Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

العنصرية في .......

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• العنصرية في .......

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صدقوني ما كتبت هذا الموضوع الا بعد ان خرجت من موقع اليوتيوب وقراءة التعليقات التي تصيبكم بالهم والغم...
    العنصرية في السعودية ازدادت كثيرا لدرجة انها وصلت الى الشرف والاخلاق وتكريه الناس بهذه القبيلة او المدينة ويريد فقط لقبيلته او لمدينته ان تكون هي الافضل والاحسن وتجد 13% من يقف في صف التوحد وعدم التفرقة ...
    نسوا قول الرسول صلى الله عليه وسلم ((لافرق بين عربي ولا اعجمي إلا بالتقوى))
    الناس تفكر ترفع قدرها في الدنيا والآخرة ؟...
    ان واجهتك صعوبة في اتقان التصميم اصمد وحاول وان حاولت وفشلت فلا بأس اعد المحاولة وان لم تفلح
    فحاول وان فلحت تكون نجحت وسر نجاحك هو اصرارك

الله يهدي ضال المسلمين ...

اخي العزيز صدقني هذه مشكلة شاملة و لا تخص اهل السعودية وحدهم..
      و السبب الرئيسي هي كره الآخر المختلف عني..,,
      لماذا لا نحترم الآخر؟؟
      لتحميل درس نمذجة الأناناس ,,,
      لتحميل كتاب تعليم برنامجBricks'n'Tiles لصناعة الإكساء
      لتحميل برنامجBricks'n'Tiles
      http://rappelz.gamepower7.com/registeruser?ref=211058

انا كنت في السعودية وعارف اللي انت بتتكلم عليه بالظبط

للاسف تحول الاسلام الى اسلام اسمي وشكلي

بالمناسبة اين الشيوخ من هذه العادات والتقاليد الخاطئة والبالية !!!!!

المشاركة الأصلية بواسطة HX6 مشاهدة المشاركة
          اخي العزيز صدقني هذه مشكلة شاملة و لا تخص اهل السعودية وحدهم..
          و السبب الرئيسي هي كره الآخر المختلف عني..,,
          لماذا لا نحترم الآخر؟؟
          عن أي آخر حضرتك تتكلم ؟؟ الأخر في الجنسية ؟؟؟

أنا عن نفسي بحب أي حد بره مصر وعلى الخصوص أهل المغرب العربي وأهل فلسطين طبعاً بحب بقية الدول، يمكن أكتر من بعض أهل مصر، لكن في مسألة الجنسيات ما بتفرقش معايا نهائي ويا سلام لو كان ملتزم والله أنا بفرح بيه جداً

أما لو حضرتك تقصد آخر تاني فسياسة الكره دي مش بتيجي من فراغ
          (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

الرد على من قال بحل المعازف

http://www.abumishari.com/

عن أي آخر حضرتك تتكلم
            بشكل عام أي آخر اصبحنا نجد صعوبة في التعامل معه حتى على صعيد المدينة الواحدة و البلد الواحد..
            يعني ممكن مختلف بالدين او بالمنهج او بالمدينة او اختلاف عرقي او او او... تجدنا دائما نتجه الى سوء النية فورا
            بشكل عام هذه مشكلة في اغلب الشباب في هذا العصر و هذا العالم

بشكل عام أي آخر اصبحنا نجد صعوبة في التعامل معه حتى على صعيد المدينة الواحدة و البلد الواحد..
              يعني ممكن مختلف بالدين او بالمنهج او بالمدينة او اختلاف عرقي او او او... تجدنا دائما نتجه الى سوء النية فورا
              بشكل عام هذه مشكلة في اغلب الشباب في هذا العصر و هذا العالم
              ما هو انت ما تقنعنيش إنك ممكن تعيش مع واحد بيحاربك، وإلا نقول للفلسطينيين بقى ارضوا بالصهاينة يعيشوا معاكوا بقى، وحتة العقيدة دي مش مهمة والناس اللي ماتت واللي هتموت مش مشكلة يعني أهم حاجة التعايش، ونحل الموضوع ويعيشوا في تبات ونبات ويخلفوا صبيان وبنات (ابقى قابلني)
              (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

