Sculptris
    صور رمزية BaGheEra
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المنطقة
    KSA
    ردود
    4,051
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة MOHAMAD-GU معاينة الرد
    أخي مشيخي ممكن أشاركك..؟
    لا مشكلة في ذلك
    ان واجهتك صعوبة في اتقان التصميم اصمد وحاول وان حاولت وفشلت فلا بأس اعد المحاولة وان لم تفلح
    فحاول وان فلحت تكون نجحت وسر نجاحك هو اصرارك

  18. #18
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المنطقة
    المغرب
    العمر
    25
    ردود
    387
    جزاكم الله خيرا معلومات قيمة
    Blender 3D
    مشاركتي في مسابقة المـزج بــــيـن الـخــيــال والـــواقــــع
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=193068



  19. #19
    عضو متميز
    صور رمزية MOHAMAD-GU
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المنطقة
    سوريا أهل العز
    العمر
    29
    ردود
    2,401
    هذا آخر أكتشاف لي
    اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الأصلي ، الاسم :  ؤ.jpg ، عدد المشاهدات: 65 ، الحجم :  281.5 كيلو بايت
    2D Game Graphic Design

    www.daymangames.com

    my personal website

    www.mohamadstudio.com

  20. #20
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المنطقة
    الجزائر >>> المدية
    العمر
    27
    ردود
    2,882
    ماشاء الله فكرة رائعة ،
    في انتظار الجديد

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل