Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كن رجلاً

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

المشاركة الأصلية بواسطة abdoubb مشاهدة المشاركة
    يقال بالجزائر : الراجل بكلمتو أي الرجل بكلمته...
    يعني الرجل هو من يعرف كيف يكون قاطعا كالسيف في كلمته و عمله و ألا يتردد في أي شيء...
    لهذا...على ما أظن.....الأديان السماوية توجب على من يذبح الأضحية أن يكون رجلا....أي كي يتعلم أنه في بعض الأحيان يجب أن يكون مثل سكينه....قاطعا لا مترددا!

والله يا أخي لو الرجولة بهذه الصورة

كانت الرجوله أمرها هين مع أحترامي لمفهوم الرجولة في الجزائر

وشكرا لك
    اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بِكَ أنْ أُشْرِكَ بِكَ وأنَا أعْلَمُ، وأسْتَغْفِرُكَ لِـمَا لا أعْلَمُ

ربي اغفر لى ولوالدى وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات

المشاركة الأصلية بواسطة K.F مشاهدة المشاركة
      ورد الأمر بإخراج المشركين من جزيرة العرب ، ورد في عدد من الأحاديث ، ومن ذلك ما رواه عبد الله بن عباس - رضي الله عنهما-فيما أوصى به النبي_صلى الله عليه وسلم_ قبيل موته :" أخرجوا المشركين من جزيرة العرب " رواه الشيخان ؛ وقوله _صلى الله عليه وسلم_ : " لأخرجن اليهود والنصارى من جزيرة العرب حتى لا أدع إلا مسلماً " رواه مسلم

رجاء تعلم قبل أن تهاجم الناس
      جزاك الله خير أخي جأت الألفاظ صحيحة في الحديث وليس قابلة لتأويل

وجأت محكمة وغير قابلة للنسخ ..فالرسول صلى الله عليه وسلم أمر وأوصى بإخراجهم

في آخر حياته
      فعن عائشة رضي الله عنها قالت : كان آخر ما عهد به رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : (لا يبقين في جزيرة العرب دينان).

وشكرا لك
      اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بِكَ أنْ أُشْرِكَ بِكَ وأنَا أعْلَمُ، وأسْتَغْفِرُكَ لِـمَا لا أعْلَمُ

ربي اغفر لى ولوالدى وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات

أشكر الجميع على المشاركة.
        ابن يس، لا أذكر موقف محدد لأني سمعتها مراراً

ويبدو أن لعنة الحكم علي بدلاً من نقاش الموضوع لا زالت تلاحقني..
        Culture is your operating system

المشاركة الأصلية بواسطة dyf مشاهدة المشاركة
          أشكر الجميع على المشاركة.
          ابن يس، لا أذكر موقف محدد لأني سمعتها مراراً

ويبدو أن لعنة الحكم علي بدلاً من نقاش الموضوع لا زالت تلاحقني..
          انت اللي حطيت نفسك في الموقف ده كونك غير واضح مع الناس فدي مشكلتك انت مش مشكلة الناس وبعدين ده مش حكم عليك ده مجرد سؤال انت بتستخف بعقول الناس وجاوبت إجابة زي إجابتك دي وبدل ما تبرر الموضوع بتسكت فطبيعي هيحكموا عليك، أنا مش فارقة معايا تكون من أكلة لحوم البشر حتى، بس ما بحبش اللي بيبقى عامل فيها عاقل ومستخف عقول الناس اللي حواليه
          (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

الرد على من قال بحل المعازف

http://www.abumishari.com/

الرجولة خلق...
            هل الخلق حكر على الرجل وحده لدرجة أن نقول بأن الرجولة خلق ؟
            ألا يمكنني ان أقول أن الأنوثة خلق؟؟؟

أليست هذه النعوت التي أوردتموها في ردودكم للدلالة على معنى الرجولة تتصف المرأة بها أيضا؟؟
            وإن كان لا بُدّ من حلم، فليكنْ
            صافياً حافياً أزرق اللون، يولد من نفسه ..

المشاركة الأصلية بواسطة mmnoor مشاهدة المشاركة
              انت اللي حطيت نفسك في الموقف ده كونك غير واضح مع الناس فدي مشكلتك انت مش مشكلة الناس وبعدين ده مش حكم عليك ده مجرد سؤال انت بتستخف بعقول الناس وجاوبت إجابة زي إجابتك دي وبدل ما تبرر الموضوع بتسكت فطبيعي هيحكموا عليك، أنا مش فارقة معايا تكون من أكلة لحوم البشر حتى، بس ما بحبش اللي بيبقى عامل فيها عاقل ومستخف عقول الناس اللي حواليه
              أظن عدم تصديق الناس لي هي مشكلتهم وليست مشكلتي، ولا أذكر أني استخفيت بعقل أحد.
              ولنفرض أني من أكلة لحوم البشر، ماعلاقة هذا بالموضوع الأصلي الذي يتحدث عن معنى عبارة شائعة؟

أظن عدم تصديق الناس لي هي مشكلتهم وليست مشكلتي، ولا أذكر أني استخفيت بعقل أحد.
                ولنفرض أني من أكلة لحوم البشر، ماعلاقة هذا بالموضوع الأصلي الذي يتحدث عن معنى عبارة شائعة؟
                أظن لو هما مكذبينك مش هيسألوك يبقى رجعنا لنفس الدائرة تاني، دا أولاً، ثانياً كذا موضوع اتفتح بيسألك السؤال ده وانت ما رديتش فيه يبقى هيكذبوك ليه ؟؟ كون إنهم بيسألوك عن عقيدتك، فده عشان يحددوا المنطلق اللي هيتكلموا معاك منه، لإن النصراني لا يعتقد بالآيات والأحاديث مثلا فمش أرد عليه بآيات وأحاديث ودي حاجة هوا مش معتقد بيها اصلاً، وصلت ولا لسه هنقاوح في بعض ؟؟
                (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

والأنوثه خلق , هي مش حتقف عند الانوثة ...

ياعم اسلام ما تكبر عقلك كده ياعم وسيبك "نفظ للموضع ده"
                  صبرا جميل والله المستعان

المشاركة الأصلية بواسطة CG Artist مشاهدة المشاركة
                    والأنوثه خلق , هي مش حتقف عند الانوثة ...

ياعم اسلام ما تكبر عقلك كده ياعم وسيبك "نفظ للموضع ده"
                    أكبر أكتر من كده ؟؟ مش هعرف ألبس أي حاجة غير القمصان

عقلك يا عمي مش راسك ...
                      صبرا جميل والله المستعان

اولا بالنسبه للحديث الراجح انه على مكه والمدينه مع خلاف طبعا بين اهل العلم
                        لكن استلم ابو بكر الخلافه وبعده عمر وباقى الخلفاء وابقوا على اليهود والنصارى فى شبه الجزيره العربية
                        هذا يدل على ان فهم الصحابة للحديث انه يقصد مكه والمدينة

ثانيا اخى منبر الخير اعتقد انت من السعودية وتعلم ان بها يهود ونصارى فما الغريب فى ان يكون الرجل يهودى من السعودية ؟؟

ثالثا ضياء اساسا صاحب الموضوع انت مستغرب ان الناس بتتكلم عليك انت اصلا ماجاوبتش وماوضحتش موقفك وعقيدتك
                        لو حاجه بتنكسف منها خلاص براحتك ماتقولهاش
                        لكن احنا على العموم لا نخجل ابدا من ديننا ولا عقيدتنا ولو فى اى مكان فانا مسلم ولى كل الفخر

المشاركة الأصلية بواسطة ومض مشاهدة المشاركة

أليست هذه النعوت التي أوردتموها في ردودكم للدلالة على معنى الرجولة تتصف المرأة بها أيضا؟؟

بالنسبة للرجولة او الانوثه فليست الرجولة هى الضد للانوثة
                        وانما الذكورة هى التى ضد الانوثه
                        اما الرجوله صفة يستوى فيها الاناث والذكور

وضح الامر فضيلة الشيخ ابو اسحاق اكثر من مرة
                        لعل تلك احداها فى حلقات عطر الكلام ارجوا ان تفيدكم

المشاركة الأصلية بواسطة mmnoor مشاهدة المشاركة
                          أظن لو هما مكذبينك مش هيسألوك يبقى رجعنا لنفس الدائرة تاني، دا أولاً، ثانياً كذا موضوع اتفتح بيسألك السؤال ده وانت ما رديتش فيه يبقى هيكذبوك ليه ؟؟ كون إنهم بيسألوك عن عقيدتك، فده عشان يحددوا المنطلق اللي هيتكلموا معاك منه، لإن النصراني لا يعتقد بالآيات والأحاديث مثلا فمش أرد عليه بآيات وأحاديث ودي حاجة هوا مش معتقد بيها اصلاً، وصلت ولا لسه هنقاوح في بعض ؟؟
                          أنت قلت انهم مكذبيني، يعني هي مشكلتي؟
                          والموضوع انفتح مرة ومرتين وثلاث وكانت إجابتي نفسها، يعني كم مرة لازم أجاوب عشان الناس تقتنع؟ هو مش مقتنع ان السعودية فيها أشخاص من ديانات ثانية.. أشق هدومي عشان يصدق؟ من أراد التصديق فليصدق ومن أراد التكذيب فهو حر أيضاً.. أنا لست مسؤولاً عن من صدق ومن كذب ولست مجبوراً على الرد أو إقناع أحد.
                          وبالنسبة للموضوع الأساسي لا مانع من أن يرد علي شخص بما يعتقد، يعني لو كان دينه يشرح موضوع الرجولة لا ضرر في أن يذكر ذلك. وأنا سآخذ ما أستفيده من الآيات وتجاهل الباقي. وهذا شيء طبيعي، أنا لم أشارك في منتدى ذو أكثرية مسلمة لأطلب منهم عدم استخدام دينهم في ردودهم.
                          وصلت؟

