موضوع: خطأ نقع فيه دائما !!؟؟

ردود: 19 | زيارات: 1974
    Blender&Sculptris
    صور رمزية BaGheEra
    المنطقة
    KSA
    ردود
    4,051

Question خطأ نقع فيه دائما !!؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني في الاسلام الافاضل ..
    في كثير من المواضيع تفتح من قبل اشخاص لا نعرف ما ان كانوا مسلمين او لا
    لذلك يجب علينا الحذر من قول كلمة (اخي )...لأن كلمة (اخي) لا تنطق الا مع المسلمين فأنت لا تعلم من تخاطب مسلم ام غير مسلم
    فيجب علينا ان لا نقول (اخي) لأي شخص الا اذا عرفنا انه مسلم .ايضا ان فتحت موضوع
    واردت كتابة (اخواني الافاضل مثلا) اجعلها (اخواني في الاسلام الافاضل) وشكرا لكم ...
    ان واجهتك صعوبة في اتقان التصميم اصمد وحاول وان حاولت وفشلت فلا بأس اعد المحاولة وان لم تفلح
    فحاول وان فلحت تكون نجحت وسر نجاحك هو اصرارك

عضو متميز
    صور رمزية منبر الخير
    المنطقة
    الفضاء
    ردود
    9,650
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة BaGheEra معاينة الرد

لذلك يجب علينا الحذر من قول كلمة (اخي )...لأن كلمة (اخي) لا تنطق الا مع المسلمين فأنت لا تعلم من تخاطب مسلم ام غير مسلم
    واردت كتابة (اخواني الافاضل مثلا) اجعلها (اخواني في الاسلام الافاضل) وشكرا لكم ...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خير على التنبيه

وشكرا
    اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بِكَ أنْ أُشْرِكَ بِكَ وأنَا أعْلَمُ، وأسْتَغْفِرُكَ لِـمَا لا أعْلَمُ

ربي اغفر لى ولوالدى وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات

عضو متميز
    صور رمزية Ammar.kh
    المنطقة
    فلسطيني في ارض الله
    ردود
    1,612
    الموقع مليان مسلمين و من اجل عضو غير مسلم ما اذى اي احد تريد ان تقيدنا
    الكل اخوانك في الاسلام حتى يثبت العكس وان ثبت هم اعضاء كرام الا ان ثبت العكس ايضا
    عرض النفاق لعرض ام المؤمنين
    mp3
    ----------------------------------------
    ما هم بامة احمد
    mp3

Blender&Sculptris
    صور رمزية BaGheEra
    المنطقة
    KSA
    ردود
    4,051
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Ammar.kh معاينة الرد
    الموقع مليان مسلمين و من اجل عضو غير مسلم ما اذى اي احد تريد ان تقيدنا
    الكل اخوانك في الاسلام حتى يثبت العكس وان ثبت هم اعضاء كرام الا ان ثبت العكس ايضا
    ماذا تقول لم افهم شيء من ردك ؟
    ان واجهتك صعوبة في اتقان التصميم اصمد وحاول وان حاولت وفشلت فلا بأس اعد المحاولة وان لم تفلح

عضو متميز
    صور رمزية HX6
    المنطقة
    سوريا\حلب
    ردود
    2,375
    عندما تدخل مجلس و فيه 9 مسلمين و واحد نصراني فأنت تحيي قائلا السلام عليكم اخواني..
    اما اذا كان الاغلبية نصارى فتقول السلام على من اتبع الهدى..

س :أخ يتكلم مع النصارى على شبكة الإنترنت بقوله: "الإخوة المسيحيين"، ولما نصحته أنه لا توجد أخوة بيننا قال لي: "إنه توجد أخوة في الدين والوطن والنسب"، واستدل بقوله -تعالى-: (وَإِلَى عَادٍ أَخَاهُمْ هُودًا) (هود:50)، (وَإِلَى ثَمُودَ أَخَاهُمْ صَالِحًا) (هود:61).
    ج :الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛
    فلابد من الانتباه إلى أن هذه الأخوة في الوطن والنسب والإنسانية لا تقتضي مودة ولا موالاة، فإذا كان يخاطبهم بذلك مع كونِه يخبرهم بكفرهم، ويدعوهم إلى التوحيد والإيمان، وتَبَرَّأ من شركهم فلا بأس، أما أن يكلمهم بالأخوة ساكتـًا عما وجب عليه من الدعوة والبيان ليفهموا من ذلك المحبة والمودة فهو مبطل.

الشيخ ياسر برهامي

مشرف منبر Web Design
    صور رمزية dlb
    المنطقة
    .:M:.
    ردود
    4,813
    بارك الله فيك أخي الكريم على التنبيه
    w w w . MAXFORUMS . n e t

عضو نشيط
    صور رمزية ومض
    المنطقة
    المغرب
    ردود
    308
    ماذا تقول لم افهم شيء من ردك ؟
    انا متفقة مع كلام الأخ عمار
    يعني أنه بعدم استطاعتك التأكد من أن العضو مسلم أو غير مسلم، عامله على أساس أنه مسلم، و ناده بأخي إن شئت، لأنه لا يوجد ما يثبت أنه غير مسلم و إن ثبت عدم إسلامه فعامله بصفته عضو كريم تتشاركان في نفس المنتدى مالم يتخطى الحدود الأخلاقية التي تحكم علاقة المسلم بغير المسلم ..
    وإن كان لا بُدّ من حلم، فليكنْ
    صافياً حافياً أزرق اللون، يولد من نفسه ..

ما رايك ان نفتح قسم في المنتدى للاستجواب والتحقيق فيما ان كان العضو مسلم او لا !

وبعد التأكد يتم وضع شيئ ما في معلومات العضو تأكد انه عضو مسلم؟ ..

لا تتسرع في الحكم فانا اخوك المسلم ...

و الدين يسر

Blender&Sculptris
    صور رمزية BaGheEra
    المنطقة
    KSA
    ردود
    4,051
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة HX6 معاينة الرد
    عندما تدخل مجلس و فيه 9 مسلمين و واحد نصراني فأنت تحيي قائلا السلام عليكم اخواني..
    اما اذا كان الاغلبية نصارى فتقول السلام على من اتبع الهدى..

س :أخ يتكلم مع النصارى على شبكة الإنترنت بقوله: "الإخوة المسيحيين"، ولما نصحته أنه لا توجد أخوة بيننا قال لي: "إنه توجد أخوة في الدين والوطن والنسب"، واستدل بقوله -تعالى-: (وَإِلَى عَادٍ أَخَاهُمْ هُودًا) (هود:50)، (وَإِلَى ثَمُودَ أَخَاهُمْ صَالِحًا) (هود:61).
    فلابد من الانتباه إلى أن هذه الأخوة في الوطن والنسب والإنسانية لا تقتضي مودة ولا موالاة، فإذا كان يخاطبهم بذلك مع كونِه يخبرهم بكفرهم، ويدعوهم إلى التوحيد والإيمان، وتَبَرَّأ من شركهم فلا بأس، أما أن يكلمهم بالأخوة ساكتـًا عما وجب عليه من الدعوة والبيان ليفهموا من ذلك المحبة والمودة فهو مبطل.

الشيخ ياسر برهامي
    يعني كلامي خطأ؟

عضو متميز
    صور رمزية mmnoor
    المنطقة
    ساكن فين ؟؟ انت مخبر ولا ايه ؟؟؟
    ردود
    6,588
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة c.legend معاينة الرد
    ما رايك ان نفتح قسم في المنتدى للاستجواب والتحقيق فيما ان كان العضو مسلم او لا !

وبعد التأكد يتم وضع شيئ ما في معلومات العضو تأكد انه عضو مسلم؟ ..

لا تتسرع في الحكم فانا اخوك المسلم ...

و الدين يسر
    أنا بضم صوتي لصوتك بخصوص فتح القسم ويا ريت يكون في أدوات تعذيب عشان الناس اللي بتنكر
    (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

الرد على من قال بحل المعازف

http://www.abumishari.com/

مشرف عام
    صور رمزية aktoom
    المنطقة
    بلاد العرب أوطاني
    ردود
    17,805
    أخي الكريم لا تنزلق هذا المنزلق الذي لا يؤدي إلا لسفاسف الأمور ..

ها أنا ذا أقول لك يا أخي .. فما أدراني إن كنت مسلما أو لا ...

البحث عن توافه الأمور والتركيز يعليه يجعلنا ننسى قضيتنا الكبرى ..
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

FACEBOOK

يا إخواني الأخوة في الإنسانية تهمني ..... حتى اليهودي أحترمه وأقدره إذا إحترم ديني .....

والمسيحي كذلك .... ممن لا يعادي ديني .....

لذلك أحيي إخوتي جميعا في هذا المنتدى ....

ما شاء الله المنابر صارت دار إفتاء تعج بالشيوخ هذه الأيام !

اقترح على المشرفين افتتاح قسم " منبر الفتوى" حيث يضع شيوخ المنابر الأجلاء الأفاضل فيه فتاواهم وآراهم الدينية المتعمقة ويسبغوا علينا من علمهم الغزير .. بدلاً من إزحام أطرف الحديث بهذه المواضيع.

Quality Manager
    صور رمزية medo3d
    المنطقة
    بلاد الاسلام
    ردود
    4,720
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة HX6 معاينة الرد

الشيخ ياسر برهامي
    كنت لسه هضع تلك الفتوى سبقتنى انت

الخلاصه اننا اخوة فى النسب فكلنا ابناء ادم
    ولكن لا تحمل الاخوة على معانيها من الولاء وغيره
    فان تقول لاحد يأخى مع اظهار الحب والموده
    غير ان تقول لاحد ياأخى مع دعوته للاسلام
    بارك الله فيك

Blender&Sculptris
    صور رمزية BaGheEra
    المنطقة
    KSA
    ردود
    4,051
    يا اخواني اعذروني انا قريت موضوع للأخ اكرم موضوع قديم لا تنسخ ما دمت لا تعرف تلصق...
    فأنا نسخت وما عرفت الصق ههههههههه ...كلمت المطوع الي سمعت منه هذا الكلام طبعا في المجلس ..قالي انت فهمت كلامي خطأ وداخل علينا متأخر فليه تنقل وانت ما سمعت كلامي كامل لا تتسرع وعطاني محاضرة طويلة ..فاتمنى من المشرفين حذف الموضوع لأنها تسمى فتوى على حسب ما قال لي ..فوالله من حبي للخير تسرعت وسلامتكم ...

عضو متميز
    صور رمزية keycoo
    المنطقة
    في مكان ما
    ردود
    1,754
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Moaz.M معاينة الرد
    ما شاء الله المنابر صارت دار إفتاء تعج بالشيوخ هذه الأيام !

اقترح على المشرفين افتتاح قسم " منبر الفتوى" حيث يضع شيوخ المنابر الأجلاء الأفاضل فيه فتاواهم وآراهم الدينية المتعمقة ويسبغوا علينا من علمهم الغزير .. بدلاً من إزحام أطرف الحديث بهذه المواضيع.

هههههه .... اضحك الله سنك اخي ... والله اضحكتني .....

ولاخي BaGheEra .... لم ترد الا الخير ان شاء الله ... وجزاك الله كل خير ...

فهنيئا لك اخي ... فإذا اخطأت فلك اجر واذا اصبت فلك اجرين ان شاء الله

عضو متميز
    صور رمزية ::ابو عادل::
    المنطقة
    اي مكان فية كومبيوتر
    ردود
    3,778
    فعلا يا اخوان الكلام ده مهم و لكن مش المفروض ان الكلام ده الى احنا قاعدين نتكلم فيه بيلمس ديانات اخرى؟؟؟؟؟؟؟ ولما واحد يخش مسيحي مثلا مش ممكن يتضايق ؟؟؟؟؟؟؟

يعنى انا عاوز اقول حاجه بسيطه لو فرضنا مثلا وفرضاً و للتوضيح فقط انوا انا مسيحي ودخلت على موضوع زي ده مش ممكن اتضايق وممكن كمان احس انى مهم بالنسبه للمسلمين لكن هتضايق اكثر لانه مش كل المسيحيين هيحسنوا النيه وفيه فروقات فرديه بيين البشر في فهم الكلام وخاصه لما يكون الكلام مجرد نقاش ولا دليل عليه

فاليه نؤذي اعضاء المنابر الكرام غير المسلمين واذا ارادت ان تحصل على فتوى فا الاولى الواحد يروح للامكن المخصصه لذلك بدل مانقول كلام عشوائي ولا تطلع كلمه غلط من حد او حتى ممكن الواحد يغلط فى الكتابه بالكيبورد لكلمه معينه فيذهب ضحية هذه الكلمه شخص مهتم بالاسلام ويود ان يعتنقه مثلا فتبعده هذه الكلمه عن مفهوم الاسلام

لو هتفتحوا قسم الفتوا دا يجماعه ياريت تعملوا ليه بسوورد لا اله الا الله علشان محدش يدخله الا المسلمين
    اتمنى ان تكونوا قد فهمتم قصدي
    اّخر اعمالى
    مطعم بالماكس
    كـ‗__‗ـيـ‗__‗ـف أحـ‗__‗ـزن واللّـ‗__‗ـه ربـ‗__‗ـي
    غرفتى بالماكس

عضو متميز
    صور رمزية M-Jeeli
    المنطقة
    Sudan
    ردود
    2,205

هل عندك دليل من القرآن أو السنة على هذا الكلام؟
    على الأقل ضع مصدراً نتأكد منه
    هذي مشكلة حقيقية في المنتديات العربية

عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد.

يا اخواني اعذروني انا قريت موضوع للأخ اكرم موضوع قديم لا تنسخ ما دمت لا تعرف تلصق...
    فأنا نسخت وما عرفت الصق ههههههههه ...كلمت المطوع الي سمعت منه هذا الكلام طبعا في المجلس ..قالي انت فهمت كلامي خطأ وداخل علينا متأخر فليه تنقل وانت ما سمعت كلامي كامل لا تتسرع وعطاني محاضرة طويلة ..فاتمنى من المشرفين حذف الموضوع لأنها تسمى فتوى على حسب ما قال لي ..فوالله من حبي للخير تسرعت وسلامتكم ...
    معلش, لكن عدّل الموضوع والصق صح هذي المرة لأن بعض الناس يقرأون الموضوع ولا يقرأون الردود

بارك الله فيك لكن انتبه المرة القادمة

وأعتذر إذا كان كلامي فيه بعض الحدة, لكن هذا ديننا
    Many are those who dream, but few are the achievers
    ----
    Like me on Facebook:M-Jeeli Design
    Or watch me on dA (Deviant Art)
    :M-JeeliDesign.DeviantArt.com

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات