موضوع: وين خاصية التكسر في Unity ???

ردود: 5 | زيارات: 1051
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية فراس البرق
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المنطقة
    في ارض الله
    العمر
    26
    ردود
    1,700

    وين خاصية التكسر في Unity ???

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم


    كيف الحال اخواني

    بس بغيت أعرف وين الخاصية الجديدة في اليونتي الخاصة بالتكسر أو التفتت المجسم و هي خاصية موجودة في آخر اصدار 3.0 أو 3.1

    و شكرا

    >> بسم الله الرحمن الرحيم <<.......استمع للقرآن الكريم أفضل التلاوات.......

    إتق الله و اصبر

    أكره الاقنعة
    عندما تكون في وجوه الناس

    Baseera

    دورة إحتراف Unity3D


  2. #2
    وعليكم السلام ورحمة الله
    هل تقصد أن يكون لديك أجسام قابلة للتحطيم مثل صناديق خشبية أو لوح زجاجي؟
    لا أعرف إن كانت الخاصية موجودة في اليونيتي بشكل أساسي لكنها سهلة التطبيق لوجود المحرك الفيزيائي PhysX .

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية فراس البرق
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المنطقة
    في ارض الله
    العمر
    26
    ردود
    1,700
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة *FREEMAN* معاينة الرد
    وعليكم السلام ورحمة الله
    هل تقصد أن يكون لديك أجسام قابلة للتحطيم مثل صناديق خشبية أو لوح زجاجي؟
    لا أعرف إن كانت الخاصية موجودة في اليونيتي بشكل أساسي لكنها سهلة التطبيق لوجود المحرك الفيزيائي PhysX .
    نعم أخي هذا الذي اقصدة .
    ممكن شرح أخي الطيب على الطريقة
    أو حتى توضيح بسيط و انا راح أعرف الباقي إن شاء الله
    >> بسم الله الرحمن الرحيم <<.......استمع للقرآن الكريم أفضل التلاوات.......

    إتق الله و اصبر

    أكره الاقنعة
    عندما تكون في وجوه الناس

    Baseera

    دورة إحتراف Unity3D

  4. #4
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة فراس البرق معاينة الرد
    نعم أخي هذا الذي اقصدة .
    ممكن شرح أخي الطيب على الطريقة
    أو حتى توضيح بسيط و انا راح أعرف الباقي إن شاء الله
    من عيوني

    بس ركز معي شوي

    أول خطوة عليك كتابة سكربت خاص بالتكسير ولنسمية breakable مثلا ونضيفه على الجسم المطلوب تكسيره

    الخطوة الثانية عليك عمل مجسمات للحطام المتناثر يعني مجسمين أو ثلاثة لأشكال عشوائية

    الخطوة الثالثة عليك كتابة الوظيفة OnCollisionEnter لكي تعلم متى اصطدم جسم معين بالجسم المتكسر

    الخطوة الرابعة: في داخل الوظيفة OnCollisionEnter يجب عمل Instantiate لمجسمات الحطام بالأعداد التي تناسب حجم الجسم ومن ثم عمل Destroy للجسم المتحطم. لاحظ أن مكان توليد أجسام الحطام يجب أن يكون محصورا في داخل حدود الجسم القديم الذي تحطم

    الخطوة الخامسة: يمكن إضافة Rigid Body لكل مجسم من الحطام وإضافة قوة معينة لتحريكه في اتجاه عشوائي

    أتمنى أن تكون الفكرة وصلت

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية فراس البرق
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المنطقة
    في ارض الله
    العمر
    26
    ردود
    1,700
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة *FREEMAN* معاينة الرد
    من عيوني

    بس ركز معي شوي

    أول خطوة عليك كتابة سكربت خاص بالتكسير ولنسمية breakable مثلا ونضيفه على الجسم المطلوب تكسيره

    الخطوة الثانية عليك عمل مجسمات للحطام المتناثر يعني مجسمين أو ثلاثة لأشكال عشوائية

    الخطوة الثالثة عليك كتابة الوظيفة OnCollisionEnter لكي تعلم متى اصطدم جسم معين بالجسم المتكسر

    الخطوة الرابعة: في داخل الوظيفة OnCollisionEnter يجب عمل Instantiate لمجسمات الحطام بالأعداد التي تناسب حجم الجسم ومن ثم عمل Destroy للجسم المتحطم. لاحظ أن مكان توليد أجسام الحطام يجب أن يكون محصورا في داخل حدود الجسم القديم الذي تحطم

    الخطوة الخامسة: يمكن إضافة Rigid Body لكل مجسم من الحطام وإضافة قوة معينة لتحريكه في اتجاه عشوائي

    أتمنى أن تكون الفكرة وصلت
    آه فهمت الفكرة
    راح اطبقها و اشوف النتيجة

    مشكووور و جزاك الله كل الخير
    >> بسم الله الرحمن الرحيم <<.......استمع للقرآن الكريم أفضل التلاوات.......

    إتق الله و اصبر

    أكره الاقنعة
    عندما تكون في وجوه الناس

    Baseera

    دورة إحتراف Unity3D

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل