Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حول رفع شعار الهلال مع الصليب

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• حول رفع شعار الهلال مع الصليب

لما كتبنا ارائنا حول رفع شعار الهلال مع الصليب
    قال بعض مناصرى الشعار انه لا توجد فتوى تحرمه
    فالحمد لله اصدر الشيخ الدكتور ياسر برهامى فتواه حول هذا الشعار وبحمد الله طابق كلامنا الفقير الذى كتبناه هنا نفس فحوى الفتوى
    اليكم الفتوى

السؤال:

بعد أحداث تفجيرات الكنيسة الأخيرة التي نددت بها الدعوة السلفية وغيرها رفع كثير من المسلمين على الإنترنت شعار الهلال مع الصليب تضامنًا مع النصارى، ومحاربة للإرهاب، وانتشر الأمر بصورة كبيرة، بل قام البعض بما يشبه الحملات للدعوة إلى رفع هذا الشعار. فما حكم رفع هذا الشعار في هذه الظروف؟ وما حكم رافعه؟

الجواب:

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛

فقد قال الله -تعالى-: (وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِنْ شُبِّهَ لَهُمْ) (النساء:157)، وفي الحديث الصحيح عن عائشة -رضي الله عنها-: "أَنَّ النَّبِيَّ -صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- لَمْ يَكُنْ يَتْرُكُ فِي بَيْتِهِ شَيْئًا فِيهِ تَصَالِيبُ إِلا نَقَضَهُ" (رواه البخاري).

وفي حديث عدي بن حاتم -رضي الله عنه- أنه دخل على رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وعليه صليب من ذهب، فقال له النبي -صلى الله عليه وسلم-: (اطْرَحْ عَنْكَ هَذَا الْوَثَنَ) (رواه الترمذي، وحسنه الألباني)؛ فكيف لمسلم أن يرفع شعارًا فيه تكذيب القرآن العظيم، وثبت في الحديث تسميته: بالـ"وثن"؟!

ونحن رغم إدانتنا للحادث لا يمكن أن نقبل ما يخالف نصوص الكتاب والسنة وإجماع علماء الأمة.

واعتقاد مساواة الملل تكذيب للقرآن؛ قال الله -تعالى-: (وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ) (آل عمران:85)، ولا يوجد شيء اسمه: "صلاة مشتركة" أو "لنصلي معًا".

ونحن نريد أن يعيش المسلمون وغيرهم في ظل الإسلام وشريعته، في أمن وسلام في بلادنا، وسائر بلاد المسلمين.

فلعل من يرفع الشعار قد اقتنع بحرمة رفعه الان

جزيت خيرا اخي

لانه حاك في نفسي شئ من ذلك ولم يعجبني

كم احبك في الله ياميدووووووووووووو
    :::أجمل مافي هندسة الحياة ...ان تبني جسر من التفاؤل على بحر من اليأس:

::::::::::::::::::::::من وجد الله فماذا فقد::::::::: ومن فقد الله فماذا وجد::::::

من اجمل المواقع لدعوة غير المسلمين قد يسلم على يدك احد بزر واحد او رسالة واحدة فقط موقع هدهد الدعوي

مش اكتر منى
      احبك الله الذى احببتنى فيه

ازيد على ذلك ايضا الحديث النبوي الشريف
        قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ((والله لينزلن بن مريم حكما عادلا فليكسرن الصليب وليقتلن الخنزير وليضعن الجزية ولتتركن القلاص فلا يسعى عليها ولتذهبن الشحناء والتباغض والتحاسد وليدعون وليدعون إلى المال فلا يقبله أحد ))
        لتحميل درس نمذجة الأناناس ,,,
        لتحميل كتاب تعليم برنامجBricks'n'Tiles لصناعة الإكساء
        لتحميل برنامجBricks'n'Tiles
        http://rappelz.gamepower7.com/registeruser?ref=211058

بوركت اخي ميدو
          لا مبرر لرفع شعار الصليب بحجة التعاطف او ما رايته في الفيسبوك من دعوة لحضور القداس و ما علاقة المسلمين بهذا ؟
          التعاطف و التراحم لا يكون في امور الدين و العقائد و لا شعار في ديننا و لا علاقة للاسلام بشعار الهلال
          و اتمنى ان ينتبه المسلمون و لا ينتظروا الفتاوى في امور واضحة كضياء الشمس

HP 8560w - i7 2620M - 8Go - Quadro 2000M 2Go

المشاركة الأصلية بواسطة HX6 مشاهدة المشاركة
            ازيد على ذلك ايضا الحديث النبوي الشريف
            قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ((والله لينزلن بن مريم حكما عادلا فليكسرن الصليب وليقتلن الخنزير وليضعن الجزية ولتتركن القلاص فلا يسعى عليها ولتذهبن الشحناء والتباغض والتحاسد وليدعون وليدعون إلى المال فلا يقبله أحد ))
            جزاكم الله خيرا
            الامر واضح جدا اخى ولكن هناك اخوه قالوا انهم لن يمتنعوا الا اذا راوا فتوى من عالم جليل
            الشيخ ياسر برهامى من مؤسسى المنهج السلفى فى مصر ومن اكبر علماء الاسكندرية

المشاركة الأصلية بواسطة seghier مشاهدة المشاركة
            بوركت اخي ميدو
            لا مبرر لرفع شعار الصليب بحجة التعاطف او ما رايته في الفيسبوك من دعوة لحضور القداس و ما علاقة المسلمين بهذا ؟
            التعاطف و التراحم لا يكون في امور الدين و العقائد و لا شعار في ديننا و لا علاقة للاسلام بشعار الهلال
            و اتمنى ان ينتبه المسلمون و لا ينتظروا الفتاوى في امور واضحة كضياء الشمس
            حياك الله اخى خالد
            نعم بالفعل الامر واضح جدا ولكن هناك بعض الشباب لا يقتنع الا مع وجود الفتوى
            واقول لهم انه حتى لو كان كلامهم صحيحا فينبغى عليهم التوقف حتى تصدر الفتوى

ليه بس كدا يااحمد

احنا ماصدقنا الحوار اتقفل

وكبر دماغك ياعم اللى يحط الشعار او اللى ميحطوش ماخلاص اانت قولت . اللى عايز يعرف يعرف واللى مش عايز خلاص

وزى ماقال خالد الموضوع مالوش علاقة بالدين ولا المعتقدات

كل الموضوع هو تعاطف واخوة بينا وبين اخواننا المسيحين

ربنا يبعد الشر عن بلدنا ويهدينا جميعا وياريت تحذف الموضوع

معلش انت حبيبى وكل حاجة بس انت عارف انى صريح
              MOSTAFA MAHMOUD
              ................................

اخوي وحبيبي سنس

ديننا لامجاملات فيه

وهذه فتوى لابد من العلم بهااااااااااااااااااا
                :::أجمل مافي هندسة الحياة ...ان تبني جسر من التفاؤل على بحر من اليأس:

::::::::::::::::::::::من وجد الله فماذا فقد::::::::: ومن فقد الله فماذا وجد::::::

من اجمل المواقع لدعوة غير المسلمين قد يسلم على يدك احد بزر واحد او رسالة واحدة فقط موقع هدهد الدعوي

المشاركة الأصلية بواسطة seNse مشاهدة المشاركة
                  ليه بس كدا يااحمد

احنا ماصدقنا الحوار اتقفل

وكبر دماغك ياعم اللى يحط الشعار او اللى ميحطوش ماخلاص اانت قولت . اللى عايز يعرف يعرف واللى مش عايز خلاص

وزى ماقال خالد الموضوع مالوش علاقة بالدين ولا المعتقدات

كل الموضوع هو تعاطف واخوة بينا وبين اخواننا المسيحين

ربنا يبعد الشر عن بلدنا ويهدينا جميعا وياريت تحذف الموضوع

معلش انت حبيبى وكل حاجة بس انت عارف انى صريح
                  اهلا يامصطفى اخبارك
                  انا مش زعلان منك دى وجهة نظرك
                  بس انا وجهة نظرى ان الناس عارضونا لما قلنا ان ماينفعشى الشعار ده وقالوا عاوزين فتوى وادى الفتوه
                  ولو عاوزين فتوى من جبهة علماء الازهر اجيبلهم للى مابيقتنعوش غير بالازهر
                  والفتوى بتاعة جبهة علماء الازهر انا مارضيتشى احطها لانها شديده جدا وفيها مقاطعه للنصارى كمان علشان بس اللى بيقولوا ان السلفيين هما الجماعه المتشدده فى مصر

بالنسبة للاخ خالد ماقالشى كده هو قال التعاطف مايكونشى فى الدين يعنى اتعاطف معاهم ياعم زى مانت عاوز بس مش على حساب الدين

بالنسبه لكلامك على ان الموضوع مالوش علاقه بالدين ونما تعاطف مع اخوانا المسيحين
                  يبقى خلاص ماتعملشى حاجه غلط فى الدين طالما هو مالوش علاقه بالدين
                  ينفع تدق الصليب على ايدك تعاطفا معاهم ؟؟
                  ولا ينفع تعلق صليب على صدرك تعاطفا معاهم ؟؟
                  وطبعا ما ينفعشى تحول دينك لدينهم تعاطفا معاهم

يبقى هى هياها ماينفعشى تخلى الصليب شعار ليك تعاطفا معاهم بس

بعدين الموضوع بيفيد الناس ليه نحذفه وباين من الردود الحمد لله ان الناس مقتنعه بالفتوى وبالكلام

شرفنى مرورك

المشاركة الأصلية بواسطة أبومايا مشاهدة المشاركة
                  اخوي وحبيبي سنس

ديننا لامجاملات فيه

وهذه فتوى لابد من العلم بهااااااااااااااااااا
                  تسلملى ياغالى

اخي سنس التعاطف شيء و الاعتقاد الخاطئ شيء آخر
                    نحن بقبولنا للصليب ك ((رمز)) للمسيحية فمعناها نحن نؤيد فكرة الصلب و إلى آخر هذه الكلام..
                    اذا كنا نريد التعاطف فأن الحديث الشريف
                    (( ( أنا أولى الناس بابن مريم ، الأنبياء أولاد علات وليس بيني وبينه نبي ))
                    صحيح مسلم..
                    يعطي نتيجة افضل

تعظيم القرآن الكريم و و الرسول عليه الصلاة و السلام لمريم بنت عمران عليها السلام هو من اكبر المظاهر التي تظهر احترام الاسلام للدين النصراني (الحق)
                    لتحميل درس نمذجة الأناناس ,,,
                    لتحميل كتاب تعليم برنامجBricks'n'Tiles لصناعة الإكساء
                    لتحميل برنامجBricks'n'Tiles
                    http://rappelz.gamepower7.com/registeruser?ref=211058

والله احبكم فى الله

وكل اللى بطلبه اخذ الفتوى وعدم الكلام الذى قد يجرح بعض الاخوة

وربنا عالم بنيتى ونية كل الناس

ربنا يبارك فيكو كلكم

حبيبى ياابو مايا انت وميدو ^_^
                      MOSTAFA MAHMOUD
                      ................................

من عضو فى جبهة علماء الأزهر الشريف
                        http://www.onislam.net/arabic/ask-th...uot-aquot.html

بارك الله فيك...

المشاركة الأصلية بواسطة إبن يس مشاهدة المشاركة
                            من عضو فى جبهة علماء الأزهر الشريف
                            http://www.onislam.net/arabic/ask-th...uot-aquot.html
                            فأخلص إلى أنه لا مانع من خروج المسيرات المعبرة عن وحدة النسيج الوطني، مسلمين ومسيحيين، وإن كان على لافتاتها تعبيرات ورسوم، تحمل شعار الهلال والصليب، ما دام الهدف منها لا يعبر عن عقيدة دون أخرى، أو يدعو لها، بل هو مجرد رمز له دلالة عميقة، تدل على التآخي بينهما.
                            أحب اعلق على الجزء دا ..
                            اولا أحنا كعرب بلاش كعرب علشان الناس اللى عندهم حساسيه زياده " كمصريين " مش فاهمين يعنى إيه مسيرة سلمية.. أحنا أساسا مش منظمين فى حياتنا العادية..
                            علشان نبقى منظمين فى المسرات اللى بيتكلم عليها.. بتعبر عن وحده النسيج الوطنى..

لو حضرتك متابع الاخبار .. يبقى أكيد هسمعت عن المسيرات اللى بيطلع فيها المسحيين والمسلمين مع بعض ! ودا رافع الصليب ودا رافع الهلال
                            ومع أول طوبه بتحدف .. ولو من عيل صغير.. يهيج القطيع وكان لا راعى له.. والحمد لله الامن اللى الناس بتشكى منه هو اللى بيفرقهم..
                            بنتهى المسيرة بـ إصابات من الطرفين..

كان يتوجب عليه أن يوضح أثار المسيرات السلبيات والايجايبات .. وكلنا يعلم أن السليبات أكبر..
                            ويتوجب علينا أن ناخد على سبيل المثال البلد العربيه الشقيقة " تونس " وما يحدث بها..
                            مظاهرات ... تخريب المال العام والخاص .. تصادمات مع الامن ... وفى النهاية قتلى وجرحى .

الله المستعان..

جزاك الله خيرا اخي ميدو
                              رغم انه اي صاحب فطرة سليمة
                              يستطيع ان يعرف الحق في هذه المسألة
                              ولكن لاتعمى الابصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور

وفقك الله لما فيه خير

يعمل...
                              X