Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التلغراف: جزر دبي تغرق في البحر

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• التلغراف: جزر دبي تغرق في البحر

استمعت محكمة فض منازعات عقارية لادلة تشير الى ان جزر مشروع العالم، في الخليج امام شواطئ دبي، تغرق مرة اخرى في البحر.
    وتنشر الديلي تلغراف تقريرا مفصلا بعنوان "العالم يغرق" في اشارة الى مشروع الجزر التي صممت على شكل دول العالم وتقوم به شركة نخيل ـ احدى شركات دبي وورلد المتعثرة.
    جاء ذلك على لسان محام عن شركة بنغوين مارين التي رفعت دعواها ضد شركة نخيل مشيرا الى ان الجزر اخذت في التآكل وان القنوات الملاحية بينها تتشقق.
    ويتم الوصول الى الجزر، التي صممت لتضم فنادق فاخرة وفيلات بيعت لاصحاب الملايين، بواسطة اليخوت او الزوارق.
    وباستثناء جزيرة واحدة ـ غرينلاند ـ فكل الجزر لا تزال غير ماهولة، وتوقف العمل في المشروع تقريبا بسبب الازمة المالية العالمية.
    وكانت مجموعة دبي وورلد المملوكة للدولة والتي تتبعها شركة نخيل احتاجت للانقاذ المالي في 2009 لعدم قدرتها على سداد ديون بنحو 25 مليار دولار.
    وانشئت محكمة فض نزاعات دبي وورلد لسماع دعاوى الشركات المتضررة من اعادة هيكلة المجموعة وفصل الشركات التابعة لها.
    وقال المحامي البريطاني ريتشارد ويلموت-سميث ممثلا بنغوين: "الجزر تغرق ثانية في البحر" مضيفا ان الادلة تشير الى "تآكل واضمحلال جزر ’العالم‘".
    وكانت شركة بنغوين مارين تعاقدت مع نخيل على حق نقل الناس الى الجزر، على ان تدفع لنخيل ما يقترب من مليون جنيه استرليني سنويا.
    وتريد الشركة الخروج من التعاقد مع توقف المشروع كما يقول محاميها، الا ان محامي نخيل اصر على ان المشروع لم ينته وان تعطل ونفى ان يكون هناك ما يشير الى غرق الجزر.
    ولم تجد الشركة مشترين كثيرين من بين المشاهير للجزر، وان كانت هناك اشاعة ان النجمين السينمائيين براد بيت وانجيلينا جولي اشتريا ’اثيوبيا‘.

http://www.bbc.co.uk/arabic/inthepre...ssreview.shtml
    الحكمة هي أن تعرف أنك لا تعرف وأن لا تكابر أمام ما تجهل وأن تتواضع في ما تعرف

هذه نتيجة التبذير و التباهي

HP 8560w - i7 2620M - 8Go - Quadro 2000M 2Go

سبحان الله العظيم .

انا فقط اتأمل في من يجلب هذه المواضيع والردود.
      « الانسان اذا نظر للرفاهيه وتنعيم جسده,وصار همه ان ينعم هذا الجسدالذي مآله الى الديدان والنتن,وهذا هو البلاء,وكأن الانسان لم يخلق لأمرعظيم,والدنيا ونعيمها انماهي وسيله فقط,نسأل الله ان نستعمله واياكم وسيله »

المشاركة الأصلية بواسطة الرايقي مشاهدة المشاركة
        سبحان الله العظيم .

انا فقط اتأمل في من يجلب هذه المواضيع والردود.
        على فكرة اليوجا منيحة اليك اخي الرايقي فتأمل قد ما بتقدر نصيحة والنصيحة بجمل زي ما بقولوا

لا يغني حذر عن قدر
        Tack care

المفروض اللي عمل دراسة الجدوى لمشروع كبير زي ده، كان حط في الاعتبار موضوع الاحتباس الحراري، وموضوع ارتفاع منسوب المياه في المسطحات المائية المفتوحة وشبه المفتوحة، أنا فاكر كنت بتكلم أنا ومعيد في كليتنا في موضوع الجزر الصناعية ده، لازم في دراسة جدوى حاجة زي دي، يكون في دراسة متعمقة للمخاطر البيئية على الإستثمار للأسف اللي بيعدوا دراسات الجدوى بيتجاهلوا شيء زي ده (إلا من رحم ربي)، المفروض الشركة المشرفة على المشروع تبدأ تعمل حاجة وإلا هتخسر المشروع ككل، حتى لو اتحركوا بعد كده، الناس هتخاف تشتري فيها، فسعرها هينزل، لحد ما يضطروا يخلوها بأي أسعار إلا إذا كان في حوافز تشد الناس اللي نفرت في الأول
          (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

الرد على من قال بحل المعازف

http://www.abumishari.com/

اصبروا كم سنة وسترو ابراج دبي تباع قطع من الحديد!
            ابو ظبي شغالة صح على الطاقة المتجددة سياسات ابوظبي تختلف تماما عن دبي

الخبر قديم قليلاً لكن الآن انتبهت له وسائل الاعلام العربية, و قد دحض من قبل من نخيل نفسها و من عدة شركات مشتركة في الموضوع.
              Aslan said that four months ago Select had carried out its own study of the two islands and looked at issues such as soil analysis and island topography and the results found that “everything is in order and intact.”
              Fellow island developers Kleindienst Group also commissioned its own independent and full-scale technical study of its islands, Josef Kleindienst, the group’s CEO, told Arabian Business.
              لا اعلم اين المتعة في المراهنة على فشل دبي, اصبحت شغلة من لا شغلة له الشماتة في دبي كانها عدو شخصي له.
              @mmnoor: يا اخي ماذا تعرف عن سياسات و مناقصات الامارات انت و المعيد؟ مارأيك ان تصميم موقع لهيئة شبه حكومية يحتاج Pre-Qualification proposal في الامارات؟ موقع يعني! فماذا عن مشروع بهذا الحجم, هل انت جدياً تقترح ان Dubai World عملت هكذا مشروع بدون دراسة جدوى؟!
              ~sion
              هل انت عاطفي وتستهبل ولديك مشاكل نفسية و و تعتقد دائماَ انك على حق ومستعد لاستخدام منصبك كمشرف للكيل من الاعضاء كما تريد دون احترام او موضوعية؟ نحن في طاقم الاشراف في المنابر (منبر الرأي و الكيل الآخر بمكيالين) نرحب بك معنا.

@mmnoor: يا اخي ماذا تعرف عن سياسات و مناقصات الامارات انت و المعيد؟ مارأيك ان تصميم موقع لهيئة شبه حكومية يحتاج Pre-Qualification proposal في الامارات؟ موقع يعني! فماذا عن مشروع بهذا الحجم, هل انت جدياً تقترح ان Dubai World عملت هكذا مشروع بدون دراسة جدوى؟!
                مش عارف أرد أقولك إيه بصراحة، يعني انت كده بتفحمني مثلاً؟؟

هي المشكلة في دراسة الجدوى ؟؟

ولا في شكل دراسة الجدوى نفسها ؟؟

وبعدين الجزء بتاع المعيد احنا بنتكلم على الجزر الصناعية بشكل عام، وجعتك أوي إني علقت على الموضوع ده على دبي ؟؟

الحاجة التانية المصطلح اللي انت كتبته معناه المناقصة، دراسة الجدوى بتركز في الأساس على التكلفة والأرباح والمخاطر المالية المتعلقة بكده، أما المخاطر البيئية فقليلاً ما ينتبه أحد لها، وأظن أنا كتبت كده في كلامي، وبعدين في حاجة مهمة برضه انت اطلعت على المناقصة دي شكلها عامل إزاي ؟؟ 90% من الشركات ما بتهتمش بالجانب البيئي لا في المناقصات ولا دراسات الجدوى، ومرة تانية هقولهالك لاحظ إن تعليقي الأولاني كان كلام عام مبني على دراسات ناس أعلم مني ومنك ، كون بقى إنك هتجيبلي روابط من الويكيبيديا بقى وبتاع فأنا أصلاً مش هناقش الموضوع ده ولا هفتحه إلا مع حد متخصص
                (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

الرد على من قال بحل المعازف

http://www.abumishari.com/

اخي الكريم الرايقي
                  قرات ردك هنا و ردك المكرر لردي في موضوع اخر
                  نحن امة واحدة و لا داعي لحساسية الجنسية فهذا تعصب قبلي و انا اكره جدا هذا التعصب
                  فلو كان من رد من جنسيتك هل كان سيكون موقفك هكذا ؟
                  و قد لاحظت كثيرا ان الاعضاء هنا يسمحون بنقد كل الدول و بعض الدول يتحسسون منها و لا يتكلم عنها الا مواطنوها
                  نعم هذا تبذير و تطاول في البنيان و امر فظيع و الفقراء يموتون جوعا في كل العالم الاسلامي و الاطفال المرضى يعانون
                  جزر تبنى و تباع للمشاهير و مبذري العالم و ماذا ينال منها الفقراء
                  اتمنى ان لا نعود للجاهلية و للتعصب فنحن مسلمون و ساقول الحق و لو اغضب الناس جميعا

طبعا يجب ان نشعر بالفخر ان تصل امارة عربية لماوصلت اليه دبي
                    لكن ستشعر بالحسرة عندما تعلم ان حكومة دبي والشركات المتعاقدة معها
                    تراكمت عليها الديون لتصل الى اكثر من 80 مليار دولار!!

عندما تقيم امارة برؤس اموال كبيرة واغلبها خارجية وخبرات خارجية لبنائها واقتصاد قائم على البورصة والسياحة
                    من الممكن ان تجد دبي امارة مهجورة في ليلة وضحاها!

المقال من التلغراف
                    http://www.telegraph.co.uk/news/worl...o-the-sea.html
                    التعديل الأخير تم بواسطة ahmad.ps; 21 / 01 / 2011, 08:31 PM.

المشاركة الأصلية بواسطة seghier مشاهدة المشاركة
                      اخي الكريم الرايقي
                      قرات ردك هنا و ردك المكرر لردي في موضوع اخر
                      نحن امة واحدة و لا داعي لحساسية الجنسية فهذا تعصب قبلي و انا اكره جدا هذا التعصب
                      فلو كان من رد من جنسيتك هل كان سيكون موقفك هكذا ؟
                      و قد لاحظت كثيرا ان الاعضاء هنا يسمحون بنقد كل الدول و بعض الدول يتحسسون منها و لا يتكلم عنها الا مواطنوها
                      نعم هذا تبذير و تطاول في البنيان و امر فظيع و الفقراء يموتون جوعا في كل العالم الاسلامي و الاطفال المرضى يعانون
                      جزر تبنى و تباع للمشاهير و مبذري العالم و ماذا ينال منها الفقراء
                      اتمنى ان لا نعود للجاهلية و للتعصب فنحن مسلمون و ساقول الحق و لو اغضب الناس جميعا
                      اخي الكريمseghier اولااً شكراً لحسن خلقك في التلطف في الرد.
                      بالنسبه ياخي الكريم انا لاادافع هنا عن احد بالنسبه عن القنوات الهابطه التي لايقرها احد انا مع ك ضدها ولكن لماذا عندما يأتي احدهم ويذكرها يذكر قنوات بعينها وهناك من اسس اقمار على القنوات الهابطه ولا يذكر لماذا اليست هذه انتقائيه بعيده عن قول الحق انا وانت طلاب حق فارجوا ان لايكرر مواضيع تكرس ان الفساد والافساد مصدره جهه او اناس بعينهم لماذا لاتذكر ما يحصل ببلدك وترمي جميع لاخطاء على بلدان اخرى(من كان منكم بلا خطيئه فليرمني بحجر).

اما بالنسبه لهذه المشاريع فهي مشاريع تجاريه ناجحه وقد جلبت لمنشيئها ارباحاً وانا لاارى سبباً لاايقافها ا(اعطني سبب واحد يجعلك تقف عندما ترى ان اعمالك مربحه) ولايوجد رابط بين الفقراء وهذه المشاريع فبلدان الخليج (البدو الذين يتطاولون في البنيان) وبنظمهم التي تعتبر رجعيه ومتخلفه في كثير من البلدان العربيه كانوا ولايزالون يهتمون بامر مواطنيهم و فقرائهم
                      وكمان خيرهم ممتد لخارج بلدانهم وليس لهم منة في ذلك . وللاسف تقابل في كثير من البلدان بالانكار والجحود.
                      اخي الكريم والله الذي لااله الا هو انني لااحمل على احد ضغينه او عصبيه جاهليه ولكن عندما ارى ان احدهم يشهر بعيوب الاخرين وهو مليئ بالعيوب يجعلني هذا ارد (للتوضيح فقط).

اخي الكريم لماذا لانجد موضوع واحد عن مثلاً (مشروع توشكي )؟؟
                      « الانسان اذا نظر للرفاهيه وتنعيم جسده,وصار همه ان ينعم هذا الجسدالذي مآله الى الديدان والنتن,وهذا هو البلاء,وكأن الانسان لم يخلق لأمرعظيم,والدنيا ونعيمها انماهي وسيله فقط,نسأل الله ان نستعمله واياكم وسيله »

اخي الرايقي
                        انا لا اشاهد التلفاز ابدا الا نادرا و ليس فيه و لا قناة غنائية و لا اعرف الجديد منها حسنا كان ام سيئا
                        المثال الذي ذكرته عن روتانا لانه اول ما ورد لذهني و هي الاشهر بين القنوات و لم اضرب المثال بقنوات ارت او شوتيم لاني لم اتذكرها
                        انا لست ضد المشاريع الناجحة لكن الاعمال الخيالية ما الفائدة منها ؟
                        انظر كم صرفوا على هاته الجزر على مدى سنوات مع ما فيها من مخاطر فلو ثار البحر لن يبقى منها شيء . الفقراء في العالم الاسلامي و ليس الامارات وحدها فلو صرفت على المرضى المسلمين و لتزويج الشباب و دعمهم بمشروعات في سبيل الله ا ليس هذا افضل
                        ان نفكر في الامة و صلاحها افضل مشروع و ادومه من مشاريع الدنيا
                        المشاريع مرحبا بها لكن تمعن جيدا في هاته النوعية من المشاريع و التي يشتريها المشاهير و الفساد الذي سيكون فيها و لا احد يتدخل فيهم لانهم اشتروها
                        اما العيوب و غيرها فمن حق كل مسلم ان يتحدث عن مشاكل امته دون تعميم ذلك على اهل البلد فاذا قلت ان الحاكم في البلد الفلاني فاسد فلا يعني فساد شعبه و ليس سبا لهم و لن اغضب لو انتقد او تكلم احد عن ظالم له نفس جنسيتي و لو كان اخي لكن دون ان يعمم على الشعب دون بينة لانه لا تزر وازرة وزر اخرى و كل امرئ بما اكتسب رهين

المشاركة الأصلية بواسطة mmnoor مشاهدة المشاركة
                          مش عارف أرد أقولك إيه بصراحة، يعني انت كده بتفحمني مثلاً؟؟

هي المشكلة في دراسة الجدوى ؟؟

ولا في شكل دراسة الجدوى نفسها ؟؟

وبعدين الجزء بتاع المعيد احنا بنتكلم على الجزر الصناعية بشكل عام، وجعتك أوي إني علقت على الموضوع ده على دبي ؟؟

الحاجة التانية المصطلح اللي انت كتبته معناه المناقصة، دراسة الجدوى بتركز في الأساس على التكلفة والأرباح والمخاطر المالية المتعلقة بكده، أما المخاطر البيئية فقليلاً ما ينتبه أحد لها، وأظن أنا كتبت كده في كلامي، وبعدين في حاجة مهمة برضه انت اطلعت على المناقصة دي شكلها عامل إزاي ؟؟ 90% من الشركات ما بتهتمش بالجانب البيئي لا في المناقصات ولا دراسات الجدوى، ومرة تانية هقولهالك لاحظ إن تعليقي الأولاني كان كلام عام مبني على دراسات ناس أعلم مني ومنك ، كون بقى إنك هتجيبلي روابط من الويكيبيديا بقى وبتاع فأنا أصلاً مش هناقش الموضوع ده ولا هفتحه إلا مع حد متخصص
                          دراسه الجدوى اخر شى بها هو تحديد أثر المشروع على البيئة .. ودا لان صاحب المشروع هدفه الاول والاخير تعظيم الربح..
                          ومن المعروف أن الباحيثين الذين يقومون بدراسه الجدوى يحاولون قدر المستطاع تحديد معدل تشغيل بنسبه 90 : 100 % وذلك لتشجيع المستثمر على الاقدام فىالمشروع...
                          مشروع مثل جزر العالم أكيد دراسه الجدوى فيه كبيره جدا لو هنتكلم على الاثر البيئى فاعتقد أن الشركه أو القائم بدراسه الجدوى أستعان بأحد الخبراء..
                          أحب أكد على أنه مهما تعاظمت المشكله فيوجد عقول أعظم تستطيع حل المشكله... وموضوع ان الجزر بتغرق مش أعتقد أنها كارثه..
                          وأكيد باذن الله ليها حل ... والا كانت معظم المشرعات الكبيره التانيه فشلت لما كل مشروع كان بيواجه مشكله تهدد بانهاء المشروع ..

باختصار بسيط
                          تشمل دراسه الجدوى على ..
                          التقييم الاقتصادى : ويشمل دراسه الاسواق والانتاج والايدى العامله
                          التقيم الفنى : ويشمل الموقع والمواد الخام والطرق المستخدمه فى الانتاج
                          التقييم المالى.. وينقسم الى
                          تقييم الربحيه التجاريه , تقييم الربحيه القوميه (( أثر المشروع على البيئه ,............. ))

المشاركة الأصلية بواسطة seghier مشاهدة المشاركة
                            اخي الرايقي
                            انا لا اشاهد التلفاز ابدا الا نادرا و ليس فيه و لا قناة غنائية و لا اعرف الجديد منها حسنا كان ام سيئا
                            المثال الذي ذكرته عن روتانا لانه اول ما ورد لذهني و هي الاشهر بين القنوات و لم اضرب المثال بقنوات ارت او شوتيم لاني لم اتذكرها
                            انا لست ضد المشاريع الناجحة لكن الاعمال الخيالية ما الفائدة منها ؟
                            انظر كم صرفوا على هاته الجزر على مدى سنوات مع ما فيها من مخاطر فلو ثار البحر لن يبقى منها شيء . الفقراء في العالم الاسلامي و ليس الامارات وحدها فلو صرفت على المرضى المسلمين و لتزويج الشباب و دعمهم بمشروعات في سبيل الله ا ليس هذا افضل
                            ان نفكر في الامة و صلاحها افضل مشروع و ادومه من مشاريع الدنيا
                            المشاريع مرحبا بها لكن تمعن جيدا في هاته النوعية من المشاريع و التي يشتريها المشاهير و الفساد الذي سيكون فيها و لا احد يتدخل فيهم لانهم اشتروها
                            اما العيوب و غيرها فمن حق كل مسلم ان يتحدث عن مشاكل امته دون تعميم ذلك على اهل البلد فاذا قلت ان الحاكم في البلد الفلاني فاسد فلا يعني فساد شعبه و ليس سبا لهم و لن اغضب لو انتقد او تكلم احد عن ظالم له نفس جنسيتي و لو كان اخي لكن دون ان يعمم على الشعب دون بينة لانه لا تزر وازرة وزر اخرى و كل امرئ بما اكتسب رهين
                            لابأس نحن متفقون على موضوع القنوات الهابطه وهذا مكسب.
                            بالنسبه للمشاريع والله ياخي انا لااوافقك الراي لااعتقد انهم بهذه السذاجه حيث يصرفون ملياراتهم في شيئ خيالي!! اما البحر فنسأل الله اللطف فلو ثار سيغرق الاخضر واليابس .
                            بالنسبه للحكام فانا احيلك على ما ادين الله به وهو حديث الرسول صلى الله عليه وسلم(حَدَّثَنَاإِسْمَاعِيلُ حَدَّثَنِي ابْنُ وَهْبٍ عَنْ عَمْرٍو عَنْ بُكَيْرٍ عَنْ بُسْرِ بْنِ سَعِيدٍ عَنْ جُنَادَةَ بْنِ أَبِي أُمَيَّةَ قَالَ دَخَلْنَا عَلَى عُبَادَةَ بْنِ الصَّامِتِ وَهُوَ مَرِيضٌ قُلْنَا أَصْلَحَكَ اللَّهُ حَدِّثْ بِحَدِيثٍ يَنْفَعُكَ اللَّهُ بِهِ سَمِعْتَهُ مِنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ،قَالَ: دَعَانَا النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَبَايَعْنَاهُ فَقَالَ: "فِيمَا أَخَذَ عَلَيْنَا أَنْ بَايَعَنَا عَلَى السَّمْعِ وَالطَّاعَةِ فِي مَنْشَطِنَا وَمَكْرَهِنَا وَعُسْرِنَا وَيُسْرِنَا وَأَثَرَةً عَلَيْنَا وَأَنْ لَا نُنَازِعَ الْأَمْرَ أَهْلَهُ إِلَّا أَنْ تَرَوْا كُفْرًا بَوَاحًا عِنْدَكُمْ مِنْ اللَّهِ فِيهِ بُرْهَانٌ". [رواه البخاري].)
                            هذا والسلام .

اخي الكريم انا احترمك واقدرك (اختلاف الراي لايفسد للود قضيه).

بارك الله فيك
                              و لا تنس : لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق
                              و انا مهندس و ارفض ان اصمم فندقا يباع فيه الخمر و لو كان في الف مكسب اقتصادي

يعمل...
                              X