ما هو انت ما تقنعنيش إنك ممكن تعيش مع واحد بيحاربك، وإلا نقول للفلسطينيين
                اخي لا احكي عن اعداء اتكلم عن ابناء بلد واحد..
                اعطيك مثال
                امس شابين شافعي و حنفي نقاش مفترض يكون انه عادي .. و لكنه رح يتحول لمشكلة
                و لكن تدخلنا قبل ما تكبر الحكاية و الموضوع كان عن الاختلاف في الوضوء بين الاحناف و الشافعية. ..
                هذا ما اقصده انا.. في عدم تقبل الآخر..
                و قيس على هذا الامر الكثيييييييييييير

انها العصبية القبلية
                  والتى حذر الرسول عنها لما دبت بين المهاجرين والانصار
                  فقال أبدعوى الجاهلية وانا بين أظهركم دعوها فإنها منتنه

لا يجب ان تكون عصبيتنا الا لديننا
                  مش زى واحد صاحبنا جايب الحديث ده على انه يكون بين السنه والشيعه عالم تعبانة

والامر ليس فى السعودية وحسب بل فى باقى البلدان اكبر
                  فى مصر مثلا من ايام الفراعته
                  لما قال الله عز وجل عن فرعون فى القرآن
                  إن فرعون علا فى الأرض وجعل أهلها شيعا

يعنى اتبع سياسة فرق تسد كل جزء يعتقد انه افضل من الجزء الاخر
                  تجد ان لكل بلد فى مصر شعار تطلقه عليها البلدان الاخرى
                  مثل الاسكندرية ميه مالحه ووشوش كالحه والمنوفى لا يلوف ودمياط بخله والصعايدة مش عارف ايه

اللهم ردنا الى ديننا ردا جميلا

اخي لا احكي عن اعداء اتكلم عن ابناء بلد واحد..
                    اعطيك مثال
                    امس شابين شافعي و حنفي نقاش مفترض يكون انه عادي .. و لكنه رح يتحول لمشكلة
                    و لكن تدخلنا قبل ما تكبر الحكاية و الموضوع كان عن الاختلاف في الوضوء بين الاحناف و الشافعية. ..
                    هذا ما اقصده انا.. في عدم تقبل الآخر..
                    و قيس على هذا الامر الكثيييييييييييير

أنا ما بتكلمش عن الإختلاف الفقهي، وبعدين الاختلاف الفقهي المفروض يتناقش بين اتنين فاهمين يعني إيه فقه أصلاً مش أي واحد قراله أي حاجة يقوم يناقش في أي حاجة، اللي بتكلم عنه الإختلاف العقدي وتوابعه وأظن في شواهد حية لذلك مش محتاجة شرح

احنا عندنا في مصر عنصرية طبقية ... الغني غني والفقير فقير ... وفرق كبير اوي ولا تداخل بين المجتمعين

لكن العنصرية اللي في السعودية عنصرية قبلية ... في ناس اصلهم كانوا عبيد والملك حررهم ونسب العبيد لقبائلهم .. والمشكلة الى الان لا يتزوجون من بعض ... على حد علمي !

هو المجتمع السعودي تطور كتير انا قضيت فيه سنتين في الابتدائية العيال كانت بتتخانق مع بعضها يقولوا لبعض يا عبد ويا مش عارف ايه !
                      دلوقتي الحال افضل كثيرا ... لكن مازالت العنصرية موجودة قبليا والتفاخر بالقبيلة والنسب !

دي المفروض بقايا جاهلية ... والمفروض سمعة السعودية انها بلد اسلام محافظ ..وسمعتها انها بتطبق الاسلام بحذافيره

لكن للاسف ليس في السعودية فقط في كل الدول العربية ..الاسلام شكلي وليس موضوعي وهو قيم الاسلام في الاخوة بين المؤمنين والتعاون .. والمساواة ولا فرق بين عربي ولا اعجمي الا بالتقوى ... اساسيات الاسلام وليس اللحية او النقاب او غيره .. مما يفعل حروب كلامية حولها ويترك الاصول ويتناقش المجتمع والناس في القشور !

سأعيد الكلام الذي أقوله مراراً في مثل هذه المواضيع..
                        المشكلة ليست في الكلام. المشلكة في التطبيق
                        ستجد شخص في هذا الموضوع يريك رد لا يعلى عليه، يذم في العنصرية ويدعو إلى الوحدة وكأنه رمز سياسي عريق.. لكن في لحظة ضغطه على زر "ارسل" تجده يرجع ليكون أكبر عنصري عرفته البشرية..
                        وهذه هي المعضلة.. الجميع يتحدث بطلاقة عن العنصرية والنظافة والأدب والأخلاق ولا يطبق منهم ذاك الكلام إلا القليل

(على الأقل المعلقين في اليوتيوب صريحين)
                        Culture is your operating system

انا عكسك تماما انا عشت عمري كله في السعوديه صحيح كانوا بيقلولي يامصري فكنت بقلهم ياسعوديين واضحك فيضحكوا لو هى العنصريه يبقى ممكن كلامك غلط
                          البلد الوحيده الى شفت فيها الناس لما بتتخانق تقول وسع صدرك
                          الله يحفظ السعودية واهلها من كل سوء لما ارى منها الا كل خير
                          اّخر اعمالى
                          مطعم بالماكس
                          كـ‗__‗ـيـ‗__‗ـف أحـ‗__‗ـزن واللّـ‗__‗ـه ربـ‗__‗ـي
                          غرفتى بالماكس

المشاركة الأصلية بواسطة ::ابو عادل:: مشاهدة المشاركة
                            انا عكسك تماما انا عشت عمري كله في السعوديه صحيح كانوا بيقلولي يامصري فكنت بقلهم ياسعوديين واضحك فيضحكوا لو هى العنصريه يبقى ممكن كلامك غلط
                            البلد الوحيده الى شفت فيها الناس لما بتتخانق تقول وسع صدرك
                            الله يحفظ السعودية واهلها من كل سوء لما ارى منها الا كل خير
                            اهلا اخي ابو عادل ..
                            السعودية دولة حبيبة واهلها كذلك لكن المشكلة ليست فيما قلته المشكلة وما فيها ان هناك ناس تقوم
                            بحث الناس على كره بعض القبائل وترفع قدرها عند الناس ...مثلا حضر وبدو تجد الخلاف بين الحضر والبدو كثير ويصل بهم الحديث الى السب والشتم ...
                            مثلا منطقة جازان تجد الكثير من الناس تطعن فيهم وغيرها من المناطق ...
                            ان واجهتك صعوبة في اتقان التصميم اصمد وحاول وان حاولت وفشلت فلا بأس اعد المحاولة وان لم تفلح

المشاركة الأصلية بواسطة dyf مشاهدة المشاركة
                              سأعيد الكلام الذي أقوله مراراً في مثل هذه المواضيع..
                              المشكلة ليست في الكلام. المشلكة في التطبيق
                              ستجد شخص في هذا الموضوع يريك رد لا يعلى عليه، يذم في العنصرية ويدعو إلى الوحدة وكأنه رمز سياسي عريق.. لكن في لحظة ضغطه على زر "ارسل" تجده يرجع ليكون أكبر عنصري عرفته البشرية..
                              وهذه هي المعضلة.. الجميع يتحدث بطلاقة عن العنصرية والنظافة والأدب والأخلاق ولا يطبق منهم ذاك الكلام إلا القليل

(على الأقل المعلقين في اليوتيوب صريحين)
                              ممكن يكون كلامك صحيح لكنك في نفس اللحظة لا تعلم الغيب فاحسن الظن بنا ...

يعمل...
                              X