أنت قلت انهم مكذبيني، يعني هي مشكلتي؟
                            والموضوع انفتح مرة ومرتين وثلاث وكانت إجابتي نفسها، يعني كم مرة لازم أجاوب عشان الناس تقتنع؟ هو مش مقتنع ان السعودية فيها أشخاص من ديانات ثانية.. أشق هدومي عشان يصدق؟ من أراد التصديق فليصدق ومن أراد التكذيب فهو حر أيضاً.. أنا لست مسؤولاً عن من صدق ومن كذب ولست مجبوراً على الرد أو إقناع أحد.
                            وبالنسبة للموضوع الأساسي لا مانع من أن يرد علي شخص بما يعتقد، يعني لو كان دينه يشرح موضوع الرجولة لا ضرر في أن يذكر ذلك. وأنا سآخذ ما أستفيده من الآيات وتجاهل الباقي. وهذا شيء طبيعي، أنا لم أشارك في منتدى ذو أكثرية مسلمة لأطلب منهم عدم استخدام دينهم في ردودهم.
                            وصلت؟
                            جاوبت إمتى ؟؟ أنا مش فاكر إني شفت لك رد في المواضيع دي (بس مش مشكلة يعني مش هوا ده مربط الفرس ) وأنا ما قلتش إنهم مكذبينك ركّز، أنا بقول لو مكذبينك مش هيسألوك ده أولاً ثانياً لو نفس الشخص هوا اللي بيسألك يبقى مكذّبينك بس كل مرة بيطلع شخص مختلف، هما مستغربين الوضع مش أكتر، مش مسألة تكذيب وتصديق، لو بتتضايق من حاجة زي دي، يا إما ترد على الشخص بإنه يكلمك على الخاص أو قوله لو سمحت نرجع للموضوع الأساسي أما بخصوص دينك ممكن تبعت له رساله على الخاص أو تتجاهله، إنما ما تحولهاش للعنة وحكم عليك وكلام من ده، وحتى لو حد حكم عليك بشكل معين ده بيبقى من منظوره الشخصي، إنما ما تعممش الموضوع وتديه أكتر من حجمه، وإن احنا بنحكم عليك وشوية وهنحط السيف على رقبتك وكلام من ده، ممكن يكون واحد عايش في مكان غير اللي كاتبه، أنا بالنسبة لي مش كاتب إسم المنطقة، ممكن أكون في مصر ممكن أكون في غير مصر هل ده مبرر للحكم علي كشخص ؟؟ الأشخاص بتبان من تعاملها، أما اللي عايز يعزل نفسه من منطلق إن الناس هتحكم عليه وإن الناس هتحجمه وبتاع فدي مشكلته هو ولازم يشوفلها حل بإنه يحاول يحتك بالناس على الأقل على الأقل يتقبل الآخر، لإن من تجاربي الشخصية أغلبية الناس اللي بتتكلم عن الإضطهاد وعدم تقبل الآخر لا تتقبل الآخر أصلاً
                            حاول تاخد الأمور ببساطة أكتر أو تتجاهل الردود لو مضايقاك أوي، يا إما تفهم الناس من الآخر إن الموضوع ده بيضايقك وخلاص

لا اعلم ان كان للموضوع اهداف غير مباشرة, لكن ساخذ الموضوع بشقه الظاهر.
                              كن رجلاً و كبر عقلك ليستا Interchangeable, كن رجلاً تقولها امرأة لزوجها و هي واقفة فوق السرير تصرخ طالبة منه قتل الفأر الذي لمحته في المطبخ و الرجل نفسه لايقوم بعمل الرجولة "المفروض" بقتل الفأر مع ان العبارة اصلاً غير منطقية كونه رجل منذ الولادة فيزيولوجياً حتى و ان كان Drag Queen.
                              وليس بامكانها ان تقل له كبر عقلك, كبر عقلك قد تقال عندما يطلب منك تجاهل شخص ما او فكرة ما, او استيعاب شيء غير منطقي لاجل انهاء المشكلة الموجودة, و مع ان تكبير العقل شيء مستحيل فيزيائياً, و حتى ان كان ممكناً فهو لايناسب الغاية التي يستعمل من اجلها و هي في الاغلب تجاهل شيء ما, و في الحالتين فايضاً عبارة غير منطقية.
                              لكن, العربية مثلها مثل باقي اللغات تستخدم Euphemisms للتعبير عن شيء و درجت العادة على استخدامها فلا ارى اين المشكلة في الموضوع.
                              ~sion
                              هل انت عاطفي وتستهبل ولديك مشاكل نفسية و و تعتقد دائماَ انك على حق ومستعد لاستخدام منصبك كمشرف للكيل من الاعضاء كما تريد دون احترام او موضوعية؟ نحن في طاقم الاشراف في المنابر (منبر الرأي و الكيل الآخر بمكيالين) نرحب بك معنا.

المشاركة الأصلية بواسطة ومض مشاهدة المشاركة

أقصد يا أخت ومض أن الرجولة خلق غير قاصر على الذكور .. فكم من ذكر و ليس فيه رائحة الرجولة ؟؟

كلمة الرجولة أشتهرت عند العرب بهذا المعنى .. أنها أخلاق .. فمن النساء من هن بألف من الذكور ..

يعمل...
                                X